طب

سعر بخاخ ماء البحر وبدائل بخاخ ماء البحر للاطفال وأهم الفوائد والاضرار

سعر بخاخ ماء البحر الذي يبحث عنه الكثيرون لعلاج حالات انسداد الأنف والزكام التي تصيب الكبار والصغار بفاعلية، حيث يتوافر منها العديد من الأنواع التي تقدم الكثير من الفوائد لمستخدميها.

كما يمكن استخدامها في حالات الاحتقان المختلفة التي تصيب كافة الفئات ولا سيما في الشتاء، حيث يتم اختيار النوع المناسب على حسب الحالة لمواجهة موجات البرد التي تتكرر في الأوقات المختلفة.

سعر بخاخ ماء البحر

يمكن اللجوء إلى بخاخ ماء البحر للمساعدة على علاج التضييق الذي يحدث في الأوعية الدموية الخاصة بالأنف، والذي يؤدي إلى انتفاخ الأوردة وبالتالي يرغب الكثيرون في التعرف على سعر بخاخ ماء البحر بأنواعه المختلفة، والذي يتوافر في الصيدليات وتكون كالتالي:

سعر بخاخة اليامير

يحتوي هذا النوع على ماء البحر الذي يأتي من المحيط الأطلسي، ويقوم بتطهير الأنف وترطيبها مع توفير بيئة ملائمة لعلاج الأغشية المخاطية، كما يوجد به حمض الهيالورونيك المتواجد بصورة طبيعية داخل جسم الإنسان، وهو الحمض الذي يقوم بتجديد الغشاء المخاطي الخاص بالأنف.

ويتم استعمال هذه البخاخة في علاج الجفاف الذي يظهر في الغشاء المخاطي، كما يساهم في تقليل تهيج هذا الغشاء نتيجة الإصابة بنزلات البرد مع الحساسية، يجب أن يتم استخدام هذا الدواء للأطفال الأكبر من 12 عام والكبار فقط، ويكون سعر بخاخ ماء البحر اليامير 135 جنيه.

سعر بخاخة FREENOSE

يتوافر نوعان من بخاخة FREENOSE حيث يمكن الاستفادة من النوع المخصص لحديثي الولادة أو النوع المناسب للأطفال من سن 6 سنوات والأكبر من ذلك، حيث تحتوي على بعض العناصر الطبيعية مع ماء البحر.

يساعد هذا النوع من البخاخات على علاج احتقان الأنف وتخفيف تجمع السوائل داخل الغشاء المخاطي، كما تقوم بتسهيل التخلص من الإفرازات المخاطية المتراكمة، مع تطهير تجويف الأنف وتعزيز الانتعاش بعد الجراحات في الفم وترطيب الأنف في البيئة الجافة.

يمكن الحصول على بخاخة FREENOSE لحديثي الولادة حتى 6 سنوات والأكبر من ذلك، حيث سعر بخاخ ماء البحر FREENOSE يكون 75 جنيه، ويمكن استخدام تلك البخاخة 4 مرات في اليوم لتظهر النتيجة المطلوبة، ويكون آمن على الأطفال من اليوم الأول.

سعر بخاخة ماريمير

تساعد تلك البخاخة على علاج مشكلة احتقان الأنف خلال الإصابة بحالات الزكام ونزلات البرد والالتهاب في الجيوب الأنفية أو حساسية الأنف، حيث يدخل في تكوينه ماء البحر الطبيعي.

كما يساهم في تخفيف الاحتقان الذي يصيب الأنف مع تسهيل خروج الإفرازات المخاطية وتعزيز قدرة الأنف بعد الجراحات المختلفة، ويرطب ويطهر الأنف في البيئة الجافة، ويتم استعماله 4 مرات خلال اليوم الواحد، ونجد سعر بخاخ ماء البحر ماريمير 95 جنيه.

سعر بخاخة فسيومير

يستخدم هذا العلاج في تخفيف احتقان الأنف والتخلص من كافة المشكلات التي ترتبط بالتهاب تجويف الأنف، ويرجع ذلك لاحتوائه على ماء البحر المعقم بالإضافة إلى بعض العناصر المعدنية الطبيعية.

يتم استعمال البخاخة في علاج حساسية الأنف وعلاج نزلات البرد والالتهاب الذي يظهر في الجيوب الأنفية، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات المختلفة، ويقدر سعر بخاخ ماء البحر 90 جنيه، ويتم استخدامها 3 مرات خلال اليوم الواحد.

سعر بخاخة بوليمير

تعد بخاخة بوليمير من أهم الأنواع التي يمكن الحصول عليها للتخلص من احتقان الأنف، والقضاء على الأتربة والمخاط المتراكم داخل الأنف، حيث تحتوي على ماء البحر والعديد من العناصر الطبيعية.

هذا النوع آمن على حديثي الولادة ويرجع ذلك لعدم وجود مواد كيميائية، كما يمكن استعماله 3 مرات خلال اليوم الواحد، ويبلغ سعر بخاخ ماء البحر بوليمير 89 جنيه.

سعر بخاخة الليرديب

يأتي هذا المستحضر الطبيعي ضمن البخاخات التي تقدم فائدة كبيرة في علاج الاحتقان الذي يصيب الأنف والناتج عن البرد والحساسية، حيث يحتوي على العديد من المواد الطبيعية التي تساهم في علاج الجهاز التنفسي وتسكين الألم وتلطيف الأغشية المخاطية.

كما توجد عناصر تقلل الالتهاب التحسسي وعلاج حمى القش وعلاج تورم أغشية الأنف، ويمكن شراء هذا النوع من البخاخات بسعر 79 جنيه.

سعر بخاخة يونيمير

نظرًا لاحتواء هذه البخاخة على ماء البحر المعقم، نجد أنها تقوم بترطيب وتنظيف الأنف، مع القدرة على التخلص من الحساسية بالإضافة إلى تواجد العديد من المواد الطبيعية التي تساهم في علاج الاحتقان وعلاج الحساسية الموسمية والمشكلات التي تظهر في الجيوب الأنفية، ويكون سعر بخاخ ماء البحر يونيمير 36 جنيه.

سعر بخاخ ماء البحر
كيفية استعمال بخاخ ماء البحر

سعر بخاخة بيبي ناديف

تستخدم بخاخات ماء البحر منذ القدم للحصول على نتائج فعالة في التخلص من احتقان الأنف والعديد من المشكلات الأخرى مثل الحساسية والالتهاب في الجيوب الأنفية، ولذلك نجد أن المواد الطبيعية التي تحتوي عليها تلك البخاخات هي الملائمة.

حيث يمكن استخدام بيبي ناديف في تخفيف حدة الأعراض التي ترتبط بالحالات المختلف، مع القدرة على تنظيف الأنف وإزالة المخاط والأتربة والشوائب والملوثات والجراثيم المتراكمة، كما تتلاءم مع الأطفال للتخلص من مسببات الحساسية وعلاج جفاف الأنسجة واستعادة التنفس الطبيعي.

كما يمكن استعمالها في تسريع الشفاء بعد الجراحات التي يمكن إجراءها في الأنف، ويمكن اللجوء إليها بدلًا من الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون والتي تتسبب في بعض الأضرار،

ويمكن الحصول على بخاخة بيبي ناديف بسعر 58.5 جنيه، وتستخدم 3 مرات في اليوم الواحد للفئات المختلفة لتظهر النتيجة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: دور الليزر في علاج 3 من اشهر امراض العيون 2022

كيفية استعمال بخاخ ماء البحر

يوجد بعض الخطوات الهامة التي يجب أن يتم الالتزام بها عند استعمال بخاخ ماء البحر وهي كالتالي:

  • يجب أن يتم تنظيف الأنف بشكل بسيط وإزالة المخاط المتراكم قبل استعمال البخاخة.
  • ضرورة رج الزجاجة قبل الاستعمال وإزالة الغطاء.
  • يُرجى تجربة الزجاجة أولًا قبل الاستعمال والضغط عليها حتى لا يخرج الهواء داخل الأنف.
  • إدخال رأس الزجاجة بصورة مائلة إلى الأمام ووضعها في الأنف.
  • يجب أن يتم التنفس ببطء مع وضع الرأس في اتجاه خلف الرأس.
  • ضرورة إغلاق فتحة الأنف الأخرى والضغط بصورة متتابعة على البخاخة مع التنفس.
  • يُرجى القيام بتكرار تلك الخطوات داخل الفتحة الثانية وتجنب فرك الأنف أو العطس.

أهم فوائد بخاخ ماء البحر

بعد أن قمنا بتوضيح سعر بخاخ ماء البحر يجب أن نوضح أهم الفوائد التي تظهر عند استعمال هذا النوع من العلاجات وهي كالتالي:

أهم فوائد بخاخ ماء البحر
أهم فوائد بخاخ ماء البحر
  • يمكن استعمال تلك البخاخة لتنظيف الأنف من المهيجات بعد الخروج من المنزل.
  • تساعد على تنظيف كافة الأنسجة ولذلك تقوم بالحفاظ على مناعة الأنف.
  • تعمل على ترطيب الأنف وتنظيفه من المواد التي تتسبب في الحساسية.
  • تخفف الأعراض التي تصاحب نزلات البرد والزكام.
  • تساعد على التخلص من المخاط الذي يتراكم في الجيوب الأنفية، وهو الأمر الذي يساهم في انتهاء الاحتقان والألم والضغط الذي يحدث على الأنف.
  • يمكن أن تعالج التحسس الذي ينتج عن فصل الربيع، وبالتالي تقوم بتقليل الأعراض التي تصاحب هذا الأمر.
  • تعمل تلك البخاخة على حماية المجرى الأنفي من الضرر خلال موسم الشتاء.
  • تساعد على التخلص من جفاف الأنف.

شاهد أيضًا: أسباب الصداع وعلاماته واستراتيجيات علاج ألم الرأس

الآثار الجانبية لبخاخ ماء البحر

على الرغم من المزايا والفوائد المختلفة لبخاخ ماء البحر إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن استخدام هذا العلاج وهي كالتالي:

  • وجود طفح جلدي.
  • القشعريرة.
  • ضيق التنفس.
  • التهاب الحلق.
  • تورم او احمرار في الجلد أو ظهور تقرحات.
  • صعوبة البلع مع تورم الفم.
  • تهيج وسيلان في الأنف مع صداع.

وبهذا نكون قد تعرفنا على سعر بخاخ ماء البحر بالإضافة إلى استخدامات كل نوع وأهم الفوائد التي تنتج عن استعمال هذا العلاج وأضرار بخاخ ماء البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى