برامج و تطبيقات و حلول تقنية

موقع عميد الاستضافة – تعرّف على عملاق استضافة مواقع الويب العربي!

في هذا المقال سوف نتعرف علي موقع عميد الاستضافة – عملاق استضافة مواقع الويب العربي! , كما سنتعرف ايضا علي ما هي خدمات استضافة مواقع الويب؟ , وأهم مرجعات استضافة المواقع الإلكترونية وأفضل دروس وشروحات استضافات مواقع الويب ,وكيفية الاستفادة من موقع عميد الاستضافة , اعده لكم فريق موقع ثقافة.كوم.

استضافة مواقع الويب

تتكون شبكة الإنترنت العالمية اليوم من حوالي 2 مليار موقع ويب والعدد في زيادة مستمرة. وتتضمّن تلك المواقع كم ضخم من المعلومات والمعرفة البشرية في مختلف العلوم ومجالات المعرفة الإنسانية.

وتعتبر النسبة الأكبر من تلك المواقع باللغة الإنجليزية، ونصيب لغتنا العربية من محتوى شبكة المعلومات الدولية ضئيل جدًا للأسف.

وفي حال كنت لا تعرف، كل محتوى ومواقع شبكة الإنترنت من بيانات ومعلومات وصور وفيديو ونصوص وقواعد بيانات إلخ.. تكون موجودة على أجهزة كمبيوتر خاصة تعرف باسم خوادم الويب أو السيرفرات. وأسعار تلك الخوادم وتكلفة تشغيلها كبيرة جدًا نظرًا لما يلي:

  • ارتفاع أسعار أجهزة الخادم.
  • احتياجها لتيار كهربائي مستمر دون انقطاع.
  • وجوب وجود اتصال إنترنت ثابت بسرعة كبيرة ومن نوع خاص.
  • الاحتياج إلى برمجيات وأنظمة تشغيل.
  • الحاجة إلى أجهزة شبكات وحماية لها.
  • الحاجة إلى مهندسي شبكات ومديري خوادم ويب ومبرمجين ومتخصصين لإدارة وصيانة الخوادم.
  • الحاجة إلى نظام تبريد قوي يحفظ الخوادم من ارتفاع درجة الحرارة نتيجة للتشغيل المستمر.
  • وجوب وجود مقر للاحتفاظ بتلك الخوادم فيه ويعرف باسم مركز البيانات Data Center.

ونظرًا للتكلفة الضخمة للنقاط السابقة، أصبح من شبه المستحيل على الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الكبرى أن تقوم باستضافة مواقع الويب الخاصة بها.

ومن هنا ظهرت الحاجة إلى وجود خدمات استضافة مواقع الإنترنت التي تزيل عن كاهل الأشخاص والشركات عناء استضافة مواقعهم بأنفسهم.

ما هي خدمات استضافة مواقع الويب؟

موقع عميد الاستضافة – عملاق استضافة مواقع الويب العربي!
موقع عميد الاستضافة – عملاق استضافة مواقع الويب العربي!

خدمات استضافة الويب أو ما يُعرف باستضافات الويب، هي عبارة عن شركات أو خدمات تمتلك وتدير خوادم ومراكز بيانات وتقوم بتأجير تلك الخوادم أو أجزاء منها للأفراد والشركات مقابل تكلفة مالية أو رسوم دورية سنويًا أو شهريًا وبعضها يسمح بالدفع مقابل الاستخدام بالساعة أو بالدقيقة حتى.

ونظرًا للحجم الضخم لسوق استضافة الويب، ظهرت آلآف الشركات والاستضافات التي تقدّم خدماتها بأسعار متقاربة وموارد متقاربة أيضًا لكن الاختلاف الأبرز يكون في جودة تلك الخدمات.

وكما هي العادة، يعد كل مقدّم خدمة عملاؤه بتقديم أفضل خدمة بين المنافسين، وشركات استضافة الويب ليست استثناءً للأسف. ولا يمكن للمستخدم معرفة حقيقة وعود مقدّم الخدمة أو مدى جودة الخدمة إلا بعد الشراء وتجربتها بنفسه أو الاستعانة بمن قام بتجربتها بنفسه.

وهنا يأتي دور موقع عميد الاستضافة…

ما هو عميد الاستضافة

موقع عميد الاستضافة هو موقع عربي كبير يعتبر الأضخم والأعرق بين المواقع التي تقوم بشرح وتعليم استضافة الويب ومراجعة وتقييم شركات استضافة المواقع الإلكترونية.

وقد تأسس الموقع عام 2014 على يد مهندس البرمجيات وخبير استضافة المواقع أحمد الجميل تحت اسم “الاستضافة العربية”. وتغيّر اسم الموقع بعد ذلك إلى اسمه الحالي “عميد الاستضافة” وانتقل إلى عنوانه الحالي HostingDean.com عام 2016.

لتستمر بعد ذلك رحلة صعود موقع عميد الاستضافة من يومها ليصبح أضخم موقع مختص باستضافات الويب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويصبح من بين أهم المواقع العربية على الإنترنت على الإطلاق ومن بين أهم المواقع الموجودة على شبكة المعلومات الدولية.

ويقدّم عميد الاستضافة باقة متنوعة من الخدمات للقراء مجانًا على مدار سنوات طويلة جعلته في مقدّمة مواقع الإنترنت العربية ذات الجودة العالية والمحتوى المفيد وفي النقاط التالية سنحاول أن نعرّفك على تلك الخدمات وفق ما استفدنا منها.

خدمات وأقسام موقع عميد الاستضافة

موقع عميد الاستضافة - عملاق استضافة مواقع الويب العربي!
موقع عميد الاستضافة – عملاق استضافة مواقع الويب العربي!

فيما يلي شرح لأبرز أقسام عميد الاستضافة والخدمات التي يقدّمها لقراءه وزوّاره..

مرجعات استضافة المواقع الإلكترونية

كما ذكرنا سابقًا، توجد آلآف استضافات المواقع التي يمكن للمستخدمين الشراء منها. وللأسف لا يمكن للمستخدم تحديد جدوة الخدمة إلا بعد الشراء والاتباط معهم ودفع قيمة الخدمة نظرًا لأن الدفع مقدمًا في شركات استضافة المواقع.

وفي هذا الصدد، يمتلك عميد الاستضافة فريق متخصص يكون من مديري خوادم ويب وخبراء استضافة مواقع. ويقوم ذلك الفريق بشراء استضافة من الاستضافات العالمية المختلفة كما يفعل المستخدم العادي ويقوم بتجربتها وإخضاعها لاختبارات شاقة عبر آليات وأدوات وبرامج متخصصة بهدف قياس جودة الاستضافة.

وبعد اختبار الاستضافة لمدة طويلة، يقوم موقع عميد الاستضافة بإعداد ونشر مراجعة تفصيلية تتضمّن مميزات الاستضافة بجانب عيوبها أيضًا دون انحياز وبكل حيادية. كما يتم دعم تلك المراجعات والتقييمات بالأرقام والاحصائيات ونتائج الاختبارات، وشرحها بصورة مبسطة لمن ليس لديهم خبرة أو معرفة بمجال استضافة المواقع الإلكترونية حتى يستطيعوا استيعاب المعلومات وفهمها بسهولة.

دروس استضافة الويب

يعد مجال استضافة الويب من المجالات الحديثة ولا توجد للأسف مناهج أو مؤسسات تعليمية تقوم بتدريس استضافة المواقع في المنطقة العربية للأسف.

وانطلاقًا من دور عميد الاستضافة في نشر المعرفة، قام موقع عميد الاستضافة بإطلاق قسم متخصص في الموقع به كم كبير من دروس الاستضافة المفصّلة التي تشرح استضافة المواقع ومفاهيمها ومصطلحاتها بصورة سهلة. كما يتضمن ذلك القسم سلاسل مرتبطة من الدروس مثل سلسلة أساسيات استضافة المواقع التي تأخذ بيد المبتدئ من نقطة الصفر إلى تكوين معرفة قوية بالاستضافة.

شروحات استضافات مواقع الويب

نظرًا لتوفّر واقع أغلب شركات الاستضافة باللغة الإنجليزية فقط أو بلغات غير اللغة العربية، يواجه كثير من المستخدمين صعوبة في شراء استضافة لمواقعهم أو مشاريعهم.

ولذلك فقد أطلق عميد الاستضافة قسم خاص في الموقع به شروحات لكيفية شراء استضافة بصورة سهلة خطوة بخطوة. كما تم إنشاء قناة عميد الاستضافة على يوتيوب والتي تتضمّن العديد من شروحات شراء استضافة من مزوّدي خدمات الاستضافة وكيفية الحصول على أقل سعر على نفس الخدمة.

إضافةً إلى ذلك، يتضمّن ركن الشروحات في موقع عميد الاستضافة شروحات لكيفية استخدام لوحة التحكم الخاصة بشركات الاستضافة مثل لوحة cPanel الأكثر استخدامًا من مزوّدي استضافات الويب.

أفضل شركات استضافة المواقع

من بين أقسام موقع عميد الاستضافة أيضًا، قسم أفضل شركات الاستضافة الأجنبية والذي يحتوي على قوائم بها أفضل الاستضافات وشركات خوادم الويب. ويتضمّن القسم العديد من القوائم التي تستهدف كل منتج من منتجات وخدمات استضافة الويب واستضافة السيرفرات.

ومن أبرز تلك القوائم، قائمة أفضل استضافة مواقع وقائمة أكبر الاستضافات وقائمة أرخص استضافة وقائمة أفضل سيرفرات افتراضية VPS وأفضل استضافة ووردبريس إلخ.. وما يميّز موقعك عميد الاستضافة هو أن تلك القوائم يتم تحديثها بصورة مستمرة بوتيرة شهرية على أقل تقدير، وفي كثير من الأحيان، يتم تحديث القائمة والترتيب أكثر من مرة في خلال الشهر الواحد.

مقارنة استضافات الويب

في هذا القسم، يقوم فريق عمل موقع عميد الاستضافة بمقارنة شركات الاستضافة العالمية جنبًا إلى جنب مع الخدمات المنافسة. إضافةً إلى مقارنة خدمات استضافة الويب المختلفة مع بعضها البعض من أجل أن يصل المستخدم إلى قرار سليم بسهولة إذا كانت محتار في الاختيار من بين شركتي أو خدمتي استضافة مختلفتين.

كوبونات استضافة المواقع الإلكترونية

موقع عميد الاستضافة – عملاق استضافة مواقع الويب العربي!
موقع عميد الاستضافة – عملاق استضافة مواقع الويب العربي!

يسعى كل شخص إلى شراء الخدمة أو المنتج بأقل سعر ممكن من أجل توفير أكبر قدر ممكن من الأموال التي نحتاجها جميعًا بلا أدنى شك. وتعتبر كوبونات وقسائم التخفيض أحد أبرز الطرق التي يمكن من خلالها توفير المال عند شراء المنتجات والخدمات عبر شبكة الإنترنت.

وفي هذا الصدد، يقدّم قسم كوبونات الاستضافة في موقع عميد الاستضافة باقة من كوبونات التخفيض الحصرية لخدمات الاستضافة والدومين من عديد من الاستضافات. وتلك الكوبونات الحصرية تنتج عن طريق تعاون حصري مع استضافات المواقع العالمية وتضمّن للمستخدم الحصول على سعر أقل من السعر الطبيعي الذي تضعه الشركة لنفس الخدمة، فور استخدامها أثناء الشراء.

نطاقات الويب “الدومين”

نظرًا لارتباط مجال استضافة المواقع بمجال استضافة الدومين أو النطاق، إذ أن كل موقع إلكتروني بحاجة إلى دومين جنبًا إلى جنب مع استضافة الويب، قام عميد الاستضافة بإطلاق قسم خاص بشروحات الدومين وأفضل الشركات التي تقدّم خدمة بيع وحجز دومينات المواقع وأرخصهم سعرًا.

كيف تستفيد من موقع عميد الاستضافة

يمكن لأي شخص أن يقوم بزيارة موقع عميد الاستضافة وأن يطلع على الكم الضخم من المحتوى المتنوع والمتخصص في مجال استضافة المواقع والدومينات. كما يمكن زيارة قنوات عميد الاستضافة على وسائل التواصل الإجتماعي للاستفادة من المحتوى الذي ينشر عليها بصورة مستمرة.

ويمكن أيضًا الاشتراك في قائمة عميد الاستضافة البريدية حتى تستفيد من المحتوى الحصري الذي ينشر عليها ويصل إلى بريدك الإلكتروني من حين لآخر.

وفي حال كان لديك استفسار أو سؤال، ففريق عميد الموقع وعلى رأسهم المهندس أحمد الجميل مؤسس الموقع متعاونين جدًا ويمكنك التواصل معهم عبر قسم التعليقات أسفل صفحات الموقع أو عبر عدة طرق تواصل اخرى وستحصل على إجابة وافية وفي وقت قصير.

والأهم من كل ذلك، هو أن الموقع مجاني بالكامل وسريع جدًا ومتجاوب مع كافة الأجهزة والشاشات ولا يقوم بعرض إعلانات حتى لا يؤثر على اختيارات المستخدم للاستضافة أو على سرعة تحميل الموقع.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى