برامج و تطبيقات و حلول تقنية

طرق استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من هواتف الاندرويد

طرق استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من هواتف الاندرويد وكذلك معرفة أين تذهب الملفات المحذوفة على الاندرويد ؟ وكيف تعمل أداة استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من هواتف Android كل هذا واكثر اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم .

استرجاع الملفات المحذوفة والصور من هواتف الاندرويد

استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من الاندرويد لها شروط تأخذها جميع شركات في برامج استعادة البيانات الشهيرة والعالمية في الاعتبار. لذا اتبع باقي الفقرات في هذه الصفحة للعثور على حل لمشكلة فقدان الصور من هاتف الاندرويد.

هنا يمكنك التعرف على هذه شروط استرجاع الصور المحذوفة التي تحدد إلى أي مدى يمكن استرجاع الصور من ذاكرة الهاتف أم لا.

بالنسبة للحديث عما إذا كان يمكن استرداد الصور فمن الممكن من أي محرك تخزين بالإضافة إلى ذاكرة الهاتف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الفلاش أو بطاقة الذاكرة.

كما ان جميع المحركات تخزين الملفات ليس فقط الصور ولكن جميع الملفات لذلك يجب أن يعرف أخي الزائر أولاً الشرط المهم الذي يجعل عملية استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من هواتف الاندرويد.

  • الشرط : الكتابة فوق البيانات لنفترض أنك قمت بتنسيق هاتفك أو بطاقة ذاكرة SD هنا حتى الآن يمكنك استعادة جميع ملفاتك بالإضافة إلى الصور سواء من بطاقة الذاكرة أو ذاكرة الهاتف.ولكن إذا كنت قد استخدمت هاتفك لفترة طويلة وقمت بتنزيل ملفات جديدة وقمت بالكتابة فوق البيانات المحذوفة فقد تتساءل عن السبب لأنه عندما تقوم بحذف أو تنسيق ذاكرة التخزين. لا يتم حذف الملفات نهائيًا إلا عند تخزين ملفات جديدة. البيانات والملفات الموجودة عليها.

طرق استرجاع الملفات المحذوفة والصور من هواتف الاندرويد

استرجاع الملفات المحذوفة والصور من الاندرويد
استرجاع الملفات المحذوفة والصور من الاندرويد

سوف نعرض لكم فيما يلي اهم طرق استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من هواتف الاندرويد من الخيارات التالية وكيفية استرجاع الملفات بكل سهوله:

من خلال خدمات التخزين

تقدم معظم الخدمات السحابية وتطبيقات الصور (بما في ذلك Instagram) نسخًا احتياطية من صورك في الخلفية. إذا قمت بتمكين هذا على هاتفك فمن المحتمل ألا يتم حذف صورك لأن حذف صورة من معرض هاتفك لن يزيلها من خدمة النسخ الاحتياطي السحابي.

لاستعادة الصور المحذوفة ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الخدمة وتنزيلها مرة أخرى. على سبيل المثال في (صور Google) افتح الصورة واختر حفظ إلى الجهاز من القائمة.

إذا كنت تستخدم خدمة Dropbox فحدد الصورة ثم انقر فوق خيار التصدير ثم انقر فوق خيار حفظ إلى الجهاز.

أيضًا إذا قمت بحذف أي صور من النسخ الاحتياطي السحابي فيمكنك أيضًا استعادتها من هناك بسهولة لأن معظم الخدمات السحابية تستخدم سلة المحذوفات التي تسمح لك باستعادة أي ملفات محذوفة خلال فترة زمنية معينة.

كيفية استعادة الصور المحذوفة من صور جوجل

  • انتقل إلى تطبيق صور Google.
  • انقر على أيقونة قائمة الإعدادات أعلى يسار الشاشة ثم انقر على خيار سلة المهملات حيث ستجد الصور التي حذفتها خلال آخر 60 يومًا.
  • اضغط مطولاً على كل صورة تريد استعادتها  سيظهر خيار (استعادة) في أسفل يمين الشاشة اضغط عليها.

استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من بطاقة  SD

استرجاع الملفات المحذوفة والصور من الموبايل
استرجاع الملفات المحذوفة والصور من الموبايل

إذا كنت لا تستخدم خدمات التخزين السحابية لإجراء نسخ احتياطي لصورك فلن يكون لديك خيار سوى حفظها على بطاقة SD بهاتفك.

يمكنك توصيل بطاقتك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام البرامج لاستعادة الصور المحذوفة طالما أنها غير مشفرة. ولكن لا توجد ضمانات بأنك ستتمكن من استعادتها باستخدام هذا الخيار.

تظل الملفات المحذوفة على بطاقة الذاكرة فقط حتى يتم الكتابة فوق البيانات الجديدة. لذلك بمجرد أن تدرك أنك حذفت الصور عن طريق الخطأ يجب عليك إزالة البطاقة من هاتفك وعدم نسخ أو لصق أي ملفات فيه لمنع البيانات الجديدة من يتم الكتابة فوقها.

إذا لم يكن لديك بطاقة ذاكرة خارجية في هاتفك فلن تعمل هذه الطريقة. لا يمكنك استخدام برامج الكمبيوتر لفحص وحدة التخزين الداخلية لهاتفك بحثًا عن الملفات المحذوفة لأن Android لم يعد يستخدم بروتوكول تخزين USB كبير السعة القديم.

وهذا هو نفس السبب الذي يجعل من الصعب استعادة الرسائل النصية المحذوفة في هواتف Android.

استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة خاضع ل Root

إذا كنت لا تستخدم الخدمة السحابية لإجراء نسخ احتياطي لصورك أو بطاقة الذاكرة فسيكون من الصعب جدًا استعادة الصور المحذوفة من هاتف Android.

على الرغم من أن بعض التطبيقات عبر الإنترنت تدعي أن هذا ممكن فلا توجد طريقة لفحص وحدة التخزين الداخلية لهاتفك لاستعادة الملفات المفقودة ما لم يكن الهاتف متجذرًا.

إذا كانت الصور مهمة جدًا فيمكنك إجراء عملية روت لهاتفك ولكن هذا الخيار قد يتطلب منك مسح جهازك هذا يزيد بشكل كبير من فرصة الكتابة فوق البيانات الجديدة وفقدانها إلى الأبد.

ولهذا السبب لا نوصي بهذا الخيار خاصة أنه قد يعرض جهازك للخطر وكذلك خارج الضمان.ولكن إذا تم عمل روت للهاتف قبل حذف الصور لحسن الحظ فإن العملية بسيطة.

استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من خلال google drive

إذا كنت تستخدم Google Drive لنسخ صورك احتياطيًا بانتظام فسيكون من السهل استعادة الصور المحذوفة على Android من حسابك على Google Drive. تتطلب هذه الطريقة أيضًا تثبيت تطبيق Google Drive على جهاز Android الخاص بك.

  1. افتح تطبيق Google Drive على جهاز Android الخاص بك.
  2. قم بتسجيل الدخول بالحساب الذي تستخدمه لإجراء نسخ احتياطي لصورك.
  3. سترى الآن جميع الصور التي قمت بنسخها احتياطيًا أو تحميلها. ثم حدد الصور التي تريدها وقم بتنزيلها على جهازك.

 أين تذهب الملفات المحذوفة على الاندرويد ؟

على الرغم من أن Android لا يحتوي على سلة محذوفات للملفات المحذوفة إلا أن الملفات لا تختفي تمامًا من ذاكرة جهازك المحمول بعد حذفها من هاتفك المحمول.

هذا هو السبب في أنه من الممكن استعادة الملفات المحذوفة على Android. عندما تحذف ملفًا على Android فإن هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام Android لا ينقل الملف إلى موقع آخر ولا يمسح الملفات المحذوفة من مساحة الذاكرة الخاصة به.

ما يحدث هو أن الملف المحذوف لا يزال في نفس المكان في مساحة ذاكرة هاتفك فقط المساحة التي يشغلها يتم تمييزها على أنها “غير مستخدمة” ومتاحة لكتابة البيانات الجديدة.

بمجرد الكتابة فوق الملفات المحذوفة سيتم حذفها نهائيًا هنا ولا توجد إمكانية لاستعادتها.

كيف تعمل أداة استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من هواتف Android

استرجاع الملفات المحذوفة والصور من الجوال
استرجاع الملفات المحذوفة والصور من الجوال

تعمل أداة استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من هواتف Android في حالات معينة على النحو التالي:

  1. استعادة البيانات من الذاكرة الداخلية في هذه الحالة بعد تنزيل أداة لاستعادة الملفات المحذوفة كل ما علي فعله هو توصيل هاتفك بالكمبيوتر وبعد ذلك ستقوم الأداة ببحث عميق وسيتم عرض جميع الملفات المحذوفة في غضون دقائق.
  2. استعادة البيانات من هاتف مكسور عند تعطل جهاز Android أو تعطله ستكون الأولوية القصوى هي استعادة البيانات المحفوظة عليه وإنقاذها. يمكنك فتحه بنفس الطريقة السابقة عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر حيث تم تثبيت الأداة ثم تبدأ مرحلتي البحث والاسترداد.
  3. استعادة البيانات من بطاقة الذاكرة كما يسمح لك التطبيق باستعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ من بطاقة SD على هواتف Android كل ما تحتاجه هو الحصول على قارئ بطاقة وسائط متعددة لإدخال بطاقة SD في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكن لجميع الملفات المحذوفة يمكن استعادتها في دقائق.

وفي ختام مقالنا نكون قد اوضحنا لكم أفضل وأهم طرق استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة من هواتف الاندرويد.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى