اخبار و خدمات السعودية

3 أفضل طرق تنظيف السجاد من البقع بسهولة في المنزل

أفضل طرق تنظيف السجاد من البقع حيث يعتبر السجاد من الأغراض المنزلية التي لابد من الاهتمام بتنظيفه بصورة دورية حيث أنها أكثر الأغراض المنزلية تعرضًا للاتساخ.

هذا التنظيف قد يأخذ وقتًا طويلاُ ويكلف من المال الكثير، إلا أن هناك طرق منزلية رخيصة يمكن من خلالها توفير المال ومع ذلك تنظيف السجادة بشكل جيد.

فإذا كنت تريدين تنظيف السجادة الفاتحة، أو تبحثين عن طرق تنظيف السجاد من الزيت فإليك هذه الطرق البسيطة المقدمة من شركة تنظيف بالخرج .

طرق تنظيف السجاد الفاتح

يحتاج تنظيف السجاد الفاتح إلى عناية خاصة عند التعامل معه. حيث أن  اللون الفاتح يتأثر بصورة كبيرة بالمنظفات الكيميائية. لذلك إليك أفضل طرق غير الغسيل يمكن من خلالها تنظيف السجاد الفاتح.

في حالة كان سبب اتساخ السجادة هو التراب فإن استخدام المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية هي أفضل طريقة للحفاظ على السجادة خالية من الأتربة والجراثيم.

أما إذا وقع على السجادة الفاتحة أي من المواد الزيتية فإنه من الضروري الإسراع في تنظيفها.

يمكن الاستعانة في هذه الحالة بمحلول مكون من ملح الليمون ومضاف إليه بيكربونات الصوديوم ثم وضعه على البقعة واستخدام قطعة قماش في تنظيفها.

طرق تنظيف السجاد من الزيت

من طرق تنظيف السجاد من البقع في حالة وقوع الزيت أو المواد الدهنية عليها استخدام المواد المنظفة التي قد تكون باهظة الثمن، أو استخدام إحدى هذه المواد المنزلية:

الأمونيا

من المواد المنزلية الأكثر فعالية في إزالة البقع هي مادة الأمونيا.

كل ما عليك هو خلط ملعقة صغيرة من الأمونيا على كوب من الماء، ثم رش هذا المحلول على موضع البقعة وتركه لدقيقة أو دقيقتين، ثم استخدام قطعة من القماش لتنشيف موضع الرش.

لكن ينبغي ملاحظة أن هذه المادة تتبع المواد القلوية، لذلك يجب الحذر عند استخدامها على السجاد. فلا ينصح باستخدام الأمونيا إلا في إزالة البقع من على السجاد المصنوع من ألياف طبيعية.

تواصل مع شركة تنظيف بالاحساء

صودا الخبز

في غالب الأحيان تترك بقع الزيت روائح كريهة للسجادة. لذلك فإن من أفضل طرق تنظيف السجاد من هذه الروائح هي استخدام صودا الخبز.

فقط اترك على موضع البقعة طبقة ثخينة من صودا الخبز لمدة تتراوح بين 60 دقيقة إلى يوم كامل، ثم استعين بالمكنسة في إزالة الصودا و تنظيف موضع البقعة.

منظف الصحون

منظف الأطباق هو أيضًا من أفضل طرق تنظيف السجاد من البقع.

لكن النصيحة الأهم هي عدم استخدام الكثير منه، بل وضع فقط نقطتين أو ثلاثة على كوب من الماء الدافئ، ثم غمس منشفة في هذا المزيج وفرك موضع البقعة عدة مرات، ثم استخدم منشفة أخرى نظيفة للتنشيف.

من النصائح الهامة هي عدم استخدام المنظفات المبيضة، واستعمال هذه الطريقة مع البقع القابلة للذوبان.

احصل الان على خدمات شركة تنظيف بالطائف بأفضل الأسعار

قد تعرفنا على طريقة تنظيف السجاد الفاتح، وتنظيف السجاد من البقع الزيتية، فهل هناك طرق أخرى تتبعينها عند التنظيف؟ ارسليها لنا على عنوان البريد الإلكتروني وسنتحدث عنها في المقالات القادمة.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى