طب

نحت الجسم وشفط الدهون بالفيزر مع الدكتور وائل غانم

نقدم لكم نحت الجسم وشفط الدهون بالفيزر مع الدكتور وائل غانم حيث يتبع الكثير من المرضى الذين يعانون زيادة الوزن الحميات الغذائية المختلفة، ولكن على الرغم من انخفاض الوزن لدى البعض منهم، فإنه قد تظهر بعض المناطق المحددة بالجسم تتركز فيها الدهون، الذي يترك أثرًا نفسيًا سلبيًا على المريض وعلى مظهر الجسم، ولذلك يقدم مركز الدكتور وائل غانم إستشاري جراحة التجميل الحل الأمثل في شفط الدهون بالفيزر لنحت الجسم، و للتخلص من السمنة الموضعية.

شفط الدهون بالفيزر

يوضح الدكتور وائل غانم إستشاري جراحات السمنة كل ما تودين معرفته عن، ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟  و ما هي المميزات والعيوب لإجراء تلك الجراحة بالتفصيل.

حيث يقول أن شفط الدهون بتقنية الفيزر: هي أحد أنواع عمليات شفط الدهون  التجميلية الرقيقة والدقيقة التي تحتاج إلى طبيب ماهر، للوصول إلى النتائج المرجوة.

شفط الدهون بالفيزر هي طريقة لشفط الدهون عن طريق تكسير الأنسجة الدهنية والدهون وتفكيكها؛ لسهولة شفطها والتخلص منها ولا سيما في مناطق السمنة الموضعية دون إلحاق الضرر بالأنسجة المجاورة.

تشير كلمة فيزر إلى اختصار أحد تقنيات الموجات الفوق صوتية التي تستخدم في فك الروابط بين الخلايا الدهنية، وترمز إلى كلمة اهتزازات الطاقة الصوتية بالرنين.

شفط الدهون بالفيزر في مصر

أصبحت عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر هي الأكثر شيوعًا، لما لها من المميزات التي سيتم توضيحها لاحقًا، لذلك يسعى العديد من المرضى لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر بسبب انتشار السمنة الموضعية، ومنها الحالات الآتية:

  • عند الرغبة في تحديد الوجه، وإزالة الدهون للكشف عن تناسق شكل العضلات.
  • نحت الجسم، في الفخدين والأرداف.
  • التخلص من الكرش ودهون البطن، والظهر والجناب.

أقرأ أيضا عن  شد ترهلات البطن

السمنة الموضعية

نحت الجسم وشفط الدهون بالفيزر مع الدكتور وائل غانم
السمنة الموضعية

قبل معرفة تفاصيل أكثر عن شفط  الدهون بالفيزر، يجب أولًا،  التعرف إلى مفهوم السمنة الموضعية، والتي تعد من أكثر المشاكل الصحية صعوبة في حلها، لأنه يصعب التخلص من السمنة الموضعية عن طريق اتباع الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات أو عن طريق ممارسة التمارين الرياضية.

تعرف السمنة الموضعية على أنها تراكم الخلايا الدهنية في مناطق محددة بالجسم مقارنة بأجزاء الجسم الأخرى، مثل الخصر والبطن والأرداف والفخذين والظهر.

يسعى مرضى السمنة الموضعية على التخلص من زيادة الوزن بتلك المناطق ليس فقط من الناحية الجمالية فقط، بل أن تراكم الدهون في مناطق معينة بالجسم تعرض الشخص للإصابة بالإكتئاب وبعض الأمراض المزمنة الأخرى.

شكل جهاز الفيزر

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر تحت تأثير البنج الكلي أو الموضعي على حسب درجة السمنة و كمية الدهون المراد التخلص منها.

ويشير الدكتور وائل غانم إلى أن الطبيب يقوم بعمل فتحة صغيرة لا تتجاوز ١ سنتيمتر، يتم من خلالها إدخال مسبار طبي يقوم بإطلاق موجات فوق صوتية ذات ترددات عالية، لتكسير الخلايا الدهنية.

بعد تفتيت الدهون يتم سحب المسبار الطبي، وتمرير إبرة مخصصة لشفط الدهون التي تم تفتيتها، يكرر الطبيب تلك الخطوات عدة مرات حتى يتم الوصول إلى النتيجة المرجوة.

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر

نحت الجسم وشفط الدهون بالفيزر مع الدكتور وائل غانم
الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر

يشترك كلا من شفط الدهون بالفيزر و بالليزر في نفس الهدف، ألا وهو التخلص من الخلايا الدهنية المتراكمة بالجسم حيث  يعتمدان على تركيز مصدرًا من الطاقة على المنطقة المراد تنحيفها، ليتم تفتيت الدهون بها.

تختلف تقنية الفيزر عن تقنية الليزر في نوع الطاقة المستخدمة في تفتيت الدهون، حيث يعتمد الليزر على إصدار أشعة ليزر حرارية تعمل على تكسير الأنسجة الدهنية والتخلص من الدهون بشكل مباشر.

بينما الفيزر يعتمد على الموجات فوق الصوتية، لذلك يعمل الفيزر كخطوة غير مباشرة في ذبذبة وتحريك الدهون؛ لتسهيل شفطها.

يفضل المرضى استخدام تقنية الفيزر عن الليزر، لأن عملية شفط الدهون بالليزر يسبب احتمالية الإصابة بالحروق الحرارية، كما أن جلسات تفتيت الدهون بالفيزر تذيب كميات أكبر من جلسات الليزر، لذلك يعد شفط الدهون بالفيزر أكثر أمانًا من شفط الدهون بالليزر.

 

مميزات وعيوب شفط الدهون بالفيزر

تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر بالعديد من المزايا التي لا تتوفر في تقنيات شفط الدهون التقليدية الأخرى، ومنها:

  • نحت الجسم، حيث لا تعد عملية إزالة الدهون بالفيزر علاج للسمنة بل هي تقنية مستخدمة في فقد بضع بوصات من البطن أو الفخذين أو الخصر والأرداف.
  • تعد عملية شفط الدهون بالفيزر من عمليات التجميل ذات اليوم الواحد، فلا تستغرق وقت طويل أو بقاء المريض بالمستشفى لفترات أطول.
  • تحافظ تلك التقنية على شد الجلد المترهل بعد إجراء شفط الدهون.
  • يمكن استخدام الدهون المفتتة بالفيزر التي تمت إزالتها، عن طريق إعادة حقنها في أماكن أخرى دون رفض الجسم لها لأنها دهون سليمة غير مدمرة كالتي يتم شفطها بالليزر.
  • سرعة التعافي بعد العملية، والشفاء في وقت أقل من عمليات شفط الدهون التقليدية.

عيوب شفط الدهون بالفيزر

نادرًا ما يحدث مضاعفات أو عيوب في أثناء أو في خلال إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد بعض العيوب والأضرار التي قد تحدث، مثل:

  1. حدوث بعض الكدمات أو النزيف في الأيام التي تلي إجراء العملية مباشرة.
  2. ألم في مكان شفط الدهون، يمكن التغلب على الألم عن طريق تناول المسكنات.
  3. تورم بالمنطقة التي تمت من خلالها الجراحة.
  4. فقدان الشعور بالجلد، أو الشعور بالخدران قليلًا.
  5. ظهور بعض الندوب أو التصبغ وعدم انتظام شكل الجلد.

حدوث عدوى بكتيرية في مكان الجرح، ولكن لا تحدث تلك المضاعفات عند إجراء الجراحة لدى طبيب واستشاري متخصص ماهر ودقيق.

هل عملية شفط الدهون خطيرة

تعد عملية شفط الدهون بالفيزر من الجراحات الآمنة، ولكن لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة يجب عدم إجراء هذه الجراحة للحالات التالية:

  • وجود تاريخ طبي من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل عدم انتظام ضربات القلب، وتجلط الأوردة.
  • أمراض نقص المناعة واضطرابات النوبات والجلطات الرئوية.
  • المرضى الذين يعانون النزيف الشديد والضعف العام.
  • المرضى الذين يتناولون الأدوية التي تزيد من خطر النزيف مثل الأسبرين ومضادات التخثر.
  • يمنع إجراء شفط الدهون بالفيزر في أثناء الحمل أو الرضاعة.

 متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

نحت الجسم وشفط الدهون بالفيزر مع الدكتور وائل غانم
متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

يحتاج المريض من ثلاث إلى ست أشهر حتى يتمكن من ملاحظة نتائج شفط الدهون بالفيزر بشكل واضح.

يمكن أن تستمر نتائج العملية الإيجابية من نحت الجسم بصورة دائمة، ولكن مع محافظة المريض على تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة حتى لا تتكون الرواسب الدهنية مرة أخرى.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

تروي لنا مريضة بالسمنة الموضعية بمنطقة البطن تجربتها، فتقول أنها جربت معظم وسائل التخسيس مع ممارسة الرياضة، ولكن تم انقاص وزن الجسم دون التخلص من شكل البطن المرتفعة، ولذلك نصحها الدكتور وائل غانم بإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، لتشعر بعد إجراء الجراحة بفارق كبير في منطقة البطن وخاصة بعد التعافي من الجراحة و اختفاء التورم والكدمات من الجسم، والوصول إلى النتائج المذهلة.

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر من جراحات السمنة التجميلية، وتختلف سعر العملية من مريض إلى أخر على حسب كمية الدهون وعدد المناطق بالجسم التي يرغب المريض التخلص منها.

يختلف سعر العملية على حسب المكان والمركز الذي سيتم به إجراء الجراحة، حيث يختلف كل مركز لجراحات التجميل عن الأخر في استخدام أحدث الأجهزة المتطورة ووجود أطقم طبية مدربة، وتقديم العناية بالمريض بعد إجراء الجراحة.

شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

يوضح الدكتور وائل غانم عن مدى شعور المريض بالفرق الكبير لشكل الجسم قبل وبعد إجراء الجراحة، الذي يشعر المريض بالراحة النفسية و الشعور بالثقة بالنفس.

نحت الجسم وشفط الدهون بالفيزر مع الدكتور وائل غانم
شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

الخاتمة

يوفر مركز الدكتور وائل غانم إستشاري جراحات السمنة وتصحيح العيوب الخلقية، أفضل التقنيات الحديثة في شفط الدهون بالفيزر باستخدام أحدث الأجهزة الحديثة لنحت الجسم و للتخلص من السمنة الموضعية بالبطن والظهر والفخذين والأرداف دون إلحاق الضرر بالأنسجة المجاورة أو حدوث مضاعفات خطيرة على صحة المريض.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى