مال و اعمال

لماذا تسكن في حي المعادي؟اهم مناطق ومزايا منطقة المعادي

لماذا تسكن في حي المعادي ؟ يبحث الكثير من المصريين دائما عن شقق للبيع في المعادي و  شقق للإيجار في المعادي لما يكسبه حي المعادي لسمعه طيبه بين المصريين لذلك نقدم لكم اهم المعلومات عن حي المعادي الراقي في القاهرة.

يعتبر حي المعادي القديمة من أكثر الأماكن السكنية رقي داخل القاهرة حيث إنها تقع جنوب القاهرة علي الضفة الشرقية لنهر النيل حيث إنها يرجع تشييدها قديما إلي زمن الخديوي إسماعيل وقد تم بها إنشاء أول محطة حرارية شمسية في العالم علي ضواحيها علي يد شومان فتتميز منطقة المعادي التي تم إنشائها منذ زمن بعيد بانها تضم الطبقة الأرستقراطية من المصريين ومن العجيب بهذا الحي الهدوء و السكون علي الرغم أن الصخب و الضوضاء لا يبعد عنها أكثر من 10 كيلو متر فقط ولكنها تحتفظ بالهدوء و الراحة  النفسية و السكون و الرقي داخل هذا الحي.

أين تقع المعادي؟

يقع حي المعادي جنوب مدينة القاهرة علي الضفة الشرقية في نهر النيل هي إنها من أهم المساكن للسفارات و الخبراء الاجانب و مقر للهيئات الدولية حيث إنها من الأحياء المميزة جدا بالهدوء و المباني الشاهقة و المرتفعة جدا.

بالإضافة إلي أن ضفاف النيل بها عبارة عن مقر مهم للفنادق المشهورة مثل فندق كايرو تيل و فندق سوفيتل بالإضافة إلي وجود الكثير من الملاهي الليلية و المطاعم العالمية و الشهيرة حيث يوجد بها أيضا أكاديمية السادات للعلوم الإدارية و لا يمكن أن نغفل مكتبة المعادي الشهيرة حيث إنه ينقسم حي المعادي إلي عدة تجمعات و أقسام سكنية مهمة مثل :

  • المعادي الجديدة.
  • وادي دجلة و حدائق المعادي و زهراء المعادي.
  • المعادي السرايات و طرة.

بالإضافة إلي الشهرة الكبيرة لشوارعها مثل :

  • شارع النصر بالمعادي الجديدة.
  • شارع 9.
  • شارع حسانين دسوقي.
  • شارع الجزائر ة الذي يشتهر بكثرة وجود ورش الحجر الجيري به و أيضا الحجر الحراري.

أشهر الاماكن للخروج في المعادي

يعد حي المعادي من أكثر الأحياء رقي و هدوء جنوب القاهرة ورغم كونها حديثة نبيا مقارنة بالكثير من الأحياء في القاهرة ولكنها لها طابع خاص مميز منذ نشئها قديما يتميز حي المعادي بكونه من الأحياء الراقية و المطلة مباشرة علي ضفاف النيل و لهذا تتميز بالكثير من المراكز الترفيهية الرائعة و المطلة علي النيل مباشرة حيث يوجد الكثير من المطاعم و الكافيهات الرائعة و المطلة بشكل مباشر علي النيل ومن أشهرها :

  • Nile point المعادي.
  • Platform المعادي.
  • فندق holiday in maadi
  • Point 9 المعادي.
  • كافيه ومطعم حارة المعز.
  • جوستو المعادي.

 

أهم مناطق بالمعادي

حيث تنقسم منطقة المعادة إلي عدة مناطق مختلفة تختلف اجتماعيا إلي حد ما بين المنطقة و الأخرى و تتشابه في بعض الصفات و تختلف في بعضها ومن أشهر المناطق في حي المعادي :

  • المعادي القديمة : تتميز بطابع أرستقراطي خاص حيث تعتبر من أقدم المناطق بالمعادي ومن ثم بدأت التوسعات داخل حي المعادي من خلالها حيث ينتشر بها المساحات الخضراء و المباني القديمة الكلاسيكية محدودة الارتفاع و الفلل ذات الطراز الرائع و يعتبر  متوسط سعر المتر بها 5850 جنيه.
  • المعادي الجديدة : حيث تمتد منطقة المعادي الجديدة بداية من ميدان اللاسلكي و حتي منطقة الأوتوستراد حيث إنها حلقة وصل بين مناطق عدة مجاورة باعتبارها امتداد طبيعي للمعادي القديمة حيث إنها تضم مناطق مهمة مثل مساكن الشركة الكويتية و صقر قريش و البساتين حيث يعد متوسط سعر المتر بها حوالي 6100 جنيه وقد زاد سعر المتر بها مؤخرا نتيجة لتواجد بها كارفور المعادي مما ساهم بشكل كبير في رفع سعر المتر بها.
  • زهراء المعادي : تعد زهراء المعادي من المناطق الحديثة بالمعادي حيث يوجد بها مساكن للإسكان المتوسط و فوق المتوسط ويتوافر بها أيضا وحدات سكنية راقية تقدم بأسعار اقتصادية و مناسبة بالإضافة إلي وجود بها مساكن البترول و محمية وادي دجلة يعتبر متوسط أسعار المتر بها حوالي 6300 جنيه.
  • سرايات المعادي : تعد من مناطق المعادي القديمة و التي تتميز بالهدوء و توافر المساحات الخضراء الواسعة و الفلل المميزة العتيقة و الذي تجذب الأجانب و السياح للإقامة بها خلال تواجدهم داخل مصر بالإضافة إلي وجود بها سفارات أجنبية عديدة و كل هذه المميزات ساهمت بشكل كبير جدا في رفع سعر المتر بها ليصل حتي 13000 جنيه.
  • كورنيش حي المعادي : تقع هذه المنطقة كورنيش حي المعادي ابتداء من كورنيش المعادي من مستشفى القوات المسلحة و المحكمة الدستورية و حتي حدود طرة تتميز باختلاف الطبقات الاجتماعية بها حيث يوجد بها الوحدات المناسبة للطبقة الاجتماعية المتوسطة و الفوق متوسطة و أيضا الفاخرة بالإضافة إلي توفير شبكة مواصلات قوية بها بالإضافة إلي توفير جميع الخدمات من حولك فيصل سعر المتر بها حوالي 8200 جنيه.
  • ثكنات المعادي : تعد من أكثر الأماكن رقي بالمعادي فالكثافة السكانية بها قليلة و غير مرتفعة حيث يوجد بها مترو أنفاق يحمل نفس أسم المنطقة و تقع ثكنات المعادي بجنوب القاهرة و تمتاز بالهدوء و الخدمات و يصل سعر المتر بها 11950 جنيه.
  • أوتوستراد المعادي : حيث تقع هذه المنطقة ابتداء من البساتين و صقر قريش و حتي طرة حيث يوجد بها تنوع كبير بمستوي الوحدات السكنية بين وحدات شعبية و متوسطة و فوق المتوسطة أيضا و يعتبر متوسط سعر المتر بها مناسب جدا ليصل حتي 4950 جنيه.
  • دجلة المعادي : حيث تقع دجلة المعادي بين أسفل الأوتوستراد وحتي منطقة القمر الصناعي فيوجد بها نادي وادي دجلة و شركات البترول فيوجد بها تنوع للطبقات الاجتماعية ما بين الطبقة المتوسطة و الفوق متوسطة فيصل بها متوسط سعر المتر حتي 9250 جنيه.

 

أسماء شوارع المعادي

حي المعادي من الأحياء القديمة الراقية الذي تضم الكثير من العائلات الأرستقراطية من المصريين و الأجانب أيضا حيث يوجد بها الكثير من الشوارع في حي المعادي الذي تشهد علي الزمن الجميل القديم حيث تتميز منطقة المعادي بالهدوء و الكثافة السكانية المنخفضة و الغير مزدحمة.

بالإضافة إلي أن معظم الشوارع بها مرقمة مثل شارع 9 و الذي يعتبر من أشهر الشوارع بالمعادي و الذي تتوافر به جميع الخدمات من خدمات تعليمية و صحية و تجارية و غيرها حيث تعد المعادي من أكثر الأماكن الجاذبة للسكان و الأسر بالخصوص للعيش بها حيث يرجع تاريخ نشأه المعادي إلي عام 1903 فقد كانت قديما عبارة عن قرية زراعية يعبر الناس من خلال شطيها علي النيل بالمراكب ولهذا طلق عليها المعادي نسبة إلي معدية قديما.

 

حدود حي المعادي

يقع حي المعادي جنوب القاهرة علي الضفة الشرقية لنهر النيل حيث يعد من أهم المعالم في حي المعادي هي المحكمة الدستورية العليا و المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي و تتميز أيضا بوجود المحميات الطبيعية بها مثل محمية وادي دجلة و أيضا محمية الأشجار المتحجرة.

حيث يعتبر حي المعادي من الأحياء الراقية و المميزة جدا بوجود الطبقات الأرستقراطية قديما بالمعادي القديمة بالإضافة إلي وجود الفلل القديمة ذات الطراز الكلاسيكي الفاخر و الفخم ويوجد بها خدمات تعليمية وصحية و غيرها.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock