طب

جراحة العمود الفقري في ألمانيا – أهم المزايا والتوصيات

كثيرا ما يلجأ الكثيرون الي إجراء جراحة العمود الفقري في ألمانيا حيث ان جراحة العمود الفقري معقدة وغير آمنة، لذلك من الأفضل إجراؤها في مستشفى جيد، والذي يوظف جراحي العمود الفقري ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلاً عالياً ممن يستخدمون التقنيات الحديثة والمعدات المتطورة.

يمكنك السفر إلى ألمانيا لعلاج أمراض العمود الفقري بأقل قدر من التدخل الجراحي، والتعافي السريع، دون أي مضاعفات، وبنتائج موثوقة على المدى الطويل. نرحب بك لاستخدام خدمة Booking Health لاختيار أنسب مستشفى لجراحة العمود الفقري في ألمانيا وحجز علاجك بأفضل سعر.

ما الأمراض التي يمكن علاجها في ألمانيا؟

غالباً ما يذهب الناس إلى ألمانيا لإجراء جراحة العمود الفقري لعلاج الأمراض التالية:

جراحة العمود الفقري في ألمانيا - أهم المزايا والتوصيات
الأمراض التي يمكن علاجها في ألمانيا
  • فتق القرص الفقري (الانزلاق الغضروفي).
  • التضيق الشوكي.
  • إصابات العمود الفقري، بما في ذلك كسور الفقرات.
  • أورام العمود الفقري والحبل الشوكي، وكذلك النقائل السرطانية في العمود الفقري.
  • تشوهات النمو الخلقية في العمود الفقري.
  • الجنف الشديد.
  • أي أمراض تنكسية يمكن أن تؤدي إلى تشوه العمود الفقري.
  • أمراض الحبل الشوكي الالتهابية.
  • عواقب العلاج الجراحي لأمراض العمود الفقري (الألم المزمن، عدم الاستقرار، آفات القطاعات المجاورة، إلخ).

جراحة العمود الفقري طفيفة التوغل

كلما كان ذلك ممكناً، يفضل الأطباء في أفضل المستشفيات في ألمانيا الإجراءات طفيفة التوغل أو التدخلات بالتنظير الداخلي بدلاً من الجراحة المفتوحة الرضحية للعمود الفقري. حيث لديها العديد من المزايا:

جراحة العمود الفقري في ألمانيا - أهم المزايا والتوصيات
جراحة العمود الفقري طفيفة التوغل
  • ليست هناك حاجة لاستئصال كمية كبيرة من أنسجة العظام، مما يقلل من خطر عدم استقرار العمود الفقري.
  • ليست هناك حاجة لتشريح عضلات الظهر، لذا فإن إعادة التأهيل تستغرق أقل وقت ممكن.
  • يمكن تقليل فقدان الدم عدة مرات.
  • انخفاض خطر حدوث مضاعفات.

في كثير من الحالات، توفر الإجراءات طفيفة التوغل نفس نتيجة الجراحة الكلاسيكية المفتوحة. إنها تحتاج إلى معدات عالية الجودة ومهارات خاصة، لكن لا توجد مشاكل في ذلك في ألمانيا. تم تجهيز معظم مراكز جراحة الأعصاب وجراحة العمود الفقري بأحدث التقنيات ويعمل بها طاقم مؤهل.

غالباً ما يتم إجراء العمليات الجراحية طفيفة التوغل من أجل فتق القرص الفقري، وكذلك لعلاج التضيق الشوكي. يقوم الأطباء بإدخال أدوات تنظيرية رفيعة من خلال الفجوات الطبيعية بين الفقرات، دون الإضرار بالهياكل العظمية تقريباً. حيث يقومون بالمعالجة اللازمة من خلال شقوق بطول 5 مم.

بالفعل في يوم العملية يستطيع الشخص المشي، وبعد أسابيع قليلة يمكن للمرضى العودة إلى حياتهم المعتادة دون أي ألم وبدون أي أعراض عصبية.

 

جراحة العمود الفقري المفتوحة

جراحة العمود الفقري في ألمانيا - أهم المزايا والتوصيات
جراحة العمود الفقري المفتوحة

في كثير من الحالات، لا مفر من الجراحة المفتوحة للعمود الفقري. يقوم الأطباء بإزالة الفتق الكبير، وتجميع الفقرات المكسورة معاً، وإجراء الدمج الفقري (ربط الفقرات ببعضها البعض)، وإجراء جراحات استبدال القرص الفقري، وإزالة الأورام أو البؤر الالتهابية.

حتى التدخلات الجراحية الكلاسيكية تم تعديلها من قبل الجراحين الألمان لجعلها أكثر تجنيباً. على سبيل المثال، يتم إجراء استئصال القرص المجهري لفتق القرص الفقري من خلال شق 1.5 سم بدلاً من 4 سم المعتاد. أصبح هذا ممكناً بسبب استخدام أدوات خاصة وتقنيات جراحية محسّنة.

يقوم الجراحون الألمان بإجراء عمليات آمنة، حيث يقومون بإجراء فحوصات وظيفية لتجنب حدوث إصابات في المسارات المهمة في الحبل الشوكي. كلما لزم الأمر، يمكن إجراء التشخيص مباشرة أثناء العملية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام التوجيه بالأشعة السينية.

يمكنك الاستفادة من الخدمات الطبية عالية الجودة في ألمانيا عن طريق حجز علاجك في الخارج من خلال خدمة Booking Health. يعرض الموقع الأسعار الحقيقية في المستشفيات الألمانية المختلفة. ستكون تكلفة العملية أقل بالنسبة لك بسبب عدم وجود معاملات إضافية للمرضى الأجانب.

لن يزيد السعر الأولي، حتى إذا كانت هناك حاجة إلى إجراءات إضافية، حيث سيتم تغطية جميع التكاليف الإضافية بما يصل إلى 200.000 يورو من خلال التأمين الطبي الخاص بك. سيساعدك المتخصصون في شركة Booking Health في اختيار المستشفى المناسب وتنظيم رحلتك إلى ألمانيا.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى