إسلاميات

خطبة محفلية عن الوطن قصيرة و جاهزة

خطبة محفلية قصيرة عن الوطن جاهزة للنسخ وللطباعة

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا سوف نقدم لكم خطبة محفلية قصيرة عن الوطن جاهزة للنسخ والطباعة و جميغ انواع الخطب المحفلية و عناصر الخطبة المحفلية .

انواع الخطب المحفلية

الخطب المحفلية تتضمن على أنواع كثيرة ومنها:

  • خطب محفلية الدينية.
  • خطب محفلية وطنية.
  • خطب محفلية اجتماعية.
  • خطب محفلية للتكريم.
  • خطب التأبين.
  • خطب الصلح بين المتخاصمين.
  • خطب الزواج.

أمثلة على الخطب المحفلية

 

عناصر الخطبة المحفلية

الخطبة المحفلية تتكون من أجزاء عدة وهي:

  1. المقدمة.
  2. الموضوع.
  3. الخاتمة.

خطبة محفلية عن الوطن قصيرة

المحافل الوطنية متعددة، ولأن المرء معتز طوال الوقت وفخور بوطنه، ولديه مشاعر حب جياشة تجاهه كان يجب أن نختار عرض خطبة محفلية عن الوطن، وذلك كما يلي:

  

 

مقدمة خطبة محفلية عن الوطن قصيرة

 بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلاة الله وسلامه عليك يا حبيبي يا رسول الله، ونشهد أنه لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله أما بعد:

خطبة محفلية عن الوطن قصيرة
خطبة محفلية عن الوطن قصيرة

عرض خطبة محفلية عن الوطن قصيرة

كلمة وطن هي من الكلمات الصغيرة في الحجم، لكنها يمكن أن تسع السموات في مضمونها، وقد قام الله جل شأنه في نفوسنا الإعتزاز والحب تجاه الوطن، وكل ذلك بالفطرة السليمة، فلا يوجد إنسان إلا وتجده فخور ببلده التي احتضنت شبابه وقضى بها طفولته، بل وهي ملجأ كهولته، ولأن حب الوطن مقرون بفطرتنا السليمة والابتعاد عنه يترك في النفس ألم عظيم، بل وكان في عهد الرسل والأنبياء، يتم إبعاد أعدائهم عليهم جميعًا أفضل صلاة وسلام، يتم تهديدهم بإبعادهم عن بلادهم، بل وينفون منها إذا لم يرجعوا عما يقوموا به.

والنبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه عندما اشتد الأذى الموجه له من قبل المشركين هو والمؤمنين من الصحابة، قام بالمهاجرة إلى المدينة المنورة من مكة المكرمة، وعندما كان النبي في طريقه خارجًا من مكة نظر لها وقال “ما أطيبَكِ مِن بلدةٍ وأحَبَّك إليَّ ولولا أنَّ قومي أخرَجوني منكِ ما سكَنْتُ غيرَكِ”، ولذلك أنزل عليه الله آيات يواسيه بها ويبشره بأن يعود إلى الديار بعد حين، وقال الله عز وجل: {إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَىٰ مَعَادٍ}،لأن حب الوطن مغروس داخل نفوسنا وحتى في نفوس الأنبياء والرسل الذي كانوا زاهدين في الحياة الدنيا.

خاتمة خطبة محفلية عن الوطن قصيرة

وفي الختام فحب الوطن لا تعبر عنه شعارات أو كلمات منمقة، وإنما يكون الأمر بتقديم كل نفيس وغالي، حتى تكون رايته العظيمة عالية ترفرف في السماء.

و في الخاتمة نكون قد قدمنا لكم خطبة محفلية قصيرة عن الوطن جاهزة للنسخ والطباعة و جميغ انواع الخطب المحفلية و عناصر الخطبة المحفلية .

ayman shabaan

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية واهتم بمصادر المعلومات ودقتها من اجل توفير انقي معلومات للزائر علي الاطلاق باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى