الصحة البدنية

كم مرة يجب عليك تعقيم الهاتف الخلوي؟!

اهلا وسهلا بك في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال ستتعرف علي عدد مرات تنظيف هاتفك واكتشف أفضل طريقة للقيام بذلك. ابق محميًا من فيروس كورونا الجديد واعتني بهاتفك جيدًا!

ربما يكون الهاتف الخلوي رفيقًا دائمًا لك خلال النهار. ليس هناك من ينكر أن الهاتف الخلوي جزء أساسي من حياتنا اليومية.

على الرغم من كون الهاتف الخلوي دائمًا إلى جانبنا، إلا أننا لا نهتم دائمًا بنظافة الهاتف الخلوي. ومع ذلك، نحن نعلم أن الهاتف الخلوي بحاجة إلى التنظيف بانتظام. أكثر من ذلك في موسم الجائحة، حيث يعيش فيروس كورونا الجديد لمدة تصل إلى 28 يومًا على الهاتف الخلوي، وفقًا لدراسة.

تعرف معنا على عدد مرات تنظيف الهاتف الخلوي واكتشف أفضل طريقة للقيام بذلك. ابق محميًا من فيروس كورونا الجديد واعتني بهاتفك الخلوي جيدًا!

تعقيم الهاتف الخلوي مرة واحدة على الأقل يوميًا.

بادئ ذي بدء، يجب أن تعلم أن الهاتف الخلوي يمكن أن يكون ناقلًا للبكتيريا والأمراض، من COVID-19 إلى أنواع أخرى من البكتيريا. بهذه الطريقة، يحتاج الهاتف الخلوي إلى التعقيم باستمرار.

ينصح الخبراء بتنظيف الهاتف الخلوي مرة واحدة على الأقل يوميًا. ينصحك العلماء بجعل نظافة الهاتف الخلوي جزءًا من روتينك اليومي باستمرار حتي تتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

فيجب عليك القيام بذلك بعد غسل يديك ، خاصةً عند العودة إلى المنزل من العمل أو السوق أو في أي مكان في الهواء الطلق.

بهذه الطريقة، ستكون على يقين من أنك محمي ليس فقط من كورونا COVID-19 ، ولكن من الأمراض الأخرى أيضًا التي يمكن ان توجد علي الهاتف الخلوي ولا تري بالعين. وبالطبع، اغتنم الفرصة للحفاظ على نظافة الهاتف الخلوي وعمله بشكل جيد

أفضل طريقة لتعقيم الهاتف الخلوي.

بهذا المعنى ، الآن بعد أن عرفت عدد مرات تنظيف الهاتف الخلوي ، من الضروري معرفة كيفية القيام بذلك بالطريقة الصحيحة.

بادئ ذي بدء ، يجب إيقاف تشغيل الهاتف الخلوي تماما. إذا نسيت إيقاف تشغيل الهاتف الخلوي أثناء التنظيف ، فقد تواجه مشكلات في الهاتف قد تؤدي الي فقدانه وعدم عمله مره اخري .

وبالمثل ، تأكد من إزالة الملحقات والأغطية المرفقة. لتنظيف الغطاء ، يمكنك استخدام الكحول ، أو حتى الصابون والماء في بعض الحالات.بعد ذلك ، فقط خذ منديل ورطب ب 70٪ كحول ايزوبروبيل.

أخيرًا ، يوصي الخبراء بمسح قطعة القماش مرتين على الأقل على الهاتف الخلوي. وفقًا للعلماء ، سيضمن ذلك التأكد من أن الهاتف الخلوي معقم جيدًا.

ملحوظه هامة لا تقم بوضع المنتج مباشرة على الهاتف الخلوي. للنظافة، استخدم منشفة أو قطعة من القماش القطن.

الاحتياطات عند تنظيف الهاتف الخلوي.

الهواتف الخلوية هي تقنية هشة. لذلك ، يوصي الخبراء ببعض الاحتياطات الإضافية الاتية .

  1. أولاً ، إذا كان لديك هاتف ذكي مقاوم للماء ، فتجنب تمامًا العلاج بالكحول أو مناديل التطهير. في هذه الحالات ، فقط استخدم الصابون والماء على قطعة قماش مبللة, ومع ذلك ، بغض النظر عن الجهاز الذي لديك ، لا تدع الرطوبة تتسرب إلى الحواف. بنفس القدر من الأهمية ،نصيحه هامة, لا تقم  برش الهاتف!
  2. ثانيا ، نظرًا لأن الكحول يمكن أن يتلف القماش أو الحقائب الجلدية ، فلا تقم بتنظيف غلاف الهاتف الخلوي. بدلاً من ذلك ، استخدم منظفًا موصى به لهذه المواد.
  3. ثالثا، نظف أقسى الأغطية بالماء والصابون أو مناديل مطهرة.

العلاقة بين الهاتف الخلوي وفيروس كورونا .

إن شكل انتقال Covid-19 معروف لنا بالفعل. وبحسب الخبراء ، ينتقل الفيروس عندما يسعل الناس أو يعطسون أو يتكلمون .على الرغم من ذلك ، أشارت دراسة حديثة تم الاستشهاد بها إلى أن فيروس كورونا الجديد يمكن أن يعيش على الأسطح مثل الهاتف الخلوي لمدة تصل إلى 28 يومًا.

لذلك، فإن الوباء هو سبب إضافي لك للحفاظ على الهاتف الخلوي خاصتك معقمًا. هذا الموقف يمنعك من أن تصبح ملوثًا. بالإضافة إلى COVID-19 ، يمكن أن يحمل الهاتف الخلوي فيروس الأنفلونزا ، وكذلك البكتيريا الضارة ، مثل المكورات العنقودية.

باختصار، عقم الهاتف الخلوي واحم نفسك باستمرار .

مدير الموقع

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى