برامج و تطبيقات و حلول تقنية

طريقة تعطيل و حذف حساب الفيس بوك نهائياً

كيفية تعطيل و إلغاء حساب الفيس بوك نهائياًَََ

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا او أغلاقة و كيفية إنشاء حساب على موقع الفيس بوك سنوضحها لكم في هذا المقال فريق موقع ثقافة.كوم التقني بكل سهولة و خطوه بخطوه طريقةإلغاء و غلق حساب الفيس بوك الخاص بك نهائيا.

حساب الفيس بوك

الفيس بوك هو موقع التواصل الاجتماعي الشهير الذي يستخدمه نسبة كبيرة من المجتمع ويمثل الموقع الاجتماعي الاول في مصر.

نحن نهتم به كثيرا وهو وسيلة تواصلنا بين الناس عن بعد، فنقوم بمشاركة مشاعرنا أحداثنا اليومية وصورنا واماكن خروجنا. نحن نتشارك مع اصدقائي اللحظات الحلوة والصور والفيديوهات التي تجمعنا او التى تحمل من معلومات او ذكريات بينا،.

فهو ليس مجرد حساب على موقع اجتماعية بل هو حياة لنا بين الناس نعيشها على مدار يومها بالكامل، لذلك نقوم بتأمين حسابنا على الفيس بوك حتى لا يستطيع احد اختراقه.

و ان تم اختراق المحتوى نقوم بتحديث الرقم السري او غلق الحساب، والآن سوف نقوم بشرح كيفية التسجيل في موقع الفيس بوك بطريقة سهلة وبسيطة ثم نقوم بشرح طرق تتميز الحساب و كيفية وطريقة  حذف حساب الفيس بوك نهائيا أيضا من خلال موقع ثقافة.كوم.

كيفية إنشاء حساب على موقع الفيس بوك

أولا عليك أن تقوم بتثبيت ابلكيشن الفيس بوك على الهاتف الخاص بك. أو قم بفتح موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك عبر محرك البحث جوجل من خلال اللاب توب او جهاز الكمبيوتر اللوحي. بعد ذلك ثم بالضغط على فتح حساب جديد.

يطلب منك ادخال الاسم و اسم العائلة ثم تقوم بإدخال يوم ميلادك والشهر والعام وتحديد جنسك ذكر أم انثى. ثم يأتي دور الباسورد يطلب منك إدخال رقم سري قوى وتقوم بتأكيد الرقم.

بعد ذلك يطلب منك إدخال وسيلة تأكيد حساب فيس بوك من خلال الايميل او رقم هاتف. عليك أن تختار احد الوسائل حتى يتم استقبالك الرسالة تحمل بداخلها رقم تأكيد ثم تقوم بإدخال الرقم في خانة الرقم المؤكد ويصبح بذلك حسابك مؤكد على الفيس بوك.

بعد ذلك ينقلك تلقائي الحساب الخاص بك لتختار صورة شخصية صورة الغلاف. كما تحدد مدينتك و مكان عملك او مكان دراستك.

عندما تمتلك حساب على الفيس بوك تستطيع رفع صور وفيديوهات وقطع نصية او عبارات فأنا أقوم بوضع ماتحب. أيضا يمكنك إرسال طلبات صداقة و استقبالها أيضا حتى تشاهد اخبارهم ويشاهدون اخبارك و فيما يلي سوف نوضح لكم خطوات حذف حساب الفيس بوك نهائيا.

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائياَََ

 

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائياً- ثقافة.كوم
كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائياً- ثقافة.كوم

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا : بعد انتشار الكثير من الفضائح التي تتعلق بالخصوصية وتسريب المعلومات الخاطئة التي تؤدي إلى فقدان الكثير من مستخدمي فيس بوك الثقة في الموقع والتردد في المشاركة عليه.

فيوجد العديد من المسجلين عبر منصة الفيس بوك يقوموا بإهدار الكثير من الوقت في استخدام موقع فيس بوك.

كما يستخدمه كلا من تشعر بالملل وذلك بسبب تحديثات حالات الأصدقاء القدامى بشكل مستمر، لذلك إن أردت أن تبتعد فيمكنك حذف حساب الفيس بوك نهائيا الخاص بك بشكل نهائي أو يمكنك اتخاذ إجراء آخر وهو  إلغاء تنشيطه لفترة من الوقت.

فعندما تعاني من تلك الأسباب عليك أن تقوم بتحديد الطريق حذف الحساب ام إلغاء التنشيط. بالطريقة التي تختارها هي التي تحدد هل يمكنك استعادة حسابك ام لا يمكنك ذلك.

أولا كيفية حذف حساب الفيس بوك بشكل نهائي

ان كنت تريد حذف حساب فيس بوك نهائياََ الخاص بموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك بشكل نهائي، فالآن نقدم لك بعض المعلومات الهامة التي يلزم عليك اتخاذها في اعتبارك بشكل أساسي:

  • عندما يقوم فيس بوك بتأخير حذف حساب فيسبوك لبضعة أيام بعد تقديم الطلب، وإذا قمت بتسجيل الدخول خلال فترة السماح هذه، سيُلغى طلب الحذف الخاص بك.
  • كما لا يمكنك عودة الوصول إلى حسابك في فيس بوك بمجرد حذفك له بشكل نهائياي سيتم حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولايمكن استرجاعه.
  • وايضا لا يمكنك عمل استرداد المحتوى أو المعلومات أو الصور أو اى انفوجرافيك قد قمت بمشاركتها مسبقا في حساب الفيس بوك الخاص بك.
  • وايضا عندما تقوم بحذف الحساب بشكل نهائي حذف جميع رسائلك التي في الماسنجر – Messenger
  • طلب حذف حساب الفيس بوك سوف يستغرق فترة طويل قد  تصل إلى 90 يومًا، وذلك حتى تحذف بياناتك المخزنة في أنظمة النسخ الاحتياطي.

 

ثانيا طريقة إلغاء تنشيط حسابك على الفيس بوك

إذا كنت لا تريد حذف حسابك من الفيس بوك و تريد العودة له في أي وقت من الأوقات يمكنك عمل عطل للحساب او الغاء تنشيط حساب الفيس بوك وهو الذي يمكنك من خلاله العودة الفيس بوك و المشاركة به في اى وقت.

حيث تعد هذه الطريقة الحل المثالي للدخول في فترة ابتعاد من فيس بوك مع الاحتفاظ ببياناتك وليس حذف حساب الفيس بوك نهائيا، وسوف نشرح لك إلغاء تنشيط الحساب وما يوفره لك بالتفاصيل من خلال النقاط التالية:

  • أولا يجب عليك معرفة أن هذا الاختيار يوفر لك خاصية إعادة تنشيط حسابك في أي وقت من الأوقات، حيث يحتفظ فيس بوك بمعلوماتك وبيانات حسابك لإعادة تنشيطه في الوقت الذي تريده.
  • هذا النظام لن يمكن للأشخاص الموجودين في فيس بوك من رؤية حسابك، أو البحث عنك.
  • ستبقى بعض المعلومات يمكن رؤيتها للمستخدمين الآخرين، وهي التي تكون مثل: الرسائل والصور والفيديوهات وغيرها التي أرسلتها مسبقا في محادثاتك بينك وبين الأصدقاء.

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا

كيف يمكنك حذف حسابك من الفيس بوك بشكل نهائي؟  في السطور القليلة الاتي سوف نوضح لكم بالتفصيل كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا.

  • أولا عليك أن تقوم بالانتقال الى حسابك في الفيس بوك.
  • ثانيا ثم بالضغط على السهم المتجه لأسفل في اليمين العلوي لصفحة الفيس بوك الرئيسية ثم اختار كلمة اعدادات او كلمة setting وقم بالضغط عليها.
  • ثالثاً عليك الضغط على علامة تبويب التي تحمل اسم معلومات فيسبوك الخاصة بك أو Your Facebook information وهي توجد في العمود الموجود في الجهة اليسرى.
  • رابعاً تجد في أسفل الصفحة قسم  إلغاء التنشيط والحذف أو Deactivation and deletion، ثم تقوم بالضغط على خيار  عرض أو View الموجود بجواره.
  • خامساً قم بتحديد الاختيار وهو حذف الحساب نهائيًا أو  Permanently delete account، ثم ق بالضغط على زر تابع إلى حذف الحساب أو Continue to Account deletion.
  • سادساً عندما تقوم بهذه الخطوات يقدم لك فيسبوك خيارين، الأول هو إلغاء تنشيط الحساب للحفاظ على رسائل مسنجر، والثاني هو تنزيل نسخة بيانات فيسبوك الخاصة بك التي ستُحذف؛ ويشمل ذلك الصور والمشاركات التي حمّلتها في الماضي.
  • سابعاً بمجرد حفظ بياناتك، أو إذا قررت أنك لا ترغب في الاحتفاظ بها، ما عليك سوى الضغط على اختيار حذف الحساب أو Delete Account.
طريقة حذف حساب الفيس بوك - ثقافة.كوم
طريقة حذف حساب الفيس بوك – ثقافة.كوم

حذف حساب الفيس بوك من خلال الاعدادات او التعطيل مؤقت

إن موقع الفيس بوك يتيح إمكانية تعطيل الحساب لوقت معين دون الإزالة او حذف حساب الفيس بوك نهائيا  حيث يمكنك أن تقوم بهذه الخطوة من خلال تتبع الخطوات القادمة والتي تكون:

  • عليك ان تقوم بفتح حسابك من المتصفح.
  • انتقل الى الاعلى واضغط علي الإعدادات.
  • ثم تضغط على معلوماتك على الفيس بوك.
  • بعد ذلك عليك الضغط على إلغاء التنشيط والحذف.
  • ثم التحديد علي إلغاء تنشيط الحساب أو حذف الحساب نهائيًا.

فكل هذه الخطوات السابقة توفر عليك الكثير فقط ايقاف الحساب وبذلك لم يظهر حسابك ابداً لاي شخص وفي حالة الحاجة إليه يمكنك استعادته في اي وقت وبكل سهولة.

و تتم اعادة التفعيل الحساب من خلال التسجيل في الفيس بوك بدلاً من عمل حساب على الفيس بوك مرة اخري جديد من الصفر، فهو يسهل هذه الخطوات دون الحاجة الي حذف حساب الفيس بوك الخاص بك بشكل نهائي.

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا

تستطيع حذف حساب الفيس بوك نهائيا  عن طريق الضغط علي الرابط الاتي :

  • رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا من ( هنا ).

و في الخاتمة نأمل ان نكون قد اوضحنا لكم جميع المعلومات الخاصة حول كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا و طريقة إلغاء تنشيط حسابك على الفيس بوك وكذلك كيفية إنشاء حساب على موقع الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى