تعليم و تكنولوجيا

كيفية البحث عن الهاتف المسروق او المفقود

 

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي كيفية البحث عن الهاتف المسروق او المفقود و تتبع الهاتف المحمول و تحديد مكان المتصل بكل سهولة عن طريق خطوات بسيطة وسهلة نبينها لكم فيما يلي.

البحث عن الهاتف

كثيرا ما يتعرض الكثيرون منا الي فقدان او سرقة الهاتف المحمول أو النقال منهم وهنا تتردد هذة الاسالة بشكل بديهي وسريع علي اذهاننا :

لقد ضاع هاتفي كيف أجده؟

سرق مني هاتفي فكيف أعثر عليه؟

السؤال الأكثر ألما إنه سؤال البحث عن  الهاتف ربما عانيت منها من قبل أو تعرف شخصا عانى منها ، شخصا كان يمتلك هاتفا يحفظ فيه كل شيء صوره ، أرقام معارفه و أصدقائه ، تاريخه كله ….

عندما يضيع الهاتف الجوال تشعر بألم منقطع النظير و لست وحدك في حقيقة الأمر كلنا كذلك كلنا أصبح الهاتف الذكي هو صديقنا و المؤتمن على كل جوانب حياتنا..

و من أجل الإجابة على سؤال طريق البحث عن هاتفي المحمول هناك خطوات لابد من إتباعها من أجل العثور على الهاتف و إنهاء لحظات الرعب تلك التي تعيشها بعد فقده ، وفيما يلي اهم خطوات البحث عن الهاتف المحمول

طرق البحث عن الهاتف المسروق او المفقود-كوقع ثقافة.كوم
طرق البحث عن الهاتف المسروق او المفقود-كوقع ثقافة.كوم

طرق البحث عن الهاتف المسروق او المفقود

هناك طرق عده للبحث عن الهاتف وكذلك تتبع الهاتف المسروق وتحديد مكانة والعثور علية باتباع بعض الخطوات يمكنك اتباعها للوصول الي هاتفك.

الإتصال

يمكنك البحث عم هاتفك عن طريق الإتصال و هو الطريقة الأسهل في البحث عن الهاتف الخلوي حيث أنها لا تكلف إلا إجراء مكالمة ، و لكن هذه الطريقة لا تصلح دائما لأن الهاتف قد يكون مطفئ أو على الصامت  أو أنه بعيد من الشخص الذي يبحث عنه.

و لكنها تظل الطريقة الأولى في رحلة البحث لسهولتها و لأنه يمكن أن تكون من خلال هاتف آخر أو حتى من جهاز كومبيوتر..

 

 

البحث العكسي

خدمة البحث العكسي: و هو ببساطة عبارة عن تقفي الأثر بشكل عكسي و إعادة الخطوات و الأعمال التي قمت بها منذ آخر مرة كان هاتفك معك ، و هي طريقة فعالة  في البحث عن موقع الهاتف تمكنك من العثور على هاتفك أو تحديد وجهته .

وتعد هذه الطريقة في البحث عن الهاتف المفقود لا بد لصاحبها من توخي الحذر حتى لا يتجاوز هاتفه دون قصد و على بساطتها فهي طريقة فعالة جدا في البحث عن الهاتف..

 

 

إستخدام GPS

خدمة البحث عن هاتفي المحمول بإستخدام GPS و هي طريقة تحتاج إلى نوع من الإختصاص و التواصل مع أصحاب الخبرة في المجال الذين يستطيعون تحديد مكان الهاتف من خلال تعقب الGPS.

و يمكن العثور على هؤلاء المختصين من خلال البحث ضمن مقدمي الخدمات الذين يمكن العثور على تقنيين من بينهم يمكن لهم توفير خدمة تعقب الجهاز حتى تحديد موقعه ثم العثور عليه..

طرق تقنية خاصة في البحث عن الهاتف

هناك طرق تساعدك في البحث عن الهاتف و تتبع الهاتف المسروق وتحديد مكان المتصل  ، و هذه الطرق يمكن تحديدها بحسب نوعية الهاتف و ذلك كما يلي:

أجهزة الآيفون :

أهم طريقة في تحديد مكان أجهزة الآيفون هو إستخدام تطبيق “أعثر على آيفون الخاص بي  ” و هو تطبيق مجاني يمكن تحميله من خلال متجر التطبيقات و يسهل عملية البحث عن الهاتف و العثور عليه كما أن استعماله سهل إذ يكفي أن  تسجل دخولك إلى Icloud  الخاص بك باستخدام جهاز الكومبيوتر و تدخل من خلاله إلى التطبيق و سيظهر لك هاتفك على الخريطة وكذلك تتبع الهاتف المسروق وتحديد مكان الهاتف.

طريق البحث عن الهاتف المسروق او المفقود-كوقع ثقافة.كوم
طريق البحث عن الهاتف المسروق او المفقود-كوقع ثقافة.كوم

أجهزة الآندرويد:

أجهزة الآندرويد تختلف قليلا عن أجهزة الآيفون في طريقة البحث و لكن هناك طرق يمكن تتبعها من خلالها و من أهمها:

  1. إستخدام Device Manager : إذا كان الهاتف شغال و متصل بشبكة لاسلكية يمكن تتبعه من خلال جهاز كومبيوتر باستخدام Device Manager باستخدام ميزة البحث عن جهازي.
  2. إستخدام الكومبيوتر في البحث عن الهاتف : إن كان الجهاز خارج التغطية أو لا يعمل فستكون الطريقة الوحيدة لتتبعه هي من خلال معرفة آخر موقع كان فيه متاحا للشبكة و هو أمر ليس بالصعب خاصة باستخدام الكومبيوتر..

و من أجل ضبط إعدادات الآندرويد حتى يكون قابلا للتتبع فإن الأمر سهل جدا كلما يتوجب عليك فعله هو إستخدام جهاز كومبيوتر و الدخول إلى مدير الأجهزة Device Maneger  أو الدخول إلى آخر مكان كان فيه الهاتف متاحا للشبكة..

 

 

أجهزة الويندوز:

البحث عن الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل Windows  ليس بالأمر الصعب جدا لأن مايكروسوفت لديها نظام الفقد أو خاصية الفقد في نظام تشغيلها و يمكن تشغيلها بكل بساطة و تمكن من التحكم بالجهاز و تتبعه ..

هذه أهم الطرق التي تستطيع من خلالها البحث عن الهاتف و تتبع هاتفك من خلالها و إذا تطلب الأمر يمكن حذف محتوياتها و تغيير كلمات سرها و أي كان الأمر.

 

 

و في حال إستعصى عليك البحث عن الهاتف او إيجاد هاتفك فإن أول ما ينبغي عليك القيام به هو إبلاغ الشرطة لتتبع الهاتف المسروق وتحديد مكان المتصل بكل سهولة من خلال شركات الاتصالات و محاولة التواصل مع تجار الهواتف الذين قد تباع إليهم في حالة السرقة …

 

عايدة صالح

محررة في العديد من المواقع البحثية و الاخبارية وخبيرة تربوية وحاصلة علي الدراسات العليا في علم التربية ونظم المعلومات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى