برامج و تطبيقات و حلول تقنية

هاتف الأسنان | اصغر هاتف يمكن زراعته داخل الأسنان

مهندسان بريطانيان هما “جيمس أوغر” و”جيمي لويزو” الذين قامو بأختراع هاتف الأسنان وهو عبارة عن زرع الهاتف المحمول في الأسنان ولذلك مما يجعل الاسنان صلبة وشديدة الثبات.

هاتف الأسنان

زارعة هاتف في الاسنان : النمو التكنولوجي والتقدم في العالم أصبح غير طبيعي وبهذا الدليل للاختراع، لذلك حسب اختراع زراعه هاتف محمول في أسنانك، وكانت هذه الطريقة الأفضل في البدائل التي تعوضك عن الاسنان المفقودة او المسوسة.

في الحقيقة اختراع (هاتف الأسنان ) زراعه هاتف في الاسنان لا يوثر علي الاسنان المجاورة او الضروس أو الانسجة المحيطة بها عمومًا، ولكن بشكل كبير تفيد وتعوض جذور الأسنان المفقودة من الفك، في هذا المقال سنتعرف أكثر من التفاصيل.

من ماذا يتكون زراعة هاتف في الاسنان؟

في الصحف البريطانية أعلنو عن الأجهزة المصممة والمستخدمة في زراعة هاتف في الاسنان والذي تم أختراعة علي يد ” جيمس أوغر وجيمي لويزو”، جهازين دقيقين واحد منهم يرسل الذبذبات وواحد منهم يستقبل الموجات اللاسلكية، الجهازين يزرعان في داخل أحد الأسنان اثناء تأدية عملية جراحة عادية.

في الحقيقة مخترعين زراعة هاتف في الاسنان وهم جيمس أوغر وجيمي لويزو، قالو إن التقنية المستخدمه في زراعة الهاتف في الاسنان تم اختبارها عدة مرات ويمكن بواسطتها تركيب الهاتف الذكي في الاسنان ولكن لحد هذا الوقت لم يزرع الجهاز في فك او اسنان انسان.

كيف يعمل صوت زارعة هاتف في الاسنان

وأشار المهندس أوغر أن هذا الصوت الي قد يصل الي الاسنان ينتقل عبر صورة  إشارات لاسلكية رقمية إلى الأذن الداخلية وتتنقل بالرنين في العظام، ويشير المهند أوعر ان هذه المعلومات يمكن استقابلها في اي مكان ولكن لا يمكن لاي أحد آخر أن يستمعه لها. وقالو مخترع زراعه الهاتف في الاسنان أنه من الممكن ان يصبح الأول ما بين مجموعة كبيرة ومتكاملة من عدة أجهزة غير طبية التي يمكن زراعتها داخل جسم الانسان.

الفرق بين زراعة الاسنان في عملية جراحية وزراعتة بالهاتف

1) في الحقيقة تمر عملية زراعة الأسنان الجراحية بالعديد من المراحل وهي التي سنتعرف عليها كالتالي:

  • أولًا خلع السن او الضرس المصاب.
  • الاستعانة بالعظم الصناعي إذا لزم الأمر.
  • تفعيل وضع الغرسة داخل عظام الفك.
  • الاندماج العظمي Osseointegration، والتئام الجرح.
  • تفعيل وضع غطاء الزرعة
  • ثم اخر خطوة وهي تركيب الضرس.

2) عملية زراعة هاتف دقيق داخل الاسنان والتي سنتعرف عليها كالتالي:

  • جهازين جيدين الدقة والمعاينة واحد منهم يرسل الذبذبات وواحد منهم يستقبل الموجات اللاسلكية، والجهازين يزرعان في داخل أحد الأسنان اثناء تأدية عمليةزراعة هاتف في الاسنان. يزرع هاتف الأسنان بثقب في عظام الفك

هل الهاتف المحمول خطر لأسنانك؟

بعض الدراسات العالمية أظهرت أن الأشخاص الذين لا يقدرون ولا يستطيعون التعامل بدون تطبيقات الوسائط الاجتماعية علي الهواتف، ويعتبرو هم أكتر اشخاص معرضون لخسارة أسنانهم ويتألمون عند النوم.

ما هي استخدامات هاتف الأسنان

ستجد الكثير من الأجابات في هذا السؤال في عده مواقع، ولكن الاجابة الصحيحة وهي لأستقبال الصوت.

أستخدامات مشهوره لهاتف الأسنان

من الاستخدامات الشيقة لزراعة هاتف الأسنان، وهي  إمكانية إصدار معلومان من مدرب كرة القدم إلى اللاعبين أثناء المباراة دون الحاجة الي أن يرفع صوتة إلى حد الصراخ، ولكن بالطبع لن يتم هذا الا اذا كان لكل لاعب هاتف داخل فكة واسنانة.

 تطبيق التقنية لزراعة هاتف في الاسنان

تطبيق تقنية هاتف الأسنان امر سهل بينا تمم عملية الجراحة بدون ألم لانه أمر سهل نسبيًا، ويتم زرع الهاتف الدقيقة داخل الاسنان والذي يتكون من رقاقة إلكترونية ذات ذبذبات صغيرة جدًا ومستقبل لاسلكي

الخلاصة

في السنين القادمة والمستقبل أذا رأيت او سمعت هاتف رنين بداخل سنان صديق لك فلا تتعجب.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى