الصحة البدنية

7 علاجات منزلية للقشرة للتخلص من قشرة الرأس بسهولة 2022

أفضل 7 علاجات منزلية للقشرة للتخلص من قشرة الرأس بسهولة 2022 وأفضل المواد التي يمكنك استخدامها للقضاء علي قشرة الشعر نهائياً وبطريقة طبيعية من احدث وصفات طبيعية لعلاج قشرة فروة الرأس واهم النصائح لعلاج قشرة الشعر بسرعة.

علاج قشرة الرأس

قشرة الرأس حالة شائعة جدًا يمكن أن تسبب الحكة وتقشر فروة الرأس. اكتشف هنا عدة خيارات للعلاجات المنزلية لقشرة الشعر.

بالإضافة إلى قشرة الرأس المميزة ، يمكن أن يسبب أحيانًا حرقًا ووخزًا في فروة الرأس .

قد يكون التعامل مع قشرة الرأس أمرًا محيرًا بعض الشيء لأنه يحدث في كل من الشعر الجاف والدهني. في كلتا الحالتين ، هناك تقشر كبير لفروة الرأس ينتهي بترك شعرك (وملابسك!) مليئة بالقشرة.

في بعض الحالات ، يمكن أن تتسبب الحالات الصحية مثل التهاب الجلد الدهني أو الحساسية تجاه منتجات الشعر أو حتى الأمراض الفطرية في ظهور قشرة الرأس الزائدة.

فيما يلي بعض الحلول لحل مشكلة قشرة الرأس.

أفضل 7 علاجات منزلية للقشرة

على الرغم من أن قشرة الرأس ليست مشكلة صحية ، إلا أن القشرة الزائدة غير مريحة. لذلك ، تعلم كيفية العناية بفروة رأسك للتخلص من القشرة في فروة الرأس.

تذكر أن تتحقق من طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك ما هي أفضل طريقة للسيطرة على قشرة الشعر، حيث يمكن أن يكون العلاج المنزلي مفيدًا لنوع واحد من الشعر وضارًا لنوع آخر.

وفيما يلي 7 أفضل علاجات منزلية للقشرة:

قشرة الرأس ,علاج قشرة الشعر
أفضل 7 علاجات منزلية للقشرة

1-زيت شجرة الشاي

و زيت شجرة الشاي هو الزيت العطري التي يمكن أن تقلل الحكة وزيتية من فروة الرأس والقضاء علي القشرة. بالإضافة إلى ذلك ، له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات يمكن أن تمنع العدوى أو تساعد في السيطرة عليها.

يمكنك استخدامه عن طريق إضافة بضع قطرات إلى الشامبو الخاص بك ورجه جيدًا.

 

2- الصبار

الصبار مفيد في ترطيب وتقليل تهيج فروة الرأس. وبالتالي ، فإن الألوة ، كما يطلق عليها أيضًا ، تساعد في تقليل القشور والحكة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الصبار أيضًا ضد الفطريات والبكتيريا.

لاستخدام المنتج ، ضعه على شكل جل مباشرة على فروة الرأس واتركه يعمل لمدة 30 دقيقة تقريبًا. بالمناسبة ، هناك أيضًا أنواع شامبو للشعر بخلاصة الصبار التي يمكن أن تعمل على إيقاف قشرة الرأس.

3- زيت جوز الهند

عندما تحدث قشرة الرأس على الشعر الجاف ، قد يكون وضع القليل من زيت جوز الهند ممتعًا لترطيب المنطقة.

من أجل عدم الحصول على التأثير المعاكس ، فإن الحيلة هي استخدام كمية صغيرة من الزيت وتدليك فروة الرأس جيدًا. بعد 30 دقيقة على الأقل ، اغسلي شعرك بشكل طبيعي لإزالة زيت جوز الهند الزائد.

4- خل التفاح

تساعد حموضة خل التفاح على إزالة خلايا فروة الرأس الميتة. بالإضافة إلى ذلك ، يعدل الخل درجة حموضة الجلد – وبالتالي يقلل من خطر نمو العفن الذي يمكن أن يساهم في ظهور قشرة الرأس.

يمكنك إضافة القليل من خل التفاح (حوالي 2 ملاعق كبيرة) إلى الشامبو الخاص بك وغسله بشكل طبيعي.

خيار آخر هو وضع الخل مباشرة على شعرك بعد غسله. لن تكون رائحة شعرك سيئة بسبب هذا ، حيث يتبخر الخل بسرعة وتختفي الرائحة.

5- حمض الساليسيليك

و حمض الصفصاف يساعد على تخفيف قشرة الرأس فروة الرأس، وخفض قشرة الشعر الزائدة خلال أسابيع. يعتبر هذا العلاج المنزلي أكثر فاعلية لمرضى التهاب الجلد الدهني.

يمكنك إما استخدام شامبو يحتوي على حمض الساليسيليك أو سحق قرص أسبرين (المكون النشط هو الحمض المعني) وإضافة المسحوق إلى الشامبو الخاص بك. ومع ذلك ، نظرًا لأنه دواء ، فمن المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل اختيار هذا الحل.3

 

6- عصير الليمون

عصير الليمون هو بديل لخل التفاح لأنه يوازن درجة حموضة فروة الرأس ويقلل من قشرة الرأس. بالإضافة إلى كونه خيارًا أرخص ، فإن عصير الليمون له رائحة طيبة.

للقيام بذلك ، ضعي ليمونة كاملة في القليل من الماء واستخدمي المحلول لتدليك فروة رأسك. اتركي الليمون يعمل لبضع دقائق واغسلي شعرك جيدًا باستخدام الشامبو.

قم بإزالة جميع بقايا الليمون من شعرك وتجنب تعريض نفسك لأشعة الشمس في يوم التطبيق.

7- بيكربونات الصوديوم

بالإضافة إلى وجود تأثير مضاد للفطريات يمكنه التحكم في بعض أنواع قشرة الرأس ، فإن بيكربونات الصوديوم تساعد على إزالة الخلايا الميتة. وبالتالي ، فهو يعمل بشكل مباشر على الأعراض مثل التقشر والحكة.

النصيحة هي وضع مسحوق صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل وتدليكه جيدًا. اتركيه لبضع دقائق ثم قومي بإزالة المنتج من الشعر. ثم اغسليها بالشامبو الذي تختارينه بشكل طبيعي.

نصائح للقضاء علي قشرة الشعر

بالإضافة إلى العلاجات المنزلية لقشرة الرأس ، يمكن أن تساهم تغييرات معينة في النظام الغذائي والعادات اليومية في العلاج.

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 ، على سبيل المثال ، يساعد في جعل بشرتك وفروة رأسك أكثر صحة. نصائح أخرى هي:

قشرة الرأس ,علاج قشرة الشعر
نصائح للقضاء علي قشرة الرأس
  1. تناول المزيد من الأطعمة البروبيوتيك .
  2. علاج الأمراض الجلدية المحتملة بمساعدة طبيب الأمراض الجلدية.
  3. تجنب الاستخدام المفرط للقبعات والقبعات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة فروة الرأس ؛
  4. اغسل شعرك كثيرًا ؛
  5. التعامل بشكل أفضل مع التوتر ، والذي يمكن أن يكون عامل خطر للإصابة بقشرة الشعر.

وفي الخاتمة نكون قد اوضحنا أفضل 7 علاجات منزلية للقشرة للتخلص من قشرة الرأس بسهولة ,إذا شعرت أنك بحاجة إلى مزيد من المساعدة بشأن قشرة الشعر، فاطلب من طبيب أمراض جلدية أن يوصيك بشامبو مضاد للقشرة يناسب نوع شعرك.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى