تعليم و تكنولوجيا

أفضل 10 مواقع لإجراء مكالمات هاتفية مجانية علي الانترنت من الكمبيوتر 2021

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي افضل 10 مواقع وتطبيق لأجراء مكالمات هاتفية مجانية لاي موبيل محمول عبر الانترنت كما ستتعرف علي مزايا وعيوب هذه المواقع والتطبيقات وكيف يتم الاستفادة بهذه الخدمة المجانية علي الانترنت .

مكالمات هاتفية مجانية

بالحديث عن إجراء مكالمات هاتفية مجانية عبر الإنترنت من جهاز الكمبيوتر فأول شيء يأتي في اذهاننا هي خدمات المراسلة الفورية مثل Yahoo Messenger و Google Talk و Facebook messenger و Whatsapp التي توفر المكالمات الصوتية من جهاز كمبيوتر او موبيل إلى جهاز كمبيوتر اخر او موبيل محمول.

يوجد العديد من المواقع الوهمية والتي تمارس عملية النصب على الشبكة العنكبوتية التي تدعي تقديم مكالمات هاتفية مجانية من الكمبيوتر إلى أي هاتف محمول اخر ولكن تشترط علينا تسجيل البيانات بها اولا ومن ثم بعد ذلك نفشل فى إجراء أي مكالمة من خلالها ويتضح كذب هذه المواقع في النهاية ، وبعد بحث طويل قد توصل فريق عمل موقع ثقافة.كوم الى الفضل 10 مواقع وتطبيق صادق يمكنك من خلالهما إجراء المكالمات المحلية والدولية بشكل مجاني من الكمبيوتر الخاص بك إلى اي هاتف محمول في العالم ومعظم هذه المواقع تستطيع الاستفادة منها بدون الحاجة الى تسجيل بها .

بالفعل هذه الخدمة تكون متواجدة ولكن تكون لديهم قيودًا ومنها انه لا يمكنك الاتصال إلا بالشخص الذي يمتلك جهاز كمبيوتر ويكون متصل بالإنترنت أيضا في نفس الوقت، وإلا فلن يكون له أي جدوي.

وفي جميع الأحوال فإننا لا نتحدث عن المكالمات الصادرة من جهاز كمبيوتر إلى كمبيوتر اخر متصل بالأنترنت في هذا المقال، ولكن سنتكلم عن المكالمات الهاتفية المجانية الصادرة من جهاز كمبيوتر او هاتف محمول إلى هاتف اخر ولا يشترط اتصال الهاتف الاخر بالأنترنت.

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر مثل هذه الخدمات من مكالمات هاتفية مجانية صوتية دون أي رسوم او اشتراك على المكالمات يمكنك التحدث مع أقاربك أو أصدقائك أو أي شخص يهمك يقيم في أي بلد من بلدان العالم.

وعلي الرغم من هذه المزايا فإن الجانب السلبي لهذه المواقع والتطبيقات هو أن لديهم الكثير من القيود مثل الإعلانات بكثرة أو التسجيل الاجباري المطلوب أو تقيدك بعدد محدود من اجراء المكالمات أو المدة المتاحة في المكالمة الواحدة.

وعلي الرغم من هذه السلبية الوحيدة التي تم ذكرها فان تحمل هذه السلبية يستحق الصبر لما يتم الاستفادة منه في هذه المواقع والتطبيقات من مكالمات هاتفيه مجانية عبر الانترنت الي أي هاتف محمول في العالم.  كما انها تقوم بتوفير الأموال الكثيرة التي نتقوم بأنفاقها على إجراء المكالمات الهاتفية والاغلب منها التي تكون على المكالمات الدولية.

1-موقع IEvaphone

يقوم IEvaphone بتوفير المكالمات الهاتفية المجانية عن طريق الإنترنت. ويقدم الموقع الخاص بهم حلولًا مختلفة مجانية لأجراء المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت المعروف باسم (VoIP) التي تتيح إجراء المكالمات الدولية المجانية من الكمبيوتر الخاص بك إلى أي هاتف محمول اخر. كمان انه يحتوي على سلبيه وحيدة وهي أن مدة المكالمة المجانية تختلف من بلد لأخر حسب البلد الذي تم إجراء المكالمة فيه ومزود الخدمة.

2-موقع وتطبيق FreeCall  

إن تطبيق freecall يمكن ان يتم تنزيله على جهاز الكمبيوتر لإجراء المكالمات المجانية إلى أكثر من 50 دولة كما يمكنك من إجراء 300 دقيقة مكالمات من المكالمات المجانية في الأسبوع إلى دول مجانية محددة مسبقًا. والعيب الوحيد انة لا يمكن ترحيل الدقائق غير المستخدمة إلى الأسبوع المقبل. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع لمعرفة الدول التي يتم تقديم مكالمات مجانا فيها.

3-موقع Calleasy

يقدم موقع Calleasy خدمه المكالمات الشبة المجانية سواء من الكمبيوتر الخاص بك ام من خلال إضافة التطبيق الخاص بهم الي الهاتف المحمول الخاص بك ويوفر هذا الموقع المكالمات المجانية إلى بعض البلدان التي تقل أسعارها عن 5 يورو / دقيقة.

كما يمكنك هذا الموقع من إجراء مكالمات من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك مع هاتفك المحمول، لمعرفه الأسعار لكل لدوله برجاء زيارة الموقع الاليكتروني الخاص بهذه الخدمة .

4-موقع وتطبيق VoipBuster

يعتبر تطبيق VoipBuster تطبيق مجاني ويقوم باستخدام أحدث التقنيات الحديثة لتوفير اجراء مكالمات صوتية مجانية عالية الجودة لجميع المستخدمين في جميع دول العالم، باستخدام تطبيق VoipBuster المجاني ، سيمكنك من الاتصال بالهواتف المحمولة العادية في العديد من الدول الشهيرة بشكل مجانًا أو اجراء مكالمات  بمعدل منخفض بشكل لا يصدق على أي هاتف آخر على كوكب الارض. كما يتيح لك إجراء 3 مكالمات يوميًا فقط وفقًا لشروط الموقع والتطبيق ويجب عليك تحميل البرنامج على الجهاز الكمبيوتر لكي تتمكن من تفعيل الخدمة معك.

5-موقع وتطبيق WebCallDirect

تطبيق WebCallDirect يقدم خدمة المكالمات المجانية إلى أي خط أرضي منتظم في مختلف جميع الدول. و لمواجهة سوء الاستخدام لشبكتهم قد قاموا بتقييد هذه المكالمات المجانية للمستخدمين التجريبيين في الوقت الحالي كما نة تطبيق يجب حميله علي الكمبيوتر الخاص بك والتطبيق الخاص بالهاتف المحمول حتي تتمكن من الاستخدام بشكل جيد.

6-موقع Call2friends

يعتبر موقع Call2friends من الموقع الكبير الجيدة في اجراء المكالمات المجانية عبر الإنترنت من جهاز الكمبيوتر إلى أي هاتف محمول ومن اهم مميزاته انه يمكنك استخدامه دون تسجيل، وكما يعطيك عدد من الدقائق المجانية المخصصة لكل بلد ويمكنك مراجعتها في الموقع الالكتروني الخاص بهم.

ويدعم موقع Call2friends هذه الخدمة المجانية في الموقع للاتصال الصوتي المجاني بطريقة ممتازة، كما يحتوي الموقع على تطبيق يمكن تحميله هاتفك المحمول الذكي سواء الاندرويد او الأى أو إس.

7-موقع Globfone

يقدم موقع Globfoneخدمة ممتازة لإجراء المكالمات المجانية من الكمبيوتر الخاص بك إلى أي هاتف محمول ويحتوي الموقع على خدمة الشات اون لاين، ويعتبر الموقع لا يقل شانا من المواقع السابق ذكرها في هذا المقال، ولكن السلبية الوحيدة هو انه في معظم الأوقات قد يتم سؤالك من طرف الموقع عن اضافة الجافا وتحميلها على متصفحك لكي تتمكن أولا من استخدام المكالمات المجانية به.

ولهاذا السبب يأتي هذا الموقع في المرتبة المتأخرة بسبب انه توجد بعض المتصفحات المعينة التي تتيح خاصية الجافا فقط.

8-موقع Poptox

موقع Poptox هو من المواقع الجيدة أيضا والرائعة في تقديم خدمه المكالمات المجانية عبر الانترنت ويقدم خدمة بسيطة جدا لإجراء المكالمات المباشرة إلى أي هاتف محمول من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولاكن السلبية الوحيدة هو أنك لابد من تعطيل مانع الاعلامات من المتصفح حتي تتمكن من اجراء المكالمات المجانية.

9-موقع spooftel.com

يتيح موقع spooftel.com تجربه خاصة في إجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت بشكل مجهول الهوية، والسلبية الموجودة في هذا الموقع هوة أنك يجب التسجيل بالموقع لكي تستفيد بالخدمة المقدمة كما تتيح الخطة المجانية لك بعض المكالمات الصوتية والرسائل اليومية ويتوفر ايضاً على الموقع خطط اخري مدفوعة كما يمكنك الموقع من الاتصال بأي شخص في أي دولة في العالم.

10-موقع localphone

يقدم موقع localphone خدمة المكالمات الهاتفية المجانية من خلال تحيل البرنامج الخاص بهم الي الكمبيوتر الخاص بك لكي تتمكن من اجراء المكالمات الصوتية.

ومن سلبيات هذا الموقع هو انه يجب عليك أن تقوم بالتسجيل في الموقع ويتم تفعيل التسجيل عن طريق تلقي مكالمة هاتفية على الهاتف الخاص بك وتقوم بالضغط على رقم واحد لإكمال التسجيل لكي يكون مسموح لك بتحميل البرنامج الخاص بهم ومن خلاله يمكنك عمل المكالمات المجانية عبر الانترنت لبضع الدقائق.

وفى الختام نكون قد تعرفنا على أفضل 10 مواقع وتطبيقات ممتازة تمكنك من إجراء ممكالمات هاتفية مجانية محلية ودولية من الكمبيوتر الخاص بك الى أي هاتف محمول عبر الانترنت مجانا تماما، وآمل أن تساعدك هذه المواقع والتطبيقات على توفير أموالك عند إجراء المكالمات هاتفية وخصوصا الدولية حيث انها باهظة الثمن. وإذا كان لديك أي تعليق اخر بخصوص خدمات اخري توفر المكالمات المجانية الهاتفية عبر الانترنت فأهلا وسهلا بك لإرسالها في التعليقات حتى يتم الاستفادة منها ويتم نشرها لجميع الزوار المهتمين بهذه الخدمات.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى