برامج و تطبيقات و حلول تقنية

مميزات و عيوب واتساب ويب whatsapp wep وطريقة استخدامة خطوة بخطوة

ما هو واتساب ويب whatsapp wep 2021 و جميع مميزات واتساب وعيوبة و طريقة  تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة خطوه بخطوه اهده لكم فريق موقع ثقافة.كوم.

واتساب ويب 2021 whatsapp wep 

جلبنا لكم اليوم جميع التفاصيل و المعلومات حول واتس اب ويب, و كما نعلم ان التكنولوجيا تطورت تطوراً رهيباً على مدار السنوات الاخيرة و ساهمت التكنولوجيا في تغيير حياة العديد من الأشخاص و سلطت الضوء على العديد من الجوانب المخفية في حياتنا.

و من ضمن صور تطور التكنولوجيا الاجهزة الالكترونية التي نستخدمها بكثرة و بشكل يومي و اساسي في حياتنا, و من تلك الاجهزة الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية و الحواسيب .

و كما نعرف ان الهواتف الذكية انتشرت بكثرة في السنوات العشر الاخيرة و معها ظهرت العديد من التطبيقات المفيدة و التي نعول عليها في التواصل مع الاحباب و الاهل و الاصدقاء, وأهم تلك التطبيقات تطبيق واتس اب الشهير الذي نعرفه جميعا و نستخدمه يومياً في المحادثات الفورية و ارسال الرسائل .

وعلى الرغم من أهمية تطبيق واتساب إلا أن التطبيق لا يدعم العمل على اجهزة الكمبيوتر او بدون استخدام الهاتف, لذلك جلبنا لكم اليوم واتساب ويب النسخة الخاصة بالحاسوب و التي تحتاج إلى هاتف لكي تعمل, و  يعتبر واتساب ويب من النسخ المدعومة و المتاحة للاستخدام مجانا .

إقرأ أيضاً : تحميل واتس اب جي بي الأخضر Gbwhatsapp  اخر إصدار لاندرويد

واتساب ويب 

مميزات و عيوب واتساب ويب whatsapp wep
مميزات و عيوب واتساب ويب whatsapp wep

واتساب ويب whatsapp web هو إحدى الخدمات التي تم إطلاقها بواسطة شركة واتس اب لكي تسهل لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر 2021 الدخول على واتساب ويب دون مشاكل, و يعد واتس آب ويب من اسهل الخدمات استخداماً ولكن يحتاج واتساب ويب الي التشغيل بواسطة الهاتف في الخطوة الاولى.

و يمكنك بواسطة ويب whatsapp ارسال الرسائل الفورية و اتمام المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالإضافة إلى استخدام واتساب ويب في ارسال الملصقات و إدارة الأعمال من سطح مكتب الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة .

واتساب ويب على الكمبيوتر خدمة رائعة تم إطلاقها للمستخدمين من قبل شركة واتس اب لكي يستطيع المستخدم محاكاة واتساب ويب الاصلي بكل سهولة و إرسال مايريد من رسائل على الفور باستخدام واتس اب ويب لا ينحصر على الاجهزة القوية فقط و لكن يمكنكم تشغيل ويب whatsapp web على جميع الأجهزة في ثواني و بدون مشاكل .

شاهد أيضاً : أفضل 5 محاكي اندرويد علي الاطلاق Android Emulator

مميزات واتساب ويب 2021

تطبيق واتس اب يعتبر من افضل تطبيقات المحادثات في العالم و يتخطى عدد المستخدمين للتطبيق ملايين الاشخاص نظراً لما يتوفر في التطبيق من مميزات رائعة جدا و أدوات تمكن المستخدم من ارسال الاف الرسائل دون مشاكل او اعطال و تعد أبرز ميزات واتساب ويب هي :

  • تحميل و تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر يعتبر من أهم المميزات في الواتساب حيث كما نعرف في الماضي كان التطبيق لا يدعم العمل على الكمبيوتر بأي طريقة و لكن الان تستطيع تشغيل التطبيق دون مشاكل .
  • تطبيق واتساب ويب whatsapp web و اعتماده للكمبيوتر رسمياً كان من أهم قرارات الشركة لان واتس ويب اصبح الان اداة مهمة جدا و تفيد جميع المستخدمين .
  • واتس آب ويب يدعم العمل و متوافق مع جميع اصدارات الويندوز بدءاً من xp مروراً بكل الاصدارات الي ان نصل الى ويندوز 11 الجديد .
  • منصة الواتس اب ويب للكمبيوتر يمكنك تشغيلها مباشرة من المتصفح دون الحاجة الي تحميل برنامج واتساب حيث أن منصة واتساب تمكنك من فتح واتس اب للكمبيوتر بدون مشاكل في ثواني .
  • تحميل واتساب لا يتطلب منك أي مجهود حيث ان حجم البرنامج لا يتخطى 20 ميجا بايت بالاضافة الى كثرة روابط التحميل المباشرة و انتشارها على جميع مواقع الانترنت .
  • يمكنك تحميل واتساب ويب و استخدامه في جميع المهام التي تقوم بها على واتساب الهاتف حيث ان واتس اب ويب للكمبيوتر يماثل تماماً عمل الواتس الاصلي بدون اي مشاكل .

عيوب واتساب ويب 2021

مميزات و عيوب واتساب ويب whatsapp wep
مميزات و عيوب واتساب ويب whatsapp wep

تعتبر منصة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك في الأساس  من أفضل المنصات التي يتم استخدامها في المحادثات الفورية وإرسال الرسائل بواسطة اجهزة الكمبيوتر, و لكن كما نعلم ان لكل شيء مزايا و عيوب و علي الرغم من المميزات الكثيرة التي وضعتها شركة واتساب في تلك المنصة إلا أن برنامج web واتس اب ويب او خدمة الواتساب ويب يوجد بها بعض المشاكل مثل :

  • لكي تفتح منصة او برنامج ويب whatsapp web على الحاسوب تحتاج إلى هاتف ذكي لكي تتم خطوات فتح واتساب ويب دون مشاكل حيث يتطلب الفتح QR CODE باستخدام الهاتف .
  • لكي تستخدم الواتساب ويب لفترة طويلة يجب عليك أن تفعل اتصال الانترنت على الهاتف الذكي الخاص بك لان واتساب ويب whatsapp web لا يدعم التشغيل دون وجود اتصال بالانترنت على الهاتف .
  • واتساب ويب أكثر عرضة للتجسس من تطبيق واتساب الأصلي المستخدم على الهاتف لكثرة الثغرات الموجودة به و عدم اهتمام الشركة به مثل اهتمامها بتطبيق واتس اب الاصلي .
  • تطلب نسخة الواتساب ويب عدة شروط لكي تفتح على جهاز كمبيوتر من ضمنها تثبيت تطبيق واتساب على هاتفك وتسجيل الدخول على حسابك لاستخدام WHATSAPP WINDOWS .
  • طريقة الدخول على المنصة او البرنامج تحتاج الى بعض الأذونات سواء من الهاتف او الحاسوب و عند تسجيل الخروج تحتاج الى بعض الخطوات مما يجعل عملية التسجيل و الخروج صعبة على المبتدئين .
  • واتس آب ويب منصة تكثر بها الاعطال و بالأخص عند مطابقة QR CODE لذلك لا تنتظر عمل المنصة طوال اليوم و لا تعتمد عليها الا في اضيق الحالات .

قد يهمك أيضاً : تحميل فيسبوك لايت Facebook Lite برابط مباشر للاندرويد

 تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر

لكي يعمل برنامج الواتساب علي الكمبيوتر 2021 او حتي لكي تفتح المنصة يجب عليك إتمام بعض الخطوات و بدونها لا تستطيع ان تفتح منصة او برنامج واتساب ويب وهي كالاتي:

  1. في بداية الامر يجب عليك تحميل اي نسخة من تطبيقات الواتس اب الرسمية على الهاتف و لا تنسي تحميل النسخة من المتجر الرسمي لكي تعمل دون مشاكل او اعطال.
  2. بعد تحميل اي نسخة من نسخ الواتس  يجب عليك عمل تسجيل دخول الى الحساب الخاص بك على المنصة .
  3. بعد تسجيل الدخول يجب عليك التوجه الى فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك و فتح اي متصفح شهير سواء متصفح جوجل كروم او فاير فوكس او اوبرا, و بعد فتح المتصفح يجب عليك الذهاب الى محرك البحث جوجل وكتابة واتساب ويب , و بعد ان تظهر نتائج البحث يجب عليك التوجه الى النتيجة الأولى واتساب ويب و ستتم عملية الدخول الى منصة واتس اب ويب دون مشاكل .
  4. بعد ان اتممت عملية الدخول إلى واتساب ويب whatsapp web ستجد ان المنصة قامت باظهار كود مشفر لك و هو عبارة عن مربع QR CODE الخاص بمنصة واتس ويب على الكمبيوتر.
  5. بعد أن ظهر كود واتساب ويب للكمبيوتر يجب عليك التوجه الى الهاتف و التأكد من اتصال الهاتف بالانترنت و من ثم الضغط علي الثلاث نقاط في أعلى اليسار و الضغط على واتساب ويب.
  6. بعد الضغط سيطلب الهاتف ان توجه الكاميرا إلى مربع تشفير واتس اب ويب.
  7. بعد ان تقوم بفعل ذلك ستفتح المنصة او برنامج واتساب ويب بسهولة شديدة و دون مشاكل .

قد يهمك أيضاً : قائمة أفضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

في هذه المقالة تحدثنا عن كل ما يدور حول منصة او برنامج واتساب ويب 2021, ندعو الله ان نكون سبب في افادتكم و ان يحالفنا التوفيق دائماً, و نرجو منكم الدعاء لنا بالاستمرار في النشر و التوفيق و دعمنا بقراءة بعض المواضيع المفيدة علي موقعنا .

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى