كل ما يخص القطط

24 معلومات غريبة عن القطط

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي اكثر معلومات غريبة عن القطط  و القطط تشرب ماء البحر و القطط تشم بمخالبها و نوم القطط و همسات القطط و القطط والحلويات وانقراض انواع من القطط والقطط والطفل و القطط السوداء و العلامة البيضاء و معلومات غريبة حول القطط فيما يلي .

معلومات عن القطط

معلومات غريبة عن القطط سوف نتعرف عليها في هذا المقال، والقط أو الهر باللغة العربية هو عبارة عن نوع من أنواع الثديات، والقطط حيوانات مستأنسة تابعة لفصيلة السنوريات، والاسم الشائع له القط المنزلي.

وذلك حتى نميز بينه وبين القط البري، البشر يحبون القطط المنزلية، وهي قادرة على اصطياد القوارض، والقطط عبارة عن أكثر من 60 سلالة، وتتشابه القطط مع أنواع أخرى من السنوريات في التشريح، و القطط من أكثر الحيوانات التي تتميز بجسم قوي، وتتميز القطط برد فعل سريع وأسنان حادة وتتكيف المخالب مع قتل الفرائس الصغيرة وفيما يلي اكثر المعلومات الغريبة عن القطط.

و القطط من أكثر الحيوانات الأليفة كما ترى القطط في الليل ولديها حاسة شم قوية جداً، و تتواصل القطط مع بعضها البعض عن طريق الأصوات، بالإضافة إلى لغة الإشارة وهناك حقائق طريفة عن القطط لن يفهما الانسان حتي الان.

و من المعروف ان تلد القطط في الربيع أو الخريف وتلد في المرة الواحدة من قطتين إلى خمس قطط، يتم تربيتهم في المنزل و هناك حقائق غريبة عن القطط و حقائق عن القطط اخري و معلومات مثيرة سوف نذكرها لكم فيما يلي .

معلومات غريبة عن القطط

سوف نعرض لكم عدة معلومات غريبة عن القطط وهي على سبيل المثال:

  • تصدر القطط صوت غريب عند الشعور بالإطمئنان أو المرض يسمى الهرهرة أو الخرخرة وهو يعزز من صحة العضلات والعظام، ويسرع هذا الصوت من شفائها.
  • حليب الأطفال يحبه القطط وتفضله جداً.
  • القطط لا تحرك فكها لأعلى ولإسفل.
  • القطط لديها ثلاث جفون
  • القطط هي الحيوان الأكثر تربية في المنازل.
  • تساعد تربية القطط على الاسترخاء وتخفيف الإصابة بالسكتة الدماغية والقبلية.
  • تموء القطط للاتصال ببعضها البعض، وهي مهارات  التكيف في البيئة.
  • تستخدم القطط شاربيها لقياس المسافة، لذلك لا يجب قص شاربيها.
  • تصطاد القطط الفئران ظناً منها أنها تعلمك الصيد حين تقدمها لك وليس لأكلها.
  • الفراعنة كانوا يحلقون الحاجبين عند حزنهم لوفاة القطط، يقومون بتحنيطها ودفنها في قبور خاصة.
  • تصطاد القطط في الظلام الدامس.
  • حاسة السمع عند القطط أقوى من الكلاب.
  • السمك النيئ قد يصيب القطط بالتسمم.
  • تعتبر القطط السوداء في بريطانيا واليابان رمز للأمل.
  • تكره القطط الاستحمام خاصة النوع الفان التركي و البنغالي والمينكون.

اقرا ايضاً: اروع اسماء قطط اناث و ذكو

القطط تشرب ماء البحر

من ضمن معلومات غريبة عن القطط أنها تشرب من ماء البحر عند العطش حتى تروي ظمأها، حيث تمتلئ المحيطات والبحار بكميات مهولة جداً من الماء ورغم ذلك أننا لا نستطيع شرب هذه الماء حتى إذا كنا سوف نموت من الظمأ لأنها مياة مالحة جداً لا نستطيع تحملها،

معلومات غريبة عن القطط شرب القطط-موقع ثقافة.كوم
معلومات غريبة عن القطط شرب القطط-موقع ثقافة.كوم

ولكن القطط قادرة على ذلك ويمكنها شرب مياه البحر، فتتميز الكلية عند القطط بأنها قادرة على فلترة المياة، حتى إذا كانت هذه المياة مالحة جداً.

حيث أن الله عز وجل أعطاها هذه النعمة لكثرة تواجدها في المناطق الجافة، وحتى تستطيع أن تستمر في العيش حتى في المناطق الجافة، وباقي الحيوانات قد تتخذ المياة كوسيلة ومصدر للعناصر الغذائية أما القطط فتستخدمها حتى تروي بها ظمأها.

انقراض العديد من أنواع القطط

من ضمن معلومات غريبة عن القطط أنه يوجد بعض الأنواع قد انقرضت منها، رغم أننا نعلم جيداً أن القطط حيوان أليف وحنون جدا يحبه الانسان.

ولكن القطط الوحشية تختلف كل الاختلاف عن القطط الأليفة، نحن نحب القطط الأليفة ونربيها في بيتنا، لإنها تكون مرحة وتجعل في المنزل صوت للمرح والسعادة.

لكنها تختلف عن القطط البرية وهي قطط وحشية و مفترسة ، تقوم بافتراس القطط الأليفة وتتغذى عليها، وذلك قد أدى للأسف إلى انقراض ثلاثة وثلاثين نوع من القطط الأليفة، ولهذا السبب تنقرض القطط الأليفة رغم أنها قطط غير عدائية تحب اللعب والتسلية مع الأطفال، ولذلك اعتبرت معلومة انقراضها من معلومات غريبة عن القطط.

القطط تشم بمخالبها

من معلومات غريبة عن القطط أنها تشم عن طريق المخالب الخاصة بها، وذلك لإن القطط لا تمتلك غدد درقية مثل الغدة الدرقية الموجودة عند الإنسان، ولكن القطط تفرز العرق مثل الإنسان.

فإنها تعتمد على المخالب الخاصة بها على إفراز العرق، ويتم تبخر هذا العرق وذلك حتى تحافظ القطط على درجة حرارة جسمها، وتحتوي القطط على غدد للشم خاصة بها هي فقط، وهي تستطيع الشم من خلالها.

وقد وهب الله عز وجل القطط كل هذه الأشياء السابقة حتى تستطيع التكيف مع الجو، لأن ليس جميع القطط يتم إيوائها في المنازل، بل يوجد قطط تتحول في الشارع لا مأوى لهم، ولكن الله عز وجل ذو حكمة ووهبها من حكمته ما يجعلها تستطيع التكيف مع البيئة المحيطة بها.

القطط لا تشرب من إناء المنزل

نضيف إلى معلومات غريبة عن القطط أنها لا تحب أن تشرب من الإناء الذي يضعه الشخص بجانب الطعام وذلك ظنناً منها أنه ماء ملوث لأنه مكشوف.

وذلك يدلل على أن القطط من المخلوقات العجيبة، وهي من أحن الحيوانات، وتتميز القطط بأنها حيوانات اجتماعية وودودة جداً، ولكنها عصبية جداً وذلك عند الدفاع عن نفسها.

و تعتبر القطط حيوان أليف وحنون جدا ولاكن عندما يقوم أحد باستفزازها، فإنها تتغير وكأنها تتحول وهذة حقيقة غريبة جدا وفي هذه الحالة يمكنها أن تظهر في صورة حيوان عدائي للغاية، حتى تقوم بالدفاع عن نفسها، ولكن إذا كان الدفاع أمام حيوان أقوى أو أمام الإنسان فإنها يمكن أن تصاب في هذه الحالة.

ولذلك وصانا الله عز وجل بعدم إيذاء هذه الحيوانات، فقد دخلت امرأة النار بسبب قطة لأنها حبستها.

اقرا ايضاً: احدث و اجمل اسماء قطط اناث روعة

تنام القطط ثلثي عمرها

و من معلومات غريبة عن القطط ايضا انها قد تقضي القطط سبعين بالمائة من عمرها في النوم، فنحن جميعنا نحب الراحة والنوم، وننتظر الإجازات حتى ننام ونرتاح.

حقائق غريبة و معلومات عن القطط نوم القطط-موقع ثقافة.كوم
حقائق غريبة و معلومات عن القطط نوم القطط-موقع ثقافة.كوم

والقطط كذلك أيضاً، فمن معلومات غريبة عن القطط أنها تنام ستة عشر ساعة في اليوم الواحد، وهو ما يعادل سبعين بالمائة من عمرها، وهذا الوقت من النوم يعود إلى مجهودها التي تبذله وطاقتها المستهلكة للحصول على طعامها،.

ولذلك تنام فترة طويلة حتى تستعد لذلك وتتكيف معه، وهذا على عكس القطط التي تربى في المنازل فهي تحصل على الطعام بكل سهولة دون مجهود، ولذلك يمكن ألا تنام كل هذا الوقت المذكور سابقاً ويكفي أن تنام مثل الإنسان العادي، فهي تستطيع أن تتكيف في جميع الظروف.

القطط السوداء  و العلامة البيضاء

كل القطط السوداء تحتوي على بقعة بيضاء في جسمها، ويمكن أن تحتوي على أكثر من بقعة بيضاء ولكن الإنسان لا يراها.

معلومات غريبة عن القطط القطط السوداء-موقع ثقافة.كوم
معلومات غريبة عن القطط القطط السوداء-موقع ثقافة.كوم

و من معلومات غريبة عن القطط انة قد حاول الكثير من الناس التخلص من هذه القطط بعدة طرق ظنناً منهم إنها تجلب الحظ السيئ ومنهم من لا يحب شكلها، ومنهم من يعتقد بأن القطط السوداء هي جن مختفي في جسد قطة.

ومن الناس من يخاف من القطط السوداء ظنناً منه أنها شيطان، وهذا قد أدى إلى قلة عدد وجود هذه القطط، وسوف يؤدي هذا إلى انقراض هذا النوع من القطط، وذلك بسبب الاضطهاد المستمر التي تتعرض له هذه القطط.

وهذا يعتبر محرم هو أذية حيوان غير قادر على الدفاع عن نفسه أمامك كشخص، وطالما هي لم تؤذي أحد، فلا يحق لأحد أن يؤذيها.

اقرا ايضاً: اجمل اسماء قطط ملكية اناث و ذكور 2021

معلومات عن القطط و الطفل

ظهرت قصة حقيقية ومشهورة جداً، وهي أن القطط قامت بدور الأم، وقد حافظت على حياة طفل رضيع لمدة سنة وهذة من حقائق غريبة عن القطط ، حيث قامت بتوفير الدفء والطعام لمدة سنة كاملة.

وقد قامت برعايته كأنه أحد أبنائها، وهذا الأمر قد أثار الكثير من التساؤلات، وهي كيف ظل الطفل عايش على قيد الحياة طول هذه المدة، وقد أكد والد الطفل أن القطط وفرت لطفلة المأكل والمشرب والدفء طوال العام، حتى عاد الطفل مرة أخرى إلى حياته.

وهذا إن دل على شيء فيدل أن القطط هي صديق وفي وهي من اكثر معلومات غريبة عن القطط، ولا تؤذي أحد وحنونة جداً، وذلك طالما أنها لم تتعرض لأذى من قبل .

وتستطيع القطط أن تقدم المساعدة التي تقدر عليها وتحاول أن تساعد حتى لو كان الأمر خارج إرادتها، وهذه من معلومات غريبة عن القطط، لأنها قد تكفلت بالطفل وقامت بدور الأم على أكمل وجه وهذة ظاهرة غريبة جدا.

همسات القطط و همسات الثعبان

من معلومات غريبة عن القطط أنها تهمس همسات معينة عند شعورها بالخطر، أو عندما تشعر بعدم الراحة، وقد تهمس القطط عندما تشعر بوجود ثعبان يقترب منها،.

حيث  تبدأ القطط في الهمس بعد بدء الثعبان في الهمس ولذلك عند شعورك بهذا، قم بنقل القطة من مكانها، وذلك حتى إذا وجد خطر فإنك تكون قد بعدتها عنه.

وحتى لا تتعصب القطط وتقوم بتكسير شئ من الموجود في المنزل، وحتى إذا وجد خطأ بالفعل فلا يتم إيذاء القطة، فطالما جلبتها تربيها في منزلك لا بد من الحفاظ عليها.

اقرا ايضاً: احدث اسماء قطط ذكور سهلة و جديدة 2021

معلومات عن القطط والحلويات

و من معلومات غريبة عن القطط انة قد أكدت بعض الدراسات أن القطط لا تتذوق الحلويات، وهذا يرجع إلى أن لسان القطة لا يوجد عليه مراكز( براعم التذوق ) من خلالها تستطيع القطط يتذوق السكريات مثل السكروز الموجود في الحلويات، والكلاب عكس القطط في هذا الأمر، فالكلاب تتذوق الحلويات، وتتذوق الجلوكوز والسكروز.

و في الخاتة يامل فريق موقع ثقافة.كوم ان قد قدم لك مجموعة فريدة و متنوعة عن معلومات غريبة عن القطط مثيرة جدا و غريبة وعجيبة و حقائق غريبة عن القطط لن لتكن تتوقعها من قبل وان القطط لن يفهما إلَّا قام بتبريتا لفترات طويلة.

ayman shabaan

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية واهتم بمصادر المعلومات ودقتها من اجل توفير انقي معلومات للزائر علي الاطلاق باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى