الصحة البدنية

16 مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم 2022

أفضل 16 مشروب من مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم إن كنتم ترغبون بمعرفتها، فعليكم متابعة هذا الموضوع حتى السطور الأخيرة لمعرفة كل المشروبات التي تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وانقاص الوزن، وخاصةً تلك التي توجد في منطقة البطن والأرداف، حيث أن الكثير منا يعاني من هذه المشكلة ويبحث عن حل جذري لها للتخلص منها نهائيًا، لذا تابعونا.

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم

إن عملية حرق الدهون الموجودة بمنطقة البطن والأرداف من الأمور الصعبة التي لا يستطيع أحد منا التخلص منها إلا من كان يملك إرادة قوية، وذلك حتى يستطيع اتباع الطرق الغذائية الصحية، مع الابتعاد تمامًا عن الطرق السريعة التي تضر بصحة الإنسان.

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم
مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم

لذا يجب عليكم التحلي بالصبر حتى تصلون إلى النتيجة المرجوة، فينبغي عليكم الالتزام بأحد الأنظمة الغذائية التي تتناسب مع الجسم ومع الوضع الصحي للإنسان، على أن يكون هذا النظام باستشارة الطبيب المختص.

هذا النظام سوف يضم العديد من مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم، حتى تحصل على الفوائد التي تحتوي عليها هذه المشروبات خلال النوم.

أفضل مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم

إن أي نظام غذائي يؤكد على ضرورة الابتعاد عن بعض المشروبات الغير صحية، وتناول العديد من المشروبات الصحية التي تحفز الحرق في الجسم، ومن هذه المشروبات الآتي:

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم
أفضل مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم

مشروب البابونج لحرق دهون البطن والارداف

تعمل أعشاب البابونج على ارتفاع مستوى الجلايسين، وهو من الأشياء التي تساعدك على النوم، كما يعمل على تنظيم مستوى السكر الموجود في الدم، كذلك يلعب دور كبير في حرق دهون البطن والأرداف في نفس الوقت، ويجب عدم إضافة السكر إليه، مع تناوله قبل النوم بخمسة عشر دقيقة فقط.

مخفوق بروتين الصويا لحرق دهون البطن والارداف

يشتمل هذا المشروب على الحمض الأميني المسمى “تريبتوفان”، والذي يساهم في خفض الكورتيزول، وبالتالي يحرق الدهون المتراكمة بالجسم وخاصةً البطن والأرداف، ويجب عليكم تناوله قبل النوم بثلاثين دقيقة

مشروب الخيار والليمون لحرق دهون البطن والكرش والأرداف والافخاذ

يعتبر هذا الخليط من المشروبات الطبيعية المليئة بمضادات الأكسدة، وكذلك غنية بالألياف، مع العديد من العناصر التي تلعب دور بنّاء في حرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف، علاوةً على ذلك فهو يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، مع ترطيب الجسم.

مشروب الزنجبيل والقرفة لحرق دهون البطن والخصر

يشتمل هذا المشروب على العديد من العناصر التي تساعد بشكل كبير في حرق دهون الجسم عامةً، والبطن والأرداف خاصةً، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص كافة العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم، يمكنك غلي الزنجبيل الطازج، وقم بإضافة بعض القرفة إليه دون إضافة محلى إليه، وتركه يبرد لبضعة دقائق.

مشروب الهندباء لحرق دهون البطن والأرداف

يعتبر هذا المشروب من أهم مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم، حيث أنه يساهم بصورة ملحوظة في التخلص من السوائل المحتبسة بالجسم، وكذلك التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، قم بتناول كوب من الهندباء بدون إضافة سكر إليه، وتناوله قبل النوم بخمسة عشر دقيقة.

مشروب الحليب والكركم لحرق دهون البطن والأرداف

يعزز هذا المشروب من عملية التمثيل الغذائي، حيث يعمل على تهدئة عملية الهضم، علاوةً على حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف، وذلك يرجع إلى عناصره المضادة للأكسدة، لذا يمكنك غلي الحليب مع وضع نصف ملعقة من الكركم المطحون ولا تضيف إليه أي محلي مثل السكر أو العسل، وتناوله قبل النوم بثلاثين دقيقة.

إقرأ أيضاًأحدث 8 طرق تخسيس سريع للجسم كله سحرية 2022

أسرع مشروب لحرق دهون البطن والأرداف

يعاني الكثير منكم من الوزن الزائد وزيادة كمية الدهون التي توجد في منطقة البطن والأرداف، لذلك تحاولون البحث عن بعض المشروبات المجربة التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في هاتين المنطقتين، ومن مشروبات حرق دهون البطن والارداف قبل النوم والتي تقوم بدورها بسرعة فائقة الآتي:

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم
أسرع مشروب لحرق دهون البطن والأرداف
  • النعناع: حيث أنه من المشروبات الهامة والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون التي توجد في منطقة البطن، كما أنه يساعد على تسهيل الهضم، ويمكنك تحضيره من خلال إحضار لترين ماء، وقطعتين من البرتقال، بعض أوراق النعناع، وثلج.
  • الجريب فروت: يساعد الجريب فروت في التخلص من كافة السموم التي توجد بالجسم، ويمكنك تحضيره من خلال إحضار لترين ماء، وجريب فروت، وورقتين نعناع، ومزج كافة العناصر ووضعها مع الثلج ساعتين، ثم قم بتناوله.
  • التوت البري: يمنحك التوت البري الشعور بالشبع لفترة طويلة وذلك بسبب احتوائه على ألياف كثيرة، ويمكنك تحضيره من الماء مع التوت البري، وخلطهم جيدًا وتناوله مرة صباحًا ومرة مساءً.
  • الشاي الأخضر: يقوم الشاي الأخضر بتقسيم الدهون وذلك لأنه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة، وبالتالي يساعد بشكل كبير في إذابة الدهون المتراكمة بالجسم كله، كما تلعب المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها دورًا هامًا في المحافظة على صحتك.
  • الليمون والزنجبيل: تستطيع الحصول عليه من خلال إحضار نصف ليمونة، وبعض الماء المغلي، وزنجبيل مطحون، يلعب الزنجبيل على التخلص من الدهون التي تتراكم بالجسم وخاصةً منطقتي البطن والأرداف، كما يقوم هذا المشروب بتقليل الالتهابات التي تحدث بالجسم.

شاهد أيضاًفقدان الوزن ب6 طرق منزلية بسيطة 2021

أعشاب لحرق دهون البطن والأرداف

بعدما تعرفنا سويًا على مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم، سوف نوضح لكم الآن بعض الأعشاب التي تساعدك في التخلص من دهون البطن والأرداف، وهذه الأعشاب هي كالتالي:

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم
أعشاب لحرق دهون البطن والأرداف
  • الكزبرة: حيث يساهم هذا المشروب في تحسين عملية الأيض، وبالتالي تحسين عملية حرق الدهون بالجسم.
  • الأملج: يساهم مشروب الأملج في حرق الدهون من خلال القضاء على مشكلات الهضم التي تواجهها، وذلك مثل الإمساك.
  • الشاي الأخضر والأسود: حيث يساهم الشاي الأخضر وكذلك الشاي الأسود في زيادة نسبة حرق الدهون بالجسم، وتقليل نسبة السعرات الحرارية التي يكون الجسم بحاجتها.

قد يهمك أيضاًكيفية إنقاص الوزن على دراجة التمرين (Exercise Bike)

نباتات تساعد في حرق دهون البطن والأرداف

توجد بعض النباتات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون التي توجد في البطن والأرداف، ومن هذه النباتات الآتي:

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم
نباتات تساعد في حرق دهون البطن والأرداف
  • الجورمار: التي تقلل من امتصاص السكر بالجسم، كما تعمل على تقليل الشهية.
  • الكوميفورا ويغتي: ويطلق عليها اسم الجوجول، وتلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدرة الجسم في تحويل الدهون المتراكمة فيه إلى طاقة.

بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لحرق دهون البطن والأرداف

بالإضافة إلى تناولك مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم، توجد بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها حتى تعزز عملية حرق الدهون، وهي تتمثل في الآتي:

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم
نصائح لحرق دهون البطن والأرداف
  1. ينبغي عليك تقليل كمية السعرات الحرارية، ولكن احذر من تقليلها بشكل كبير حتى لا تقل عملية الأيض بالجسم.
  2. عليك زيادة نسبة الألياف التي تستهلكها بشكل يومي.
  3. استخدم البكتيريا الجيدة والتي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.
  4. مارس الرياضة بشكل يومي وخاصةً المشي بسرعة وكذلك الجري السريع.
  5. زيادة البروتين الذي تتناوله، حيث أنه له دور واضح في حرق الدهون.
  6. أكثر من تناول المياه.
  7. نم لفترة كافية.

الزوار شاهدو ايضاً: جميع فوائد الماء والليمون للتخسيس والجمال والصحة بالتفصيل

لقد انتهينا من موضوعنا الهام الذي كنا بصدد الحديث عنه وهو مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم، كما وضحنا لكم بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعدك في التخلص من هذه الدهون، علاوةً على بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لزيادة عملية حرق الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى