كل ما يخص القطط

أغرب معلومات عن القطط لن تتوقعها ابدا

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي أغرب معلومات عن القطط المنزلية لن تتوقعها في جميع انواع القطط, فاليك عزيزي القارئ اغرب المعلومات عن القطط في السطور التالية.

أغرب معلومات عن القطط

الكثير منا يرغب في التعرف على معلومات عن القطط تكون موثوقة وتساعده بشكل ما أو بآخر على تربية هذه المخلوقات الجميلة.

حسنا الآن قد آتتكم الفرصة من خلال هذا المقال الذي نتحدث فيه عن أغرب المعلومات التي لن تتوقعها عن القطط، وهذه المعلومات هي كما يلي :

عضلات القطط

من اغرب معلومات عن القطط انه تتحكم في أذن القطة حوالي أثنين وثلاثين عضلة في حين أن البشر لديهم ست عضلات فقط في الأذن وهو ما يجعلها قادرة على تحريك أذنيها بمنتهى السهولة.

القطط بسبعة أرواح

تكثر مقولة القطط بسبعة أرواح  فلهذه الخرافة حقيقة علمية تتمثل في أن أيدي وأرجل القطة مزودة بما يجعلها قادرة على تحمل الصدمات بما يجعلها قادرة على القفز من الأدوار العليا دون أن تموت أو تتعرض للكسر .

لذلك اعتقد بعض العامة أن القطط بسبعة أرواح ولكن الحقيقة غير ذلك.

القطط بسبع ارواح - أغرب معلومات عن القطط لن تتوقعها ابدا-موقع ثقافة.كوم
القطط بسبع ارواح – أغرب معلومات عن القطط لن تتوقعها ابدا-موقع ثقافة.كوم

القطط لا تتحمل البارسيتامول

على الرغم من أن مادة الباراسيتمول آمنة تماما على البشر، إلا أنها سامة جدا للقطط ولا تستطيع أجسامها تحمل أي كمية منها.

لذلك لا ينبغي أن تعطى القطط من أقراص مسكنات الباراسيتمول الخاصة بكم إن شعرت بارتفاع درجة حرارتها والأفضل الاعتماد على الاسبرين في مثل تلك الحالات وهذة من افضل معلومات عن القطط .

 

 

تزاوج القطط

و من المعلومات عن القطط انها تدخل في مرحلة الشبق وهي المرحلة التي تسمح فيها القطة بممارسة العملية الجنسية مع القط في فترات موسمية وتحديدا في شهر مارس ويونيه وسبتمبر وديسمبر أي مرتان في الربيع ومرتان في الخريف.

متى أستأنس الإنسان بالقط؟

يمكننا الإجابة على هذا السؤال من خلال عظام القط التي اكتشفت في الصين ويرجع تاريخها إلى خمسة آلاف عام، وتم اكتشاف أنها عاشت سنوات عديدة وتغذت على الحبوب بما يعني أنها كانت مستأنسة وهذا أقدم تاريخ مثبت عرفناه عن استئناس القطط.

مواء القطط

إن مواء القطط كما أثبتت العلماء هي الطريقة التي تكلم بها القطط البشر فهي لا تفعل ذلك مع بعضها البعض.

وقد أقر العلماء أن طريقة القطط هذه والمتمثلة في المواء تحاكي بكاء الأطفال الذين يبكون للحصول على ما يريدون.

 

 

القطط ليس لديها حاسة تذوق الحلويات

فعندما تكافئ قطتك بقطعة من الشيكولاتة فهي لا تتذوق أصلا طعمها الحلو، وكذلك جميع السكريات لا تستطيع تذوقها ولا الإحساس بطعمها لأن اللسان لا يحمل أي مستقبلات تجاه تلك الأغذية.

وقد أرجع العلماء ذلك إلى أن غناء القطط الرئيسي من اللحوم فهي ليست إذن بحاجة لتذوق الحلويات.

مشاهير أحبوا القطط

يوجد العديد من المشاهير الذين يحبون القطط بشكل كبير على سبيل المثال لا الحصر الصحابي الجليل أبو هريرة وهو من أشهر رواة الحديث النبوي وقد نال هذا اللقب لأنه كان يضع قطة صغيرة في كمه.

ومن محبي القطط أيضا الفنانة المصرية المعروفة نادية لطفي، فضلا عن الرئيسي الأمريكي إبراهيم لينكولن الذي كان له السبق في إدخال القطط للبيت الأبيض حيث سمح للقطط الأربعة خاصته بالعيش فيه.

اعمار القطط

إن عمر القطة يختلف بالكلية عن عمر الإنسان فكل عام من عمر القطة يعادل عشر سنوات من عمر الإنسان.

أي أن القطة التي عمرها سبع سنوات هي بعمر الإنسان عمرها سبعين عاما أي عجوز.

 

 

القطط  تحت الإشعة فوق البنفسجية

هناك معلومات مخيفة عن القطط مثل ان تعطي أجسام القطط ضوءا أسودا عندما تتعرض للأشعة فوق البنفسجية وهي معلومة من معلومات عن القطط ربما لا يصدقها البعض إلا عندما يراها بنفسه.

القطة أقوى نظرا من الإنسان

فالقطط لا تملك عينين جميلتين وحسب كما يتضح من مختلف الصور التي تراها للقطط، بل هي أيضا نظرها حاد وثاقب، حيث إنها لا تحتاج أكثر من سدس الضوء الذي يحتاجه الإنسان للرؤية.

معلومات عن القطط في بريطانيا

على الرغم من عشق الملكة إليزابيث للكلاب الكورجي إلا أن بريطانيا ترعى حوالي مائة ألف قطة حيث إن هذا العدد تحرص على وجوده هناك من أجل التوازن الطبيعي في الموقع حتى لا يكثر عدد الفئران بشكل ملحوظ.

الشعور عند القطط

فما هو غير متوقع من المعلومات هو أن القطة تشعر بما تشعر به فعندما تكون غاضبا تعرف أنك غاضبا من نبرة صوتك وكذلك إن كنت مبتهجا أو سعيدا تعرف ذلك من نبرة الصوت.

معلومات عن القطط في أمريكا

قد تبدو الكلاب هي الحيوانات المفضلة في أمريكا إلا أنه بالإحصاءات تبين أن القطة هي أكثر الحيوانات الأليفة تربية هناك.

فبينما يربى في بيوت الأمريكيين 74 مليون كلب فإنه أيضا وفي منازل الأمريكيين يربى 88 مليون قط وقطة.

 

 

القطط والمناصب الاجتماعية والسياسية

إحدى القطط في إيطاليا ورثت من مالكها حوالي 18 مليون دولار بينما أخرى انتخبت كعمدة لقرية في ألاسكا لمدة خمسة عشر عاما.

تكاثر القطط

بالرغم من أننا سبق وذكرنا أن القطط فترات التزاوج لديها تكون موسمية إلا أنها من الحيوانات عالية الإنتاج فزوج من القطط لديك خلال سبع سنوات فقط يمكنه أن ينتج أربعمائة وعشرين ألف قطة وقطة.

حاسة الشم عند القطط

فما هو معروف أن الكلاب تملك حاسة شم قوية، ولكن ما نكتشفه اليوم في مقالنا من معلومات عن القطط أنها هي أيضا لديها حاسة شم قوية فهي تنجذب لمكان الفئران حتى عند عدم تواجدهم فيها لستة أيام متتالية.

القطط والبحارة

كانت للقطط قديما مكانا أساسيا على السفينة لحمايتها من القوارض التي قد تدمر ما بها من أخشاب، كما كان البعض يعتقد أنها تجلب الحظ الجديد.

أشهر أنواع القطط في العالم

في الواقع توجد الكثير من أنواع القطط المعروفة منها على سبيل المثال لا الحصر القط الشيرازي ذا الشعر الكثيف والقط السيامي نسبة إلى سيام وهو اسم تايلاند قديما وقطة هالو كاتي اليابانية ذات الرأس الكبير والعينين الواسعتين وهي من أشهر القطط في العالم.

 

 

القطط والنوم

فبالرغم من أن القطط لديها قدرة على اللعب مع البشر، إلا أنها تنام معظم الوقت، بما قدر بحوالي سبعين بالمائة من طيلة فترة حياتها.

احلام القطط - معلومات عن القطط لن تتوقعها ابدا-موقع ثقافة.كوم
احلام القطط – معلومات عن القطط لن تتوقعها ابدا-موقع ثقافة.كوم

القطط والأحلام

فمن أهم معلومات عن القطط يمكن أن تعرف أنها تنام كما ينام البشر بحيث أنها تحلم، وقد تأكد العلماء من ذلك عندما وجدوا أن أدمغة القطط تنتج نفس نمط الموجات التي ينتجها البشر خلال النوم.

فم القطط

فم القطط هو فم حاد نسبيا حيث يحتوي على لسان شائك وحوالي ثلاثين سنا حادا وربما يرجع هذا الأمر لأن أغذية القط من اللحوم التي تحتاج مضغا جيدا.

القطط والألبان

على الرغم من أن الكثير من مربي القطط يقدمون اللبن أو أي من منتجات الألبان لقططهم ظنا منهم أنهم يفضلونها، إلا أن القطط في الواقع لا تفضل الألبان بل إن تناول منتجات الألبان بصورة مستمرة قد يصيبها بالتوعك.

 

كانت هذه أهم المعلومات المعروفة عن القطط أو تلك التي لم تكن معروفة ولكن أثبتها العلم بشكل ما أو بآخر وقد سردنا كل هذا بشئ من التفصيل حتى تستفيدوا خير استفادة من هذا المقال بكل تأكيد.

ayman shabaan

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية واهتم بمصادر المعلومات ودقتها من اجل توفير انقي معلومات للزائر علي الاطلاق باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى