مال و اعمال

طريق الحصول علي قرض شخصي للعاطلين بدون وظيفة

طريق الحصول علي قرض شخصي للعاطلين بدون وظيفة من أكثر التساؤلات التي يرغب بعض الأشخاص في التعرف على إجابة لها، ويرجع السبب في ذلك إلى أن معظم الشباب تعاني من مشكلة البطالة، وخاصة حديثي التخرج، الذي يلجأ كل منهم الى الاعتماد على النفس والبدء في مشروع ولو صغير ليتمكن من خلاله من الدخول في سوق العمل.

ولذلك تحتاج هذه الفئة إلى الحصول على قرض لتتمكن من بدء هذا المشروع، ولذلك سوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن القروض الخاصة بالعاطلين في السطور القليلة الآتية.

قرض شخصي للعاطلين 2022

قرض شخصي للعاطلين
قرض شخصي للعاطلين

إن كنت تعاني من مشكلة البطالة، فهناك أكثر من حل يمكنك الاستعانة به للتخلص من تلك المشكلة، وأبسط هذه الحلول هي اللجوء إلى بدء مشروع متوسط او مشروع صغير من خلاله يتمكن الشاب من الاعتماد على نفسه  والحصول على مصدر دخل ثابت من خلال هذا المشروع.

لذلك يمكن الحصول على قرض شخصي من خلال يتمكن الفرد من الحصول على رأس مال مناسب للبدء في المشروع، وهناك عدد من المعلومات التي يجب أن يتم التعرف عليها أولا قبل الشروع في في تقديم الطلب على قرض شخصي للعاطلين وكل ذلك وأكثر سوف نذكره لكم بالتفصيل في السطور القليلة الآتية.

شروط الحصول على قرض شخصي للعاطلين

هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص لكي يتمكن من الحصول على قرض شخصي للعاطلين وبدون هذه الشروط لا يمكن أن يتم منح الفرد القرض لعدم أهليته للحصول عليه، لذلك سوف نعرض لكم هذه الشروط بشئ من التفصيل في النقاط الآتية:

قرض شخصي للعاطلين
قرض شخصي للعاطلين
  • من الضروري للغاية أن يكون الشخص قد تعدى السن القانونية التي تؤهله للقيام بالمشاريع الاستثمارية أو الاعتماد على. النفس في الأوراق القانونية، وهذا السن هو 21 عاماً أو اكثر ر من ذلك.
  • إن يمتلك الشخص بطاقة رقم قومي على أن تكون هذه البطاقة مازالت سارية، وذلك لكونها من اول الأوراق المطلوبة للتقديم على القروض الشخصية.
  • من شروط الحصول على القرض الشخصي أيضا أن يقدم الشخص دراسة جدوى عن للمشروع الراغب في تنفيذه وذلك لكي يتم دراستها بشكل جيد أولا قبل الموافقة على منح قرض.
  • إذا كان القرض الشخصي بغرض التجارة لعدد من السلع فمن شروط الحصول عليه أن يقدم الشخص عرض للأسعار الخاصة بهذه المنتجات وأن تكون قائمة الأسعار من الجهة التي سيعتمد عليها في عملية الشراء.
  • في حالة كان القرض الشخصي بضمان المعاش للوالد أو الوالدة فمن شروط الحصول على القرض أن يتم تقديم بيان بقيمة هذا المعاش.
  • يجب أن يقوم الشخص بتقديم الضمان الخاص باستمرارية المعاش وكذلك بالقيمة الخاصة به.
  • من شروط الحصول على قرض شخصي أيضا أن يكون المتقدم لديه سجل تجاري وذلك في حالة كان هذا الشخص من أصحاب المهن الحرة أو ممن يعمل في مجال التجارة بصورة السجل التجاري يعم ارفاقها في أوراق التقييم للحصول على القرض.
  • من الضروري أيضاً توفير بطاقة مزاولة المهنة وذلك أيضا لأصحاب المهن الحرة الراغبين في الحصول على قرض شخصي.
  • من شروط الحصول على القرض الشخصي توفير البطاقة الضريبية والتي من خلالها يتمكن الشخص من الحصول على القرض الخاص بالقيام بإحدى المشروعات.

الجهات المانحة للقروض الشخصية

تقدم العديد من الجهات القروض الشخصية للشباب التي تعاني من مشكلة البطالة، ومن أهم هذه الجهات البنوك الخاصة وكذلك البنوك الحكومية، حيث تمكن البنوك الشباب من الحصول على القرض لتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

حيث تقدم البنوك القروض للمستحقين وذلك بمالغ تبدأ من 5000 جنيه مصري، ويزيد عن ذلك، ويتم احتساب قيمة القرض الشخصي على حسب الضمان الخاص بالقرض وكذلك على حسب المشروع المرغوب في تنفيذه.

كما تتواجد العديد من الجمعيات التي تقدم للأشخاص الكثير من القروض الحسنة والمساعدات التي تؤهل كل منهم لتنفيذ المشروع المتناهية في الصغر، وكذلك المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى القروض التي يتم تنفيذ المشاريع المتوسطة من خلالها.

قيمة القروض الشخصية

هناك الكثير من الأنواع المحتلفة من قرض شخصي للعاطلين التي يتم منحها للشباب العاطلين، وتتراوح قيمة القروض الشخصية من شخص لآخر على حسب الضمان الخاص بالبنك والمشروع الذي يتم منح القرض لأجله، وفيما يلي عرض لقيم القروض الشخصية بشئ من التفصيل:

  • تتراوح قيمة القرض من 5000 جنيه كبداية وذلك للمشروعات المتناهية في الصغر، ويتم الاعتماد على هذا القرض في حالة صغر قيمة الضمان.
  • تمنح بعض البنوك قروض شخصية تصل قيمتها إلى 50 ألف جنيه وذلك في حالة الحاجة إلى تنفيذ مشروع متوسط ويتم منح الشخص هذا القرض بضمان يتعدى قيمة القرض.
  • تصل قيمة بعض القروض الشخصية إلى 100 ألف جنيه وتكون بضمان عقار أو قطعة أرض تتعدى قيمة هذا القرض.
  • بالنسبة للأفراد الذين يمتلكون سجل تجاري ففي هذه الحالة يمكن أن تصل قيمة القروض الشخصية الخاصة بهم إلى 350 ألف جنيه وذلك لضمان المحل أو الورشة التجارية ومن ثم الحصول على قرض شخصي للعاطلين بكل سهولة.

اقرأ المزيد: قروض بنك التنمية الاجتماعية السعودي وشروط الحصول عليها 1442

كيفية الحصول على قرض شخصي

تتم عملية الحصول على قرض شخصي للعاطلين من خلال عدد من الخطوات التي يقوم بها موظف البنك، أو المسؤول عن القروض في الجمعيات التعاونية التي تمنع الأفراد القروض، وفيما يلي عرض لخطوات إصدار القرض الشخصي بشئ من التفصيل:

قرض شخصي للعاطلين
قرض شخصي للعاطلين
  • أولا يتم استلام البطاقة الشخصية الخاصة ب المتقدم للقرض، ومن ثم البدء في الاستعلام عن الشخص والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بحياته العملية.
  • يتم تسليم الأوراق المطلوبة للحصول على القرض وهي صورة البطاقة الشخصية وإثبات الضمان، وكذلك البطاقة الائتمانية والتي تدل إلى أن هذا الشخص غير حاصل على أي قرض آخر.
  • بعد ذلك يتم البحث والتقصي عن البيانات المتقدم بها الشخص الراغب في الحصول على قرض شخصي للعاطلين وذلك للتأكد من أحقية الفرد للحصول على القرض.
  • في حالة كان الشخص يمتلك أي من المحلات التجارية أو أى عقار فيقوم البنك أولا بالاستعلام عن أحقية هذا الشخص للحصول على قرض شخصي للعاطلين ومن ثم تنفيذ صرف هذا القرض.
  • يتم بعدها صرف قيمة القرض للشخص للمستحق من الجهة المسؤولة عن ذلك.

قرض شخصي بدون وظيفة

اذا كنت ترغب في الحصول على قرض شخصي فيمكنك الحصول على هذا، وذلك في حالة كنت عاطل اى بدون وظيفة، وتوفر العديد من البنوك القروض الشخصية للعاطلين بقيمة تصل إلى 30 الف جنيه، وذلك في حالة توفير التأمين الخاص بهذا القرض حيث يتواجد الكثير من الأصول التي يعتبرها البنك ضمان للقرض الذي يحصل عليه الشخص، وفيما يلي عرض للأصول التي يعتبرها البنك ضمان للقرض:

  • السيارات والعقارات التي يمتلكها الشخص تعتبر من الضمانات التي يمنح البنك على أساسها القرض للعملاء.
  • كذلك المعدات والأدوات الخاصة بالورشة والشركات تعتبر ضمان لقيمة القرض الممنوح لأصحاب المهن الحرة.
  • الاراضي الزراعية والعمارات السكنية تعتبر ضمان في كثير من الحالات التي يحتاج إليها المستثمرين لقرض.
  • المعاش الخاص بالوالد والوالدة يتم اعتبراهه ضمان للقروض في العديد من الحالات.

ومما سبق نستنتج أن الحصول على قرض شخصي للعاطلين من السهل للغاية الحصول عليه وذلك عند توافر شروط استحقاق القرض في الشخص المتقدم لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى