تعليم و تكنولوجيا

أفضل أنواع كاميرات المراقبة و المواصفات الاساسية للكاميرات CCTV

أهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم  ومعنا فيهذا المقال سوف نوضح لكم أفضل أنواع كاميرات المراقبة التي يمكنكم الاعتماد عليها و الفرق ومميزات بين كل نوع من انواع الكاميرات المعده للمراقبة بالتفصيل فتابعونا.

كاميرات المراقبة

قد يبدو اختيار كاميرا أمن منزلي عملية بسيطة إلى حد ما في البداية، ولكن مع كل الخيارات المختلفة المتاحة ، قد يصبح الأمر صعبًا بعض الشيء.

مع التقدم في تقنية الفيديو الذكية واللاسلكية المتطورة لكن لكل من كاميرات المراقبة العديد من المزايا وأيضا العيوب ويجب عليك أن تتفهم طبيعة السوق الكويتي أولاً وثانياً فهم الأساسيات الخاصة بكاميرات المراقبة المتنوعة وهل تناسب أيضاً متطلباتك أم لا.

أنواع كاميرات المراقبة

أفضل أنواع كاميرات المراقبة
أفضل أنواع كاميرات المراقبة

تتنوع كاميرات المراقبة حسب النوع والكفائة والخواص التي تحتوي عليها, واليكم فيما يلي قائمة أفضل أنواع كاميرات المراقبة :

  • كاميرات رصاصة.
  • كاميرات قبة.
  • كاميرات IP.
  • كاميرات داخلية وخارجية.
  • سلكي ولاسلكي وخالي من الأسلاك.
  • كاميرات ذكية ومتكاملة الصوت.

على الرغم من وجود أنواع من كاميرات المراقبة ، إلا أن أكثرها شيوعًا هي كاميرات الرصاص والقبة وكاميرات IP..

بعض العوامل المختلفة التي يجب البحث عنها في كاميرات المراقبة هي إمكانية استخدامها في الداخل أو الخارج ، وإذا كانت سلكية أو لاسلكية أو خالية من الأسلاك.

تم تسمية كل من الكاميرات ذات الرصاصة والقبة بناءً على شكلها وهما من أكثر أنواع كاميرات CCTV شيوعًا. حيث يوجد العديد من الكاميرات الداخلية والخارجية الموجودة وبالرغم من ذلك هناك بعض الميزات المحددة التي تريد البحث عنها في الكاميرات الخارجية.

كاميرات رصاصة

أفضل أنواع كاميرات المراقبة
أفضل أنواع كاميرات المراقبة

تم تسمية كاميرات مراقبة الكويت ذات الرصاصة بسبب شكلها الأسطواني الطويل الذي يشبه الرصاصة بشكل غامض. المظهر المميز يمكن التعرف عليه بشكل كبير مما يوفر رادعًا مرئيًا للمتطفلين – الفائدة الأساسية حيث من المرجح أن يختار اللصوص موقعًا مستهدفًا مختلفًا إذا كانت كاميرات المراقبة مرئية.

ومع ذلك ، نظرًا لأنها يمكن تمييزها بسهولة ، فهي أيضًا أكثر عرضة للتخريب من الكاميرات المقببة. يسمح لك الشكل الأسطواني أيضًا بالتركيز على عرض ثابت ، مثل نقاط دخول أو خروج معينة. وبالرغم من ذلك فوجود العرض الثابت الواحد فلابد أن تعرف بأنك تحتاج الى عدة كاميرات متنوعة.

يمكن تركيب كاميرات الرصاص بسهولة على الحائط أو السقف ، في الداخل والخارج. يوجد في طرف الكاميرا الرصاصة شفة صغيرة أو غطاء يضيف حماية من الطقس ويقلل من الوهج ، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في الهواء الطلق.

كاميرات قبة

أفضل أنواع كاميرات المراقبة
أفضل أنواع كاميرات المراقبة

وعلى سبيل المثال نوع كاميرات قبة والتي تتمتع كاميراتها المقببة باشكال مميزة ، وعلي الرغم من ذلك  فهي أكثر سرية من كاميرات الرصاص. غالبًا ما يشار إليها باسم كاميرات السقف ، تُستخدم الكاميرات المقببة بشكل شائع في الداخل ولكن يمكن استخدامها أيضًا في الخارج.

تشتمل كاميرات مراقبة Dome على العديد من الميزات نفسها التي تتمتع بها الكاميرات النقطية ولكنها توفر مزايا مختلفة.

على سبيل المثال فان كاميرات القبة والتي لها عرض واسع كما تعد كاميرات القبة أيا من الكاميرات ذات المرونة العالية من ناحية المحافظة على الأجهزة من العبث أو التخريب مقارنة بالانواع الأخرى من كاميرات مراقبة الرصاص حيث يتم تثبيتها بسهولة سواء الداخلية أو الخارجية سواء كان التثبيت على الجدار أو السقف.

كما تطورت كاميرات CCTV بشكل كبير في العقد الماضي. ولكن في جميع النزاهة، هذه ليست جزءا لا يتجزأ في حياة الجميع. لذلك النظر في أحدث تقنيات CCTV، يمكن أن تكون ميزات وأنواع الكاميرات الأمنية CCTV تخويف أيضا.

طلب المساعدة من مستشار التسويق يمكن أن يكون مجرد مضيعة للوقت. عادة ما يرمون في الكلمات الأكثر مصممة في شراء CCTVs أكثر صعوبة. لذلك قبل أن تختار أفضل كاميرا CCTV لمنزلك أو أعمالك، تحتاج إلى الحصول على فكرة موجزة حول ما تبحث عنه.

هل يأتي مع فتحة بطاقة SD في ثناياه عوامة أو هل تعتمد على تخزين داخلي منفصل على DVR؟

مع تقدم تقنية CCTV، اليوم العديد من كاميرات CCTV هي أنظمة الدوائر التلفزيونية المغلقة بحد ذاتها. يأتون مع فتحة بطاقة SD الصغيرة فيها.

يمكن للمستخدمين إدراج بطاقات الذاكرة من القدرات المختلفة أو 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت للتسجيل. كما تتم ترقية العديد من كاميرات CCTV الحديثة التي تباع في الكويت إلى 128 جيجابايت.

ولكن هناك أيضا كاميرات أرخص لا تملك التخزين الداخلي وتعتمد على القرص الصلب للمراقبة في DVR.

خواص كاميرات المراقبة المطلوبة

أفضل أنواع كاميرات المراقبة
أفضل أنواع كاميرات المراقبة

فيما يلي أهم خواص ومميزات لابد وان تتدواجد داخل كاميرات المراقبة المطلوبة:

عموم / الميل

يمكن أن تدوير كاميرات CCTV الحديثة أفقيا وعموديا لتغطية مساحة كبيرة من حولها. الحد الأقصى للزاوية التي يمكن أن تدور كاميرا CCTV تدور أفقيا كعموم وإمالة رأسيا.

كما يمكن لبعض من أفضل كاميرات CCTV، على سبيل المثال، سلسلة SIRIM SP005 SP Series ما يصل إلى 355 درجة وإمالة تصل إلى 90 درجة.

وايضا يمكن تدوير بعض كاميرات CCTV عن بعد بواسطة تطبيقاتها. لذلك إذا كنت ترغب في مراقبة جزء كبير من المساحة ثلاثية الأبعاد، فإن كاميرا CCTV مع عموم أعلى / ميل أساسي.

جودة الصورة

أفضل كاميرات CCTV تنتج مقاطع فيديو اليوم في 720p (1MP) ودقة 1080p. بالطبع، أكبر القرار، أفضل ستكون الجودة، ومع ذلك، فهذا يعني أيضا أنك بحاجة إلى كمية أعلى من التخزين لتسجيل الفيديو في اليوم.

إذا كان لديك DVR مع تخزين داخلي كبير في Terabytes، فقد لا تكون شراء كاميرا عالية الدقة فكرة سيئة. لكن الكاميرات ذات التخزين المدمج ستلمع بسهولةللتعامل مع هذا.

كما تحتوي بعض الكاميرات على ميزة الكتابة فوقها التي تحف نفسها من SD SD بمجرد ملء وتستمر التسجيل. ومن الواضح أن هذا يمكن أن يخلق مشاكل في فقدان التسجيل.

وكثيرا ما تأخذ كاميرا 1MP تقريبا ما يصل إلى 38 جيجابايت من مساحة البيانات عند التسجيل لمدة يوم كامل. لذلك قم بتعلق دقة كاميرا CCTV أيضا مع مساحة التخزين ووقت النسخ الاحتياطي من الجودة المرئية قبل اختيار كاميرا CCTV معينة.

هل لديها استشعار الحركة والصوت؟

 

مجسات الحركة هي في الواقع جزء من كاميرات الأمن الذكية. هذه ليست تحظى حاليا بشعبية كبيرة في الكويت بسبب ارتفاع سعرها ولكنها بالتأكيد مستقبل كاميرات CCTV.

على سبيل المثال، يكلف Samsung SmartCam HD Pro Rs.18،499 لكل قطعة. مع أجهزة استشعار الحركة والصوت، تكتشف كاميرات CCTV وأصحاب التنبيه حول الأصوات والحركات غير العادية عن طريق إرسال إشعارا في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم.

إذا كنت في حاجة إلى نظام أمن كبير من الدرجة الأولى وتريد أن يحمي أفضل حال منزلك أو مكتبك، فإن شراء كاميرا CCTV مع تحريك وأجهزة استشعار الصوت يستحق المال.

هل من السهل التثبيت والإعداد؟

بشكل عام، تعد كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة اللاسلكية أسهل التثبيت والإعداد حيث لا توجد كبلات مشتركة. يعتمد سهولة تثبيت كاميرا CCTV بشكل أساسي على تحديد المواقع والتركيب. تعد الكاميرات ذات القواعد المغناطيسية أو منصات لزجة سهلة جبل، ولكن على المدى الطويل، شد الكاميرا على الحائط طريقة موثوقة.

إذا كانت كاميرات المراقبة لديها عموما / إمالة جيدة، فقد لا يتطلب وضعا دقيقا. قد تضعها فقط على طاولة أو خزانة ملابس عالية.

ومع ذلك، إذا، لتحميل كاميرا CCTV، فإنه يتطلب حفر الثقوب ودبابيس صب المطرقة ومسمارها، قد يكون التثبيت صعبا وقد يتطلب المساعدة المهنية. توفر بعض موردي الكاميرا CCTV في الكويت تركيب مجاني في عملية الشراء. سيأتي منتج كاميرا CCTV جيدة جنبا إلى جنب مع موقف متزايد والمسامير.

لأول مرة، قد تحتاج إلى تنزيل تطبيق من متجر Google Play على هاتفك وتثبيته والتسجيل والمصادقة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على الكاميرا. وهذا ينبغي أن يستغرق سوى بضع دقائق. بشكل عام، يجب أن تكون عملية الإعداد لكاميرا CCTV عملية سهلة في هذا اليوم وهذا العصر.

هل يمكن استخدامه للدردشة الفيديو مع عائلتك؟

هناك كاميرات مراقبة منزلية CCTV مع ميكروفون يحمل في ثناياه عوامل تسمح بالاتصال الثاني. هذا مفيد للأشخاص الذين يرغبون في البقاء على اتصال بأطفالهم في المنزل وضمان سلامتهم وأمنهم.

هل هو مقاوم للماء؟

للحصول على كاميرا في الهواء الطلق CCTV، تسرب المياه أمر لا بد منه. إذا كنت ترغب في مراقبة المسافة الداخلية للمتجر الخاص بك، أو المنزل أو أي مساحة أخرى في الهواء الطلق، يجب أن تبحث عن كاميرات CCTV للماء.

و في الخاتمة نكون قد اوضحنا لكم أفضل أنواع كاميرات المراقبة و المواصفات الاساسية اللازم تواجدها في كاميرات CCTV املين ان تنال اعجابكم .

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى