مال و اعمال

أهم وابرز معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

في السطور الاتية علي موقع ثقافة سوف نتعرف علي ابرز المعلومات عن العاصمة الادارية حيث تعتبر مدينة العاصمة الادارية الجديدة من أضخم المشاريع الاستثمارية في مصر الخاصة بالتطوير العقاري، والتي من المتوقع أن تستوعب 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة في عام 2050، فهي مشروع ضخم يغير مفهوم الحياة السكنية داخل مصر.

كما أنها أصبحت محل اهتمام كبار المستثمرين حول العالم لما تتمتع به من خصائص تضمن الاستثمار الآمن للأموال من موقع جغرافي متميز وتصميم داخلي متوافق مع كافة عناصر التصميمات الراقية عالية الجودة والمواكبة للعصر الحديث، بالإضافة لضمها العديد من الكمبوندات السكنية الراقية والتي يمكن التعرف على أبرزها عند زيارة موقع لاكوستا العقارية

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

تمتد مساحة العاصمة الادارية على نحو 170 ألف فدان وتلك المساحة تعادل مساحة دولة سنغافورا، كذلك تعادل أربعة أضعاف مساحة مدينة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

بالنظر إلى خريطة العاصمة الادارية الجديدة نجد أنها تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي حيث تقع وسط العديد من الطرق والمحاور الرئيسية والمدن الجديدة، حيث تقع العاصمة الادارية شرق القاهرة الكبرى على بعد 60 كيلو متر.

كما تبعد 65 كيلو متر عن مدينة السويس في اتجاه الغرب، أما من ناحية شمال العاصمة الادارية نجد طريق القاهرة السويس الصحراوي بالإضافة لعدة مدن جديدة مثل مدينة بدر والشروق.

ومن ناحية الجنوب نجد الصحراء الشرقية وطريق القاهرة العين السخنة، كذلك يفصل بينها وبين العين السخنة 55 كيلو متر وذلك تجاه منطقة الجنوب الشرقي.

تكلفة العاصمة الادارية الجديدة

تم الإعلان عن العاصمة الادارية الجديدة في 2015 لتصبح مقراً للقصر الرئاسي والوزارات والبرلمان والسفارات في مصر، بالإضافة لاحتوائها العديد من المراكز التجارية والكمبوندات السكنية.

قام بتنفيذ المشروع شركة إعمار الإماراتية بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقام بالمشاركة في تشييد هذا المشروع الضخم حوالي 35 شركة مصرية وذلك بحجم استثماري يلغ أكثر من 45 مليار دولار.

أحياء العاصمة الادارية الجديدة

فيما يلي نوضح لكم جميع أحياء العاصمة الادارية الجديدة:

الحي الحكومي

والذي يمتد على 1133فدان، فيما يعادل 4.5 كيلو متر مربع، ويشتمل الحي الحكومي على جميع الهيئات الحكومية والوزارات والتي من ضمنها وزارة التموين والصحة والإسكان ووزارة العدل والإنتاج الحربي والأوقاف ووزارة التعليم والتعليم العالي بالإضافة إلى مقر رئاسة الوزراء.

حي الأعمال

وهي منطقة خاصة بمقرات البنوك ومجاورة للحي الحكومي حيث تضم كافة البنوك المحلية والدولية والبورصة والبنك المركزي فضلا عن وجود 20 برج من ضمنها البرج الأيقوني.

الحي الدبلوماسي

والذي يمتد على مساحة 1.600 فدان، ويقع بجوار الحي الحكومي وحي الأعمال و مخصص لمقرات السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية.

الحي السكني الأول

والذي يشتمل على 25 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى 924 فيلا بمنطقة الفيلات.

الحي السكني الثاني

والذي يمتد على مساحة 1167 فدان بحيث تنقسم تلك المساحة بين مناطق الإسكان والخدمات والطرق والمساحات الخضراء، ويشتمل الحي الثاني على 23409 وحدة سكنية.

الحي الثالث

يمتد على مساحة 1000 فدان، ويشتمل على 24 ألف وحدة سكنية ، كما ينقسم إلى 8 مجاورات تشتمل على وحدات سكنية وفيلات بأسعار ومساحات متنوعة.

الحي الرابع

والممتد على مساحة 640 فدان.

الحي السكني الخامس

أو ما يعرف بحي جادرن سيتي والممتد على 1000 فدان بموجب 23 ألف وحدة سكنية.

كذلك ومن ضمن أحياء العاصمة الجديدة الحي السادس والسابع والثامن ومنطقة الداون تاون، ومنطقة الأعمال المركزية، ومنطقة محور الأمل.

مراحل تقسيم العاصمة الادارية

تشتمل مراحل تقسيم العاصمة الادارية على التالي:

  • المرحلة الأولى: وتمتد على 40 ألف فدان بما يعادل 161.87 كيلو متر مربع.
  • المرحلة الثانية: وتمتد على مساحة 47 ألف فدان بما يعادل 190.2 كيلو متر مربع.
  • المرحلة الثالثة: تمتد على مساحة 97 ألف فدان بما يعادل 392.54 كيلو متر مربع.

وفي الخاتمة نوكون قد اوضحنا لكم اهم وابرز معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة بجميع احيائها ومشاريعها والخريطة الخاصة بها املين ان تنال اعجابكم.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى