إسلاميات

صيغة دعاء الحاجة والرزق والمغفرة الصحيحة مكتوب

من منا يوما ما لم يرفع يدة الي السماء داعيا بدعاء الحاجة والرزق ودعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور ودعاء جلب الرزق من الاحاديث النبوية الصحيحة ,فلهذا اعددنا لكم في السطور الاتية الصيغة الصحيحة لدعاء قضاء الحاجة ودعاء الرزق السريع والمغفرة وفك الكرب مستجاب .

دعاء الحاجة والرزق

في دعاء الحاجة والرزق يطلب العبد من ربه أن يزيد له من رزقه ما يكفيه ويكفي أسرته ويجعله غنيًا عن الاحتياج للبشر وهذا من الستر في الدنيا، أن يكون للرجل نصيب من المال والأولاد والمنصب ما يجعله عزيز النفس ولا يسأل عباد الله في منفعة ولا يذل إليهم في قضاء حوائجه.

ولقد خلقنا الله شعوبًا وقبائل لنتعارف ونكون في عون بعضنا البعض لأننا إخوة لذلك لا بأس إن اقترض أحدهما مالًا من أخيه المسلم على أن يعطيه ميثاقًا وعهدًا بأنه سيرد إليه ماله في وقت متفق عليه، ولكن الربا من الأمور السيئة التي تجعل المؤمن لا يريد أن يقترض الأموال حتى لا يقع ضحية لتلك الخطيئة وأطماع الناس.

لذلك نسأل الله أن يصلح أحوالنا ويبارك لنا في أرزاقنا ويمتعنا بها ويبعدنا عن الطريق الذي يغضبه ولا يرضاه لنا في الكسب والتجارة وغيرها من أعمال الربح، ونقدم لكم في الفقرات الآتية دعاء الحاجة.

 

دعاء رزق المال

أكثر شيء قد يُشعر الإنسان بالضعف والعجز عن آداء مهامه وفرائضه هو الجوع لذلك بعد صلاة الفجر يدعوا المسلمون ربهم دعاء الحاجة والرزق وهو أن يؤتهم من الخير كله عاجله وآجله ويبعد عنهم الشر كله عاجله وآجله، ويرزقهم من الرزق الحلال الطيب الذي يزيد أجسامهم قوة ويستعيذوا بربهم من الفقر والعجز والكسل والبخل وغلبة الدين، وهناك أدعية يجب أن يدعوا بها كل مسلم لتيسير الحصول على الرزق الوفير ومنها:

  • دعاء التوفيق وهو ( اللهم وفقني لفعل الخير والعمل الصالح، ووفقني للسعي في طاعتك وطلب الرزق وأنا محتسب أجري عليك يا رباه، اللهم إجعلني صبورًا عفيفًا راضيًا بنعمك، اللهم إجعلني شكورًا غير عصيًا، اللهم ياولي المستضعفين ضاق بي الحال وقلة المال فوفقني إلى طريق الربح الحلال ما يكفيني ويكفي أسرتي).

 

  • لا حول ولا قوة إلا الله العلي العظيم، اللهم إنسي أسألك الرزق الوفير الذي تحل عليه البركة من عندك فلا يأتي علينا بداء أو مرض، اللهم اغنني وإجعلني ممن يسرعون في فعل الخيرات ويتصدقون مما آتاهم الله من فضله، اللهم يا رب الناس أذهب البأس وإرزقني ما يعينني عن الحياة ويذهب عني ومن أعول الجوع جميع حوائجي في الدنيا.

 

  • ومن دعاء الحاجة والرزق أيضًا الآتي ( يارب أسألك باسمك الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تتجاوز عن خطيئتي يوم الدين وتمحوا من صحيفتي السيئات، وتصلحني وتصلح لي دنياي التي فيها معاشي وآخرتي التي فيها معادي، وإجعل رزقي سببًا في سعادتي لا شقائي وزيادة في إيماني لا فسادي، اللهم إني عليك توكلت وإليك أنبت وإليك المصير اللهم يا رزاق لا ينزل الرزق على العباد إلا أنت فافتح لي من أبواب رزقك ورحمتك ما يكفيني ويذهب عني الحزن والشقاء).

دعاء المغفرة والرزق

إذا كنت تعيسًا وغير قادرًا على شراء كل ما تحتاج إليه من الغذاء والكساء وتخشى الفقر، فعليك ب دعاء الحاجة والرزق وهو:

  • اللهم إني عبدك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك ياربي او أنزلته في كتابك أن تجعل لي رزقًا يكن كفايتي من مال الدنيا، ويكن كفايتي من الزوجة الصالحة والولد، ويكن كفايتي من قوت اليوم ويكون سببًا في زيادة حسناتي في صحيفتي لسعيي في عملي وإجتهادي فيه.

 

  • اللهم إني يا قوي يا متين أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي وهوان أمري وتعينني على مصاعب الدنيا والمسؤوليات التي أهلكت عاتقي وأشغلت عقلي وأرقته، اللهم أذهب عني الألم والشعور بالعجز وأبدلني بدلًا من الحزن فرحًا وبدلًا من الفقر غنًا وبدلًا من الذنوب حسنات أسر بها يوم القيامة، وأسألك يا من تجيب المضطر إذا دعاه أن تبعد عني ما أخشاه وتجعلني ممن آمنتهم من الخوف وإملأ نفسي طمأنينة وسلام وإجعلني في عبادك الصالحين إن ربي على صراط مستقيم.

 

  • ومن دعاء الاستغفار ( يا غفور يا رحيم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وإنصرنا على القوم الكافرين، اللهم ارحمنا فأنت بنا راحم وإلطف بنا فأنت علينا قادر إلطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ).

وفي الخاتمة نكون قد اوضحنا لكم صيغة دعاء الحاجة والرزق والمغفرة الصحيحة مكتوب مستجاب املين ان يهديكم الله الي ما تحبون ويقضي حاجاتكم ويرزقكم من حيث لا تحسبون.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى