العالم بين يديك

اهم 7 نصائح عليك العمل بها قبل السفر خارج بلدك 2022

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في السطور التية سوف نوضح لكم اهم 7 نصائح عليك العمل بها قبل السفر خارج بلدك في 2022 والتي من شأنها تامين وجهتك ومعرفت تكاليف الرحلة قبل السفر

7 نصائح عليك العمل بها قبل السفر خارج بلدك

اهم 7 نصائح عليك العمل بها قبل السفر خارج بلدك لا أحد يعلم متى قد تأتي الفرصة القادمة للسفر خارج البلد. لربما في رحلة مخطط لها مع العائلة والأصحاب، أو أثناء العمل، أو حتى قد تفوز بتذاكر طيران لقضاء عطلة جميلة في أحد المنتجعات الشهيرة.

فقبل ان تبدأ في حزم حقائبك، والسيطرة على فرحتك العارمة لرحلة لا مثيل لها، ننصحك باتباع 7 نصائح عملية تساعدك أكثر في جعل رحلة السفر القادمة أكثر فعالية وإنتاجية، ومميزة للغاية.

1 – اعرف كل شيئ عن وجهتك القادمة

نصائح عليك العمل بها قبل السفر خارج بلدك
نصائح عليك العمل بها قبل السفر خارج بلدك

لا تسافر وأنت مغلق العينين لمكان لا تعرف عنه أي شيئ، إن أول شيئ عليك فعله هو معرفة وجهتك القادمة وكل شيئ حولها. معرفة أبرز الأماكن الأثرية لزيارتها، أهم المطاعم لارتيادها، أفضل الفنادق فيها، وأسوأ الأماكن التي عليك تجنبها أثناء رحلتك.

يساعدك هذا على عدم الوقوع ضحية نصب أو اصطياد أثناء فترة مكوثك هناك. أن تعرف كل شيء عن وجهتك القادمة يجعلها أقل قرابة بالنسبة لك، فحين تزور مكانا ما تقرر في داخلك إذا ما كان جيدا أم لا، بناءً على ما قرأته واكتشفته أثناء القيام ببحثك حول وجهتك السياحية.

2 – حدد التكاليف اللازمة للسفر إلى وجهتك

إن أسوأ سيناريو قد يحدث لك أثناء سفرك، هو قضاء وقت ممتع للغاية في الاستجمام والاستمتاع بالخدمات بمختلف أنواعها، لتجد نفسك في الأخير ليست لديك حتى تكاليف العودة إلى بلدك الأم! بالطبع هذا السيناريو مستبعد ( بحكم أن تذكرة السفر هي تذكرة ذهاب وإياب ) لكنه مجرد مثال لنوضح لك من خلاله أهمية إدارة المال أثناء سفرك.

يمكنك تحديد التكاليف اللازمة بتقسيمها لـ 3 أقسام: القسم الأول متعلق بنفقة الإقامة والمواصلات. أي ما تدفعه مقابل المبيت في الفنادق، وركوب سيارات الأجرة أو الحافلة أو القطار، وباقي تكاليف المواصلات. ثم القسم الثاني يتعلق بنفقة الأكل والشرب، أما التقسيم الثالث فمتعلق بنفقتك الشخصية، لخدمات المتعة وشراء الهدايا وغيرها.

حدد نفقتك اليومية في الأقسام الثلاث، ثم اضربها في عدد الأيام التي ستقضيها، وستحصل على قيمة تقريبية للتكاليف اللازمة للسفر.

نصائح عليك العمل بها قبل السفر خارج بلدك
نصائح عليك العمل بها قبل السفر خارج بلدك

3 – لا تسافر دون جدول سياحي واضح

الجدول السياحي هو ما يجعل رحلتك غنية وممتلئة بالأكشن. فأسوأ شيئ قد توده هو الوصول إلى مدينة ما، ولا تعرف أين تذهب وماذا تفعل، والأيام والساعات تمر وأنت لا تدري ما هي وجهتك السياحية القادمة.

الحصول على جدول سياحي واضح يساعدك على تخصيص وقتك لزيارة كل مكان في وجهتك. لكن، كيف تجد جدول سياحي متكامل؟ يوجد الكثير من الطرق، وأكثرها فعالية هي الجدول السياحي الذي يقترحه موقع عطلات. اختر أي مدينة، مثلا القاهرة في مصر، وستحصل على جدول سياحي كامل لكل الأماكن التي عليك زيارتها، مواعيد زيارتها، أفضل وقت لزيارتها، وكيف تصل إليها.

4 – استخدم الخدمات والتطبيقات السياحية

إن كنت لازالت تعيش في القرن التاسع عشر، فدعني أحدثك عن تقنيات السفر الحديثة في القرن الواحد والعشرين. لدينا الآن Airbnb للوصول لأفضل الفنادق وأماكن المبيت واستئجارها. ولدينا Momondo لإيجاد أرخص تذاكر الطائرة.

ويوجد موقع عطلات الذي يوفر يسمح لك بإيجاد أفضل الفنادق في وجهتك السياحية، و تعريفها بالكامل من أجلك قبل الخروج من منزلك. يوجد أيضا تطبيقات أخرى مثل Yelp لتحديد أفضل الأماكن لتناول طعامك. إن هاتفك الذكي الذي بين يديك يمكنه أن يصبح الدليل السياحي الكامل الذي تحتاجه.

5 – استعد للتخلي عن عقليتك الاعتيادية

حين يسافر أحدهم إلى الصين أو كوريا أو احدى الدول الآسيوية، دائما ما يشمئز من الطعام الذي يتناوله الناس هناك، أو يفضل تناول طعامه بالشوكة بدل عيدان الأكل، أو تجنب جميع التقاليد التي يعيش بها الناس هناك ويفضل اعتماد تقاليده العادية.

عليك التخلي عن هذه العقلية، أو بالأحرى الاستعداد للتخلي عنها. سيتوجب عليك أن تتجرد من كل الأشياء التي اعتدت عليها سابقا في المنزل، وتجربة الأشياء الجديدة، والعيش كما لو كنت جزء من الأمة الجديدة. هكذا تجعل تجربة سفرك أكثر متعة.

6 – تريد السفر ولا تعرف أين؟ اعتمد الدلائل السياحية

في الكثير من الأحيان نريد السفر إلى أماكن متنوعة ومختلفة حول العالم، لكن لا نعرف أين نذهب بالضبط، فالخيارات كثيرة للغاية. اعتماد الدلائل السياحية قد يكون أفضل شيء يمكنك الاستعانة به على الإطلاق.

يساعدك الدليل السياحي على معرفة أهم الأماكن السياحية التي يتجه صوبها العالم حاليا، والتي يمكن اعتبارها “تراندينغ – Trending” في عالم السياحة. ربما لأنها رخيصة السعر مثلا، أو يوجد حفلات وأنظمة سياحية متعددة توفرها. الكثير من المواقع والخدمات توفر لك الدلائل السياحية صوب وجهاتك المحددة.

7 – ثم أخيرًا … اجلب تذكارات متعلقة بمكان سفرك

يفشل الكثيرون في جلب التذكارات أثناء سفرهم، فيحضرون ملابس مثلا أو عدة زينة أو عطور أو طعام حتى. عزيزي القارئ، يتم تسميتها بتذكار حتى تذكرك بذلك المكان كلما رأيتها.

فإن سافرت إلى مصر على سبيل المثال، احضر مجسما لهرم خوفو أو أبو هول. وإن سافرت إلى باريس أحضر مجسما لبرج إيفل. أحضر لوحات وصور، وأغراض تذكرك بالمكان الذي زرته، ولا تحضر أشياء يمكن استهلاكها كالطعام والعطور والملابس.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى