الصحة البدنية

بالدراجة الهوائية استطاع فقدان 29 كيلو جرامات من وزنة

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نسرد لكم قصة جيك كوستلك في التغلب علي السمنة و فقدان الوزن عن طريق الدراجة الهوائية واتباع بعض الحميات الغذائية البسيطة وممارسة الرياضة المحببة لدية وهي ركوب الدراجات الهوائية.

انقاص الوزن اسلوب حياة

كل ذلك في فترة خمسة أشهر. عندما كان مراهقًا، كان جيك كوستليك راكب دراجة، ولكن عندما بلغ سن الرشد، ابتعد عن الرياضة وترك دراجته يعتليها الغبار. عن عمر يناهز 32 عامًا ، وصل وزنه إلى 111 كجم.

بالنسبة له ، كانت السنوات العشر من حياته المزدحمة في  الجامعة ، وبدء عمل تجاري ، والزواج و انجاب أطفاله الخمسة ، في نفس الوقت الذي كان فيه يتبع نظامًا غذائيًا سيئًا ، هو ما قاده إلى تلك النقطة.

ومع ذلك، حاول Kostelyk لمحاربة مشكلة زيادة  الوزن ركوب الدراجات في فصل الصيف، ولكن ما يمكن أن أقوله ليس صحيحا تماما.

مقالات ذات صلة

ومع ذلك، فقد حاول أيضًا اتباع نظام غذائي متطرف دون جدوى. فقد الرجل حوالي 7 كيلوغرامات معهم ليكسب حوالي 9 كيلوغرامات مقدماً. حتى  قرر التغيير مرة واحدة وإلى الأبد.

العادات التي صنعت الفرق في انقاص الوزن

بدأ Kostelyk في مقاطعة الحلويات ومعظم الكربوهيدرات وكل الكحول في روتينة الغذائي اليومي من ناحية أخرى ، أصبحت القهوة السوداء و البيض و السلطة و الخضروات و الفواكه و المكسرات و اللحوم أولوية في نظامه الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك ، قرر أيضًا ركوب دراجته الهوائية من خمس إلى ست مرات في الأسبوع ، بغض النظر عما حدث. بمرور الوقت ، بدأ يشعر أسرع وأسرع بانقاص وزنة.

اقراء ايضاً:هل الفشار يسبب السمنة أم للتخسيس؟

انقاص الوزن علي الدراجة الهوائية 2-موقع ثقافة.كوم
انقاص الوزن علي الدراجة الهوائية 2-موقع ثقافة.كوم

النتيجة: بدأ يفقد وزنه باستمرار لأول مرة في حياته. في غضون خمسة أشهر ، خسر Kostelyk حوالي 29 كجم ووصل إلى حوالي 81.6 كجم.

قال الرجل: “كان فقدان الوزن يتطلب الكثير من العمل ، لكنني كوفئت بتغيير سريع في تكوين الجسم ، وتحسين الأداء على الدراجة ، والكثير من الثناء”.

 

اقراء ايضاً:كيفية إنقاص الوزن على دراجة التمرين (Exercise Bike)

 

الخطوات التالية لانقاص الوزن

“بمجرد أن وصلت إلى (حوالي) 81.5 كجم ، توقف جسدي عن فقدان الوزن وكان علي أن أتعلم كيفية الحفاظ على نمط الحياة الجديد المستدام ،” قال كوستليك. أدرك أنه بحاجة إلى جعل هذه الطريقة الجديدة في العيش روتينًا يوميا .

الآن ، هدفك هو عبارة عن دورة 7 ساعات في الأسبوع. يمكن أن تكون 7 جلسات مدة كل منها ساعة واحدة ، أو جلسة واحدة مدتها 7 ساعات أو ما بينهما وفي الصيف  يركب الدراجة أكثر ولكن في الشتاء يصبح الوصول إلى الهدف أكثر صعوبة.

حتى في فصل الشتاء ، يفضل الشخص الذي يعيش في كندا ممارسة الرياضة في الهواء الطلق كلما أمكن ذلك. ومع ذلك ، خلال الموسم ، يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية للتدريب المتبادل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

قال كوستليك “لقد أنشأت مؤخرًا صالة ألعاب رياضية صغيرة ، حتى أتمكن من القيام بتمارين القلب والجلوس و الضغط و السحب . إذا كنت مسافرًا ولم يكن معي دراجة ، فأنا أجري. قال كوستليك: “إنه جزء ممتع من استكشاف أماكن جديدة”.

ومع ذلك، أوضح أن ركوب الدراجات الهوائية هو شغفه: “في حين أن 30 دقيقة في صالة الألعاب الرياضية قد تبدو مثل ساعات بالنسبة لي ، يبدو أن أربع ساعات على الدراجة تمر بشكل سريع.”

اعترف “إن الشعور بأنني أقوى وأسرع وأكثر صحة وشكل جسد افضل”.

 

اقراء ايضاً:فقدان الوزن ب6 طرق منزلية بسيطة 2021

 

مسألة التوازن في نظام انقاص الوزن

أدرك جيك أن سر فقدان الوزن بسيط:وهو  اتباع نظام غذائي صحي والكثير من التمارين. بعد أن وصل إلى هدفه ، أمضى العام التالي ليتعلم كيف يعيش حياة متوازنة. عادت البيرة والحلويات التي تركها في بداية العملية ، ولكن في بعض الأحيان فقط.

يترك الشخص المشروب في المناسبات الخاصة ، مثل بعد جلسة دراجة كبيرة. وبالمثل ، فإن الحلوى تظهر بشكل أقل تواترا وأقل ، مقارنة بما ظهرت قبل بداية عملية إنقاص الوزن.

نظرًا لأنه ليس كل شيء مثاليًا ، اعترف جيك أنه يرتكب أخطاء من وقت لآخر ، لكنه تعلم أيضًا أن يغفر لنفسه. “لا بأس بيوم سيء في النظام الغذائي. عطلة نهاية أسبوع كسولة على ما يرام. إذا حصلت على القليل من الدهون ، فلا بأس بذلك. لقد تعلمت كيفية إنقاص الوزن ، “.

“لكنني لن أسمح لنفسي بإلقاء المنشفة في هذه الرحلة إلى حياة صحية. هدفي الأول هو البقاء بصحة جيدة ونشاط. إنه لتحفيز الآخرين على أن يصبحوا (ويبقوا) بصحة جيدة من خلال ركوب الدراجات “، كما أعلن.

 

مدير الموقع

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى