برامج و تطبيقات و حلول تقنية

شركة بوابة عشتار (بلو باي) تتابع جهودها ببناء تطبيقها التكنو-مالي متعدد الخدمات ( Super App ) في العراق والشرق الأوسط

أعلنت شركة بوابة عشتار (بلو باي) عن إطلاق أحدث تكنولوجيا مالية لديها والتي توفر لجميع مستخدميها القدرة على شراء وبيع الأسهم المدرجة في السوق المالي الأمريكي عن طريق تطبيق الهواتف الذكية الخاص بالشركة، والتي تمثل حل غير مسبوق مطور ومبني محلياً في العراق. هذه الخطوة تبعت خدمات تكنو-مالية كانت قد أطلقتها الشركة مثل بطاقة العملات المتعددة، هذه البطاقة التي فتحت آفاقاً واسعة من الفرص في السوق العراقي.

بوابة عشتار (بلو باي)

من خلال تقنية العملات المتعددة المتاحة لجميع مستخدمي التطبيق بغض النظر عن نوع البطاقات التي بحوزتهم، بإمكانهم شحن رصيد بطاقاتهم سواء بالدولار الأمريكي أو بالدينار العراقي، بعدها وباستخدام التطبيق، يستطيعون تحويل رصيدهم إلى 10 عملات عالمية أخرى. كمثال، تحويل الرصيد إلى الليرة التركية مكّن العديد من المسافرين إلى تركيا على امتلاك بطاقة شبيهة بالبطاقات المصرفية التركية، كما فتح الأبواب أيضاً لأصحاب المشاريع الصغيرة الذين يتعاملون بالبضائع التركية على أسواق إلكترونية لا تتعامل إلا بالعملة التركية المحلية.

كما وأنه من خلال التطبيق أصبح المستخدمون قادرين على إصدار بطاقة بلو باي UnoinPay، والتي تمكن حاملي البطاقة من القيام بعمليات شراء وبيع مالية من وإلى الصين. مما ساهم بفتح السوق الصيني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في العراق ودول الشرق الأوسط والتعامل مع الشركات الصينية بسهولة.

كل ما سبق ذكره، أتى بعد أشهر معدودة من إطلاق خدمة Blue Platinum بلو بلاتينيوم، وهي أول بطاقة فيزا بلاتينية المستوى مسبوقة الدفع، حيث أطلقتها شركة بوابة عشتار (بلو باي) بالشراكة مع شركة فيزا العالمية. هذه البطاقة تهدف لتزويد حامليها بكل مميزات البطاقات البلاتينية بالإضافة إلى خدمات بلو باي التكنو-مالية مثل التحويل للعملات المتعددة والرسوم الصفرية على عمليات الشراء الإلكترونية.

السيد علي السعيد، المدير التنفيذي للشركة أفاد “أن هدفنا كشركة هو بناء أول تطبيق مالي مطلق في المنطقة يعطي المستخدمين المزيد من الحرية في تعاملاتهم المالية من جهة، ومن جهة أخرى يوفر الفرصة للبنوك في دول المنطقة لتقديم خدمات نوعية باستخدام التقنية الخاصة بنا. إذ أن لدينا خطط استراتيجية للتوسع في المنطقة خلال الربع الأول من سنة 2023 وتركيزنا موجه لدول شقيقة توفر بيئة استثمارية مثالية مثل الإمارات والسعودية.

شركة بوابة عشتار للنظم وخدمات الدفع الالكتروني للأموال (بلو باي) هي شركة تكنو-مالية عراقية المنشأ، تزود طيف واسع من الحلول المالية والمدفوعة بالتكنولوجيا للعملاء والمستخدمين، كما وأن الشركة قد حصلت مؤخراً على موافقة البنك المركزي العراقي لتكون الشركة الأولى التي تقدم خدمة التحويل المالي الدولي.

Contact:

Tiba Al-Nuwab
info@blue.com.iq

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى