تعليم و تكنولوجيا

افضل كاميرا هاتف في 2021

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي افضل كاميرا هاتف ذكي في 2021 علي الاطلاق من مجموعه مختلفة من الهواتف مثل سامسونج ,هواوي ,ايفون ,شاومي,جوجل بيكسيل مع توضيح ميزة كل هاتف ومواصفال الكميرات الاساسية ةالسيلفي ,

أفضل كاميرا هاتف 2021

اختياراتنا لأفضل كاميرات الهواتف الذكية في الوقت الحالي :

إذا كنت تبحث عن أفضل كاميرا هاتف ، فلديك الكثير من المرشحين، من نطاق iPhone 12 إلى Samsung Galaxy Note 20 Ultra وما بعده ، حيث  أن كاميرا هاتف التصوير الفوتوغرافي مجال يواصل صانعو الهواتف الذكية تحسينه على أمل يقف خارجا.

فمازالو يعملون علي الوصول الي افضل كاميرا هاتف من عدسات أكثر إلى ميجا بكسل أكثر، وبرمجيات محسّنة، وتقريب أفضل(zoom)، وأداء أكبر في الإضاءة المنخفضة والمزيد، ويبدو كما لو أن كل هاتف رفيع المستوى يحتوي على كاميرا ذات صلة بالترويج له.

لكن بعض الهواتف الذكية تحتوي علي كاميرا أفضل بكثير للتصوير الفوتوغرافي من غيرها، وبعضها أفضل أو أسوأ بكثير في عملية التصوير مما قد توحي به قائمة المواصفات.

سنقدم لك مقارنة بين افضل كاميرا هاتف ذكي من مجموعة هواتف ذكية في 2021 جاءت بعد اختبارات دقيقة لكاميرات الهواتف الذكية علي نطاق واسع وتم التقاط الصور في أوضاع مختلفة ومن العدسات وأجهزة الاستشعار المختلفة التي قد يمتلكها أي هاتف ذكي .

يساعدنا ذلك في تحديد افضل كاميرا هاتف و معرفة كيفية أداء كل كاميرا هاتف ذكي في العالم الحقيقي ، وقد استخدمنا هذه المعرفة لإنشاء هذه القائمة من أفضل الهواتف الذكية المزودة بكاميرات .

يوجد هناك الكثير من الخيارات الممتازة المتاحة لاختيار افضل كاميرا هاتف 2021 ، وقد قمنا بتصنيفها علي التفضيل من الأعلى الي الاسفل حسب كاميرا الهاتف، ولكن الأمر يستحق القاء نظرة عامة على كل هاتف منهم للحصول على الصورة الكاملة وتأكد من إعادة التحقق كثيرًا ، حيث يتم تحديث دليل الهواتف باستمرار مع إطلاق هواتف ذكية جديدة.

 

1- كاميرا هاتف Huawei Mate 40 Pro  هواوي مايت 40 برو

أفضل كاميرا هاتف يمكن شراؤه:

افضل كاميرا هاتف هواوي Huawei Mate 40 Pro
افضل كاميرا هاتف هواوي Huawei Mate 40 Pro

قد تفاجأ برؤية هاتف Huawei Mate 40 Pro هواوي مايت 40 برو هنا ! بعد كل شيء ، إنه هاتف لم نمنحه سوى 3.5 نجمة ، ولا يوجد مكان قريب من قائمة أفضل كاميرات الهواتف الذكية لدينا . لكن السبب في عدم قدرتنا على ترتيبه أعلى بشكل عام هو كل ما يتعلق بوضع التطبيق المحدود بسبب عدم الوصول إلى متجرGoogle Play خدمات جوجل ولا علاقة له بالكاميرا.

في الواقع يمتلك هاتف Huawei Mate 40 Pro هواوي مايت 40 برو ، افضل كاميرات استثنائية, و يحتوي على افضل كاميرا هاتف رئيسية 50 ميجابيكسل f / 1.9 وكاميرا 12 ميجابيكسل f / 3.4  الناظور مع زوم بصري 5x و كاميرا عريضة 20 ميجابيكسل f / 1.8 .

في حين أن هذا ليس عددًا كبيرًا من الكاميرات مثل بعض المنافسين من الهواتف الذكية ، فقد تم احتساب جميع انواع الهواتف الأكثر أهمية وكلها تعمل بشكل جيد للغاية.

من اللقطات الشخصية عبر كاميرا الهاتف إلى المناظر الطبيعية الواسعة والصور المكبرة  والأهداف المقربة ، وجدنا في مراجعتنا أن هاتف Huawei Mate 40 Pro هواوي مايت 40 برو  يمكنه التعامل ببراعة مع كل أنواع الصور تقريبًا  حتى ان كاميرا الهاتف الذكي تقوم بعمل رائع في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وبينما يتجة تركيزنا على اللقطات الخلفية لكاميرا الهاتف ، فإن جهاز Huawei Mate 40 Pro هواوي مايت 40 برو لديه أيضًا إعداد لائق في المقدمة ، مع كاميرا 13 ميجابكسل f / 2.4 مرتبطة بمستشعر وقت (ToF) لاستشعار العمق .

يوجد هناك الكثير من أوضاع و أدوات التصوير المتاحة على كاميرا جوال  هواوي مايت 40 برو Huawei Mate 40 Pro أيضًا ، من ميزة الرسم بالضوء إلى وضع التصوير المخصص للقمر.

 

2- كاميرا هاتف iPhone 12 Pro Max آيفون 12 برو ماكس

أفضل كاميرا هاتف iPhone علي الاطلاق :

افضل كاميرا هاتف iPhone 12 Pro Max
افضل كاميرا هاتف iPhone 12 Pro Max

لا يعتبر موبايل  iPhone 12 Pro Max آيفون 12 برو ماكس أفضل هاتف ذكي ، لكنه قريب جدًا من كونه أفضل هاتف ذكي مزود بكاميرا. كما يشتمل الهاتف على كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل  f / 1.6 ، و 12 ميجابكسل f / 2.2 تليفوتوغرافي واحد (مع زوم بصري 2.5x) ، وواحد 12 ميجابكسل f / 2.4 عريض للغاية ، وحتى ماسح ضوئي  LiDAR ، الذي يتيح صور الوضع الليلي بكفائة عالية.

في الواقع ، يعد الليل  و الإضاءة المنخفضة بشكل عام شيئًا لا يواجه هاتف iPhone 12 Pro Max  فهي مشكلة كبيرة مع معظم الهواتف الذكية الاخري  ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى وجود  مستشعر كبير بكاميرا الهاتف يمكنه استيعاب الكثير من الضوء للتصويرفي  الوضع الليلي قابل للاستخدام أيضًا مع كل من المستشعر الرئيسي و الواسع جدًا ، لذلك لن تكون مقيدًا بأنواع الصور التي يمكنك التقاطها في الليل.

في الوقت نفسه ، تعد خاصية  Smart HDR 3 ميزة جديدة للمجموعة التي تجمع بين التعريضات المتعددة لإنشاء أفضل صورة ممكنة بكاميرا الهاتف, وهو شيء يمكن أن يفيد لقطاتك بغض النظر عن شكل الضوء.

ويعد هذا الهاتف من افضل كاميرا هاتف 2021 حيث تعد خيارات التحرير على اللوحة  في الهاتف رائعة أيضًا  ومع دعم خاصية Dolby Vision لمقاطع الفيديو  لا يقتصر الأمر على اللقطات الثابتة التي يتفوق فيها هاتف iPhone 12 Pro Max.

مع خاصية الكل في الكل فهو يعد إعداد ممتاز ، مع أداء كل عدسة بشكل جيد. هذا فقط هاتف مزود بكاميرا أفضل قليلاً من هاتف  iPhone 12 Pro ، لكنه لا يزال يتمتع بالميزة ، مما يجعله أفضل كاميرا هاتف  iPhone للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي .

اقراء ايضا افضل كاميرا موبايل في 2021

3- كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra  سامسونج جالاكسي نوت 20 الترا

من افضل كاميرا هاتف ذكي مزود بكاميرا رائعة مع عدسة تكبير ممتازة.

افضل كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra
افضل كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra

يحتوي هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra على افضل كاميرا هاتف عالية المواصفات ، لكنها الكاميرا المقربة التي تبرز حقًا. هذا هو 12MP f / 3.0 للالتقاط مع تقريب بصري (zoom)عبارة عن 5x وتقريب رقمي 50x.

كلتا هاتين الميزتين في الكاميرا مثيرتان للإعجاب ، وبينما يوفر هاتف S20 Ultra تقريب رقمي 100x ، كان هذا أكثر بقليل من وسيلة للتحايل ، مع هاتف Note 20 Ultra في الواقع يعمل على تحسين هذا الالتقاط بفضل فتحة أوسع وبكسلات أكبر.

وعلى الرغم من أن كاميرا الهاتف المقربة هي الأبرز ، فإن كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8 و كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل f / 2.2 تعمل بشكل جيد.

تعد كاميرا هاتف  Note 20 Ultra أيضًا كاميرا سهلة الاستخدام وممتعة بشكل لا يصدق ، وتستفيد من إضافات مثل فيديو 8K و وضع Single Take ، الذي يساعد علي التقاط مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو في نفس الوقت باستخدام العدسات والأوضاع المختلفة لزيادة الفرصة من التقاط شيء جيد.

الصور المنخفضة الإضاءة ليست واضحة و مفصلة تمامًا مثل بعض هواتف المنافسين الذكية، مثل هاتف  iPhone 12 Pro Max ، ولكن بخلاف ذلك ، يعد هذا إعدادًا استثنائيًا في الكاميرا.

 

4- كاميرا هاتف Huawei P40 Pro هواوي P40 برو

يحتوي هاتف Huawei P40 Pro على كاميرات هاتف رائعة ، لكنه ليس أفضل هاتف ذكي.

افضل كاميرا هاتف Huawei P40 Pro 2021
افضل كاميرا هاتف Huawei P40 Pro 2021

يعد هاتف Huawei P40 Pro هواوي P40 برو أحد أفضل هواتف الكاميرا التي يمكنك شراؤها بأقل من 1000 دولار / 900 جنيه إسترليني ، الأمر بهذه البساطة. في الواقع ، بالنسبة لنوع معين من المصورين  الشخص الذي يقدر الكاميرا المقربة – إنها أفضل هاتف كاميرا موجود علي الاطلاق.

ومع ذلك ، فإن التوصية بهاذا الهاتف تأتي مع مجموعة من التحذيرات الخاصة بها نظرًا لوضع Huawei / Google . لهذا السبب على الرغم من القائمة الواسعة من الميزات الممتازة التي يحظي بها الهاتف  ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى قراءة مراجعة هاتف  P40 Pro قبل اختيارة بغض النظر عن قيود البرامج الخاصة به ، فإن الكاميرا الخاصة ب الهاتف قد تاثرت بموضع شركة هواوي .

كما يتصدر نظام التصوير الذي يحمل علامة Leica الخاصة بـ هاتف P40 Pro مستشعر 50 ميجابكسل جديد تمامًا ، والذي يستخدم لتكوين بكسلات فرعية RYYB (أحمر أصفر أصفر أزرق) ، مثل كاميرا هاتف 40MP P30 Pro من قبله.و تدعي Huawei هواوي أن هذا يجعل كاميراتها أكثر قدرة على التعامل مع المشاهد المظلمة مثل البطل ، ويمكننا أن نشهد على حقيقة أن كاميرا هاتف P40 Pro تستطيع ذلك تمامًا.

كما ان عدسة الكاميرا الخاصة ب الهاتف  الرئيسية عبارة عن فتحة عدسة f / 1.9 قياسية جدًا على الورق ، ولكن مع حجم مستشعر ضخم (للهاتف الذكي) و OIS  جنبًا إلى جنب مع تثبيت الصورة الإلكتروني القوي من Huawei هواوي ، لا تزال نجمة منخفضة الإضاءة. كما يمكن الهاتف الرؤيته إلى حد كبير في الظلام ، حتى في الوضع التلقائي – وهو شيء لا يمكن أن تفعله أي كاميرات هواتف أخرى بخلاف Huawei هواوي .

هناك أيضًا افضل كاميرا عريضة 40 ميجابكسل f / 1.8 ، وكاميرا تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل قادرة على تقريب بصري 5x أو تقريب رقمي 50x ، ومستشعر وقت (ToF) لإنشاء تأثيرات .

الصور الملتقطة على كاميرا هاتف P40 Pro عالية التفاصيل ومنخفضة الضوضاء. على عكس Samsung سامسونج ، لا تبدو صور كاميرا موبايل Huawei هواوي حادة بشكل مفرط ، وعلى الرغم من أنها ليست طبيعية ومحايدة مثل تلك التي تم التقاطها على كاميرا موبايل Oppo Find X2 Pro اوبو  ، فإن الكثيرون يفضلون أسلوب شركة هواتف  Huawei هواوي  القوي نسبيًا.

في حين أن كاميرا موبايل P40 Pro قد لا يقترب تمامًا من كاميرا جوال Galaxy S20 Ultra فإن تكلفة ثمن  الهاتف أقل بكثير  والأهم من ذلك  أنه يوفر جودة صورة أكثر اتساقًا عبر كاميرات الهاتف.

تعد بقية كاميرات أجهزة الهاتف من الدرجة الأولى ، فهي تبدو رائعة ولديها الكثير من القوة ، لذلك إذا  كنت مرتاحًا لتجربة البرامج الخالية من Google فإن P40 Pro يحوي الكثير مما تحبة.

 

5- كاميرا هاتف iPhone 12 Pro آيفون 12 برو

يعتبر ضمن افضل كاميرا هاتف تقريبًا و تعتبر جيدة للتصوير الفوتوغرافي مثل جوال iPhone 12 Pro Max

12 Apple iPhone pro Max افضل كاميرا جوال 2021
12 Apple iPhone pro Max افضل كاميرا جوال 2021

للوهلة الأولى ، تبدو الكاميرا الموجودة على الهاتف iPhone 12 Pro آيفون مماثلة تمامًا لتلك الموجودة في الهاتف iPhone 12 Pro Max آيفون وصحيح أنها ليست مختلفة كثيرًا ، لكن موبايل iPhone 12 Pro Max يتمتع الصدارة بفضل مستشعر أكبر على الالتقاط الرئيسي ، وتحسين التكبير على المقربة.

ومع ذلك ، فإن هاتف iPhone 12 Pro يقترب جدًا من مطابقته ، وبسعر أقل. يحتوي على الكاميرا  الاساسية بدقة 12 ميجابكسل f / 1.6 مع OIS ، وكاميرا تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل f / 2.0 مع OIS وزوم بصري 2x، وكاميرا عريضة 12 ميجابكسل f / 2.4. مثل شقيقه الأكبر ، يحتوي أيضًا على ماسح ضوئي LiDAR والذي يمكن استخدامه لتشغيل تجارب الواقع المعزز والتقاط صور الوضع الليلي.

كما هو الحال مع كاميرا هاتف iPhone 12 Pro Max آيفون فإن الوضع الليلي بشكل عام مثير للإعجاب هنا ، حيث يسمح لك بالتقاط صور مشرقة ومفصلة في الأماكن التي تواجهها الهواتف الأخرى ، ويمكنك استخدام الوضع الليلي مع العدسات الرئيسية والواسعة للغاية.

تعمل كاميرا الهاتف السيلفي بدقة 12 ميجابكسل أيضًا بشكل جيد ، وهناك ميزات مفيدة مثل Dolby Vision للفيديو و Smart HDR 3 لتحسين معالجة الصور ولهاذا يعتبر من افضل كاميرا هاتف 2021.

6- كاميرا هاتف google pixles 5 جوجل بيكسل 5

مزيج رائع من كاميرات الهاتف  وأدوات التحرير

 

google pixles 5 افضل كاميرا موبايل 2021
google pixles 5 افضل كاميرا موبايل 2021

يعتبر هاتف Google Pixel 5 جوجل بيكسيل 5  ليس هاتفًا مزودًا بكاميرا يذهل بالأرقام. لا يوجد سوى عدستين خلفيتين للبدء ، مما يمنحك الاختيار بين الكاميرا الرئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل f / 1.7 وكاميرا 16 ميجابكسل f / 2.2 عريضة للغاية. هذا أيضًا يترك Pixel 5 بدون عدسة تليفوتوغرافي مخصصة.

ومع ذلك ، وجدنا أنه – خاصةً في الإضاءة الجيدة – كانت كاميرا هاتف  Pixel 5 قادرًا على التقاط صور نقية بلوحة ألوان قوية ، وبينما يعد أداء الإضاءة المنخفضة خطوة إلى أسفل ، فإنه لا يزال قادرًا على التقاط ألوان دقيقة بالكاميرا .

تخلق العدسة الفائقة الاتساع أيضًا تشويشًا أقل على حافة الصور من العديد من الخيارات الأخرى فائقة الاتساع ، ويحتوي Google Pixel 5 على مجموعة مناسبة من أدوات تحرير الصور المضمنة. تساعد ميزات البرامج مثل Portrait Light الهاتف أيضًا – مما يتيح لك تفتيح الوجوه والأهداف الأخرى بشكل مقنع.

 

7- كاميرا هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra

افضل كاميرا الهاتف الرائد النهائي – بسعر خيالي 

Samsung Galaxy S20 Ultra افضل كاميرا موبايل 2021
Samsung Galaxy S20 Ultra افضل كاميرا موبايل 2021

هناك قدر كبير من العمل يجري في إعداد كاميرا Samsung Galaxy S20 Ultra.بالنسبة للمبتدئين ، لديك أكثر من 200 ميجابكسل عبر الكاميرات الأمامية والخلفية ، ثم هناك أوضاع التصوير الجديدة الذكية التي يمكنك التحدث عنها ؛ وأخيرًا – هناك هذا التكبير الهائل – 100x “Space Zoom”. المصطلحات التسويقية؟ تمامًا ، ولكن بغض النظر عن ذلك ، فإن كاميرا S20 Ultra هي بطل تقريب.

يبدأ كل شيء بمستشعر الكاميرا الأساسي بدقة 108 ميجابكسل – وهو نفس المستشعر الموجود في هاتف Xiaomi Mi Note 10. هذه المرة ، يتم دمجه مع كاميرا زوم بصري بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر وقت الرحلة. الجزء الخلفي ، الذي يجمع معلومات متعمقة للخلفية الباهتة ، ولقطات حادة في المقدمة ومقاطع فيديو Live Focus.

يعد تقريب Ultra هو الأفضل حقًا في فئته مقارنة بهواتف الكاميرا الأخرى في السوق. يستخدم تقريب بصري 5x تقريبًا مع مستشعر عالي الدقة لإنشاء صور تقريب 10x بلا خسارة تقريبًا. بتجميع وضع اللقطة الفردية الممتع ، فإن مجموعة S20 بأكملها جاهزة للوسائط الاجتماعية ، حيث تلتقط مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو في وقت واحد حتى تتمكن من التقاطها مرة واحدة ، ثم اتخاذ القرار لاحقًا. كما أنها جميعها جاهزة بدقة 8K ، وتلتقط لقطات بأعلى دقة على الكتلة.

لماذا لا يكون S20 Ultra أعلى في قائمتنا؟ لا يمكن للوضع الليلي الإطاحة بأفضل ما هو موجود ، ومعالجة سامسونج قوية ؛ حتى تبدو الصور بلمسة قوية جدًا. ومع ذلك ، لا يزال هذا الهاتف مزودًا بكاميرا ممتازة مع تقريب ممتازمن ضمن افضل كاميرا هاتف 2021.

 

8- كاميرا هاتف OnePlus 8 Pro

هاتف OnePlus الأكثر إنجازًا على الإطلاق ، ولكنه أيضًا الأغلى

OnePlus 8 Pro افضل كاميرا جوال
OnePlus 8 Pro افضل كاميرا جوال

صعد هاتف OnePlus من لعبته عندما يتعلق الأمر بكاميرات الهواتف الذكية ، مما يجعل OnePlus 8 Pro أقرب من أي وقت مضى إلى أفضل ما في البقية بفضل حقيقة أنه مدعوم من مستشعر Sony الجديد IMX689 12 بت. مع حجم كبير يبلغ 1 / 1.4 بوصة و 1.12 ميكرون بكسل ، يمكن للكاميرا الرئيسية في OnePlus 8 Pro التقاط بوكيه مذهل وواضح كصور نهارية ، حتى في الإضاءة المتوسطة.

لا يقتصر الأمر على المستشعر الذي تم تحديده في جهاز OnePlus الرئيسي الجديد – بفضل التركيز التلقائي للكشف عن الطور والتركيز التلقائي بالليزر ، ناهيك عن OIS، يتم قفله بسرعة ويحافظ على ثبات الأشياء عبر التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

على عكس كاميرات التكبير / التصغير ، لا يمكن لـ OnePlus 8 Pro التنافس عندما يتعلق الأمر بالاقتراب والشخصية من الأشياء من مسافة بعيدة. ومع ذلك ، فإن الكاميرا المقربة بدقة 8 ميجابكسل ، وفتحة عدسة f / 2.4 ، تحتوي على زوم بصري 3xو OIS ، لذا فهي أفضل من حيث الطول البؤري الأقصى لجهازiPhone 11 Pro.

النعمة الحقيقية عندما يتعلق الأمر بالتحسينات على OnePlus 8 Pro يجب أن تكون 48 ميجابكسل ، كاميرا GoPro-esque فائقة الاتساع. مع عدد كبير من وحدات البكسل للعرض الواسع للغاية ، وفتحة العدسة المفتوحة f / 2.2 للسماح بدخول الكثير من الضوء وزاوية رؤية 14 مم (116 درجة) ، فإنها تحصل على الكثير في الإطار وتلتقط دقة أعلى من أي صور فائقة الدقة أخرى. كاميرا واسعة حولها.

أخيرًا ، كاميرا المرشح الملونة بدقة 12 ميجابكسل من ون بلس. تلتقط هذه الإضافة الغريبة نظرة ملتوية على الواقع ، مما يمنح الألوان القياسية لونًا نيونًا تقريبًا بطباعة الشاشة المعدنية.

تمامًا مثل OnePlus 7 Pro من قبله ، يمكن التقاط الفيديو باستخدام وضع فيديو Super Stable بدقة تصل إلى Full HD ، أو في الوضع القياسي بدقة تصل إلى 4K. هل هو أفضل هاتف مزود بكاميرا يمكنك شراؤه؟ إنه بالتأكيد موجود – لكن لا يمكن أن يصل إلى بعض الشركات الرائدة الأخرى. ومع ذلك ، كحزمة ، يمكن أن تكون أفضل قيمة رائدة في جميع المجالات.

9- كاميرا هاتف  Samsung Galaxy S20 Plus

يعتبر هاتف Samsung Galaxy S20 Plus مناسب تمامًا لاداء الكاميرا

Samsung Galaxy S20 Plus افضل كاميرا موبايل
Samsung Galaxy S20 Plus افضل كاميرا موبايل

على العديد من المستويات ، نحن معجبون بجهاز S20 Plus أكثر منUltra. تكلفتها أقل ، وتحزم بصمة أكثر قابلية للإدارة. على الرغم من عدم امتلاكهم لكاميرا “تكبير فضاء 100x” أو كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، إلا أنهم لا يزالون يلتقطون لقطات أفضل من عائلة S10 العام الماضي.

تتميز الكاميرا الرئيسية في كل من S20 و S20 Plus بدقة 12 ميجابكسل تقليدية ، جنبًا إلى جنب مع فتحة واسعة f / 1.8 وطول بؤري 26 مم – وهو معيار جيد بالنسبة إلى الرائد. مع وحدات بكسل بحجم 1.8 ميكرومتر ، لن تفوز أجهزة S20 بأي جوائز بكسل كبيرة ، ولكن بفضل Dual Pixel PDAF و OIS، ما زالوا يثبتونها تسع مرات من أصل 10 ، حتى في المشاهد ذات الإضاءة الخافتة.

قد تبدو الكاميرا المقربة بدقة 64 ميجابكسل محيرة – كل هذه الدقة مجتمعة مع كل هذا التكبير / التصغير. لكن حزمة “التكبير 3x” هذه ليست الصورة الكاملة. يجمع مستشعر S20بدقة 64 ميجابكسل مع طول بؤري 29 مم – أكبر 3 مم فقط من الكاميرا الرئيسية مقاس 26 مم. ومع ذلك ، فإن الطريقة التي تحقق بها تكبير 3x هي عن طريق الاقتصاص في المستشعر ، لتحقيق تقريب هجين 3x. في المقابل ، لا يمكن للهواتف تكديس ما يصل إلى كاميرات الناظور عند الاختبار.

أما بالنسبة للكاميرات فائقة الاتساع في كلا الهاتفين ، فتسجل بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 وبُعد بؤري 13 مم. إذا اخترت S20 Plus ، فستحصل أيضًا على وقت مستشعر الطيران حول الخلف للحصول على معلومات العمق. يساعد هذا في طمس الخلفية في وضع Live Focus ، على الرغم من أن كلا الهاتفين يوفران لقطات ذات نمط عمودي محترم.

كما هو الحال مع S20 Ultra ، يقوم S20 و S20 Plus بتصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية ، وفيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية. كما أنها تلتقط فيديو HDR أيضًا ، وهي ميزة فريدة نسبيًا بين الهواتف الذكية اليوم.

10- كاميرا هواتف iPhone 12 / iPhone 12 mini

أفضل هاتف Apple iPhone ضجة المستقبل 

iPhone 12 mini افضل كاميرا موبايل
iPhone 12 mini افضل كاميرا موبايل

يقدم كل من iPhone 12 و iPhone 12 mini تجارب كاميرا متطابقة ، وكلاهما يعد خطوة مهمة على هذا الصعيد من طرازات Pro.

يفقد هذان الهاتفان العدسة المقربة وماسح ضوئي LiDAR ، حيث يقدمان كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل f / 1.6 وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل f / 2.2 في الخلف ، مع كاميرا 12 ميجابيكسل f / 2.2 في المقدمة أيضًا.

تعمل جميع الكاميرات الثلاث بشكل جيد – كما هو الحال مع بقية مجموعة iPhone 12 – يتفوق هذان الهاتفان على معظم الهواتف في بيئات الإضاءة المنخفضة أيضًا – وهذا صحيح بغض النظر عن العدسة التي تستخدمها ، حيث يعمل الوضع الليلي عبرها جميعًا.

يستفيد iPhone 12 و iPhone 12 mini أيضًا منSmart HDR 3 ، الذي يستخدم AI لتحسين الصور ، بينما بالنسبة للفيديو ، يمكنك الاستفادة من Dolby Vision ، والذي من شأنه أن يمنح مقاطعك المزيد من الإثارة.

و في النهاية نامل ان قد اوضحنا لكم افضل كاميرا هاتف في 2021 علي الاطلاق وجميع مميزات كاميرات الهواتف الخاصة بهم .

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى