برامج و تطبيقات و حلول تقنية

أفضل تطبيقات تنظيم الوقت

مما لا شك فيه أنه لا توجد طريقة يمكنك من خلالها تجنب الموازنة بين جميع متطلبات هذه الحياة ، وبين أعباء العمل والقلق بشأن متطلبات الحياة الاجتماعية ، لذا يبحث العديد من الناس عن تطبيقات تنظيم الوقت أو تطبيقات ادارة الوقت  وهناك العديد من التطبيقات و التقنيات الحديثة  التي تساعد في إدارة الوقت بكفاءة.

حيث أصبحت التطبيقات الجديدة وسيلة يمكن استغلالها لتوفير الوقت من الضياع , وللتذكير ببعض المهام العاجلة التي يجب القيام بها ، أو بعض الأمور غير العاجلة التي يمكن تأجيلها ، نستعرض في السطور التالية أفضل تطبيقات لتنظيم و ادارة الوقت في 2021.

1- تطبيق Trello لتنظيم الوقت

 

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت وأكثرها شهرة  ، والتطبيق فريد من نوعه حيث لا يمكن وصف عمله بدقة ، إلا أنك من خلاله ، يمكنك توزيع مهامك يوميًا بإعدادات موقوتة ، وهي قوائم يمكنك من خلالها توزيع المهام المطلوبة كاملة ، إما يومية أو أسبوعية أو شهرية وصياغتها. هذه القوائم تشبه البطاقات ، ومن خلال العمل باستمرار ستعتاد عليها وتجدها مفيدة ، خاصة إذا كنت تعمل على أكثر من مشروع في نفس الوقت.

تحميل التطبيق من هنا : تطبيق Trello لتنظيم الوقت

 

2- تطبيق Timely Alarm Clock‏ ل تنظيم الوقت

 

تطبيق ادارة الوقت هذا يستخدم في إدارة وتنظيم المشاريع قصيرة الأمد , حيث يسمح لك بتنظيم المهام اليومية ومشاركة الأفكار حول مدة مشاريعك.

يحدد التطبيق أسبوع عملك مقدمًا. كما يسمح لك بتقدير الوقت المطلوب لكل مهمة ؛ بناءً على تحليلك ؛ وهذا ما  يتيح لك إدارة الوقت بشكل أكثر فاعلية ، الأمر الذي سينعكس على حياتك بطريقة منظمة.

التطبيق متاح لمستخدمي “Android” على “Google Play”  .

تحميل التطبيق من هنا :

تطبيق Timely Alarm Clock‏ ل تنظيم الوقت 

مع مراعاة أنه متاح لمستخدمي “Windows” من خلال “Microsoft”.

أفضل تطبيقات تنظيم الوقت موقع ثقافة.كوم
أفضل تطبيقات تنظيم الوقت موقع ثقافة.كوم

3- برنامج Google Keep

أداة من أدوات جوجل ، لكنها رائعة حقًا ، وهي عالم للكثيرين ، لا يمكنك من خلاله فقط إدارة وقتك وتسجيل المهام وإعطائها الألوان التي تحتاجها ، ولكن أيضًا مشاركة أفكارك المتنوعة ومقترحاتك سواء كانت مكتوبة أو مسموعة مع الأصدقاء وزملاء العمل .

على سبيل المثال ، يمكنك العمل بالتنسيق مع فريق العمل لتنسيق اجتماع عمل أو حتى رحلة ترفيهية ، وتوزيع المهام والأحمال ثم تعديلها وفقًا لاحتياجات الفريق ؛ هذه الأداة دائمًا في متناول اليد. يعمل تطبيق Keep على هاتفك وجهازك اللوحي وكل ما تضيفه يتم مزامنته عبر جميع أجهزتك ، حتى تتمكن دائمًا من الوصول إلى ملاحظاتك.

تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد : برنامج Google Keep لتنظيم الوقت

تحميل التطبيق لأجهزة أيفون : برنامج Google Keep لتنظيم الوقت

 

4- تطبيق Rescue Time

 

إذا كنت تعتقد أنه من الأفضل أن تنظم وقتك وتديره بحكمة يجب عليك استخدم هذا التطبيق الذي سيرسل لك تقارير أسبوعية وستفاجأ  من مقدار الوقت الذي تضيعه في أشياء هزيلة ، الفكرة الرئيسية في التطبيق هي أنه يقدم إحصائيات عن الوقت الذي تقضيه على مواقع الويب والتطبيقات المختلفة ؛ هذا يعني أنه سيمنحك معلومات عن لصوص الوقت.

من بين الخيارات التي يقدمها تطبيق تنظيم الوقت هذا أنه يساعدك على وضع الخطط لإكمال العمل بسرعة ويعمل أيضًا على حفظ المواقع التي قمت بزيارتها وتنظيمها في نظام tags.

يعمل هذا التطبيق على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو المحمولة وكذلك الهواتف المحمولة.

تحميل التطبيق : تطبيق Rescue Time لادارة الوقت

 

5- تطبيق Timesheet – Time Tracker لادارة الوقت

 

أسهل تطبيقات  إدارة وتنظيم الوقت ، حيث يقدم التطبيق سلسلة من المهام التي يمكنك الاستفادة منها وإدارة مهامك من خلالها عن طريق التحكم في بعض الإنجازات التي تنوي إكمالها اليوم بالتاريخ والوقت ثم  ضبط منبهًا لبدء هذه المهمة أو إنهائها ، كما أن التطبيق مزود بآلة حاسبة لاستخدامها إذا لزم الأمر ؛ لديك أيضًا خيارات لتصدير بعض جداول البيانات الخاصة بك إلى برنامج ميكروسوفت اكسل .

تحميل التطبيق : تطبيق Timesheet – Time Tracker لادارة الوقت

6- تطبيق Procraster

 

إذا كنت معتاد على التسويف والتأجيل ، فهذا التطبيق مثالي لتنظيم يومك وأخذك في الاتجاه الصحيح ، حيث يقدم لك العديد من المطالبات والمكافآت قصيرة المدى لمساعدتك في إدارة المشاريع وإكمالها.

إذا كنت عالقًا في مشروع ما او مهمة تعمل عليها ، فسيطلب منك البرنامج تحديد السبب من خلال تقديم قائمة بالأسباب الشائعة ، مثل: “مشروعي كبير جدًا أو لا أعرف من أين أبدأ.  يمكنك اختيار أي سبب وسيقوم التطبيق بإعطائك النصائح حول كيفية معالجة هذه المشكلة ، ثم سيطلب منك تعيين مهمة للقيام بها ويمكنك الاختيار بين المهام التي يقترحها أو القيام بمهمة خاص بك ، وسيكون لديك مؤقت 25 دقيقة ، في النهاية يمكنك تحصيل مكافأتك.

التطبيق متاح لمستخدمي iPhone و iPad من خلال App Store.

للتحميل من هنا : تطبيق Procraster لادارة الوقت

 

7- تطبيق Evernote لتنظيم الوقت

 

يتيح لك  هذا التطبيق من تطبيقات تنظيم الوقت الذي يزيد الإنتاجية وينظم المهام اليومية  ، تدوين الملاحظات وتحميلها والوصول إليها من أي مكان ، فضلاً عن تنظيم الملاحظات ومشاركتها مع أي شخص.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي Android على Google Play

من هنا : تطبيق Evernote لتنظيم الوقت

ولمستخدمي iPhone و iPad من خلال App Store

من هنا : تطبيق Evernote لتنظيم الوقت

 

8- تطبيق Habit List

 

في بعض الأحيان عندما تكثر المهام ومتطلبات الحياة  قد يكون من الصعب تذكر ممارسة بعض العادات المفيدة مثل التأمل أو المشي أو شرب كمية كافية من الماء. لذا يقوم تطبيق تنظيم الوقت هذا  بتتبع قيامك بهذه النشاطات.

كما يوفر لك العديد من الميزات مثل تحديد الأهداف الشخصية لتحقيقها ، والتركيز على الأهداف المهمة أولاً ، وتذكيرك من خلال الإشعارات للبقاء على المسار الصحيح وإدارة الوقت بسهولة.

التطبيق متاح لمستخدمي iPhone و iPad من خلال App Store.

تحميل التطبيق : تطبيق Habit List لإدارة الوقت

وفي الخاتة يود فريق موقع ثقافة.كوم ان يكون قد اوضح لكم افضل أفضل تطبيقات تنظيم الوقت المجانية التي توفر عليكم الوقت وتنظمة وتسهل عليكم ادارة الوقت الخاص بكم لاتمام المهام و المشاريع في وقت وجيز والاستفادة من كل دقيقة من وقتكم .

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى