طب

نصائح هامة يقدمها افضل دكتور انزلاق غضروفي لك

في هذا المقال سوف نوضح لكم أهم نصائح هامة يقدمها افضل دكتور انزلاق غضروفي حيث ان الرياضة عنوان الشباب، وأساس الصحة والعمر المديد، وبها يظل الجسم محتفظًا برشاقته ونشاطه، وينخفض معدل إصابته بالأمراض، وهي -أيضًا- سبب للسعادة وعلاج الكثير من الأمراض النفسية.

لكن للأسف قد تفقد الرياضة قيمتها عندما يتعرض الفرد إلى إصابة بليغة، مثل كسور العظام، ويفكر في اعتزال الرياضة نهائيًا، وهذا عكس ما ينصح به افضل دكتور انزلاق غضروفي متخصص .

الإصابات الرياضية أمرٌ وارد لا يمكن تجنبه

تعتمد الرياضة على زيادة نشاط الجسم وحثه على حرق السعرات الحرارية المسؤولة عن اكتساب الوزن، لذا يبذل الفرد طاقة كبيرة من خلال تحريك:

تنشأ إصابات الملاعب -حسب تسمية لاعبي كرة القدم- أو إصابات الرياضيين عمومًا مثل تثبيت الفقرات القطنية والعجزية او تحريك أحد الأعضاء السابقة بطريقة خاطئة أو خلال ممارسة النشاط الرياضي دون إحماء العضلات جيدًا قبل التمرين، وقد تنشأ الإصابات جراء الارتطام بلاعب آخر بالخطأ في أثناء الرياضات الجماعية، ومن أبرز الإصابات التي يتعرض لها الرياضيون:

التواء أربطة المفاصل

الأربطة نوع من أنسجة الجسم التي تربط بين عظمتين، وقد تتعرض إلى الإصابة خلال ممارسة الرياضة فتتمزق أو تتمدد بصورة مفرطة، ما يستدعي تدخل افضل دكتور عظام بالزقازيق.

 

كسور العظام

كثيرًا ما يتعرض الرياضيون إلى كسور العظام جراء الارتطام العنيف بجسم صلب.

إصابات الأوتار

تُعرف الأوتار بأنها الأنسجة التي تربط بين العظام والعضلات، وتتعرض -كما يحدث في الأربطة- للتمزق والتمدد، وتحتاج إلى التدخل الطبي في أسرع وقت لعلاجها.

إصابات مفصل الركبة

يعتبر مفصل الركبة من أكثر المفاصل إصابةً خلال ممارسة الرياضة، وتتنوع الإصابات التي تُصيب هذا المفصل، فهناك إصابات تنشأ من تمزق الغضروف الهلالي، وأخرى تحدث بسبب قطع في الأربطة الصليبية المحيطة بالمفصل.

 

خلع العظام أو المفاصل من مكانها

أحيانًا تظل العظام والمفاصل سليمة بعد التعرض للإصابة إلا أنها قد تتحرك -أو تنخلع بتعبير آخر- من مكانها، وهي مشكلة تُصيب عادةً مفصل الحوض الذي يشبه إلى حد ما مفاصل الأبواب، فمفصل “الوِرك” يتكون من كرة مستديرة أعلى عظمة الفخذ تسكن داخل تجويف دائري عميق موجود في عظمة الحوض.

في الإصابات تخرج تلك الكرة -رأس العظمة- من التجويف فتسبب ألمًا شديدًا يصعب تحمله، ويَكْمُن العلاج في رد هذا المفصل إلى موضعه الطبيعي عبر الخضوع لعملية جراحية.

تمزق وتر العرقوب

تمزق وتر العرقوب من إصابات الأوتار، ولعلنا ذكرناه بمفرده لكونه من الإصابات الشائعة بين الرياضيين، وتَكثُر الإصابة به نظرًا لمكانه الحساس في القدم واتصاله المباشر بالأرض، بالتالي يَسهُل أن يتعرض للتمزق.

حدوث هذه الإصابات أمرٌ واردٌ حينما نمارس الرياضات المختلفة، ومن اليسير علاجها لدى افضل دكتور عظام في الزقازيق دون الحاجة إلى اعتزال الرياضة بالكامل أو تحاشي ممارسة أي نوع منها.

 

طرق علاج الإصابات الرياضية

إذن نتوصل أن علاج إصابات الملاعب المختلفة هو زيارة دكتور عظام بالزقازيق يستطيع التعامل مع أنواعها المختلفة بدرجاتها المتباينة، فالحالات البسيطة قد تعالج عبر أخذ قسط من الراحة واستعمال مكعبات الثلج لتخفيف التورم مع ربط موضع الإصابة، بينما تستدعي الحالات الشديدة -مثل الكسور- إلى “التجبيس” أو الخضوع لعملية جراحية حتى يستعيد موضع الإصابة حالته الطبيعية.

ينصح الدكتور يحيى البرمبلي من يتعرض للإصابات الرياضية (إصابات الملاعب تحديدًا) بزيارة الأطباء المختصين في علاج ذلك النوع من العمليات دون تأخير لضمان عدم تفاقم المشكلة.

تقدم عيادات الدكتور يحيى -افضل دكتور عظام في الزقازيق- مُختلف عمليات علاج تشوهات عظام الأطفال والعمود الفقري بما يتضمن:

  • عملية القدم الحنفاء.
  • تحدب الظهر بعد عُمر الثمانية عشر.
  • اعوجاج العمود الفقري.
  • تثبيت فقرات العمود الفقري.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى