اخبار و خدمات السعودية

أحدث تطبيق مبتكر لـ عُمرة البدل 2022

اهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي أفضل تطبيق مبتكر لـ عُمرة البدل 2022 بالتفصيل في السطور الاتية.

تطبيق مبتكر لـ عُمرة البدل

تطبيق مبتكر لـ عُمرة البدل
تطبيق مبتكر لـ عُمرة البدل

أطلقت شركة توكيل تطبيق إلكتروني «توكيل عمرة البدل» وهو عبارة عن وسيط رقمي لربط من يريد أداء مناسك العمرة ولا يستطيع لـ عجز أو مرض أو أي عذر شرعي آخر. ومؤدين من أهالي مكة المكرمة المؤهلين شرعيًا وصحيًا من طلبة العلم وحفظه كتاب الله ممن سبق لهم أداء مناسك عمرة البدل. تحت إشراف وإدارة مشرفي شركة توكيل، كما يقوم التطبيق بتوثيق أداء المناسك بالصوت والصورة وبخاصية التتبع من خرائط جوجل ونقلها إلى طالب العمرة.

شاهد ايضاََ : عمرة البدل احكامها و شروطها وأفضل الشركات التي تقدمها

ويستخدم التطبيق من قبل الطرفين (طالب العُمرة البدل ومؤدي العُمرة عن الغير) بحيث يسجل الراغب بأداء العمرة عن الغير بياناته على التطبيق واستعداده لأداء عمرة بدلًا عن مسن عاجز غير قادر على أداء العُمرة أو شخص متوفى، وينتظر قبول طلبه. كما يقوم ايضًا طالب عمرة البدل بتسجيل بياناته في التطبيق، وطلبه بمن يقوم بعُمرة بدل فيقوم التطبيق بتوصيل طالب عُمرة البدل بأحد الأشخاص المؤهلين لأداء العًمرة

وسيتيح التطبيق للطرفين متابعة مناسك العُمرة خطوة بخطوة

ويمكن تحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد أو بنظام أي او اس

ومن جهته صرحت إدارة تطبيق “توكيل” أنهم أطلقوا هذا التطبيق من أجل تلبية حاجة العديد من المسلمين الذين من الصعب عليهم التوجه إلى مكة المكرمة من أجل أداء المناسك الخاصة بالعُمرة بالنيابة عن أنفسهم أو عن أحد الوالدين أو الأقارب من المرضى أو العاجزين أو حتى المتوفين.

تطبيق مبتكر لـ عُمرة البدل
تطبيق مبتكر لـ عُمرة البدل

وبإمكان راغبي عُمرة البدل طلبها في أي وقت طيلة العام.  كما يمكنهم الاستفادة من باقة عُمرة رمضان التي تؤدى في شهر رمضان ويمكن طلبها وحجزها في أي وقت خلال العام وحينما تؤدى خلال الشهر الكريم ينقل أدائها بالصوت والصورة عبر التطبيق وبإمكان طالب عُمرة البدل متابعتها على صفحته في التطبيق.

إقرأ يضاََ : رابط منصة جدارة للتوظيف وطريقة التقديم علي وظائف الحج والعمرة 1442

الجدير بالذكر إن عُمرة البدل هي حل شرعي اجازه جمهور الفقهاء ولها شروط واحكام، يمكن تأديتها في أي وقت ولا يوجد وقت معين لها، يؤديها المسلم بالنيابة عن الأب أو الأم أو أي شخص غير قادر على اداء العُمرة سواء بسبب عجز أو مرض، وسواء كان الشخص حي أو ميت، وعلى من يقوم بتأديتها القيام بكافة المناسك والأركان بما في ذلك النية عن الشخص المعُتمر عنه ويدعو له بالرحمة والقبول.

ويشترط على من يؤدي عمره البدل أن يكون قد أدى عمره عن نفسه من قبل. وإذا لم يكن كذلك عليه أداء عمرته أولًا ثم أداء عمره البدل بكامل أركان العمرة وواجباتها. وقد أجاز اهل العلم بأن يحصل مؤدي عمرة البدل على مقابل مادي يغطي نفقة العمرة فقط. وفي حالة الرغبة بتكرار العمرة يتم الفصل بين كل عمره وعمره بعدة أيام وبنيه منفصلة.

يشار الى أن (توكيل) هي المنصة الالكترونية لعمرة البدل.

يسرت شركة توكيل لكافة المسلمين استخدام الخدمة بكل يسر وسهولة

كما ساهمت شركة توكيل في خلق وظائف للشباب والشابات السعوديين لزيادة دخلهم.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى