طب

سعر حبوب مونتالين Montalin ومكوناتها ودواعي الاستعمال والأثار الجانبية

حبوب مونتالين التي يلجأ إليها الكثيرون لعلاج بعض الأمراض المختلفة كما يعمل كمسكن للألم في بعض الحالات، وهو من الأدوية الآمنة نظرًا لاحتوائه على مكونات طبيعية مثل الأعشاب والنباتات الإندونيسية، ويعد من الأدوية التي تأتي بجودة مرتفعة دون أي شوائب طبية، وتكون النتائج الخاصة به مضمونة.

حبوب مونتالين

ظهرت على الكثير من المواقع أقراص مونتالين التي تأتي من أندونيسيا وتقدم الكثير من الفوائد لمستخدميها، وذكر العديد من الأفراد تجاربهم مع تلك الأقراص التي تساعد على علاج الكثير من الأمراض ولا سيما التي تُصيب العظام والمفاصل والعضلات، كما ثبتت فاعليتها في التخلص من الحصوات التي تتواجد في الكلى، ولذلك يلجأ إليها الكثيرون للابتعاد عن الجراحات التي يمكن أن تترك آثار جانبية، كما يستطيع علاج عرق النسا وغيرها من الأمراض المختلفة.

مكونات أقراص مونتالين

تحتوي حبوب مونتالين على العديد من الأعشاب الهامة والطبيعية والتي تتواجد في أندونيسيا وتكون كالتالي:

حبوب مونتالين , مكونات أقراص مونتالين
مكونات أقراص مونتالين

عشبة لويزا سوبربال

هي العشبة المتواجدة بنسبة 25% وتساعد على علاج المشكلات التي تظهر في الجهاز الهضمي، والتي تتمثل في مرض القولون العصبي والاضطرابات في المعدة والغثيان وعسر الهضم، كما تساعد على طرد الغازات.

وتقدم الكثير من الفوائد الأخرى حيث تقوم بتسكين ألم الصداع بأنواعه والألم الذي ينتج عن عسر الطمث وآلام الأسنان والمفاصل وتهدئة التشنجات التي تحدث في الرحم، كما تخفف من الأمراض العقلية والنفسية مثل الاكتئاب والهستريا.

لها دور فعال في تحسين المزاج والتخلص من الأرق والتهيج واضطرابات النوم والغضب، وتساهم في تقوية الذاكرة وتحسين حالة الزهايمر وتعالج نقص الانتباه.

 

عشبة سنتيلا أسياتيكا

تتوافر تلك العشبة في دواء المونتالين بنسبة 35% وتقوم بعلاج الالتهابات كما تعمل كمضاد للأكسدة وتسكن الآلام وتنشط الدورة الدموية.

نبات الجعضيض

ويوجد بنسبة 10% حيث يقوم بعلاج الأمراض المتنوعة مثل التهاب البروستاتا ويساهم في تنظيم معدل السكر في الدم ويخفض نسبة الكوليسترول الضار، كما يسكن آلام المعدة ويطرد الديدان من البطن والجراثيم التي تنتج عن الميكروبات والتلوث.

عشبة الشانكا بيدرا

يتم استعمالها بنسبة 10% في حبوب مونتالين حيث تقوم بعلاج الأمراض الخاصة بالجهاز البولي أو الهضمي، كما تساعد على علاج التهاب الكبد الفيروسي ومشكلات الكلى والجهاز التناسلي، وتقوم بتفتيت الحصوات وتخفض معدل السكر، وتكافح العدوى الفطرية وتقلل فرص الإصابة بالسرطان.

عشبة مينوسا بوديكال

تتواجد بنسبة 15% لعلاج الأرق والقلق والاضطرابات العصبية للنوم والتوتر، كما تعمل على زيادة التركيز وصفاء الذهن، وتعالج الهربس والقوباء المنطقية وتخفض نسبة الاضطرابات في الغدة الدرقية.

نبتة دان لين لين سامبي

وهي النبتة المتواجدة بنسبة 100% وتساعد على علاج الأمراض المرتبطة بالهيستامين الذي يتسبب في الحساسية، كما تعمل كمضاد للبكتيريا وإدرار البول، ويوجد بها العديد من الفيتامينات مثل A وC والتي تقدم الإفادة للعين.

اقرأ أيضًا: أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق واللوزتين البكتيري للكبار وللاطفال رخيص

دواعي استعمال أقراص Montalin

هناك عدة حالات تستدعي استعمال حبوب مونتالين أو ما تسمى الجامو الأندونيسية وهي كالتالي:

حبوب مونتالين
دواعي استعمال أقراص Montalin
  • يمكن استعمالها لعلاج الروماتيزم المزمن.
  • تساعد على التخلص من حالات هشاشة العظام وخشونة المفاصل والركبة والعظام والغضاريف.
  • تعمل على تحسين حالة تصلب العضلات.
  • تخفف من تورم الساقين وتعالج نوبات النقرس.
  • تساعد على زيادة التحمل والصلابة لفترات أطول وهو الأمر الذي يحتاج إليه الكثير من الرجال.
  • تخفض نسبة الكوليسترول مع تنظيم معدل السكر وتساعد على تحقيق التوازن بين الهرمونات في الجسم.
  • تسكن الآلام وتخفف من الأعراض التي تنتج عن الالتهابات.
  • تعالج الشعب الهوائية والحمى والتهاب الكبد الفيروسي.
  • تعمل على علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

جرعة وطريقة استعمال حبوب مونتالين

يمكن تناول حبوب مونتالين مرتين خلال اليوم الواحد قرصين في الصباح وقرصين آخرين في المساء، ولفترة لا تزيد عن 30 يوم وعند الشعور بالتحسن تصبح الجرعة قرص واحد في الصباح وقرص آخر في المساء للشهر الثاني.

وعند تمام العلاج بنسبة تصل إلى 100% يمكن التوقف عن استخدام هذا الدواء، ويجب أن يتم اتباع نظام غذائي مع تناول الأقراص، حتى تظهر نتائجه بصورة أسرع مع ممارسة التمارين ليصبح الجسم أكثر صحة.

يجب أن يلتزم المريض بالجرعات التي يقوم الطبيب بتحديدها حتى يتم تفادي الآثار الجانبية والمضاعفات التي يمكن أن يصاب بها المريض، مع الامتناع عن الاستخدام عند انتهاء الفترة المحددة لاستعماله.

جرعة وطريقة استعمال حبوب مونتالين
جرعة وطريقة استعمال حبوب مونتالين

أهمية حبوب Montalin

عند الرغبة في الوقاية من التهاب المفاصل والنقرس يمكن تناول قرص في الصباح وأخر في المساء لتحسين الدورة الدموية وتليين حركة المفاصل وتسهيل انزلاقها، كما يقوم بحماية المفاصل وزيادة نسبة حمض الهيالورونيك المتواجد في الغشاء الذي يُحيط بالمفاصل، بالإضافة إلى حماية الأربطة من التيبس.

التداخلات الدوائية مع أقراص مونتالين

عند استخدام أقراص مونتالين يجب أن يتم تجنب بعض الأطعمة والمشروبات حتى لا تتفاعل مع الدواء بشكل ضار وتكون كالتالي:

  • البقوليات مثل الفول والعدس والحمص وفول الصويا.
  • القهوة بأنواعها المختلفة.
  • المقليات.
  • حليب جوز الهند.

الآثار الجانبية لحبوب Montalin

نظرًا لاحتواء أقراص مونتالين على العديد من الأعشاب الطبيعية الآمنة على الصحة نجد أنها من العلاجات الفعالة للكثير الأمراض المختلفة، ولكن يمكن أن تتسبب في بعض الأضرار لمستخدميها وتكون كالتالي:

  • ينتج عن الاستخدام بشكل خاطئ احتباس الماء دخل الجسم وهو الأمر الذي يتسبب في حدوث تورمات في الساقين أو الوجه.
  • يمكن أن يتسبب في حدوث زيادة في معدلات السكر في الدم.
  • يؤدي في بعض الحالات إلى حدوث زيادة في الوزن حيث يرتبط الأمر بالسوائل التي يمكن أن يتم احتباسها في الجسم وذلك على المدى البعيد لفترة تصل إلى 3 أشهر.

شاهد أيضًا: أسباب الصداع وعلاماته واستراتيجيات علاج ألم الرأس

سعر أقراص مونتالين

يمكن الحصول على دواء مونتالين بسعر 70 ريال سعودي للعبوة الواحدة، مع ضرورة التأكد من أن المنتج أندونيسي أصلي، حيث توجد عدة منتجات مقلدة تحمل نفس الأسم، ولكن يمكن أن تضر بصحة مستخدمها لعدم تواجد الأعشاب التي يحتوي عليها النوع الأصلي.

حيث يتوافر النوع الأصلي مع الشعار المائي باللون الفضي اللامع، والذي يؤكد قدوم هذا المنتج من بلده الأصلي وليس مقلد من أي دولة أخرى.

اين تباع الحبوب الاندونيسية مونتالين 

يمكن الحصول على حبوب مونتالين من خلال الصيدليات الكبرى بالإضافة إلى توافره على المواقع الإلكترونية التي تقدم هذا النوع من الأدوية القادمة من الخارج، ويجب أن يتم مراعاة التأكد من أن المنتج أصلي وليس النوع المقلد منه.

أطعمة يجب تجنبها عند التهاب المفاصل

حتى تحقق حبوب مونتالين فوائدها المطلوبة يجب أن يتم تجنب بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة حالة التهاب المفاصل والنقرس وهي كالتالي:

  • يجب أن يتم الحد من تناول السكريات حيث تعمل على زيادة إفراز السيتوكينات المناعية التي يتم إفرازها خلال الإصابة بالالتهاب، ولذلك يجب الامتناع عن المشروبات المحلاة التي تزيد من الالتهاب.
  • تحفز الكربوهيدرات المكررة المتواجدة في الأرز والخبز والمقليات الالتهابات وتزيد من حدتها.
  • يُرجى الابتعاد عن الدهون المشبعة حيث تعمل على زيادة الكوليسترول في الدم وتساعد على زيادة الوزن بصورة ملحوظة وهو الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم حالة الالتهاب.

يمكنك أيضًا مشاهدة: دور الليزر في علاج 3 من اشهر امراض العيون 2022

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهمية حبوب مونتالين بالإضافة إلى دواعي استخدامها والجرعة الخاصة بها، والأطعمة التي تتفاعل بشكل خاطئ مع تلك الأقراص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى