الصحة البدنيةالرياضة

افضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر في المنزل 2022

يبحث الكثيرون عن افضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر في المنزل للحفاظ على الجسم من تراكم الدهون الضارة، التي تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض التي ترتبط بالسمنة المفرطة، كما تساعد في ضبط معدل الكوليسترول في الدم.

توجد العديد من التمارين التي يمكن اللجوء إليها عند الرغبة في التخلص من الدهون المتراكمة من خلال حرقها بصورة طبيعية، وعند الحاجة إلى تخفيض الوزن الزائد وبالتالي سيكون الجسم في أفضل حالاته.

افضل تمارين لحرق الدهون 2022

عند البحث عن افضل تمارين لحرق الدهون يجب أن نوضح أهميتها في وقاية الجسم من الأمراض، وقدرتها على التخلص من كافة المشكلات التي تنتج عن زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

أفضل تمارين لحرق الدهون في المنزل

هناك العديد من التمارين التي يمكن اللجوء إليها وممارستها في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للنوادي الرياضية أو مكان أخر ومن افضل تمارين لحرق الدهون الآتي:

افضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر في المنزل
افضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر في المنزل

تمرين الزومبا

وهي من افضل تمارين لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما تساعد على التخلص من الوزن الزائد في منطقة الأرداف والبطن، وتشبه إلى حد كبير حركات الرقص العادية.

كما أنها تعمل على حرق الدهون في أسرع وقت، وظهرت تلك التمارين في أول الأمر في المنطقة اللاتينية، وقد أثبتت فاعليتها في حرق الكثير من السعرات الحرارية، وعند ممارستها لساعة متواصلة تساعد على حرق 600 سعر حراري أو نسبة أكبر من ذلك، كما أنها تمد الإنسان بالسعادة والبهجة.

اقرأ أيضًا: أحدث 8 طرق تخسيس سريع للجسم كله سحرية 2022

تمرين كرسي الكابتن

يعد من التمرينات البسيطة والسهلة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة داخل الجسم، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  •  يتم الجلوس على كرسي متوسط الطول.
  •  إرخاء المنطقة الخاصة بالأكتاف مع ضرورة الحفاظ على الاستقامة الخاصة بالعمود الفقري.
  •  ضرورة مد اليدين لتكون في الأسفل وتوجد بجانب الفخذين.
  •  أخذ شهيق وزفير.
  • رفع القدمين للأعلى لتقترب الركبتين من الصدر، والانتظار 5 ثواني وتثبيت الظهر.
  •  من ثم نقوم بإرجاع القدمين بكل بطء وتكراره لمرة أخرى.

تمارين عالية الكثافة

لا يتم تصنيفها ضمن التمارين الرياضية من الناحية الفنية ولكنها من أهم الطرق التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وتكون عبارة عن بعض التمارين المتتالية التي تحتاج إلى مجهود كبير.

يجب أن يتم ممارستها في صورة جولات متكررة بأقصى جهد مع الالتزام بفترة زمنية محددة، ووجد فترة تعافي في منتصف التمرين، مع إمكانية أداء تمرين القرفصاء لدقيقة و20 ثانية للراحة، ودقيقة للقفز وهكذا، وتعمل تلك التمارين على حرق 444 سعر حراري عند ممارستها لنصف ساعة.

تمرين الضغط

يعد من التمارين التي اكتسبت شهرة بين الجميع، حيث تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الصدر والمعدة وشد تلك المناطق، وتدعم الأداء الخاص بالدورة الدموية وتقوي الأعصاب، حيث تتم من خلال الاستلقاء على البطن مع ضرورة فرد الذراعين واستخدامهم لرفع الجسم للأعلى.

مع ضرورة المحافظة على الوضع الخاص بأصابع اليد والقدم، ومن ثم ينزل الشخص على الأرض بنفس الشكل، وعند ممارسة التمرين لنصف ساعة بشكل متواصل يوميًا سيحصل الشخص على النتيجة المطلوبة.

تمارين لحرق الدهون في نصف ساعة

عند ممارسة افضل تمارين لحرق الدهون لنصف ساعة فقط نجد أنها تقوم بحرق الدهون والسعرات الحرارية بالشكل المطلوب وهي كالتالي:

رياضة السباحة

تعد السباحة من افضل تمارين لحرق الدهون حيث تقدم الكثير من الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية، وتعمل على زيادة نسبة حرق الدهون وذلك لقدرتها على التخلص من معدل يصل إلى 458 سعر حراري عند ممارستها لنصف ساعة، وعند ممارسة السباحة الحرة أو الصدر يزداد معدل الحرق.

رياضة تسلق الصخور

بالرغم من كونها ضمن الرياضات الصعبة إلا أنها تعد افضل تمارين لحرق الدهون حيث تعتمد على المقاومة الخاصة بوزن الجسم، وتتطلب مجهود لتحريك الأجزاء المختلفة في الجسم، وعند ممارستها لنصف ساعة تحرق 320 سعر حراري.

تمتاز بأنها من الرياضات المشوقة والممتعة لجميع من يعتاد عليها، وهناك العديد من الصالات التي تم تخصيصها للاستمتاع بتلك الرياضة، ولكن يجب أن يتم التدريب لفترة حتى يتم تفادي المخاطر الخاصة بها.

رياضة الركض

يأتي الركض ضمن افضل تمارين لحرق الدهون، حيث تقوم بتحريك جميع أجزاء الجسم، وعند ممارستها لنصف ساعة يتم حرق 394 سعر حراري، ولكن يجب أن يتم التدقيق على ضربات القلب وحساب الخطوات خلال ممارسة التمرين للتأكد من أن النتيجة المطلوبة قد تحققت.

أفضل تمارين لحرق الدهون في البطن

يوجد عدد من التمارين التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن بكل سهولة وهي كالتالي:

افضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر في المنزل
افضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر في المنزل

ركوب الدراجة

تساعد رياضة ركوب الدراجة على تحسين اللياقة البدنية بالإضافة إلى تعزيز القدرة على فقدان الوزن، ولذلك يمكن ممارستها على الأجهزة التي تتوافر في صالات الألعاب، أو في الهواء الطلق مع الدراجة العادية.

عند ممارسة تلك الرياضة لنصف ساعة تساهم في حرق 260 سعر حراري للفرد الذي يكون وزنه 70 كيلو، ويحدث ذلك عند استعمال الدراجة التي توجد في صالات الألعاب بشكل معتدل.

لا تقتصر مزايا تلك الرياضة على فقدان الوزن فقط ولكن تعمل على تعزيز الصحة بشكل عام، وتساعد على زيادة الحساسية الخاصة بالأنسولين وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، فهي من افضل تمارين لحرق الدهون.

رياضة قفز الحبل

تقدم تلك الرياضة العديد من الفوائد للجسم، حيث تقوم بحرق الدهون المتراكمة من خلال بذل مجهود قوي، وعند ممارستها لـ 10 دقائق تقوم بحرق 150 سعر حراري لمن يصل وزنه إلى 68 كيلو.

صعود السلالم

تعتمد تلك الرياضة على بذل المجهود خلال صعود السلالم بشكل أسرع، وهو الأمر الذي يساعد على زيادة كثافة التمرين، ويعمل على التخلص من 300 سعر حراري عند ممارسته لـ10 دقائق لمن يبلغ وزنه 72.5 كيلو.

كما تساهم في زيادة عمل العضلات بصورة مختلفة عن الركض العادي، ولذلك يقوم بتقوية المنطقة السفلية من الجسم.

المشي السريع

يختلف المشي السريع عن الركض، حيث يتلاءم مع المبتدئين في حرق الدهون، ولا تتسبب في الشعور بالإرهاق ويرجع ذلك لعدم ضغطها على المفاصل، كما تساهم في التخلص من الدهون بصورة عامة.

كما تقوم بتعزيز العملية الخاصة بالتمثيل الغذائي وذلك عند المواظبة على تلك الرياضة يوميًا لفترة تتراوح بين 45 حتى 60 دقيقة، وتتسبب في فقدان نصف كيلو من الدهون بشكل أسبوعي، وتساعد على حرق 167 سعر حراري لمن يكون وزنه 70 كيلو.

شاهد أيضًا: أقوى عشبة لحرق الدهون للبطن والخصر والارداف مجربة 2022

فوائد تمارين حرق دهون الجسم

هناك الكثير من الفوائد الخاصة بتمارين حرق الدهون في المنزل وهي كالتالي:

افضل تمارين لحرق الدهون
افضل تمارين لحرق الدهون
  •  تحد من الإصابة بآلام المفاصل.
  • تساعد على ضبط معدل ضغط الدم.
  •  تقوم بضبط معدل الكوليسترول في الدم.
  •  تعمل على تقليل فرص الإصابة بالسكري.
  •  تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  •  تعمل على اختفاء الأعراض الخاصة بالتهاب المفاصل والعظام.
  •   تساهم في تقليل خطر الإصابة بالسرطانات بأنواعها.
  • تساعد على علاج اضطرابات النوم.
  •  تقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على افضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر في المنزل بالإضافة إلى أهم الرياضات التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من الدهون الزائدة وتخفيض نسبة السعرات الحرارية التي تزداد في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى