العالم بين يديك

اهم 10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين

اهم 10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين حيث يمكنك السفر بالجواز السفر فقط بكل سهسول فتابع معنا اخي القارئ في السطور غالتاليه التي اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم .

دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة

دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة :عند التفكير في السفر لأي وجهة سياحية يجب أن يعرف على السائح ما إذا كانت تتطلب هذه الوجهة تأشيرة دخول أم لا، وإذا كانت تتطلب تأشيرة فما نوع هذا التأشيرة أهي عند الوصول أم يمكن التقديم والحصول عليها إلكترونيا أم يجب الحصول عليها من السفارة قبل مغادرة موطنه.

وبالطبع يبحث دائماً السياح عن البلاد التي لا تشترط تأشيرة دخول عند سفرهم بغرض السياحية لتوفير كثير من الوقت والعناء والتكاليف التي يمكن أن تذهب في ترتيب الأوراق الخاصة للحصول على التأشيرة.

ويعتبر الشأن الدبلوماسي مهماً للغاية من ناحية توفير كل دولة أبرز سُبل الراحة لمواطنيها وراعياها عند السفر من موطنهم لأي دولة حول العالم.

ويعتبر جواز السفر المصري من جوازات السفر متوسطة القوة حيث يسمح لحاملي هذا الجواز دخول عدد كبير من الدول دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة وعدد آخر من الدول يمكن الحصول على التأشيرة الخاصة بهم عند الوصول أو إلكترونيا.

وسنتعرف في هذا المقال على اهم 10 دول يمكن للسائحين المصريين زيارتها دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين

فيما يلي جمعنل لكم اهم وا فضل 10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين :

  1. لبنان.
  2. جزر المالديف.
  3. ماليزيا.
  4. إندونيسيا.
  5. تنزانيا.
  6. الأردن.
  7. جزر القمر.
  8. نيبال.
  9. كوبا.
  10. هونج كونج .

وسوف نوضح لكم كل بلد من هذة البلاد الساحية في السطور الاتية.

لبنان

لبنان احد اهم دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين, كما يمكن للمصريين زيارة لبنان دون وجود تأشيرة مسبقة والمكوث فيها لمدة 30 يوم ولكن يجب على السائح أن يمتلك 2000 دولار نقداً وإبرازهم في حالة الطلب للتأكد من قدرته على تغطية تكاليف رحلته.

وتعد لبنان من أبرز الدول السياحية في المنطقة والتي تجذب بدورها كثير من السياح المصريين الباحثين عن الطبيعة الخلابة والثقافة المختلفة، ويمكن زيارتها عن طريق خطوط مصر للطيران.

جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف احد اهم دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين, وتمنح دولة جزر المالديف المصريين تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوم دون أي شروط حيث يمكنهم قضاء عطلاتهم والاستمتاع بها في واحدة من أبرز الدول السياحية حول العالم، ويمكن الذهاب لجزر المالديف عبر رحلات طيران الخطوط السعودية أو الخطوط الإماراتية.

ماليزيا

تعتبر دولة ماليزيا احد اهم دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين , كما يمكن الذهاب إلى ماليزيا والمكوث فيها بدون تأشيرة لمدة 90 يوم بالنسبة للمصريين حيث تعد ماليزيا من أبرز الوجهات السياحية في جنوب غرب آسيا بسبب ما تمتلكه من مقومات سياحية رائعة.

إندونيسيا

وتعتبر اندونيسيا من اهم وافضل احد اهم دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين, كما تمنح إندونيسيا المصريين تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوم .

وبالتالي إذا كنت ترغب في زيارة أجمل معالم إندونيسيا السياحية مثل “جزيرة بالي” الشهيرة لا ينبغي عليك القلق بشأن التأشيرة فقط قم بحجز تذكرة الطيران الخاصة بك وانطلق في رحلة مميزة. 

تنزانيا

تعد تنزانيا من أبرز الدول السياحية في أفريقيا والعالم كله، وتمنح تنزانيا التأشيرة عند الوصول للمصريين حيث يمكنهم الاستمتاع بأبرز معالمها وأنشطتها الرائعة.

الأردن

تحتوي الأردن على واحدة من عجائب الدنيا السبع وهي “مدينة البتراء” وأيضا “وادي رم” الرائعين ويمكن الحصول على تأشيرة دخولها عند الوصول ولكن يجب إبراز حجز طيران ذهاب وعودة بالنسبة للمصريين.

جزر القمر

تعد جزر القمر أبعد الدول العربية حيث تقع في المحيط الهندي وتمنح تأشيرة لمدة 45 يوماً عند الوصول، وننصح بزيارة جزر القمر إذا كنت من محبي الاستكشاف والوجهات المميزة.

نيبال

تعد نيبال أبرز وجهة سياحية في العالم لمحبي الجبال وتسلقها ولذلك فهي تمنح المصريين تأشيرة دخول لمدة 90 يوم ليتمكنوا من قضاء أطول وقت ممكن فيها.

كوبا

تعد كوبا والتي تقع في أمريكا الجنوبية من الدول التي تجذب السياح دائما بسبب ثقافتها ومناخها المختلف حيث يشعر الكثيرون أنها مازالت تعيش في ستينيات القرن الماضي ويمكن الذهاب إليها والحصول على تأشيرة عند الوصول ولكن بشرط الحصول على بطاقة سائح.

هونج كونج

هونج كونج من اهم دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين , حيث تعد هونج كونج من أبرز الدول المتقدمة والتي يرغب المصريون في زيارتها عند وجودهم في هذا المنطقة من قارة آسيا للتعرف على الثقافة المختلفة وهي أيضا تمنح تأشيرة عند الوصول لمدة 90 يوم.

و في ختام المقال نكون قد اوضحنا لكم افضل واهم 10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين و بدون فيزا بكل سهوله ويسر .

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى