منوعات

18 إحصاءات التصوير الفوتوغرافي للأطعمة للحصول علي نتائج مبهرة

نحن نعلم مدى صعوبة العثور على إحصاءات ذات صلة بتصوير الطعام ، ولهذا السبب قمنا بتجميع قائمة شاملة بإحصائيات تصوير الطعام والاغذية من أجلك فقط!

يمكن أن يكون الإنترنت مكانًا مخيفًا – فأنت لا تعرف أبدًا ما الذي ستعثر عليه. ولكن تم تصميم هذه القائمة لمساعدتك على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن جهود تصوير الطعام الخاصة بك.

نحن نتفهم أن هناك الكثير من الأشخاص مثلك يرغبون في معرفة المزيد عن تصوير الطعام وكيف يمكن أن يؤثر على أعمالهم (أو أي شيء يفعلونه). ستساعدك هذه الإحصائيات على البقاء على اطلاع دائم بمكانة الصناعة اليوم حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة حول وجهتها غدًا.

إقرأ في هذا المقال

إحصاءات عامة عن التصوير الفوتوغرافي للأغذية

إن الشيء العظيم في إحصاءات التصوير الفوتوغرافي للأطعمة هو أنها تغطي كل شيء من المعلومات السكانية إلى أنماط سلوك المستهلك عبر منصات متعددة ، لذلك بغض النظر عن نوع المعلومات التي تبحث عنها ، هناك شيء هنا للجميع!

حصاءات التصوير الفوتوغرافي للأطعمة للحصول علي نتائج مبهرة
إحصاءات عامة عن التصوير الفوتوغرافي للأغذية

يحتل الطعام والشراب أعلى اهتمامات 43٪ من مستخدمي Instagram

تكشف الدراسات التي أجريت على محتوى الوسائط الاجتماعية التي يبحث عنها مستخدمو Instagram عادةً أن تصوير الطعام يمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة في جذب الانتباه عبر الإنترنت. وفقًا لتقرير بتكليف من Facebook ، يستخدم 91٪ من معجبي Instagram المنصة لمتابعة أحد “اهتماماتهم الرئيسية”.

كشف المستخدمون الذين شملهم الاستطلاع أن أهم ثلاثة أنواع من المحتوى الذي يبحثون عنه على Instagram تتعلق بالطعام والشراب (43٪) والموسيقى (44٪) والسفر (45٪).

في حين تختلف اهتمامات المستهلكين بين المناطق الجغرافية المختلفة ، يظل الطعام والشراب فئة قوية باستمرار لجذب انتباه Instagram. في الواقع ، هناك أكثر من 488 مليون منشور تم وضع علامة عليها بـ #food على Instagram.

40٪ يحمّلون صورًا لأطعمة لا ينوون تناولها

في استطلاع أجرته OnePoll نيابة عن علامة California Figs التجارية ، تم استطلاع آراء 2000 شخص حول عاداتهم الشخصية في تصوير الطعام. وجدت المراجعة أن الأشخاص العاديين يقضون وقتًا أطول في التقاط صور لوجباتهم – حتى عندما لا يعتزمون تناولها.

اعترف 40٪ من المشاركين بتحميل مشروبات وصور لم يستهلكوها ، وقال 19٪ إنهم لم ينووا تناول الطعام مطلقًا – التقط الصورة فقط.

قال 57٪ آخرون إنهم أعادوا ترتيب طبق لجعله يبدو أكثر جاذبية في الصورة. علاوة على ذلك ، فقد منع 59٪ من المستجيبين الأصدقاء من تناول الطعام حتى يتمكنوا من الحصول على صورة أولاً.

إقرأ أيضاً10 أفضل طرق التصوير الفوتوغرافي بكاميرا الهاتف المحمول

من المرجح أن يلاحظ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صور البيتزا

بالنسبة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، تظل البيتزا واحدة من أكثر الأطعمة الشهية للتصوير. وفقًا لمسح California Figs لمستخدمي 2000 ، كان من المرجح أن يلاحظ الناس صور البيتزا قبل أي شيء آخر (41 ٪). قال حوالي 37٪ إنهم لاحظوا صور البرغر أولاً.

قال 30٪ من المستهلكين إنهم انجذبوا لأول مرة إلى صور الكوكتيلات على وسائل التواصل الاجتماعي ، في حين قال 1 من كل 6 مستخدمين إن الفواكه الجذابة مثل اليوزو تجذب انتباههم. قال 68٪ من المجيبين بعد رؤية صورة التين في جدولهم الزمني شجعهم على تجربة الوصفة بأنفسهم.

الحلويات والحلويات هي أكثر العناصر شيوعًا في تصوير الطعام

وجد رسم بياني مشترك بواسطة 360i أن الحلويات والحلويات هي العناصر الأكثر شيوعًا التي تظهر في تصوير الطعام.

اكتشف التقرير أيضًا أن 72٪ من صور الطعام التي تمت مشاركتها عبر الإنترنت تعرض وجبة رئيسية ، بدلاً من عنصر غذائي صغير أو وجبة خفيفة. حدد الصحفيون الوجبات الأكبر مثل العشاء على أنها الوجبة الأكثر شيوعًا للمشاركة.

بعد الحلويات والوجبات الخفيفة ، كان للخضروات حضور قوي في اتجاهات التصوير الغذائي (17.8٪) ، تليها الدواجن (13٪) وأنواع اللحوم الأخرى (10.7٪).

شاهد أيضاً:  افضل طريقة عمل استديو تصوير في المنزل بسيطة

يلتقط حوالي نصف الأمريكيين صورًا لطعامهم

وجد استطلاع YouGov الذي أشارت إليه Statista في تقرير رسم بياني محدث أن حوالي 50 ٪ من جميع الأمريكيين يلتقطون صورًا لطعامهم.

استطلع استطلاع YouGov الأمريكيين لمعرفة المزيد عن عاداتهم الغذائية ووسائل التواصل الاجتماعي ، واكتشف أن 28٪ فقط من المستهلكين لا يلتقطون أبدًا أي صور لطعامهم.

فيما يتعلق بأولئك الذين ينخرطون في تصوير طعام شخصي ، قال 31٪ من الأمريكيين إنهم يلتقطون صورًا للطعام الذي طهوه فقط. قال حوالي 22٪ إنهم يلتقطون صورًا للطعام بانتظام في مناسبة أو مناسبة خاصة ، و 20٪ يلتقطون صورًا للأشياء التي طلبوها.

قال حوالي 13٪ فقط من المستجيبين إنهم التقطوا صورًا لطعام مطبوخ من قبل أشخاص يعرفونهم.

ينشر 44٪ من الأشخاص بانتظام صور وجباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي

ليس سراً أن الناس يحبون مشاركة صور الطعام على وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يكون هذا لأسباب عديدة ، مثل التباهي بإبداعاتهم في الطهي ، أو الحصول على تعليقات من الآخرين ، أو توثيق عاداتهم الغذائية ، أو ببساطة لأنهم يعتقدون أنها تبدو جيدة.

مهما كان السبب ، من الواضح أن صور الطعام موجودة لتبقى.

قد يهمك أيضاً:  تعلم طريقة التصوير الاحترافي بالهاتف

يزداد احتمال تفاعل الأشخاص مع صور الطعام بنسبة 30٪ مقارنة بالصور غير الغذائية

وفقًا لتقرير نشرته جامعة ميشيغان ، من المرجح أن تتمتع صور الطعام بمعدل مشاركة أعلى بنسبة 30٪ مقارنة بالصور غير الغذائية. وجد الباحثون والمهندسون من فريق Flickr أيضًا أن الصور التي تمت تصفيتها كانت أكثر عرضة لتوليد أكبر قدر من الاهتمام.

مقارنة بالصور الأولية للصور ، فإن الصور المعدلة بالفلتر تزيد احتمالية جذب انتباه المشاهدين بنسبة تصل إلى 16٪. ومع ذلك ، قال الباحثون على وجه الخصوص ، إنه يمكن أن تكون هناك عوامل أخرى تؤثر على الصور التي يوليها المستخدمون اهتمامًا أولاً.

إحصائيات عن مصوري الأغذية المحترفين

فيما يلي نقدم لكم احدث إحصائيات عن مصوري الأغذية المحترفين الذين يمتلكون المهارات التي تجعلهم من افضل مصوري الأغذية المحترفين:

حصاءات التصوير الفوتوغرافي للأطعمة للحصول علي نتائج مبهرة
إحصائيات عن مصوري الأغذية المحترفين

متوسط ​​عمر مصور الطعام في الولايات المتحدة هو 38

وفقًا لتحليل Zippia لأعضائها المحترفين ، يبلغ متوسط ​​عمر “مصور الطعام” في الولايات المتحدة حوالي 38 عامًا. وجد التقرير أيضًا أن حوالي 63٪ من هؤلاء المهنيين تم تحديدهم على أنهم إناث ، بينما تم تحديد 37٪ منهم على أنهم ذكور.

الدرجة الأكثر شيوعًا التي يحملها مصورو الطعام هي درجة البكالوريوس (75٪) ، في حين أن حوالي 15٪ من المشاركين حاصلون على درجة جامعية. من بين المهنيين الذين تم تقييمهم ، كسبت النساء في صناعة التصوير الفوتوغرافي للأغذية حوالي 0.88 دولارًا لكل دولار واحد يكسبه الرجال.

حصل متوسط ​​الإناث على ما يقرب من 57937 دولارًا سنويًا ، بينما كان الرجال يكسبون حوالي 65495 دولارًا كمصورين طعام محترفين.

شاهد أيضاً:  طريقة التصوير الاحترافي بالهاتف الذكي 12 نصيحة مهمة

في الولايات المتحدة ، يحقق مصور الطعام المتوسط ​​44193 دولارًا سنويًا

وجد استطلاع أجراه Glassdoor متوسط ​​أجر مصور الطعام في الولايات المتحدة حوالي 44193 دولارًا سنويًا.

والجدير بالذكر أن الدراسة وجدت أنه لم يكن هناك ما يكفي من البحث في الخيار الوظيفي الحالي لتحديد ما إذا كانت الأرباح تتزايد أم تتناقص.

في المقابل ، يسلط موقع الرواتب على الإنترنت الضوء على أن متوسط ​​أجر مصور الطعام يتراوح بين 37،724 دولارًا و 45،350 دولارًا سنويًا ، اعتمادًا على المهارات الإضافية والتعليم وموقع المحترف.

العرق الأكثر شيوعًا بين مصوري الطعام المحترفين هو العرق الأبيض

في دراسة ديموغرافية لمستخدميها ، وجدت Zippia أن غالبية (71.8٪) من مصوري الطعام المحترفين الذين يبحثون عن عمل على المنصة كانوا من البيض. ثاني أكثر العرق شيوعًا لمصور الطعام كان لاتينيًا أو إسبانيًا ، بنسبة 13.8٪

وفقًا لمزيد من البيانات التي تم جمعها من مكتب الإحصاء بواسطة Zippia ، ظل عدد المصورين البيض في صناعة المواد الغذائية ثابتًا إلى حد كبير على مدار السنوات العشر الماضية.

بين عامي 2010 و 2019 ، انخفض عدد مصوري الطعام الأبيض من 73.15٪ من جميع مصوري الطعام إلى 71.78٪.

ومع ذلك ، كشف التقرير أيضًا أن مصوري الطعام السود أو الأمريكيين من أصل أفريقي حصلوا على أعلى الأجور – أكثر من 68000 دولار سنويًا مقارنة بحوالي 62000 دولار سنويًا للمصورين البيض.

اتجاهات التصوير الغذائي

حصاءات التصوير الفوتوغرافي للأطعمة للحصول علي نتائج مبهرة
اتجاهات التصوير الغذائي

يمكن أن تؤدي إضافة صور احترافية إلى تطبيق مطعم إلى زيادة المبيعات بنسبة 30٪

كشفت الدراسات التي أجرتها Grubhub في الأساليب التي يمكن للشركات استخدامها لزيادة الطلبات والمبيعات بين المطاعم وشركات المواد الغذائية أن التصوير الفوتوغرافي للطعام هو المفتاح.

وفقًا لتقرير الشركة ، فإن تضمين الصور على تطبيق قائمة أو موقع ويب مطعم يزيد من مبيعات عناصر القائمة بنسبة تصل إلى 30٪.

تلاحظ Grubhub أن الصور ذات قيمة للمطاعم لأنها تمنح العملاء نظرة ثاقبة لما يمكن أن يتوقعوه من عنصر “غريب” أو غير معروف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للصور أن تكمل أوصاف القوائم ويكون لها تأثير فاتح للشهية على المستهلكين.

72٪ من تصوير المواد الغذائية من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يتكون من وجبة رئيسية

وجد الرسم البياني المستند إلى البحث في عادات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بواسطة Flowtown و Column Five أن 72٪ من الصور الملتقطة للطعام على وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت وجبة رئيسية. يشير هذا إلى رغبة أكبر في التقاط صور لعناصر أكبر من الطعام.

وفقًا للتقرير ، فإن 25٪ من الأشخاص الذين يلتقطون صورًا للطعام على وسائل التواصل الاجتماعي يفعلون ذلك كجزء من يوميات طعام.

قال 22٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في الدراسة إنهم يرغبون في توثيق إبداعاتهم ووصفاتهم الخاصة بالطهي. ومع ذلك ، قال 16٪ إنهم يلتقطون صورًا للطعام فقط خلال مناسبة أو مناسبة خاصة ، كجزء من تكوين الذكرى.

يشارك حوالي 1 من كل 5 بريطانيين صورة طعام على الإنترنت مرة واحدة على الأقل شهريًا

تناول تقرير الطعام والشراب ويتروز الذي تم إجراؤه في عام 2016 عادات الأكل والطعام للشباب في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وفقًا للتقرير ، يشارك حوالي 9 ملايين شخص ، أو واحد من كل خمسة بريطانيين ، صور طعامهم من خلال التطبيقات الاجتماعية مرة واحدة على الأقل شهريًا.

كانت الرغبة في مشاركة تصوير الطعام عبر الإنترنت أكثر شيوعًا بين الشباب ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا ، حيث قال حوالي 1 من كل 3 من هؤلاء المشاركين إنهم شاركوا صورة طعام في الشهر الماضي. مقارنة بمن تزيد أعمارهم عن 55 عامًا ، كان الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا أكثر عرضة بنسبة 5 مرات لمشاركة صور الطعام عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن الدراسة وجدت أيضًا أن 44٪ من الأشخاص قالوا إنهم يبذلون المزيد من الجهد في وجباتهم إذا اعتقدوا أنه يمكن مشاركة الصور عبر الإنترنت.

فوائد تصوير الطعام

فيما يلي اهم فوائد تصوير الطعام والاغذية بشكل عام في الاحصائيات الاتية:

حصاءات التصوير الفوتوغرافي للأطعمة للحصول علي نتائج مبهرة
فوائد تصوير الطعام

يؤدي وضع الصور بجوار العناصر على Deliveroo إلى زيادة تحويلات القائمة بنسبة 6.5٪

كشفت الأبحاث حول عادات الشراء والتحويلات على تطبيق “Deliveroo” لطلب الطعام عبر الإنترنت أن التصوير لديه القدرة على زيادة المبيعات.

وفقًا لدراسة Deliveroo ، فإن الصور المحددة التي تم التقاطها لكل عنصر في القائمة ووضعها جنبًا إلى جنب مع وصف هذا المنتج تزيد التحويلات بنسبة 6.5٪.

تساعد ملاحظات Deliveroo التي تحتوي على صور لأطباق فردية مختلفة العملاء على اتخاذ القرار الصحيح بشأن ما يجب شراؤه ، وتوفر مصدر إلهام للمتسوقين غير متأكدين.

وفقًا للتقرير ، يتميز Deliveroo أيضًا تلقائيًا بالشركات التي تحتوي على صور بطل أعلى في قائمة المطاعم للعملاء من تلك التي لا تحتوي على صور.

يمكن أن يؤدي تصوير الطعام في قائمة رقمية إلى زيادة التحويلات بنسبة 25٪

في منشور مدونة ، كشفت شركة Limetray أنها شهدت زيادة بنسبة 25 ٪ في معدلات التحويل عندما قام مستخدمو المطعم بتحديث تصميمات مواقع الويب الخاصة بهم باستخدام التصوير الفوتوغرافي للأطعمة.

وفقًا للشركة ، حققت المطاعم التي تنتقل من القوائم المستندة إلى النصوص إلى القوائم القائمة على الصور مبيعات أعلى وتمكنت من الترويج بشكل أفضل للمواد الغذائية عالية الربح.

في حين أن جودة الصورة مهمة ، يمكن أن تساعد ملاحظات Limetray على الصور التي لا تنسى في جعل عنصر القائمة أكثر إقناعًا ولا يُنسى. كما أنه يساعد العملاء على فهم نوع الطعام الذي يحصلون عليه عند تقديم الطلب بشكل أفضل.

53٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ألهموا تجربة وصفة بعد رؤية صورة طعام

وجد استطلاع للرأي شمل 2000 شخص تم إجراؤه نيابة عن California Figs أن الأشخاص غالبًا ما يستلهمون من تصوير الطعام الذي يشاهدونه على وسائل التواصل الاجتماعي. قال 53٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم تم تشجيعهم على تجربة وصفة لأنفسهم بعد رؤيتها في الجدول الزمني الخاص بهم ، أو في موجز الأخبار.

أثارت بعض أشكال التصوير الفوتوغرافي للأطعمة إلهامًا أكثر من غيرها. كان لبدائل اللحوم والأطعمة ذات الأصل النباتي التأثير الأكبر (22٪) ، تليها الصور الفوتوغرافية للفواكه الرائجة (21٪).

عند سؤالهم عن استجابتهم لتصوير الطعام ، قال حوالي 85٪ من المشاركين أنهم شعروا بالرغبة الشديدة في تناول جزء من الطعام بعد رؤيته على وسائل التواصل الاجتماعي.

يجد 45٪ من الناس أن مذاق الطعام حقًا أفضل بعد تصويره

يبدو أن التقاط صورة لطعامك قبل تناوله أصبح اتجاهًا شائعًا. كشفت دراسة حديثة أن 45٪ من الناس يقولون أن مذاق طعامهم أفضل بالفعل بعد التقاط صورة له.

ليس من الواضح سبب ذلك ، ولكن قد يكون ذلك لأن التقاط صورة يجبرك على إيلاء المزيد من الاهتمام لطعامك وتقديره أكثر. أنت تميل أيضًا إلى تذوق النكهات أكثر عندما تعلم أن لديك صورة لتتذكرها.

مهما كان السبب ، من الواضح أن التقاط صور للطعام يمكن أن يعزز تجربتك في تناوله.

يمكن أن يؤدي التقاط صورة للطعام إلى زيادة رغبة العميل في ذلك

لاستكشاف كيفية تأثير التقاط صورة للطعام على الطريقة التي نتفاعل بها مع وجباتنا ، قام باحثون في جامعة جورجيا الجنوبية باستطلاع آراء 145 طالبًا. تم إعطاء المتطوعين طبقًا من الجبن والبسكويت ليأكلوه ، لكن طُلب من نصفهم أن يلتقطوا صورة أولاً.

وبحسب التقرير ، فإن أولئك الذين التقطوا صورًا للطعام قبل تناوله سجلوا درجات أعلى من حيث الاستمتاع بالطعام والرغبة في تناول المزيد. أشارت النتائج إلى أن التقاط صورة للطعام زاد من الرغبة في الطعام.

كانت النتائج أكثر وضوحا بين المتطوعين الذين أعطوا أجزاء صغيرة من المفرقعات.

الخلاصة

في الختام ، يعتبر التصوير الفوتوغرافي للأطعمة صناعة مزدهرة تزداد شعبيتها باستمرار. على الرغم من أن البدء قد يكون صعبًا ، إلا أن المكافآت تستحق ذلك بالتأكيد.

سواء كنت مصورًا محترفًا أو شخصًا يستمتع فقط بالتقاط صور لطعامك ، فإن هذه الإحصائيات توفر الكثير من الأفكار (يقصد التورية).

باستخدام المهارات والمعدات المناسبة ، يمكنك أن تكسب عيشًا رائعًا من القيام بشيء تحبه. وكما رأينا من هذه الإحصائيات ، لا يوجد نقص في الطلب على تصوير الطعام الجيد.

تؤكد هذه الإحصائيات على أهمية الاستثمار في التصوير الفوتوغرافي للأطعمة عالية الجودة ، سواء كنت مصورًا محترفًا أو مجرد شخص يحب التقاط صور لوجباته. مع بعض العمل الجاد والتفاني ، يمكنك إنشاء صور مذهلة من شأنها أن تثير ذوق المشاهدين.

فما تنتظرون؟ اخرج إلى هناك وابدأ في التقاط بعض اللقطات!

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى