إسلاميات

دعاء سورة يس جميع الأدعية مكتوبة وكاملة

دعاء سورة يس مكتوبة وكاملة و جميع الادعية الواردة في فضل سورة يس والدعاء المستجاب من دعاء سورة يس مكتوبة لقضاء الحاجة و دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر و اجمل ادعية سورة يس للزواج من شخص معين اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم .

فضل سورة يس

هناك العديد من الفضائل  التي وردت في فضل سورة يس وأهمها:

  • قراءة سورة يس تجعل الناس يشعرون بالهدوء والسكينة والراحة وتقضي على الخوف والقلق.
  • كما نعلم جميعًا فإن فضل القرآن أنه يساعد على الروح من الجسد وقت الموت.
  • كما أنها تساعد أيضًا في القضاء على عقدة اللسان وتحسين البلاغة والطلاقة للإنسان.
  • سورة يس بقضي على العين والحسدن لذلك فأنها تحمي الشخص من الشرور.
  • قضاء حاجات الشخص عن طريق التغلب على الشياطين والعقبات.
  • تعمل سورة يس على زيادة الحسنات وتحط من السيئات مثلها كمثل باقي سورة القرآن الكريم.
  • تعتبر سورة يس من أعظم السور التي يمكن للأطفال فهمها والتعرف على معانيها بسهولة.
  • سورة يس تحتوي العديد من أسرار القرآن الكريم بالحياة، كما أنها تعمل على قضاء الحوائج وتيسير الأمور.
  • كما تحتوي السورة على صبر الأنبياء وعلى الأذى الذي لحق بهم من خلال الكفار.

دعاء سورة يس

دعاء سورة يس جميع الأدعية مكتوبة وكاملة
دعاء سورة يس جميع الأدعية مكتوبة وكاملة

يعتبر دعاء سورة يس من أقوي الأدعية لقضاء الحاجة، أحيانًا يكون لدى الشخص حاجة يريد أن يلبيها، وقد تكون هذه الحاجة الزواج أو السعي للنجاح، أو التعرف على شخص يحبه والزواج منه.

ولكن في أغلب الأحيان قد يشعر الشخص بالقلق والخوف من عدم قضاء حاجته، ولكن إذا كان الشخص محتاجاً فعليه قراءة سورة يس لقضاء الحوائج يستجاب.

لأن هذا السورة تعتبر سورة مباركة وتحتوي على الكثير من  الفضائل الكبيرة على الإنسان، ومنها ما يريح النفس وقضاء الحاجه، لذلك يجب على المسلمين قراءتها والاستعانة بها ,ونقدم لكم في السطور الاتية أهم و أفضل دعاء سورة يس في مختلف الامور

اقرأ أيضاً: افضل ادعية رمضان مكتوبه جاهزة للنسخ

دعاء سورة يس لقضاء الحاجة

يعتبر الدعاء عقب قراءة القران الكريم شيء لا غنى عنة ولا سيما ان كانت سورة ياسين , ولهذا نقدم لكم فيما يلي دعاء سورة يس لقضاء الحوائج يستجاب مكتوب :

  • «اللهم اعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين، اللهم منزل الكتاب و يا مجري السحاب، ويا هازم الاحزاب، انصرنا على جميع الأعداء، اللهم اني اسالك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركتها ان تتقبل مني ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة وهذا الجهد مني وعليك التكلان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه الطيبين الاخيار الطاهرين وسلم تسليما كثيرا دائما ابدا الى يوم الدين وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعة علمه».

اقرأ أيضاً: افضل 60 دعاء للميت من القران و السنة.

دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر

دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر: كما تعرفنا سابقاً فأن دعاء سورة يس له العديد من الفضائل وإلكم أهم أدعية سورة يس بعد صلاة الفجر:

  • «أصبحنا وأصبح الملك لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير».
  • «اللهم إنا نسألك خير هذا اليوم، وخير ما فيه، وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم، وشر ما فيه وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر».
  • «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».
  • «اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ارزقنا رزقًا طيبًا، وعملاً متقبلاً».

أجمل أدعية سورة يس

دعاء سورة يس جميع الأدعية مكتوبة وكاملة
دعاء سورة يس جميع الأدعية مكتوبة وكاملة

يبحث العديد من الأشخاص عبر الأنترنت على دعاء سورة يس ويوجد الكثير من الأدعية لسورة يس، وقد قمنا بجمعها لكم اليوم للاستمتاع بها:

  • «بسم الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا اله الا هو ذو الجلال والاكرام ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين اغثنا أغثنا»
  • «يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم انك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه، الف شفاء والف دواء والف بركة والف رحمة والف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون».

قد يهمك أيضاً: أشهر ادعية من القرآن الكريم والسنة النبوية

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

دعاء سورة يس للزواج حيث ان الزواج هو من سنن الحياة، واستمرار وجود الإنسان على الأرض، فأن الزواج هو المودة والرحمة التي ذكرها الله في القرآن الكريم، وقد يخشى الأشخاص المقبلين على الزواج من إتخاذ هيه الخطوة المهمة والتي يجب عليه تحمل العديد من المسئوليات والالتزامات الكبيرة.

ولهذا يجب أن يفكر بها كثيراً قبل اختيار شريك حياته، ولذلك يجب عليه الاستعانة بالقرآن الكريم حتى يوفقه الله في هذه الخطوة وييسر له الزواج، لذا يستعين العديد من الأشخاص على دعاء سورة يس لتيسير الزواج.

  • دعاء سورة يس للزواج «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً».
  • «سبحان من اذا قضى امرا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)،ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين».
  • «اللهم منزل الكتاب و يا مجري السحاب، ويا هازم الأحزاب. انصرنا على جميع الأعداء، اللهم اني اسالك بحق سورة يس واسرارها وانوارها وبركتها ان تتقبل مني ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة وهذا الجهد مني وعليك التكلان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه الطيبين الأخيار . وسلم تسليما كثيرا دائما ابدا الى يوم الدين وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعة علمه».

الدعاء بعد سورة يس مستجاب

دعاء سورة يس
دعاء سورة يس

دعاء سورة يس مستجاب : أن الدعاء بعد قراءة سورة يس مستجاب ولن يرد الله يده صفرًا بشرط ألا يلجأوا بإثم أو قطيعة رحم ولكن من الأفضل أن يكون الشخص على وضوء ويصلي ثم يقرأ سورة يس ومن ثم القيام بدعاء بما شاء للدنيا والآخري كالتالي:

  • «اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.»
  • «اللهم إن لك في سورة يس ألف شفاء والف دواء والف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآله وسلم} المعُمّة المُنَعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين».

دعاء سورة يس للرزق

دعاء سورة يس
دعاء سورة يس

أفضل دعاء سورة يس للرزق قد جمعناها لكم كي تنال اعجابكم في السطور الاتية:

  • “اللهم ارزقني من فضلك”
  • “اللهم ارزقني راحة البال والطمأنينة”
  • “اللهم دبر لي فإني لا أحسن التدبير”
  • “رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر”
  • “اللهم أنت الرزاق ذو القوة المتين، ارزقني يا من ترزق كل الكائنات”

شاهد أيضاً: أفضل دعاء عيد الفطر وأهم سنن عيد الفطر 1442

دعاء سورة يس لفك الكرب وتفريج الهموم

فيما يلي دعاء سورة يس لفك الكرب وتفريج الهموم و يعتبر ايضا سورة يس لفك المسجون و لقضاء الدين و لجلب الرزق فيما يلي :

  • سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجون ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون ، سبحان العالم عن كل مكنون ، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون ، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون .اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين .

دعـاء سورة يس يقرأ قبل تلاوة السورة المباركة

فيما يلي أفضل دعـاء سورة يس يقرأ قبل تلاوة السورة المباركة:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً ، اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين ، اللهم إن لك في سورة يس ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآله وسلم}المعُمّة المُنعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج يستجاب فى الحال

دعاء سورة يس مجربة لقضاء جميع الحوائج والمطالب بقراءة سورة يس والتي تعد قلب الكتاب فيما يلي :

  • الهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.
وأخير قد تعرفنا على فضائل دعاء سورة يس ومن تحملها من خير للإنسان عند قرأتها، يمكنك مشاركتها مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة بفضائلها الكثيرة، ويمكنك ترك تعليقاً لك عن تجربتك مع قرأتك لسورة يس.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى