تعليم و تكنولوجيا

أفضل محركات البحث عن الصور للعثور على مصدر الصور يجب أن تعرفها!

عندما تبحث عن صورة على الويب ، قد يكون العثور على المصدر مشكلة حقيقية. لحسن الحظ ، تتوفر العديد من محركات البحث عن الصور لمساعدتك في العثور على المصدر الأصلي لصورك. بعضها مجاني ، والبعض الآخر مكلف نقودًا ، ولها ميزات مختلفة. لكن أي واحد هو حق لكم؟ لنفصل بعض التفاصيل ونرى ما إذا كان بإمكاننا العثور على أفضلها في السطور الاتية التي اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم!

أفضل 4 محركات البحث عن الصور

فيما يلي جمعنا لكم أفضل 4 محركات بحث عن الصور للعثور على مصدر الصور يجب أن تعرفها في 2022 والتي تسهل عليك تصنيف الصور واضافتها الي مصادرها الصحيحة :

البحث عن الصور من Google

أفضل محركات البحث عن الصور للعثور على مصدر الصور
أفضل محركات البحث عن الصور للعثور على مصدر الصور

يعرف الجميع عن Google وعجائبها. لكن القليل منهم يعرفون كيف يعمل جوجل الفائق كأفضل محركات البحث عن الصور. إنه محرك بحث مجاني وسهل الاستخدام يسمح لك بالبحث حسب حجم الملف أو الموقع أو الكلمة الأساسية. يحتوي محرك البحث أيضًا على أدوات مثل “أين هذا؟” والتي ستخبرك إذا تم التقاط صورة من قبل أو إذا تم إعادة استخدامها في أماكن أخرى.

لاستخدام محرك بحث الصور من Google ، يجب عليك فتح google والنقر على أيقونة البحث المرئي على يمين شريط البحث. بمجرد النقر فوقه ، ستصل إلى صفحة تطلب منك إسقاط إدخال يمكن للنظام أن يسحب منه المخرجات. سيكون لديك أيضًا خيار البحث عن طريق الكلمات الرئيسية.

افترض أنك فعلت ذلك ؛ سيقوم النظام بتحليل ومطابقة استعلام الإدخال من قواعد البيانات الخاصة به ويعرض لك الصور نفسها والمتشابهة مع التفاصيل ذات الصلة على شاشتك.

 

عكس البحث عن الصور بواسطة Duplichecker

يعد البحث عن الصور في Duplichecker أحد محركات البحث الرائدة التي تقدم ميزات بحث صور استثنائية. أكثر الأشياء الواعدة في محرك البحث هذا هو أنه يحتوي على واجهة مستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام وسريعة وموثوقة وأنيقة تجعل المستخدم يشعر بالراحة في الإعدادات. أفضل شيء آخر هو أن خوارزميات البحث تعمل بشكل خاص مع نظام CBIR ، مما يعني أنها تحتوي على خوارزميات متقدمة للتعرف على وحدات البكسل المتشابهة بين المدخلات والمخرجات (الموضوعة في قواعد البيانات). الشيء الجيد هو أن عملية الاستخدام تشبه صور Google. يجب عليك فتح هذه الأداة في متصفحك عن طريق إدخال عنوان url https://www.duplichecker.com/ar/reverse-image-search.php.

بمجرد القيام بذلك ، ستتوجه إلى صفحة تطلب منك سحب ملف صورة وإفلاته من DropBox أو Drive. أيضًا ، سيوفر لك خيارًا لتحميل الملفات مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد القيام بذلك ، سيقدم لك النظام مجموعة من الأشياء المتشابهة والنفس من جميع محركات البحث الأخرى أثناء التنقل.

 

عكس البحث عن الصور بواسطة SmallSEOTools

البحث عن الصور بواسطة SmallSEOTools هو نظام أساسي آخر يعمل كمحرك بحث عكسي عن الصور. يعثر على الصور بناءً على الكلمات الرئيسية والصور وعناوين URL للصور – بحيث يمكنك العثور على الصور التي تطابق مواصفاتك الخاصة. Photo SmallSEOTools هي الأداة المثالية للعثور على الصور التي تتوافق مع متطلباتك ، سواء كنت تبحث عن صورة لشخص أو كائن معين.

عليك فقط اتباع بعض الخطوات البسيطة:

  1. انتقل إلى https://smallseotools.com/ar/reverse-image-search.
  2. اسحب ملفات الصور الخاصة بك وأفلتها في شريطها المحدد ، والذي سيعمل كاستعلام إدخال ويعرض النتائج بناءً عليه جنبًا إلى جنب مع التفاصيل ذات الصلة.
  3. ستستند هذه التفاصيل إلى هوية الناشر ووقت نشر الصورة والتاريخ والوقت والأبعاد والمزيد.

 

عكس البحث في الصور عن طريق SearchEngineReports

SearchEngineReports هو أفضل محرك بحث آخر للصور يسمح للمستخدمين بالبحث بالصور والنص. يمكنهم بسهولة العثور على صور مشابهة لعمل شخص آخر. من الأهمية بمكان ملاحظة أن كل محرك بحث عن الصور مميز ، وبالتالي فإن الصور التي تحتل أعلى النتائج في SearchEngineReports قد تختلف عن تلك الموجودة على Google و Bing.

نحن سوف! تختلف الخوارزميات ، وستجعل أنماط البحث عملية البحث عن الصور مختلفة. تم تصميم الأداة لمساعدتك في العثور على الصور في المجال العام أو ما شابه ذلك في مجموعة معينة قمت بتحميلها.

خاتمة أفضل محركات البحث عن الصور

لا يمكن أن يكون من السهل العثور على مصدر الصور على الإنترنت. من السهل أن تضيع في الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى. لحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك بعض المواقع في العثور على صورة أو مصدر فيديو. فيما يلي بعض من أفضل محركات البحث عن الصور لمساعدتك في العثور على مصدر صورك. إذا كنت تريد إجراء بحث عن الصور بشكل أكثر تحديدًا أو من جميع محركات البحث في وقت واحد – يمكنك التفكير في استخدام أدوات البحث العكسي عن الصور عبر الإنترنت مثل Duplichecker و SmallSEOTools والمزيد.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى