/* */
برامج و تطبيقات و حلول تقنية

احدث طرق تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف دون علمه

نقدم لكم في هذا المقال أحدث طريقة تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف على خرائط جوجل وكيفية تحديد موقع شخص من خلال الموبايل دون علمه عن طريق GPS مجانا وكذلك تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة للاندرويد و للأيفون اون لاين،فتابعونا في السطور الاتية التي اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم.

تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف 2022

لكل شخص أسبابه التي تجعله يرغب في تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف في 2022 ،فمثلا نجد كل من الآباء والأمهات يرغبون في ذلك من أجل الاطمئنان على سلامة الأبناء والتعرف على حقيقة الأماكن التي يتواجدون فيها، ونجد أيضًا خدمة التتبع المتوفرة في بعض الأجهزة لتسهل عملية الوصول إليها حال فقدها.

وبغض النظر عن الأهداف التي تجعل كل شخص يرغب في معرفة مكان شخص ما من رقم الهاتف، إلا أنه من المعروف أن تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف يبدو أمرًا سهلًا جدًّا سوف نتعرف عليه من خلال تلك السطور القادمة.

هل يمكن معرفة مكان شخص ما عن طريق رقم الهاتف؟

نعم بالتأكيد يمكن لأي فرد تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف بسهولة من خلال الكثير من الخدمات البحثية عن الأرقام المجانية التي تظهر لدينا على الإنترنت، أو في متاجر التطبيقات الخاصة بكل موبيل.

يمكن أيضًا التعرف على مكان شخص ما من خلال رقم الهاتف من خلال تتبع الأفراد من خلال استعمال موقع الويب العشوائي الذي يظهر على محركات البحث، والذي من الممكن أن يجعلك تعثر على الإجابة بنتائج دقيقة للغاية.

ولكن مع أن هذه الطرق المجانية في الكثير من الأحيان تفيد في تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف إلا أنه من الأفضل لك أن تستعمل تطبيق يقوم بأداء هذه المهمة لأنه سوف يعمل بكفاءة أكبر بكثير من هذه الطرق التقليدية.

طرق تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف
هل يمكن معرفة مكان شخص ما عن طريق رقم الهاتف؟

شاهد ايضاً : كيفية البحث عن الهاتف المسروق او المفقود

طرق معرفة مكان أي شخص عن طريق رقم جواله

يوجد الكثير من الطرق المتميزة المفيدة في تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف، وإليك الطرق التالية:

طرق تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف
طرق معرفة مكان أي شخص عن طريق رقم جواله

استعمال خاصية تسمى بخاصية العثور على جهازي الأندرويد.

 هذه الخاصية تتميز بالتالي:

  • تمنحك الحصول على جهازك والعثور عليه إذا كان مسروقًا.
  • تفيدك في تتبع تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للاندرويد إذا كنت ترغب في متابعة أحد الأفراد من هواتف نظام تشغيل الأندرويد.
  • هذا البرنامج يعتبر برنامج تتبع الهاتف عن طريق الرقم مجاني، فلم يأخذ منك الكثير من الأموال.
  • العيب الوحيد الذي يتواجد في هذه الخاصية أنها تطلب دائمًا استخدام خدمة الإنترنت على الهاتف حتى يتمكن الشخص الآخر من متابعته.

طريقة تحميل التطبيق:

  1. أولا عليك أن تتوجه إلى متجر التطبيقات الخاص بك على جهازك وهو جوجل بلاي، وابحث عن تطبيق “العثور على جهازي”.
  2. بعد ذلك قم باختيار التطبيق الذي سوف يظهر إليك في أول مربع البحث مباشرةً.
  3. انقر على التطبيق واضغط على تثبيت.
  4. بعد الانتهاء من التثبيت قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق العثور على جهازي، من خلال حساب جوجل الموجود لديك في الهاتف، أو الحساب الذي ترغب في التواصل معه ولابد أن يكون حسابًا جاريًا.
  5. بعد ذلك عليك أن تمنح التطبيق الموقع، وامنحه أيضًا حق الوصول إلى خدمات الموقع والإنترنت، وسوف تحتاج حينها إلى التبديل إلى الخرائط المتواجدة داخل الموبايل حتى تؤكد على دقة اختيار المكان.

إقرأ ايضاً : ما هو النمط الذي يفتح جميع الهواتف الذكية؟ طرق سهلة وسريعة

يوجد أيضًا طريقة أخرى للعثور على جهاز الآيفون، وهذه أهم خصائص هذه الطريقة:

  • هذه الخاصية تعمل مجانًا على جهاز الآيفون.
  • من أكثر مميزات الآيفون أنه لا يحتاج إلى تحميل تطبيق لتنفيذ هذه الخدمة بل إنه يعمل على تنفيذها بمفرده بدون تحميل أية تطبيقات على الإطلاق.
  • يمكنك من خلال هذه الخاصية أن تعمل على تتبع موقع الهاتف، بل والتعرف على جميع البيانات الموجودة بداخله ولكن بشرط أن يكون متصلا دائمًا بالإنترنت.

طريقة تفعيل هذه الميزة الموجودة على نظام الآيفون:

  1. حتى تتمكن من تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف قم بفتح الإعدادت أولا لديك.
  2. ثم قم بالضغط على اسمك والتعرف على APPLE في الأعلى.
  3. بعد ذلك عليك أن تختار iCloud.
  4. ثم قم بالتبديل إلى Find My iPhone لتمكين تفعيل هذه الخاصية.
  5. بهذه الطريقة تتمكن من متابعة هذا الجهاز من خلال تسجيل الدخول عن طريقة معرفة الاي كلاود الخاص بك من أي جهاز أبل، أو عن طريق الويب من خلال حساب iCloud.com.

التعرف على مكان شخص ما من خلال التروكولر

تطبيق التروكولر يعتبر من التطبيقات المتميزة التي يمكنها أن تحدد اسم المتصل بك وتعمل على إظهار بعض المعلومات منه، والتي من أهمها موقعه، وهذا التطبيق من الممكن أن يستخدمه الكثير من السكان في كل أنحاء العالم، ومنها جمهورية مصر العربية.

يعمل التطبيق على تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف عندما يكون متصلًا بالإنترنت فقط، فحينها تظهر جميع معلوماته ومنها التعرف على مكانه، وهذا حماية للآخرين من المتطفلين، هذه الخدمة يضيفها تروكولر لذلك.

تطبيقات معرفة مكان أي شخص عن طريق رقم الهاتف

يوجد بعض التطبيقات التي تساعد على تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف، وهي كالتالي:

طرق تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف
تطبيقات معرفة مكان أي شخص عن طريق رقم الهاتف

 تطبيق نمبر لوكيتر

هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي تستطيع تحديد مكان شخص ما، و تتميز بالمميزات التالية:

  • عندما تقوم بتحميل التطبيق فإنه يعمل مباشرةً على إظهار جميع جهات الاتصال لديك ليخبرك بالتفاصيل عنها مثل الاسم والدولة المتواجد فيها صاحب الرقم.
  • هذا التطبيق يحتوي على ميزة رائعة وهي ميزة الخرائط، حيث إن هذه الميزة هي التي بإمكانها أن تعرفك على مكان شخص ما، أو مكان السارق أو صديقك.
  • من أكثر ما يميز هذا التطبيق أنه يمكنك متابعة الهاتف بدون ضرورة الاتصال بالإنترنت، فقط قم بإجراء مكالمة هاتفية من خلال التطبيق للهاتف الذي ترغب في مراقبته، وسوف يظهر أمامك كل تفاصيل المكان الذي يتواجد فيه السارق أو صديقك أو من ترغب في متابعته مثلًا.
  • من أهم المميزات له أيضًا أن يمكنه أن يعرفك على اسم المتصل ومكانه لو كنت غير مسجلًا له على هاتفك، وهذه من المميزات الرائعة الموجودة على التطبيق.
  • التطبيق يعمل على تطوير نفسه، لذلك فإنه يحتوي على خرائط ثري دي.
  • هو تطبيق مجاني وسهل التحميل، ويوجد على متجر جوجل بلاي بكل سهولة.
  • يوجد بعض الدول التي لا يتواجد فيها التطبيق مثل باكستان، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية.

قد يهمك أيضاً : أفضل تطبيق تنظيف هاتف الأندرويد Android cleaner

تطبيق Spyera

هذا التطبيق هو عبارة عن تطبيق للتجسس، ويمكنه تتبع الأرقام للعثور على مكانها، ويعمل هذا التطبيق على كل من نظامي التشغيل الأندرويد والآبل.

طريقة استخدام تطبيق Spyera:

  1. أولًا لا بد لك أن تقوم بشراء ترخيص للتعامل مع التطبيق من الوقع الرسمي له من خلال إنترنت، وهذا يعني أنه تطبيق غير مجاني، أي أنه سوف يضمن لك فعالية أكبر من التطبيقات المجانية.
  2. اعمل على تثبيت التطبيق على الهاتف الذي ترغب في متابعته.
  3. قم بفتح واجهة الويب لتطبيق Spyera وقم حينها بالمتابعة.
  4. لابد من توصيل الجهاز بخدمة الواي فاي.

تطبيق IMEI Tracker

رمز IMEI هو الرمز الذي يرمز إلى التعرف على هوية المتصل، ويساعد في حل مشكلة سرقات الهاتف أو فقدانه من خلال التعرف على مكانه، وهذه آلية التعامل مع البرنامج:

  • أولًا يتم الانتقال إلى الإعدادات.
  • ثم الضغط على عام.
  • ثم اختر حول.
  • بعد ذلك مرر للأسفل لعرض IMEI الخاص بك وقم بكتابته.
  • في هذه الحالة سوف يقوم التطبيق بإرسال إنذار للشركة على ضرورة تتبع هذا الجوال، فقط يتم منحهم رقم الرمز الخاص بك لتتمكن من تشغيل الخدمة.

الزوار شاهدو أيضا : افضل كاميرا موبايل في 2022

وفي الختام فان العلم بطريقة تحديد الهاتف دون علم حاملة اصبح ضروريا في يومنا هذا نظرا لكرة السرقات التي انتشرت في هذة الايام للهواتف النقالة ولهذا قد اوضحنا لكم افضل طرق تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف دون علمه واحدث التطبيقات في التتبع للهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock