الرياضة

كيفية إنقاص الوزن على دراجة التمرين (Exercise Bike)

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ، فقد يكون الحل هو التمرين على الدراجة الثابتة. يعد فقدان الوزن باستخدام دراجة التمرين خيارًا رائعًا سواء في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية.

لا داعي للقلق بشأن الطقس عندما تختار إنقاص الوزن على دراجة تمرين. في الواقع ، يمكنك أن تفقد أرطالًا إضافية حتى لو كان لا يزال عليك تعلم ركوب الدراجة. يمكنك فقط الصعود وبدء ركوب الدراجات وحرق مئات السعرات الحرارية كل ساعة من التمرين. وبالمثل ، لا داعي للقلق بشأن السيارات ومشكلات السلامة الأخرى التي قد تواجهها مع الدراجة العادية.

الدراجات القائمة و المائلة؟

تشبه الدراجات المستقيمة الدراجات العادية. يتم وضعها مع البدالات تحتك. من ناحية أخرى ، يتم تصنيع الدراجة المائلة بحيث يميل المقعد قليلاً عندما تكون جالسًا ولا تكون الدواسات تحتك. بدلاً من ذلك ، يتم وضعهم أمام جسمك. غالبًا ما يختار الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر الدراجات المائلة لأنها توفر دعمًا للظهر وتأثيرًا أقل على ركبهم.

أيهما تختار ، سواء في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية ، يعتمد عليك. يمكن أن توفر الدراجات العمودية تمرينًا أكثر كثافة ، ولكن يمكنك إنقاص الوزن في كليهما.

بالطبع ، يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها على مقدار وزنك وشدة تمارينك. كلما زادت سرعة الدواسة وزادت مقاومتك ، زادت السعرات الحرارية التي ستحرقها. وبالمثل ، كلما زاد وزنك عند بدء التمرين ، زاد حرقك في كل جلسة.

لا داعي للقلق بشأن الطقس عندما تختار إنقاص الوزن على دراجة تمرين. في الواقع ، يمكنك أن تفقد المزيد من الوزن حتى لو كنت لا تعرف كيفية ركوب الدراجة. يمكنك فقط الصعود وبدء ركوب الدراجات وحرق مئات السعرات الحرارية كل ساعة من التمرين.

الدراجة الديجيتال و الدراجة العادية.

الدراجه القائمة

هل يجب لحرق السعرات الحرارية الزائدة وتناغم جسمك ، ان تستخدم دراجة تمرين ديجتال أم لا. غالبًا ما تحتوي دراجات التمرين التي تعتمد على الكمبيوتر على شاشات عرض رقمية توضح عدد السعرات الحرارية التي حرقتها ومدى قطعتك. حتى أن بعضها لديه آليات لتقييم معدل ضربات القلب وسرعته. إذا كنت تفضل وجود هذه الأرقام في متناول اليد ، فقد يكون طراز الكمبيوتر هو الأفضل بالنسبة لك ، ولكن النموذج غير الكمبيوتر يساعدك أيضًا على حرق السعرات الحرارية.

ضع في اعتبارك أن عدادات السعرات الحرارية المحوسبة ليست دائمًا صحيحة. إذا قمت بتحديد طراز كمبيوتر ، فقد ترغب في حساب حرق السعرات الحرارية بنفسك. لذلك يمكنك التأكد من أنك تحقق أهدافك

الدراجه المائلة

مدة التمرين علي دراجة التمرين.

لفقدان الوزن على دراجة تمرين ، خذ وقتًا لممارسة الرياضة خمس مرات على الأقل في الأسبوع. إذا كنت قد بدأت للتو ، فابدأ ببطء. إذا حاولت بشدة ، ستشعر بألم شديد لممارسة الرياضة في اليوم التالي. ابدأ بـ 15 دقيقة على الدراجة ، لكن افهم أنه لا بأس في التوقف أولاً إذا كان الأمر غير مريح للغاية. في النهاية ستعتاد ساقيك على التمرين وستكون أكثر راحة لك. بمرور الوقت ، قم بزيادة المسافة إلى 30 دقيقة على الدراجة. بمجرد أن تصل إلى مستوى مريح ، اعمل على تحقيق هدف يتمثل في قضاء ساعة على دراجة التمرين خمس مرات على الأقل في الأسبوع.ؤ

ابدأ ببطء علي دراجة التمرين .

كمبتدئ ، من الجيد أن تبدأ بالدواسة ببطء ، وتزيد من سرعتك بينما يتكيف جسمك مع التمارين. الشيء نفسه ينطبق على المقاومة. ابدأ بمقاومة منخفضة وخطط لزيادة المستوى عندما تستطيع دون ألم.

الترفيه اثناء التمرين علي الدراجة.

من المرجح أن تواصل تمارينك على دراجة التمرين إذا كان لديك شيء يجعلك مشغولاً. بعض الناس يشاهدون التلفاز أو يستمعون إلى الموسيقى لتمضية الوقت. قد تجد أنك تستمتع بالقراءة على الدراجة ، طالما تحافظ على توازنك ولا تسقط.

خطة إنقاص الوزن بدراجة التمرين.

لتخطيط التدريبات الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من فقدان الوزن ، ابدأ بمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى حرقها كل يوم . إذا كان هدفك هو خسارة رطل واحد في الشهر ، على سبيل المثال ، فقد تحتاج إلى حرق حوالي 350 سعرة حرارية في اليوم ، خمسة أيام في الأسبوع. يمكن للمرأة التي تزن 75 كيلوغرامًا أن تحرق ما بين 130 و 330 سعرًا حراريًا في نصف ساعة على دراجة التمرين. وبالتالي ، قد تكون قادرًا على الوصول إلى هدفك بما يزيد قليلاً عن 30 دقيقة من التمارين كل يوم.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى