الماكولات والمشروبات.

6 طرق تخزين الليمون لفترات اطول في المنزل

طرق حفظ الليمون بالثلاجة والفريزر لفترات اطول

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي طريقة تخزين الليمون لفترة طويلة و طريقة حفظ الليمون في الثلاجة و كيفية تخزين الليمون فى الفريزر.

تخزين الليمون

الليمون من الخضروات و يعتبر الليمون من الحمضيات المميزه وهو مكون أساسي علي سفرتك ويمكنك اضافته في الكثير من الوصفات لاضفاء المذاق الخاص او ازالة الروائح من تتبيلات اللحوم والاسماك.

ولذا وجب معرفة طرق تخزين الليمون في المنزل و طرق تخزين الليمون في الثلاجة وايضا طرق تخزين الليمون في الفريزر.

استخدامات الليمون علي سفرتك

يعد الليمون من الخضراوات الهامة في طعامنا اليومي و تتعدد استخدامات الليمون في الأطعمة لغنله بالفيتامينات  والمعادن والاحماض الهامه والمفيدة لاجسامنا ,وافيما يلي امثلة لاستخدامات الليمون و فوائد الليمون في المنزل .

  • تتبيل السلطات.
  • تتبيل الاسماك والدجاج والكبده .
  • كما يستخدم في ازالة رائحة الزفاره من المطبخ والاسماك والدجاج.
  • يمكنك اضافة الليمون ليعطي مذاق خاصا للحلويات كعمل كيك الليمون.
  • كما يمكنك اضافته لشربات السكري الخاص بالحلويات.
  • يضيف الليمون نكهة ممتازه لجميع تحضيرات الفول في سحور رمضان  اختيار الليمون للتخزين ودرجة الحرارة المثالية لتخزين الليمون الناضج.

اختيار الليمون المناسب للتخزين

كيفية اختيار الليمون للتخزين على المدى الطويل و اختيار حبات الليمون المناسبه من شأنه ان يطيل عمر الليمون خلال وضعه بالثلاجه فاختيارك للحبات الصلبه والخاليه من العيوب يتيح لك الفرصه في بقاء الليمون لاطول فتره محتفظا بنكهته ولمعانه.

كما ان غسيله جيدا وتجفيفه قبل الحفظ من اهم الخطوات لنجاح عملية الليمون بشكل صحي وفيما يلي نوضح لكي كيفية تخزين الليمون في المنزل.

طرق تخزين الليمون
طرق تخزين الليمون

طريقة تخزين الليمون كحبه كامله في الثلاجة

طريقة حفظ الليمون كحبه كامله في الثلاجة : يمكن لليمون كأي خضار متواجد في الثلاجه ان يفسد مكوننا العفن او يتغير لونه او طعمه اذا لم يتم الاعتناء والحفظ الجيد له.

لذلك عليكي عزيزتي ان تتعرفي فيما يلي إلى بعض طرق حفظ الليمون لفترات اطول

ولتخزينه قومي بغسله وتجفيفه جيدا من الماء ثم احضري علبه ثلاجه جافه وضعي طبقات الليمون من بينها طبقات المناديل او الورق الابيض وذلك لضمان امتصاص الرطوبه

تضمن لك تلك الطريقه حفظا اطول في الثراجه يصل الي شهرين تقريبا

طريقة تخزين الليمون في برطمان في الثلاجه

لاختيار الحبات للتخزين اتبعي نفس الخطوات  السابقه اغسلي الليمون جيدًا، وضعيه في برطمان نظيف، قومي بملئ البرطمان بالماء، واغلقيه جيدًا دون السماح للهواء بالدخول واحفظيه في الثلاجة، يساعد الماء على الاحتفاظ بالرطوبة داخل الليمون والحفاظ عليه طازجًا.

طريقة تخزين الليمون المقطع في الثلاجه

اتبعي نفس طريقة انتقاء حبات لليمون وغسلها وتجفيفها ثم قومي بتقطيعه وبعدها لفي قطع الليمون بالاسترتش رول جيدًا، واحفظيها في أرفف الثلاجة، وسيظل صالحًا للاستخدام لمدة ثلاثة أيام، كما يمكنك حفظ الليمون بعد التقشير بالطريقة نفسها لمدة تصل إلى أسبوع.

طريقة تخزين شرائح الليمون في الفريزر

اذا كنتي ترغبين في حفظ الليمون لفترات اطول من الشهرين فعليكي حفظها في الفريزر لضمان فترات تخزين اطول

لاختيار الحبات اتبعي النصائح السابقه ثم اغسليها وقطعيها شرائح، وقومي بوضعها مرصوصه في صينية مغطاة بورق الزبدة، وضعيها في الفريزر حتى تتجمد، وبعدها قومي بازالة الشرائح وضعيها في كيس بلاستيكي وأفرغيها من الهواء، واحفظيها في الفريزر ولا تحفظيها دون تجميدها في البداية، حتى لا تلتصق ببعضها البعض، وتصبح كتلة واحدة مجمدة.

تضمن لك تلك الطريقه استخدام الليمون مباشرة دون ان تحتاجي لتذويبه سواء في التتبيلات او العصائر او علي الشاي وغيره كما تضمن فترة تخزين اطول

طريقة تخزين حبات الليمون في الفريزر

من اجل حفظ الليمون في الفريزر اغسلي حبات الليمون وجففيها جيدًا، بعدها يمكنك وضعها في اكياس قماش خاصه  بالتخزين، وأخرجي الهواء منها، ثم في كيس بلاستيكي وبعدها احفظيها في الفريزر.

ولاستخدامها فيما بعد ضعيها في ماء بارد لمدة 15 دقيقة أو في الميكروويف لمدة قليله وستحصلين علي ليمون سهل العصر وطري ومحتفظا بنكهاته المميزه.

طرق تخزين الليمون في المنزل
طرق تخزين الليمون في المنزل

طريقة تخزين عصير الليمون في الفريزر

طريقة حفظ عصير الليمون في الفريزر اذا توفرت لديك كمية كبيرة من الليمون أو عند انخفاض سعره في السوق زفعليكي عزيزتي اغتنام الفرصه واستخدام طرق التخزين المختلفه للاحتفاظ بالليمون لاطول فتره متاحه

كما يمكنك تخزين العصير لتقليل المساحه المستخدمه في الحفظ وتخزين اكبر كميه متاحه من الليمون

يمكنك عصر كميه كبيره وتصفيتها من البذور ووضعها في قوالب الثلاجه المربعه وتجميدها لمدة ساعتين او حتي تمام التجميد

ومن ثم جمعها في اكياس للاستخدام المباشر وتوفير وقتك وجهدك عزيزتي والاستمتاع بليمون طوال العام ودون التاثير علي الميزانيه.

علامات على أن الليمون بدأ يفقد فوائدة

  • ظهور البقع اللينة
  • ظهور البقع الصلبة
  • ظهور اللون الباهت

كل ما سبق هي كلها علامات على أن الليمون بدأ يفقد فوائدة

درجة الحرارة المثالية لتخزين الليمون

تتراوح درجة الحرارة المثالية لتخزين الليمون الاصفر من 4 الي 10 درجات مئوية (39-50 فهرنهايت). في معظم الثلاجات.

كما يجب ان تكون الأرفف الوسطى في حدود درجة الحرارة هذه.

وفي الخاتمة نكون قد اوضحنا لكي عزيزتي طرق وكيفية الحفاظ على الليمون في المنزل و طرق حفظ الليمون بالثلاجة والفريزر و طريقة تخزين عصير الليمون و طريقة تخزين شرائح الليمون.

 

عايدة صالح

محررة في العديد من المواقع البحثية و الاخبارية وخبيرة تربوية وحاصلة علي الدراسات العليا في علم التربية ونظم المعلومات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى