برامج و تطبيقات و حلول تقنية

تحميل برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا وللهاتف الاندرويد والايفون 2022

يبحث الكثير منا عن تحميل برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا وللهاتف الاندرويد والايفون 2022 لأنها من أكثر الأمور الصعبة التي يرغب الكثيرين في الحصول عليها وكذلك تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 7 و 10  32 بت و 64 بت مثل برنامج 7-zip لفك الضغط وبرنامج RAR كامل للكمبيوتر وبرنامج ZArchiver.

ولذلك فسوف نحاول عرض أفضل البرامج والمواقع التي تعمل لفك الضغط، سواءً كان على الويندوز  وعلى أجهزة الكمبيوتر، أو حتى على أجهزة المحمول الآيفون والأندرويد فتابعونا في السطور الاتية التي اعدها لكم فريق موقع ثقافة.

تحميل برامج  فك الضغط

تتعدد البرامج التي تتيح ميزة فك الضغط للملفات، وبينما قد يظهر في البعض منها بعض السلبيات في الاستخدام فإن البعض الآخر منها أيضًا يعد الأكثر تميزًا بما يشتمل عليه من مميزات.

ونذكر في تلك السطور القادمة بعض البرامج لفك الضغط وما تشتمل عليه من مميزات وسلبيات وأيضًا طرق الاستخدام.

تحميل برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا
تحميل برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا

تحميل برنامج فك الضغط Zip لويندوز 10

حتى نستطيع تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 10 علينا أن نقوم بتنزيل برنامج زيب Winzip الذي تعتمد وظيفته في الأساس على فك ضغط الملفات المضغوطة التي يتم تحميلها من خلال الإنترنت.

لأن أمر تحميل الكثير من الملفات من على الإنترنت قد أصبح أمرًا مزعجًا في كونها دائمًا ما تكون مضغوطة، علينا إذن حينها بتحميل برنامج زيب لفك الضغط من أجهزة الويندوز 10.

 

مميزات تحميل برنامج zip لفك الضغط

لهذا البرنامج الكثير من المميزات، والتي من أهمها كل مما يأتي:

  • إن البرنامج سهل التحميل.
  • هو برنامج خفيف جدا وسهل الاستخدام.
  • يعمل على توفير نظام تشغيل من خلال تقنية AES والتي توفر الكثير من الأمان والحماية لأعلى مستوى على الملفات الخاصة بك.
  • يساعد البرنامج على ضغط وفك الملفات بكل سهولة.
  • من الممكن أن يتم تقسيم الملف المضغوط بعد فكه إلى أجزاء متعددة، وبهذا فإن هذه الميزة تكون مناسبة جدا عند ضغط وفك الملفات الكبيرة الحجم.
  • من الممكن قفل الملفات بعد الضغط بكلم سر محددة، وهذا لضمان الحماية والامان والخصوصية لصاحب الملف.
  • رابط تحميل برنامج zip مباشر 

برنامج وينرار لفك الضغط من على أجهزة الويندوز 2022

هذا البرنامج من البرامج التي لا يستغني عنها الكثير من الأفراد على جهاز الكمبيوتر، فهو يستعمل في فك ضغط الملفات المضغوطة. كما يمكن أن يقوم أيضًا بعمل ضغط للملفات بكل سهولة.

وقد تم تطوير هذا البرنامج وتم تصميمه بطريقة الكنسندر روشال+ ويوجين روشال، وهم روسيين، وقامات بتصميم وينرار لفك ضغط أجهزة الكمبيوتر ويندوز 2022، وأيضًا أجهزة الأندرويد.

خطوات تحميل برنامج وينرار:

  1. في الخطوة الأولى يتم تحميل التطبيق وتثبيته على الجهاز الخاص بك.
  2. بعد الانتهاء التحميل عليك بالتوجه إلى فتح البرنامج، وحينئذ سوف تقوم بعرض اتفاقية الترخيص للمستخدم، حيث إنه كل ما يتوجب عليك هو اختيار “تثبيت”، أو الضغط على Install على الأيقونة التي سوف تظهر أمامك.
  3. انتظر بضع دقائق حتى يكتمل تحميل التطبيق نهائيًّا وتثبيته، وبعد الانتهاء من التحميل، سوف يظهر أمامك المجلد الخاص بتحميل الملفات فيه كما سوف يظهر أمامك.
  4. بعد ذلك ستظهر بعض الإعدادات التي يخبرك بها التطبيق، وهي عبارة عن اختيار الصيغة المناسبة، وكيفية التحكم في الواجهة من خلال خيارات التحكم في البرنامج بطريقة كاملة، وبعد ذلك عليك اختيار OK أو حسنًا.
  5. بعد ذلك سترى التطبيق في خطواته الأخيرة من اكتمال التثبيت والتنزيل، وبعد إجراء التنزيل بنجاح عليك إضافة بعض التعديلات الإضافية حيث يمكنك حينها التوجه إلى الإعدادات، ومن خلال ذلك يمكنك قراءة كل التعليمات المرفقة مع التطبيق من خلال النقر على تم، أو الخيار Done بالإنجليزية.

 

أهم الأدوات المستخدمة في تطبيق وينرار WINRAR

تحميل برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا
برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا

الملف

هذا الخيار من خلاله يمكن فتح الأرشيف الخاص بالتطبيق، والعمل على تغيير بعض الأدوات مثل تغيير محرك كورس الكمبيوتر، وأيضًا تغيير أو تحديد كلمة المرور الافتراضية، وعمل نسخ للملفات من وإلى الحافظة.

وأيضًا لصق الملفات من الحافظة وإليها، ونسخ جميع الأسماء وتحديد المجموعات، والعمل على الدخول والخروج من البرنامج.

الأوامر

هذه الأداة من أهم أدوات البرنامج، حيث إنك من خلال تتمكن من إضافة البرنامج الذي تريده، وتتمكن من استخراج هذه البرامج إلى أية مجلد.

ويمكنك أيضًا تجربة ملفات الأرشيف، ومن الممكن التحكم بأي شكل كان في عرض وحذف الملفات الغير مرغوبة، والعمل على إعادة تسميتها والتحكم في ذلك.

ومن الممكن أيضًا استخراجها بدون الحاجة إلى استخدام ترتيب وبدون الحاجة أيضًا إلى إضافة حماية للأرشيف من كل الأخطاء المتوقعة، كما يقدم هذا الخيار إمكانية قفل الأرشيف تمامًا.

الأدوات

في هذا الخيار تجد المعالج، والبحث عن الفيروسات، ومحاول إصلاح الأرشيف، وأيضًا تعثر على البحث عن أي ملف من الملفات الموجودة على الكمبيوتر.

كما يمكنك عمل عرض للمعلومات الخاصة بالتطبيق، والقيام بإنشاء بعض التقارير والعمل على قياس عمل أداء البرنامج نفسه على جهاز الكمبيوتر، حيث إن هذا من الأمور المهمة، فلابد من مراقبة عمل البرنامج باستمرار.

 

أداة المفضلة

هذه الأداة تمكنك من التعرف على القائمة المفضلة، ومن الممكن أن يتم وضع وصف ما لهذه الأداة، وتغيير الاسم الخاص بالملفات التي توجد بها، وهذا يسهل عملية تنظيم الملفات حيث تتمكن من فتح مجموعة الملفات المرغوب فتحها سريعًا بدون الحاجة إلى البحث والتنقيب عن الملف المطلوب العثور عليه.

من الممكن أيضًا عمل تحرير للملفات، وإضافة الملفات الجديدة، أو حذف الملفات الموجودة والغير مرغوب في وجودها منذ الآن، ومن الممكن أيضًا التوجه إلى قسم التعليمات للتعرف على المعلومات الإضافية عن هذه الأداة وعملها.

الخيارات

في برنامج وينرار يمكنك توفير مجموعة كبيرة من الصيغ التي يتم استعمالها في استيراد وتصدير الملفات.

وأيضًا تقوم هذه الأداة بعمل تحكم في عرض مجلدات القرص، وعرض الأرشيف كذلك، ومن الممكن حينها الحصول على السمات الأفضل في عملية التحكم بعمل البرنامج وعمل مميزاته.

تتحكم هذه الاداة كذلك في عملية تشفير الأسماء، وفي عرض السجلات المخصصة بالملفات، لذلك فهي من أهم الأدوات الموجودة على واجهة التطبيق.

التعليمات

في هذه الجزئية يمكنك التوجه إلى صفحة الوينرار الرئيسية على الإنترنت للتعرف على المعلومات بشكل أكبر، والتعرف على التطبيق بتوسع أكبر، والتعرف على أهم المعلومات حول الإصدار هذا المستخدم على الكمبيوتر.

من الممكن كذلك أن تتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق، وتتعرف على جميع مميزات، فإن هذا القسم مخصص لعرض أهم المعلومات عن التطبيق الذي بين يديك، وهذا بإمكانه تسهيل عملية الوصول وتعلم العمل على هذا التطبيق.

تحميل برنامج وينرار WINRAR على هواتف الأندرويد

يعمل التطبيق بنسخة أخرى على هواتف الاندرويد، فإذن لا يمكنك العمل عليه على أجهزة الكمبيوتر فقط، بل إنه يمكنك تحميله على الهاتف الجوال أو التابلت اللذان يعملان بنظام تشغيل للأندرويد.

يتمكن التطبيق من ضغط الملفات والعمل على فك الضغط بحوالي أكثر من 40 نوع، من أهمهم كما هو مدرج في وصف البرنامج على جوجل بلاي: CAB، ARJ، LZH، TAR، GZ، ACE، UUE، BZ2، JAR، ISO، RAR، ZIP أو 7Z.

لن تحتاج فقط إلا بالضغط مرتين فقط على الأيقونة المناسبة التي ستظهر في محتوى الملف الموجود على الشاشة، وبعد ذلك سوف تقوم باختيار الملف الذي ترغب في فك الضغط منه، وعليك حينئذٍ أن تقوم بتشغيل الملفات بدون أن تحتاج إلى فك الضغط الموجود بها مرة أخرى.

يمكنك التوجه إلى متجر هاتف الأندرويد لتحميل التطبيق، ويمكنك التوجه هنا  للتحميل مباشرةً، حيث إن هذا الرابط سوف ينقلك مباشرةً إلى التحميل.

 

مميزات تحميل برنامج وينرار WINRAR

  • هذا البرنامج من البرامج التي تدعم اللغة العربية.
  • هو برنامج مجاني ويمكن استخدامه مجانيًّا إلى الأبد.
  • تتوفر النسخة بحجم 32 بت، ونسخة أخرى بحجم 64 بت.
  • يستخدم البرنامج في كل من ضغط وفك الملفات.
  • كما أن البرنامج يقوم بدعم كل الصيغ المضغوطة.
  • هو عبارة عن برنامج صغير الحجم للغاية، وهو برنامج خفيف الاستخدام لا يمكن له استهلاك الكثير من الموارد.
  • التطبيق يدعم جميع نسخ الويندوز المختلفة، منذ بداية الويندوز إكس بي، وصولا إلى الويندوز 10.

روابط تحميل برنامج وينرار WINRAR

  • لتحميل التطبيق بنسخة 32 بت قم بالتوجه إلى هذا الرابط.
  • أما لتحميل النسخة 64 بت عليك الدخول هنا .
  • للتحميل من على الموقع الرسمي لنسخة 32 بت، يمكنك التوجه إلى هذا الرابط .
  • أما للنسخة 64 من الموقع الأصلي فيمكنك الدخول إلى هذا الرابط .

برنامج ZArchiver‏ لفك الضغط من أجهزة الاندرويد

تحميل برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا
تحميل برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا

هذا التطبيق يقوم بفك الضغط من على أي جهاز أندرويد، ويقدم التطبيق إنشاء الملفات المضغوطة كذلك بجميع الصيغ، والتي عليك أن تختار من بينها الصيغة التي تناسبك، حيث إنه يقدم لك جميع الصيغ في إنشاء الملفات المضغوطة، وهي: (7z (7zip و zip و (bzip2 (bz2 و (gzip (gz و XZ و tar.

أما عن فك الضغط فإن التطبيق يتيح إليك أيضًا الكثير من الصيغ المناسبة لفك الضغط، والتي كذلك عليك الاختيار منها، وهي كما هو مدرَج في وصف التطبيق على جوجل بلاي: 7z و zip و rar و bzip2 و gzip و XZ و iso و tar و arj و cab و lzh و lha و lzma و xar و tgz و tbz و Z و deb و rpm و zipx و mtz.

رابط تحميل تطبيق ZArchiver‏

يمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال التوجه إلى المتجر على جهاز الأندرويد وهو جوجل بلاي، حيث يمكنك من خلاله تحميل التطبيق، من خلال التوجه إلى هذا الرابط.

برنامج Hamster Zip Archiver لفك الضغط

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج المستخدمة لفك الضغط، حيث إنه سهل الاستخدام، ويقدم الكثير من العمليات المتقدمة، لذلك فهو يعتبر الخيار المثالي الذي يدعم جميع التنسيقات بشكل كامل، ويحتوي في واجهته على ميزة السحب والإفلات.

وإن خدمات السحابية تجعل هذا التطبيق يتميز بقدرته على الحصول على أكبر شعبية بين الناس، حيث إنه من البرامج المتاحة لأكثر من نظام تشغيل، ويدعم هذا التطبيق التنسيقات التالية: zip، 7z، arj، bz2، tbz، gzip، deb، dmg، img، gz، tgz، hfs، lzh، rmp، pkg، z، taz، cab، iso، rar، tar، wim، swm and jar.

تحميل تطبيق Hamster Zip Archiver

لتقوم بتحميل هذا التطبيق عليك بالتوجه إلى تنزيله من الرابط التالي:.

برنامج Express Zip File Compression

هذا البرنامج يتم تصنيفه بأكبر برامج فك الضغط المتاحة لدينا، وهو عبارة عن برنامج مجاني، يتم استخدامه من قبل المستخدمين العاديين ليقومون بتنفيذ الكثير من المهام المتصلة بضغط الملفات يوميًّا. كالعمل على ضغط الملفات واستخراجها من الملف المضغوط، وأيضًا العمل على إرسالها في البريد الإلكتروني، وفتح كل الملفات المضغوطة من خلال استعمال تنسيقات أرشيف البيانات.

وهذا البرنامج يقلل من حجم الملفات أثناء عملية فك الضغط، مما يجعله يقلل من حجم الملفات التي قد تنوي في مشاركتها مع عائلتك حتى تتمكن من مشاركتها جيدًا بدون مشكلة.

تحميل تطبيق Express Zip File Compression

يمكنك التوجه إلى الرابط التالي لتحميل هذا التطبيق:

أخيرًا يعد الحصول على برامج لفك الضغط ليس أمرًا صعبًا لدرجة كبيرة، هو فقط يحتاج إلى القليل من البحث حول البرامج التي يتم استخدامها مع كل جهاز، والتحقق من كونها تناسبه أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى