العالم بين يديك

11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة

هل تخطط لحجز رحلة الى وجهتك المفضلة ولكن ميزانيتك محدودة؟ اتبع هذه النصائح المفيدة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلة سفرك، ولا تنس حجز إحدى رحلات العربية للطيران لتوفير المزيد من الدولارات التي ستحتاجها بالتأكيد في مغامراتك الممتعة خلال رحلتك.

11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة

” هنيئا لك لقد حصلت على خصم 50% على تذكرة طيرانك المرة القادمة” ننجح بالفعل من حين لآخر في اصطياد مثل هذه الصفقات والعروض المغرية التي توفرها العديد من شركات الطيران  مثل: شركة

العربية للطيران التي توفر رحلات طيران منخفضة التكلفة، الى جانب عروضها المميزة. وفي أماكن الاقامة والسكن الأمر لا يختلف كثيرا.

فهناك بعض الفنادق المعروفة عالميا التي توفر خصومات وعروض رائعة على مواقع الحجوزات الخاصة بها خلال السنة، ولكن الفائز هنا بهذا الخصم هو من ينتهز الفرصة على الفور ليستمتع بغرفة أو جناح كامل في فندق لا مثيل له.

ولكي تكون على دراية أكثر بكيفية حجز فنادق او غيرها من أماكن الاقامة المختلفة؛ تعرف على هذه النصائح التي تعد مفيدة بالفعل لكل محبي السفر واكتشاف العالم، حتى تتمكن من حجز أماكن إقامة بسعر رخيص في السفر وبالتالي توفير أموالك في تجربة أنشطة ومغامرات مختلفة خلال رحلتك.

11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة
11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة

1- احجز مكان إقامتك أكثر من ليلة واحدة.. لتحصل على عروض أفضل

أعلم أنك ربما تفضل حجز ليلة واحدة للمبيت داخل الفندق، ولكن عليك أن تعلم انك سوف تحصل على عرض مغري وموفر أكثر عند حجز ليلتين أو ثلاثة خلال إقامتك وهو ليلة أخرى مجانية أو قد تصل الى ليلتين بدون أي مقابل مادي، من يعلم فربما تكون ساعة الحظ بالنسبة لك.

فكر مليا في هذا الأمر! فنحن نتحدث على صيد الفرص والعروض المغرية التي توفرها العديد من الفنادق، وهذا العرض الرائع هو واحد من هذه الفرص فلا تضيعه.

 

2- ابتعد عن العطلات والاجازات الرسمية

إذا كنت غير مرتبط بمواعيد عمل أو أيام بعينها لتحجز رحلاتك، فحاول تجنب حجز الفنادق أو أماكن السكن المختلفة في أيام العطلات التي تكتظ بالمسافرين، قد تصل تكلفة الحجز الى الضعف والثلاثة أضعاف في المواسم والاجازات الرسمية.

يمكنك بدلا من ذلك حجز مكان اقامتك في وسط الأسبوع للحصول على اقامة فندقية رخيصة، ولا تقلق فلن تجد شيء مختلف هو ذاته مكان الاقامة الذي أعجبك، ونفس الخدمة ونفس غرفتك المفضلة التي قمت بحجزها، الأختلاف يكمن فقط في توفير بضعة دولارات أخرى خلال رحلتك.

3- مشاركة السكن

واحدة من الحلول الرائعة لتوفير تكاليف السكن في حال كنت مسافر مع عائلتك أو مع مجموعة من الأصدقاء ألا وهي مشاركة السكن، حيث يمكنك استئجار شقق أو منازل وتقسيم تكلفة الايجار على جميع الأفراد مما يخفض تكلفة الاقامة.

حجز منزل لعائلتك بالكامل خلال رحلتك أكثر عملية وأرخص بكثير من تكلفة حجز جناح كامل لأسرتك داخل إحدى الفنادق، وفر أموالك واحصل على شقة كبيرة تضم العديد من الغرف لتتقاسم تكلفة الإقامة عليكم جميعا.

 

4- اطلع على قائمة وسائل الراحة الخاصة بمكان إقامتك

11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة
11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة

هل وجدت مكان إقامة يوفر لك جميع وسائل الراحة بسعر مغري؟ اذا وجدته احجزه على الفور لتوفير أموالك، خدمات مثل: الواي فاي المجاني، ومرافق غسيل الملابس، وتلفزيون، وثلاجة وميكروويف، ومسبح، ومناطق للشواء.

مثل هذه الخدمات الرائعة تقلل نفقاتك اليومية خلال رحلتك، على سبيل المثال يمكنك تسخين وجبات الأطفال أو وجبات الطعام الخفيفة في الميكروويف، كما يمكنك الاستمتاع بحفلة شواء لقضاء بعض الأوقات الممتعة بصحبة الأهل والأصدقاء خلال رحلتك. توافر العديد من الخيارات داخل مكان اقامتك يوفر عليك تكاليف باهظة أنت في غنى عنها، لذلك عليك أن تحرص على اختيار مكان إقامة يضم وسائل راحة ويناسب ميزانيتك في آن واحد.

5- اسأل دائمًا عن الأسعار المخفضة للعائلة في مكان اقامتك

هناك بعض أماكن الاقامة التي تفضل حجز غرفة أو منزل لعائلة بالكامل، ولذلك قد تجد عروض وصفقات عائلية قد تناسبك في حال سفرك مع عائلتك المرة القادمة.

كما تتيح بعض الفنادق وجبات أطفال مجانية واقامة مجانية للأطفال دون سن الثامنة، فإذا وجدت مثل هذه العروض المغرية احجزها على الفور ولا تتردد.

 

6- استخدم برنامج المكافآت الخاصة بمكان إقامتك

هل تفضل قضاء عطلتك الصيفية في فندق بعينه كل عام؟ اذا كانت اجابتك نعم فهنيئا لك لأنك قد تحصل على اقامة مجانية خلال رحلتك القادمة، برنامج المكافآت الخاص بكل فندق يمنح لك نقاط اضافية عند اقامتك بنفس الفندق مرات عديدة، وبالتالي يمكنك الاستمتاع ببعض الامتيازات الرائعة أو ربما الحصول على اقامة كاملة في فندقك المفضل مجانا.

7- استخدم نقاط مكافآت بطاقة الائتمان

بدلا من استخدامها في قائمة مشترياتك الشهرية، فيمكنك الاستعانة بها أثناء السفر، كل ما عليك قبل حجز أي مكان إقامة لرحلتك القادمة هو التحقق من نقاط مكافآت بطاقتك الائتمانية لاستخدام هذه النقاط في خفض تكاليف إقامتك.

8- تصفح مواقع حجز أماكن الاقامة من حين لآخر

11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة
11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة

عليك تتبع صفقتك كي تحصل عليها في النهاية، مواقع حجوزات الفنادق وأماكن الاقامة تتيح العديد من العروض و الصفقات الرخيصة مما يجعلك تحصل على مكان إقامة مثالي بتكلفة منخفضة.

لذلك انصحك بتصفح اعلانات تويتر والفيس بوك الخاصة بشركات حجز الفنادق وأماكن الاقامة لتحظى بعرض مثالي في رحلة سفرك القادمة.

9- كن على وضع التخفي عند البحث عن أماكن اقامة رخيصة

عند اتخاذ قرار السفر لأي مكان في العالم، تبدأ في البحث كل مرة عن أماكن اقامة بأسعار مخفضة، ولكن عليك أن تعلم أن مواقع الويب تقوم بتخزين بيانات البحث الخاصة بك في كل مرة، وبالتالي تتيح لك حجوزات بأسعار أعلي مقارنة بالأسعار السابقة لنفس مكان الاقامة.

لذلك يجب استخدام متصفح مختلف أو الانتقال الى وضع التصفح الخفي قبل البحث عن أسعار حجوزات أماكن الإقامة مرة أخرى على موقع حجز معين.

10- مقارنة أسعار الفنادق لحجز أفضل سعر

يمكنك الحصول على صفقة مربحة عند اختيار أكثر من فندق ومقارنة أسعارهم وخدماتهم ووسائل الراحة الخاصة بكل فندق، حتى تحصل على أفضل سعر وأفضل خدمة في أن واحد.

11- اختار وجهة أقل تكلفة

” هل تتمنى قضاء عطلة صيفية في مدينة ميامي الأمريكية” ليست خيار مناسب على الإطلاق  عند التفكير في البحث عن أماكن اقامة رخيصة أثناء السفر، هناك وجهات سفر حول العالم تشتهر بتكاليف إقامتها المبالغ فيها، لذلك عليك أن تختار وجهة سفر رخيصة لتناسب ميزانيتك وبالتالي يمكنك تحمل تكاليف الاقامة وغيرها من احتياجاتك اليومية دون أي معاناة.

كن بارع في توفير أموالك خلال رحلة سفرك، بدءا من اختيار شركة طيران منخفضة التكاليف مثل: شركة العربية للطيران إلى محاولة حجز أماكن اقامة رخيصة.

وفر بعض النقود الإضافية خلال رحلتك القادمة من خلال اتباع هذه النصائح الذهبية لحجز أماكن اقامة بأسعار مخفضة.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى