تعليم و تكنولوجيا

مقدمة اذاعة مدرسية متنوعه لجميع المراحل التعليمية

مقدمة اذاعة مدرسية و خاتمة اذاعة مدرسية لجميع المراحل التعليمية

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نوضح لكم افضل مجموعة متنوعة من مقدمة اذاعة مدرسية لجميع المراحل التعليمية و خاتمة اذاعة مدرسية لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الابتدائية ام الاعدادية ام المرحلة الثاناوية .

الإذاعة المدرسية

الاذاعة المدرسية هي من اهم الاسس التي يجب الاهتمام بها في كل مدرسة في جميع مراحل التعليم حيث انها تعمل علي تشجيع الطلاب والطالبات علي الاعتماد علي انفسهم في البحث وتقديم المعلومات المختلفة والمختصرة والمفيدة.

وفيما يلي سوف نوضح لكم افضل مقدمة اذاعة مدرسية متنوعه لجميع المراحل التعليمية.

أهمية الإذاعة المدرسية

تاتي اهمية الاذاعة المدرسية للنقاط الاتية:-

  1. الإذاعة المدرسية تعمل على زيادة التركيز وتنشط الذاكرة للطلاب بالاستماع الي الكثير من المعلومات الجيده.
  2. الإذاعة المدرسية تساعد في التعرف على معلومات مفيدة من خلال فقرة هل تعلم التي لا غنى عنها في أي إذاعة مدرسية.
  3. الإذاعة المدرسية تزيد من ثقة الطالب عندما يقوم بالاشتراك فيها.
  4. الإذاعة المدرسية تساعد في تحميل الطالب المسئولية في الاعتماد على النفس في القيام بإعداد الإذاعة المدرسية والبحث عن المعلومات التي سيقوم بتقديمها من خلال الإذاعة المدرسية.
  5. الإذاعة المدرسية تعد اهم وسيلة لربط الطالب بآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية المفيدة فجميع الإذاعات المدرسية تبدأ بآيات الله وبأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

مقدمة اذاعة جميلة
مقدمة اذاعة مدرسية جميلة
  • مقدمة اذاعة مدرسية عن الام

مقدمة اذاعة مدرسية رقم ( 1 )

صباح الخير عليكم احلى مدرسة و مديرتي العزيزة،

اساتذتي الأحباء، اخواتي الطلبة والطالبات،

احب أن احييكم تحية مميزة في صباح هذا اليوم، احبة مناسبة لكم ولمدرستي الحبيبة (_). هذا اليوم الذي نكون به طلبة للعلم و شمس لمستقبل جديد. فاتمني ان يسعد الله صباحكم صباح محتوي بالخيرات لذلك نحب فصل () ان تقدم لكن اذاعة مدرسية مميزة نبدائها بايات الله العطرة التي سوف يتلوها علينا الآن الطالب () فلنرحب به صدق الله العظيم.

و افضل الكلام نوصل ب القران هو كلام خاتم الانبياء محمد رسول الله، والآن مع حديث شريف ننتفع به و نكتسب به معلومة دينية ينصه علينا الطالب (). فيقول الرسول صلي الله عليه وسلم ” إنما مثل الجيش الصالح وجليس السوء، كحامل المسك ونافخ الكير،فحامل المسك إما ان يحذيك وإمت ان تببتتع منه.

وإما ان تجد منه ربحت طيبة، ونافخ الكير إمة ان يحرق ثيابك وإمت ان تجد ربحت خبيث” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم. والآن تأتي فقرة المعلومات لما لها قيمة كبرى في حياتنا فمن الضروري ان يكون الانسان على معرفة بالمعلومات العامة وهذه الفقرة سوف يتناول بعرضها علينا زميلنا الطالب (-) .

خاتمة إذاعة مدرسية رقم ( 1 )

وطني العزيز أغلى ما في قلبي و الأول عندي في كل شئ، وطني الكلمة التي تحتوي على اعظم المعاني باربع حروف، ليكون حرف الواو ليعني الوفاء، وحرف الطه ليعني الطيبة. وحرف النون الذي يعني النبل والاخلاق فهو نبيل و الحضن الذي يرحب بنا في كل الاوقات، هذا لحرف الياء وهو يدل على انتمائنا له فهو وطني وطنية الذي يجري بدمي.

والان اطلب منكم ان نختم إذاعتنا المدرسية اليوم  بأننا نقوم بوقفة عز و فخر وشموخ لنؤدي التحية الوطنية فهي أقل واجب يمكن أن نقدمه لفخرنا بوطنا.

 

 

مقدمة اذاعة مدرسية رقم( 2 )

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين،

اليوم في صباح من الأمل الذي نجمل به يومنافالأمل من الحياة ولذلك نحب ان نكون سعداء ونبداء يومنا متمنيين فيه للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح.

والآن سيدي مدير المدرسة والسادة الأفاضل المعلمين والمعلمات الفضيلات و زملائي الطلبة والطالبات يسعدنا نحن فصل (-) في صباح هذا اليوم أن نسعدكم بتقديم إذاعتنا المدرسية والتي نحب بدأها بخير الكلام وهو كلام الله سبحانه وتعالى و يقوم بتلاوة هذه الآيات من الذكر الحكيم الطالب(…..).

صدق الله العظيم وبعد أن سمعنا كلام الله سبحانه وتعالى نحب ان نسمع  جزء من كلام نبيه الكريم  محمد صلي الله عليعه وسلم الملقب بالصادق الأمين. فلنستعد الآن للاستماع إلى الحديث الشريف من الطالب(…..) صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة، والآن لقد جاء موعد فقرة النهار السعيد ويقدمه لنا الطالب(….) و الآن نقدم لكم فقرة الدعاء ويقدمه الطالب (….). كما نعلم فائدة المعلومات وضرورة معرفة الانسان بها فنقدم فقرة المعلومات العامة الآن فلنستمع إلى معلومة جديدة مع فقرة معلومات ولكن ويقدمها الطالب(….) .

والآن يلقي علينا الطالب(…..) حكمة صباح اليوم، والآن لنصتحبكم الي لفة سريعة لمعرفة أهم الأخبار المحلية والعالمية ويقدم لنا فقرة الأخبار الطالب(…..) والآن نصل لنهاية الإذاعة المدرسية ونتمنى أن نكون قد اسعدناكم. وان تكونوا استفدتم منه وايضا نتمنى لكم يوم دراسي سعيد موفق ملئ بالمعلومات المختلفة شكرا لكم ولوقتكم معانا كان معكم الطالبة (–) من فصل (–) تحت اشراف استاذي الفاضل(-)  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركته،

بسم الله الرحمن الرحيم وقل ربي زدنى علما صدق الله العظيم

ايها السيد العزيز مدير المدرسة والسادة المعلمات والمعلمين الموقرين. واخواني الطلاب والطالبات يسعدني ويسرني أنا (-) فصل (-) ان نقدم لكم برنامجنا للإذاعة المدرسية بيومنا الجديد ونتمني ان نفيدكم و ان يكون يوم سعيد علينا وتكون فقرة مليئة بالمعلومات الجديدة الرائعو، وأفضل ما نبداء به إذاعتنا هو كلام الله سبحانه وتعالى ويتلوا علينا بعض الآيات العطرة من القرآن الكريم الطالب(……) صدق الله العظيم.

والآن لنزين إذاعتنا المدرسية بفقرة من السيرة النبوية العطرة وليقدم لنا الحديث الشريف والطالب(…..) صدقت يا رسول الله، والآن مع كلمة صباح اليوم يقوم بتقديمها لنا الطالب(…..). والآن نستمع إلى حكمة اليوم لنسترشد بها في يومنا ويقدمها لنا الطالب(…..) والآن نقدم فقرة المعلومات الرائعة التي تفيد الانسان و هي فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب(…..) وهنا نكون قد وصلنا لنهاية الإذاعة المدرسية لفصلنا (-) كان معكم الطالبة (-) تحت اشراف الاستاذ (-)  شكراً لوقتكم وحسن استماعكم لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة 

بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين على بداية يوم جديد والحصول على فرصة جديدة لتحقق احلامنا التي نسعي اليها،

والحمدلله الذي أورثنا الأرض لنتبوأ منها ما نشاء. ثم الصلاة وأذكى السلام على رسول الأمة النبي المصطفي، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن والاه خاتم الانبياء والمرسلين.

أما بعد نحب في الصباح  الجديد لهذا اليوم المميز نحب ان نتقدم بالكثير من الشكر والتقدير لمديرنا العزيز والمعلمين والمعلمات الفضيلات. لكل ما تقوموا بتقديمه لنا ولجميع من سبقونا من عظيم الدعم وجزيل العطاء. جزاكم الله عنا خير الجزاء وأورثكم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، فانتم من ورثتوا الانبياء فيقول الرسول الله عليه وسلم ( العلماء ورثة الانبياء ) فنحب ان نشكركم جزيلا.

نحن فصل (-) يسرنا… أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية ليومنا الجديد، ونأمل أن ننال إعجابكم ونطلب منكم قط الاستماع الينا بكل أذن صاغية. كما نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا وإياكم فيما نقدمه لكم ونطرحه اليوم.

فيقول الله سبحانه وتعالى “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”، والآن من باب التذكير فقط سوف نتحدث عن موضوع هام بدرجة كبير، هذا نظرًا لضرورته وأهميته في المساهمة لبناء أجيال جديدة والنشء الصغيرة. والآن وخير ما نحب ان نبدأ به إذاعتنا الكدرسية اليوم هو بعض آيات من الذكر الحكيم، والتي سو يتلوها علينا الآن الطالب …….

مقدمة اذاعة مدرسية رائعة 

بسم الله والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، والصلاة والسلام على أجمل وأفضل خلق الله سيدنا محمد رسول الله خاتم الانبياء والمرسلين، وأطهر الخلق وأصدقهم والملقب بالصادق الامين. فهو نبي الله الهادي الأمين الذي بعث من عند الله سبحانه وتعالى رحمةً للناس والعالمين حتي يخرجهم من اشد الظلمات إلى جميع طرق النور، وصلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وتابعيه الكرام،

ثم أما بعد نتقدم نحن فصل (-). بإذاعتنا المدرسية ليومنا الجديد السعيد ولا نجد أفضل من كلام الله سبحانه وتعالى لنبداء به يومنا الجديد فأنزل الله تعالى القرآن وجعه هدي للناس ورحمة كما يستخدمه الكبير والصغير للاهتداء به في الطريق. وسوف يتلوا علينا الايات العطرة من القرآن الكريم  الذي لايشوبه شائبة ولا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، ويتلوها عينا الآن الطالب من فصل (-).

 

و في الخاتمة نكون قد قدمنا لكم مجموعة من افضل مقدمة اذاعة مدرسية و خاتمة اذاعة مدرسية لجميع المراحل التعليمية يمكنكم الاختيار من افضل المقدمات المدرسية القصيرة والرائعة املين ان تكون قد نالت اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى