الاسرة والمجتمع

اجمل رسائل تهنئة للاب في عيد الاب

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي اجمل و ارق رسائل تهنئة للاب في عيد الاب ,رسائل قصيرة معبرة مملوئة بالتهاني القلبية الي الاب في عيد الاب.

عيد الأب

عيد الاب مناسبة قد لا تكون مناسبة شهيرة مثل عيد الأم في مجتمعنا، إلا أنها لها أحترامها وتوقيرها لدى الكثير.

فإذا كنت أحد هؤلاء المهتمين عزيزي القارئ أو تسمع عن تلك المناسبة من قبيل الصدفة وشعرت بأن والدك في حاجة لأن يحظى ببعض التكريم منك من خلال تلك المناسبة فإن هذا المقال يقدم رسائل تهنئة للاب لن تتكرر.

فإن كان الأمر قد أثار انتباهك فإليك عبر السطور القليلة القادمة أهم رسائل تهنئة للاب وهي من اجمل رسائل عيد الاب.

يوم الأب

سونورا لويس سمارت دود هي أول من جاءتها فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب وهو يوم الأب وهى من سبوكِين بولاية ميتشيجان في الولايات المتحدة فى عام 1909 بعد أن سماعها موعظة دينية فى يوم الأم.

كما أرادت سونورا تكريم  أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجته قد ماتت في 1898م، وهو من وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قامت سونورا بتقديم عريضة تُوصى بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات و من هنا جاء يوم الأب.

رسائل تهنئة للاب في عيد الاب

وأولى هذه الرسائل(رسائل تهنئة عيد الاب) هي البسيطة الأسلوب التي تحمل نصا صريحا بالتهنئة والتبجيل وذلك لطبيعة الأب التي تفضل التبجيل في العموم و من رسائل تهنئة للاب بالعام الجديد مايلي :

  • ” أبي كل عام وأنت بألف خير، أتمنى لك عاما سعيدا وعمرا مديدا وأن تكون قويا شديدا، أحبك كثيرا يا أبي “.

كما توجد رسالة أخرى من رسائل تهنئة للاب الغالي متميزة تشعر والدك بمدى صدق مشاعرك معه وتقول :

  • ” أبي فعلت لأجلنا الكثير ومهما فعلنا لن نوفى الجميل، في عيدك نتذكرك ونقول لك الآن، كل عام وأنت الأمان “.

ثم رسالة أخرى يمكنك أن تقدمها مع هدية مميزة سواء في عيد الأب أو في عيد ميلاد والدك وهي من اجمل رسائل تهنئة للاب بمناسبة عيد ميلاده :

  • ” اقبل هديتي والدي الحبيب، فأنت القريب من القلب ولندائي عليك مجيب، قد كنت في كنفك ربيب، وما بخلت علي وما كنت غريب، هديتي ليست ردا لجميلك، فمهما أفعل لن أستطيع، وإنما هي بعضا من فيض حبي لك يا أبي العزيز “.

هذا وما تزال في جعبتنا الكثير من رسائل تهنئة للاب جيدة نذكر منها ما سوف يعجب والدك كثيرا إن كان ما سبق من الرسائل لا يناسبه ومنها :

  • ” أبي كما لم تنسنا لن ننساك، وفي عيدك التقيناك، لنكرمك في مسعاك، على ما قد بذلت لأجلنا من عطاء، وتضحية وفداء، بعمرك وبمالك وجهدك قد أعطيتنا يا روح الفؤاد، ومهما فعلنا لن نقدر على السداد، كل عام وأنت في القلب “.

 

 

ارق رسائل تهنئة للاب في عيد الاب

فيما يلي ارقق واجمل كلمات يمكن اهدائها للاب الغالي السند في الحياة كشيء بسيط من التعبير عن حبنا لة في عيد الاب او في عيد ميلاد الاب وا في فيد الاضحي و عيد الفطر او في اي مناسبة كانت.

فالرسائل ومسجات التهنئة للاب والام ليس لها وقت معين كي ترسلونها فيها لتعبرو عن حبكم وتقديركم للاباء.

  • ” ما زلت أذكر يدك الحانية، وعاطفتك الزاهية، وأي قسوة منك كانت من أجل مصلحتي حتى أكون كما أنا، في القلب أنت هنا، أبي أنت من تقيم ظهري، وبحضنك يطمئن صدري، في عيدك لا أنساك، وأقبل قدميك على مسعاك، أبي لحنانك نوع خاص، تفكر بي وتتمنى لي النجاح، ومهما قلت عنك لن أوفيك حقك يا حبيبي يا نور الفؤاد “.

إن مكانة الأب أعزائي القراء لا يمكن إهمالها لذلك كان عيد الاب الذي فيه يمكنك أن تهدى والدك تلك الرسالة الجميلة :

  • ” من يعطي دون مقابل، من يحميني ويعلمني حتى أقوى، إنه أنت يا أبي، يا حلوا في عمري، أهديك ما أحاول أن أقدر عليه، أبي غضبك يضنيني، فسامحني على ما قد بدر مني من إساءة قد لا أقصدها، سوف أظل أسير فضلك ورضاك، فلا تبخل بهما علي يا عقل الفؤاد “.

أما الرسالة التالية فهي حقا من رسائل تهنئة للاب لطيفة وسوف تثير إعجابك بكل تأكيد فماذا فيها يا ترى ؟ هذا ما سوف تعرفه الآن :

  • ” أبي لا مجال لمقارنتك بالأصدقاء، فأنت تعطي ولا تنظر للعناء، مكانتك كما هي لا يمكن أن تتغير مهما حدث من جفاء، فسامحني إن أخطأت فدون عفوك أجد الشقاء، وبرضاك يكون الهناء، كل عام وأنت في صحة وقوة وصفاء “.

حسنا وماذا لو فاتك عيد الاب دون أن تذكره بهدية أو رسالة، لا بأس هنا بتقديم هدية عاجلة مع هذه الرسالة التي تناسب الموقف ويجعلك تتدارك الأمر وهي :

  • ” ما نسيت عيدك وما نسيتك، ولكن أعياني البحث حتى أجد من الأشياء والكلام ما يناسب مقامك يا أبي الحبيب، فأقبل اعتذاري وأسفي واصفح عن تأخري، واجعلني أنال عفوك ورضاك، كل عام وأنت بخير وهي ليست تهنئة متأخرة، بل في كل لحظة أهنئك يا أبي العزيز “.
اروع رسائل تهنئة للاب في عيد الاب-موقع ثقافة.كوم
اروع رسائل تهنئة للاب في عيد الاب-موقع ثقافة.كوم

رسائل تهنئة للاب في عيد الاب من مشاعر صادقة

 

  • ” أبي انتظر عيدك بكل شوق، لأخبرك كم أحبك وكم أتمنى لك من الخير كما تمنيت لي، وكما ربيتني، كنت لي سند، وعندما أمرض كنت تحزن في كمد، وعندما أفرح كنت تسعد وتحمد، أبي جوارك يفرحني، وبعدك يجرحني، فكن معي ولا تتركني، وفي كل عيد من أعيادك سوف أتي، وأهنئك بكل لحظة فيه ما استمر عمري “.

لعلك الآن تتساءل هل انتهت الرسائل عند هذا الحد ؟ لا انتظر فلا يزال لدينا الكثيرمن رسائل تهنئة للاب، ومن هذا الكثير على سبيل المثال لا الحصر :

  • ” عاما بعد عام، نعيش في وئام، وحب وسلام، ومهما أكتب من كلام، ومهما حدث من خصام، أنت يا أبي درة منزلنا دون شك أو انقسام، وعليه وفي عيدك، جئت أهنئ وأقبل يمينك، كل سنة وأنت فيها بألف خير “.

 

لا بأس أيضا بكتابة أو قول هذه الرسالة لأبيك إن أردت تهنئة في عيد الاب فهي بلا شك واحدة من رسائل تهنئة للاب لن تتكرر وفحواها هو :

  • ” العيد عيدك يا أبي، كنت هدية من الله الغني، إذ أكرمني بك يا حبيبي الأ بي، مهما منحتك من عطايا لن أوفيك ما فعلته لأجلي، والآن وبكل حب وصدق أتمنى لك الحنان الشجي، من قبلي ومن قبل أبنائي من بعدي يا أبي “.

هذا ولعلك لاحظت أنه في الرسائل التي ذكرناها في الأعلى قد نكون قد اعتمدنا على السجع ولهذا فإننا في هذه الرسالة القادمة تحديدا لن نعتمد عليه مطلقا وذلك في حالة رغبتك في الحصول على رسالة بدون سجع وفحوى ما نقدمه يقول :

  • ” لقد فعلت من أجلي الكثير يا أبي، ما زلت أذكر نظرتك الحانية لي وأنا طفل، وأتذكر نصائحك عندما كنت أكبر، وأتذكر عطايا عندما كنت أنجح، من أجل كل ما فعلت، أدعو الله لك بدوام الصحة والستر، وكل عام يا أبي وأنت حصني وقوتي وسندي “.

رسالة أخرى من رسائل تهنئة للاب في عيد الاب نثق في أنها سوف تنال انبهار والدك بها بما سوف يجعله سعيدا ويتأكد من قوة وصدق مشاعرك تجاهه وهي كما يلي :

  • ” أنت الوحيد في هذا الزمان حيا يا أبي الذي تتمنى أن أكون أفضل منه، وكذلك أمي، كنتما لي عمادي اللذين بهما أستعين في العديد من الصعاب، فأنتما للنجاح أسباب، وفي عيدك يا أبي بالتحديد، أتمنى لك عاما سعيد “.

وكما يفكر الوالد بولده، فهو بالتأكيد يتمنى أن يفعل ولده نفس الأمر معه، ويشعره كم هو مهم بالنسبة له، وهذا ما سوف تبينه له تلك الرسالة القادمة التي يمكنك أن تجعلها إحدى رسائل التهنئة الخاصة بوالدك في عيد الاب التي تبدأ بهذا القول :

  • ” في كل فرحة، في كل دمعة، في كل انتصار، في كل همسة، أذكرك يا أبي، أذكر ما قدمت، أذكر ما عانيت، أذكر ولا أمل، فما مللت أنت، وتلك الذكريات، تجعلني بثبات، أدعوك بالنجاة، خالق السماوات، وكل ثانية وأنت بألف خير يا أبي “.

لا بأس كذلك بتلك الرسالة الرائعة التي هي من رسائل تهنئة للاب ممتازة في معانيها الواضحة والصريحة في ذات الوقت وفيها :

  • ” عندما هنأنك بعيدك في العام الماضي، لاحظت دمعة قد ترقرقت في عينيك، فرحا بما قدمت إليك، في هذا العام يا أبي أرجوك لا تبكي، فشوقي إلى فرحتك كبير، ومهما أفعل لك يا أبي فما فعلته لي كثير، ابتسم وقبلني ودعني أقبل يدك يا أمير، وسنة حلوة عليك يا جميل “.

وقبل أن نختم مقالنا إليكم هذه الرسالة التي لا تقل في روعه كلماتها عما سبقها من رسائل في المقال وفيها تجديد :

  • ” أعواما مديدة من الفرح والنجاح والسعادة أتمناها لك يا أبي، فسعادتك سعادتي وأمانك أماني وفرحك فرحي، وفي عيدك آتي لك بهدية قد لا تليق بما قدمت لي، ولكنها ما استطاعت أن تطوله يدي، فأقبلها وأصفح عن ذلاتي معك يا أبي، كل سنة وأنت بخير “.

 

احدث رسائل تهنئة للأب قصيرة 2021

فيما يلي كلمات وعبارات جميلة بمناسبة عيد الأب 2021 كي تنال اعجابكم:

  • الأشياء الثمينة لا تتكرّر مرتين، لذلك نحن لا نملك إلّا أباً واحداً.
  • الكون على اتّساعه لا يضاهي أبداً سعة قلب أبي.
  • في نظر العالم أنت أبي وفي نظري أنت العالم.
  • أنت مثلي الأعلى في الحياة منك تعلمت كيف أصير أروع إنسان “عيد سعيد”
  • عاد عيدك ي عسى عيدك يعود كل عام وانت ي الغالي بخير أبي الله يمد في عمره.
  • كل عام وأبي معلمي وقدوتي كل عام وأنت بخير أبي الغالي ربي يطول بعمرك ويحفظك لنا.
  • عيد سعيد أبي الغالي كل عام وانت بخير كل عام وانت فخرنا كل عام وانت صديقي كل عام وانت حبيبي تاج الراس.

ومع ختام مقالنا نتمنى أن يكون ما عرضناه من رسائل تهنئة للاب قد نال إعجابكم، فنحن وبهذه المناسبة السعيدة مناسبة عيد الاب قررنا تنويع الاختيارات حتى نناسب مختلف المواقف والأذواق ونرضى الكثير من الأباء ويعود هذا الرضا عليكم بالخير والسعادة.

فلا تفوتوا قراءة مقالنا وانتقاء منه ما يناسب آباءكم لتهنئة سعيدة يتلقونها مع هدية ولا أروع تنم عن حبكم لهم وتقديركم إياهم وهذا هو الغاية الحقيقية لهذا الموضوع الذي قد كتبنا.

ayman shabaan

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية واهتم بمصادر المعلومات ودقتها من اجل توفير انقي معلومات للزائر علي الاطلاق باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى