إسلاميات

أشهر أدعية ليلة القدر مستجابة و مكتوبة 1442

أشهر أدعية ليلة القدر 2021 مستجابة و مكتوبة 1442 قصيرة و جميع أدعية ليلة القدر مكتوبة مفاتيح الجنان و دعاء الرسول ليلة القدر و افضل دعاء لليلة القدر مستجاب اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم .

دعاء ليلة القدر

أدعية ليلة القدر للمسلمين، فهي من أفضل الليالي في شهر رمضان الكريم وقد تتواجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وتعتبر من أفضل الليالي الموجودة في هذا الشهر الكريم.

فإن ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل فيها القرآن على رسولنا الكريم، وقد زاد البحث عليها خلال هذه الأيام للتقرب إلى الله وقراءة القرآن الكريم والاستغفار والتسبيح بشكل كبير في هذا الوقت حتى يتقبل الله من المسلمين الدعاء والصلاة والاستغفار والتصدق والأعمال الجيدة.

أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر للمسلمين
أدعية ليلة القدر للمسلمين
  • هناك الكثير من الأدعية الخاصة بليلة القدر وتساعد في التقرب إلى الله من أجل سماع الدعوة واستجابتها، فقد ورد عن الصحابة الأجلاء صيغة دعاء مستجاب كان يردده الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يرده الله عز وجل نهائيا.
  • فقد اوصانا السلف الصالح على ضرورة السير على نهج رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم للتقرب من الله والحصول على استجابة للأدعية التي يرغب المؤمن في تحقيقها.
  • (اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.)
  • أولا لابد من ان يتوضأ المؤمن ويتجه ناحية القبلة، ومن ثم يبدأ بالصلاة على رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم والدعاء بالحاجة التي ترغب فيها، ومن ثم تختم هذا الدعاء بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • وقد نتعرف على صيغ مختلفة من الأدعية كان يقولها رسولنا الكريم في الدعاء إلى الله عز وجل، حتى يرددها المسلم ويتقرب من ربه ويتقبل دعائه.

شاهد أيضًا: كيفية صلاة العيد وما يجب ان تعلمه قبل الصلاة

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

أشهر أدعية ليلة القدر مستجابة
أشهر أدعية ليلة القدر مستجابة

يحرص جميع المسلمين على الدعاء في ليلة القدر بكثرة فهي من أهم وأفضل الليالي العظيمة في شهر رمضان الكريم، وهي تأتي في الثلث الأخير من شهر رمضان ولهذا من الضروري استغلالها في قراءة القرآن والدعاء والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، وهناك بعض الأدعية المستحب الدعاء بها وهي:

  • «اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».
  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي)
    اللهم أغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات، اللهم من أحييته منا فأحيه على دين الإسلام وتوفه مسلما على الإيمان، اللهم أرحم إذا عرق الجبين وكثر الأنين وأيس منا الطبيب والقريب).
  • اللهم ارحمنا اذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقي وقيل من راق، والتف الساق بالساق إليك يا ربنا يومئذ المساق، وارحمنا يا مولانا إذا وارانا التراب وودعنا الأحباب وفارقنا النعيم وانقطع عنا النسيم.
  • اللهم كن معنا إذا نفخ في الصور وبعثر ما في القبور إليك يا ربنا يومئذ النشور، كن معنا يوم القيامة يوم الندامة والحسرة ويوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه.

قد يهمك أيضًا: أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان مستجابة.

دعاء ليلة القدر مستجاب

أدعية ليلة القدر مستجابة
أدعية ليلة القدر مستجابة

ليلة القدر من الليالي العظيمة التي حثنا الله عليها وعلى ضروري الصلاة والذكر وتسبيح الله عز وجل، فمن الضروري أن نستغل هذه الليلة الشريفة المباركة بالصلاة والذكر والاستغفار حتى يغفر الله لجميع المسلمين الذنوب التي قاموا بها على مدار العام.

فقد جاء في القرآن الكريم بعض الآيات القرآنية التي تحث على أهمية ليلة القدرة ومنها، بسم الله الرحمن الرحيم (ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم سلاما هي حتى مطلع الفجر).

  • اللهم إني أعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، أسألك السلامة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم فرح همي وهم جميع المؤمنين، ونفس كربي وكرب جميع المؤمنين واقص الدين عن المدينين وأشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم فك أسر المأسورين في كل مكان.
  • اللهم أجل القرآن الكريم عظيم قلوبنا وضياء طريقنا، وأفهامنا جلاء ولأسقامنا دواء ولذنوبنا ممحصا، وعن النار مخلصا، اللهم ذكرنا منه ما نسينا وعلمنا ما جهلنا وارزقنا تلاوة القرآن آناء الليل وأطراف النهار.

شاهد أيضًا: أفضل أعمال ليلة القدر في الـ 10 الأواخر من شهر رمضان.

دعاء الرسول ليلة القدر

أدعية ليلة القدر مستجابة مكتوبة
أدعية ليلة القدر مستجابة مكتوبة
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.
  • (اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المغرب والمشرق)
  • اللهم إني أعوذ بك من الهرم والكسل والمأثم والمغرم، اللهم أرزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من اليسر والعسر وأقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوف يا رحيم بعبادك الصالحين.
  • إلهي وقف السائلون ببابك ولاذ الفقراء بجنابك اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر فأجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم أوردنا حوض نبيك سيدنا محمد واجعله لنا شفيعا واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها ابدا، ربنا فقنا عذاب النار ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فأغفر لنا ذنوبنا وكفر سيئاتنا.
  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين. اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.

قد يهمك أيضًا: افضل ادعية رمضان مكتوبه جاهزة للنسخ.

أدعية ليلة القدر مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية ليلة القدر مكتوبة مفاتيح الجنان
أدعية ليلة القدر مكتوبة مفاتيح الجنان
  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين ، وأذل الشرك والمشركين ، ودمّر أعداء الدين ، واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين ، اللهم آمنا في أوطاننا ، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا ، وأيد بالحق إمامنا خادم الحرمين الشريفين، اللهم وفقه لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى ، وهيئ له البطانة الصالحة، اللهم انصر به دينك وأعل به كلمتك، واجمع به كلمة المسلمين على الحق والهدى يارب العالمين.
  • اللهم جازهم بالحسنات إحسانا، وبالسيئات عفوا وغفرانا، حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين، وعند قيام الأشهاد آمنين ، وإلى أعلى جناتك سابقين ، برحمتك ياأرحم الراحمين.
أدعية ليلة القدر
أدعية ليلة القدر

قد يهمك أيضًا: 

ختاما،أدعية ليلة القدر الجليلة والعظيمة التي يجب على المسلم الدعاء بها في هذه الليلة المباركة من أجل التقرب إلى الله عز وجل، فهذه الليلة الكريمة والمباركة لها فضل كبير على المسلمين ولهذا فلابد من أن يتمكن الشخص من استغلالها أفضل استغلال حتى يستجب الله دعاء المسلمين في هذه الليلة المباركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى