مال و اعمال

7 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة

نقدم لكم اهم 7 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة حيث ان الأحداث الأخيرة في جميع أنحاء العالم ، بدءاً من تجميد الحسابات المصرفية في كندا إلى العقوبات الاقتصادية بسبب الصراع المستمر في أوكرانيا ، أدت إلى تسليط الضوء على سوق العملات المشفرة مع تدهور الظروف الاقتصادية العالمية.

7 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة

من الرغبة البسيطة في الحفاظ على الثروة وسط انهيار العملات الورقية إلى إيجاد طريقة موثوقة لنقل القيمة عبر المدينة أو عبر الحدود ، تجد نسبة متزايدة من سكان الكوكب أنفسهم يتدافعون الآن لمعرفة المزيد حول العملات المشفرة التي توفر الحماية والوصول إليها.

فيما يلي سبعة أشياء يجب أن تعرفها قبل الاستثمار في سوق العملات المشفرة:

 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة
أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة

فهم آلية شراء وبيع وتبادل العملات المشفرة قبل الاستثمار

حدد الأنظمة الأساسية التي تسمح بإيداع وسحب العملة المحلية كطريقة لنقل الأموال من وإلى النظام البيئي للعملات المشفرة. افهم كيفية إجراء صفقات البيع والشراء الأساسية بحيث تكون العملية بسيطة عندما يحين الوقت المناسب.

لا يزال الاعتماد السائد للعملات المشفرة في عمليات الشراء اليومية عملاً قيد التقدم ، وبالتالي فإن القدرة على صرف النقود إلى العملات المحلية ستكون مفتاحاً للاستفادة من أي أرباح يتم تحقيقها.

 

المحفظة المتنوعة هي مفتاح النجاح على المدى الطويل

إن الدافع وراء العموم والشروع في كل شيء على رمز واحد قوي في سوق العملات المشفرة ، يحدث بفضل عوامل متعددة بما في ذلك المؤمنون المتشددون والمخادعون ذوو الكلام السلس.

حيث أنه بينما تحدث أحياناً قصصاً عن الرموز بأسعار نصف سنت التي ترتفع إلى مئات الدولارات ، فإن الغالبية العظمى من المشاريع تقدم مكاسب أكثر تواضعاً أو تنهار تماماً عند أول طعم حقيقي لظروف السوق الهابطة.

النهج الأكثر أماناً في سوق التشفير المحفوف بالمخاطر هو تنويع المحفظة لتشمل أفضل المشاريع في القطاعات الشائعة مثل التمويل غير المركزي / DeFi والرموز غير القابلة للاستبدال / NFTs والألعاب وبروتوكولات الطبقة الأولى.

إذا قمت بشراء عملة مشفرة ، فإننا نوصي بتخصيص جزء صغير فقط من محفظتك لها للبدء.

7 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة
سوق العملات المشفرة – المحفظة المتنوعة

بمجرد تغطية هذه القواعد ، فإن وضع رهانات أصغر على الاستثمارات المتوقع منها عائد قوي للغاية أمراً وارداً ، لكن مراقبة حجم المركز هو المفتاح لتقليل الخسائر.

قم بأبحاثك الخاصة قبل اتخاذ أي إجراء

قبل الاستثمار ، اقضِ قدراً مناسباً من الوقت في البحث بشكل أعمق في المشاريع لتحديد ما إذا كانت تتمتع باستدامة طويلة الأجل بالإضافة إلى التحقق من أنها في الواقع شيء أنت مهتم بالحصول عليه ، ما عليك سوى الاطلاع على أحد مواقع أخبار الكريبتو الموثوقة.

لا تشتري أبداً شيئاً لمجرد أن شخصاً ما تعرفه (أو لا تعرفه حقاً) أخبرك بذلك ، خاصةً إذا كان يعدك بعوائد مضمونة أو بتجربة خالية من المخاطر. إذا سمعت هذه الأشياء ، اهرب لأبعد نقطة. التشفير بطبيعته محفوف بالمخاطر و 95٪ من الرموز الموجودة اليوم ستذهب إلى الصفر خلال العقد القادم.

 

لا تزال العملة المشفرة استثماراً متقلباً وعالي المخاطر

العملات المشفرة متقلبة للغاية. حيث تُعد Bitcoin مثالاً رئيسياً ، حيث أنه ليس من غير المألوف أن تنخفض بنسبة 30٪ في أسبوع واحد ثم ترتفع إلى مستويات قياسية في اليوم التالي.

قد يكون أداء Bitcoin جيداً حقاً مقارنةً بالوقت الذي اكتسبت فيه شعبية لأول مرة ، لكن العوائد ليست مستقرة ولا مضمونة. أي شخص اشترى BTCUSD في أواخر عام 2017 وباع في أي وقت قبل أكتوبر 2020 عانى من خسارة.

7 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة
مؤشر أسعار البيتكوين من أكتوبر 2017 حتى أكتوبر 2020 – الاستثمار في العملات المشفرة

التوقيت هو كل شيء

على الرغم من النوايا الحسنة ، فإن معظم الاستثمار في مجتمع التشفير مدفوعة بالعواطف التي يمكن أن تؤدي إلى استثمارات سيئة التوقيت تؤدي إلى فقدان القيمة.

عندما يبدأ الرمز المميز في التحرك في السوق ، تميل القوى إلى التآمر لدفع الارتفاع إلى أعلى ، مما يؤدي إلى امتصاص المستثمرين المطمئنين الذين لا يستطيعون مقاومة الخوف من فقدان المكاسب (FOMO).

قاوم شعور FOMO وانتظر القمة المتفجرة وتوحيد الأسعار إذا كان رمزاً مميزاً يجب أن تمتلكه تماماً. بخلاف ذلك ، ابحث عن مشروع آخر قوي تم تداوله بشكل ثابت ولكنه يظهر وعداً حقيقياً ثم اركب موجته إلى أعلى وجني الأرباح عندما يحين الوقت.

إذا كان مشروعاً تريد الاستمرار فيه على المدى الطويل ، فلا تدع أي خوف أو عدم يقين أو شك (FUD) يزعجك عن تصميمك.

 

لا تستثمر أكثر مما يمكن أن تخسره

كما ذكرنا سابقاً ، تعد العملات المشفرة محفوفة بالمخاطر بطبيعتها ، وستذهب معظم الرموز المميزة في النهاية إلى الصفر. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا تستثمر أبداً أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

يجب أن تأتي الأموال التي يتم تشغيلها في سوق العملات المشفرة مما تبقى بعد الاهتمام بجميع نفقات الحياة وتخصيص القليل من الأموال الإضافية في حالات الطوارئ.

وذلك لأنه ليس هناك ما يضمن أن القيمة التي تضعها في الرمز المميز ستبقى على المدى الطويل ، وحتى إذا حدث ذلك ، فقد يستغرق الأمر سنوات لاستعادة ما فقده بمجرد بدء السوق الهابطة.

ضع في اعتبارك المدى الطويل

ينخرط الكثيرون في العملات المشفرة بعقلية الثراء السريع. لسوء الحظ ، ينفجر معظمهم بنفس السرعة التي يكون بها المسار محفوفاً بالخدع والمزالق المصممة لإثارة ما يملكه اليائسون من ثروة صغيرة.

استغرق الأمر عقداً حتى تصل عملة البيتكوين إلى 50000 دولار ، ولم يكن الطريق سلساً أو مضموناً. وينطبق الشيء نفسه على أي رمز قادر على البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل مع أكثر المتعاملين ثباتاً واطلاعاً الذين يحصدون أكبر المكاسب.

ابحث عن مشاريع ذات حالة استخدام في العالم الحقيقي ، ومجتمع داعم وفريق تطوير مخصص للتراكم ببطء بمرور الوقت ، مع مراعاة القواعد المذكورة سابقاً ودورات السوق الشاملة.

مشروع Pumpkittens GameFi على Fantom هو مثال جيد. كان للمشروع فريق صغير ولم يكن لديه أي دعم أو مستثمرين من رأس المال الاستثماري. لكن بعد رؤية إمكانات الأفكار الإبداعية التي قدموها ، بدأ المجتمع في المشاركة فيها. ونتيجة لذلك ، فقد ظهر كواحد من أفضل المشاريع على Fantom. لذا فإن الفريق الصغير لا يعني بالضرورة شيئاً سيئاً – ما عليك سوى البحث عن إمكانات طويلة المدى.

لا تزال العملات المشفرة والاعتماد العالمي لتقنية blockchain في مهدها مع عقود من النمو لم تأت بعد. لذلك تذكر أن تسترخي ، واطلب FOMO واتبع نهجاً مدروساً أكثر للاستثمار في سوق العملات المشفرة من أجل ضمان أفضل فرصة لك للنجاح على المدى الطويل.

إيجابيات وسلبيات الاستثمار في العملات المشفرة

 إيجابيات الاستثمار في العملات المشفرة

  1. إمكانية تحقيق مكاسب هائلة: العملة المشفرة ، وتحديداً بيتكوين ، هي أفضل الأصول القابلة للاستثمار أداءً في العقد الماضي. قد تنخفض أو تستمر في مسارها نحو السماء.
  2. دعم التكنولوجيا الناشئة: تلامس تقنية Blockchain كل قطاع تقريباً – العام ، والتكنولوجيا المالية ، والطبية – واستثمارك في التشفير يدعم هذه القطاعات.
  3. يمكنك كسب بعضها مقابل “لا شيء”: لا يمكنك “الحصول على أسهم” ، ولا يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة لكسب عقارات مجانية – ولكن يمكنك القيام بأي منهما لكسب تشفير مجاني!
  4. شراء العملات المشفرة ليس هو الطريقة الوحيدة للاستثمار: صناديق الاستثمار المتداولة في العملات المشفرة و blockchain هي طرق ملائمة لتجار الأسهم لإضافة العملات المشفرة إلى محفظتهم دون تعريض أنفسهم للمخاطر العالية المتمثلة في الاحتفاظ بالعملات المشفرة الفعلية.

 سلبيات الاستثمار في العملات المشفرة

  1. مخاطر وتقلبات عالية: لا يزال التشفير غير قابل للتنبؤ ، وهذا هو السبب في أن مستشاري الثروة التقليديين يوصون بالحد من تخصيص محفظتك إلى 10٪ كحد أقصى – إن وجد.
  2. عرضة للسرقة والاحتيال: Squid هو مجرد أحدث عملية احتيال للعملات المشفرة حيث جنى مطوروها 3.38 مليون دولار من أموال المستثمرين. معظم ضحايا اختراق Gox لعام 2014 ، حيث سُرقت 850,000 عملة بيتكوين ، لم يروا بعد عملة واحدة تمت إعادتها.

كيفية شراء العملات المشفرة

اختر بورصة للشراء

خطوتك الأولى عند الاستثمار في العملات المشفرة هي اختيار بورصة حسنة السمعة. التبادل هو المكان الذي ستشتري منه وتبيعه وتخزنه على الأرجح.

لحسن الحظ ، كان التشفير موجوداً لفترة طويلة بما يكفي حتى أصبحت أكبر البورصات قوية جداً وسهلة الاستخدام. هناك العديد من الأمور التي نوصي بها بشكل عام ، ولكن فيما يلي ثلاثة من أفضل البورصات للمبتدئين:

7 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة
coinbase – الاستثمار في العملات المشفرة
  • Coinbase هي الوجهة الأولى الممتازة لمعظم المبتدئين. إنها شركة مطروحة للتداول العام مع أكثر من 73 مليون مستخدم ، وهي معروفة بواجهة مستخدم رائعة وبديهية والقدرة على كسب تشفير مجاني من خلال Coinbase Learn.
  • العيوب هي رسوم أعلى من المتوسط ​​وعدم القدرة على استخراج مفتاحك الخاص إلى محفظة باردة.
  • تتيح لك eToro الاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والسلع وأكثر من 30 عملة مشفرة شائعة. ما عليك سوى 10 دولارات للبدء ، وهناك هيكل رسوم بسيط بنسبة 1٪ لشراء أو بيع العملات المشفرة. بشكل عام ، توفر eToro طريقة بسيطة جداً لإضافة العملات المشفرة إلى محفظتك.
7 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة
binance – الاستثمار في العملات المشفرة
  • تتنافس Binance.US مع Coinbase من خلال تقديم رسوم أقل واختيار أفضل للعملات المشفرة وميزات أكثر تقدماً لتنمو فيها. تخضع المنصة لفحص تنظيمي مكثف ؛ على الرغم من أن هذا ليس بمثابة كسر للصفقات لأنه شائع بين منصات التشفير ، إلا أنه شيء يجب مراعاته.
7 أشياء يجب معرفتها قبل الاستثمار في العملات المشفرة
blockfi – الاستثمار في العملات المشفرة
  • يوفر BlockFi للمستثمرين القدرة على الحصول على قروض مدعومة بالتشفير. ولأولئك الذين يرغبون في كسب المزيد من العملات المشفرة ، يمكنك استعادة البيتكوين مرة أخرى على أي مشتريات تتم باستخدام بطاقة ائتمان BlockFi Rewards Visa® Signature.

اختر العملات المشفرة التي ترغب في الاستثمار فيها

Bitcoin ليست العملة الرقمية الوحيدة. في الواقع ، يوجد أكثر من 7500 عملة مشفرة.

لحسن الحظ ، تقدم معظم البورصات بضع عشرات فقط. عادةً ما تكون هذه العملات أكثر شرعية وقابلية للتطبيق وذات قيمة سوقية محترمة.

فيما يلي بعض الأمثلة على العملات المشفرة الأكثر تداولاً اليوم:

  • Bitcoin (BTC USD): لا يزال ملك العملات المشفرة موجوداً ومتاحاً للشراء في كل بورصة شائعة.
  • Ethereum (ETH): ثاني أكثر العملات المشفرة شيوعاً من حيث القيمة السوقية حقق النجاح من خلال الابتكار ، مما يسمح بتسجيل العقود الذكية إلى blockchain.
  • Dogecoin (DOGE): تم إنشاء Dogecoin في أقل من ساعتين على سبيل المزاح – هجاء محب للعملات المشفرة. على الرغم من ذلك ، فقد وصلت DOGE إلى سقف سوقي يبلغ 85 مليار دولار ، مما يبرز قوة المضاربة والأحاديث عبر الإنترنت.
  • عملة Binance (BNB): BNB هي عملة مملوكة لشركة Binance ، وهي أكبر بورصة عملات في العالم (US هو الإصدار الأمريكي فقط). لقد أصبح شائعاً بسبب قبوله الواسع وقدرته على تقليل الرسوم التجارية لـ Binance.

حدد مقدار العملة المشفرة التي يجب شراؤها

  • كما ذكرنا سابقاً ، يجب تنويع المحفظة لتحقيق توازن بين المخاطر والمكاسب.
  • نوصي بتخصيص حوالي 10% من المحفظة لاستثمارات المتعلقة بالتشفير.

قم بتخزين مفاتيحك الخاصة بأمان في المحفظة

بمجرد شراء بعض العملات المشفرة ، سيكون قرارك التالي هو كيفية تخزين مفاتيحك الخاصة.

للتلخيص السريع ، تبقى المحافظ الساخنة والباردة في وضع التشغيل وغير متصل بالإنترنت ، على التوالي. تتيح لك المحفظة الساخنة الوصول إلى العملات المشفرة وتداولها بسهولة ، كما أن إجراءات الأمان التي تحميها أفضل من أي وقت مضى.

لكن المتسللين أصبحوا أكثر جرأة ، وهذا هو السبب في أن بعض متداولي العملات المشفرة ، وخاصة حاملي العملات على المدى الطويل ، يختارون حفظ مفتاحهم الخاص في محفظة باردة – USB أو محرك أقراص ثابتة يحتفظون به في خزنة.

إذا كنت تشتري كميات صغيرة ، وتعتقد أنك ستستمر في الشراء قليلاً بشكل منتظم ، فستفعل المحفظة الساخنة في الوقت الحالي. يمكنك أيضاً البحث في حسابات توفير العملة المشفرة التي تدفع لك فائدة على العملة المشفرة كخيار تخزين.

حافظ على استثمارك

خطوتك الأخيرة هي الحفاظ على استثمارك في التشفير. الطريقة الوحيدة للقيام بهذه الخطوة بشكل غير صحيح هي شراء العملات المشفرة ونسيانها تماماً.

بينما يمكنك تجنب زلات الاستثمار في العملات المشفرة من خلال:

  • إضافة عملتك المشفرة إلى لوحة التحكم الرئيسية للاستثمار حتى تتمكن من مراقبة أدائها بمرور الوقت.
  • نظراً لأن تداول العملات المشفرة لا يزال أمر مستهجن ، تحقق من العناوين بانتظام لمراقبة التدقيق التنظيمي للبورصة التي اخترتها.
  • انغمس في مجتمعات التشفير. قم بزيارة موقع crypto subreddit ، ثم قم بالفرز حسب الموضوعات الجديدة والساخنة. ضع في اعتبارك أيضاً الانضمام إلى مجتمع التشفير عبر منصة الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك ، أو حتى حضور المؤتمرات أو اللقاءات الشخصية الخاصة بالعملات المشفرة.
  • راقب الحكومات التي تحظر العملات المشفرة أو ، على العكس من ذلك ، تباركها كعملة قانونية.
  • استمر في التثقيف الذاتي بشأن تنفيذ التشفير والبلوك تشين الجديد – وحتى الحصول على أموال مقابل ذلك من خلال Coinbase Learn.

طرق أخرى للاستثمار في العملات المشفرة

شراء العملات المشفرة ليس الطريقة الوحيدة “للاستثمار” فيها. فيما يلي بعض الطرق الأخرى الأقل خطورة التي يجب مراعاتها.

  • كما ذكرنا ، يمكنك في الواقع كسب هزيلة مجانية من العملات المشفرة فقط من خلال التعرف على العملات المشفرة على مواقع مثل Coinbase مع برنامج Earn الخاص بها. على سبيل المثال ، يمكنك كسب 2 دولار في Stellar (XLM) فقط من خلال مشاهدة مقطع فيديو مدته دقيقتان.
  • إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قوي مزود ببطاقة رسومات قادرة على الألعاب ، فيمكنك أيضاً تعدين العملات المشفرة مجاناً. التعدين هو عملية تأجير قوة معالجة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى blockchain والحصول على القليل من العملات المشفرة في المقابل.
  • استثمر في أسهم العملات المشفرة وصناديق الاستثمار المتداولة

وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) مؤخراً على أول ETF لعقود Bitcoin الآجلة.

يمكنك أيضاً الاستثمار في صناعة العملات المشفرة عن طريق شراء أسهم الشركات التي تركز بشدة على مستقبل العملات المشفرة أو تستثمر فيها.

على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على أسهم في Coinbase (COIN) أو شركات التعدين مثل Hut 8 Mining (HUT) أو صانعي الشرائح الذين يدعمون التشفير بشكل غير مباشر عن طريق إنتاج رقائق للتعدين ، مثل Nvidia (NVDA).

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى