ترفيه

حيوان بحرف ش | 8 أنواع من الحيوانات بحرف الشين

حيوان بحرف ش من الأسئلة التي تواجه الكثير من محبي لعبة الحروف، وهي من الألعاب الممتعة التي تأتي بالنفع على لاعبيها وتعد من الطرق الجيدة لقضاء أوقات مسلية مع العائلة والأصدقاء، حيث يبحث العديد من الأفراد الصغار والكبار عن الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف الـ ش، حيث يعد من الحروف المميزة التي تجعل من الصعب معرفة الكلمات التي تبدأ بها، ولذلك سوف نوضح الحيوانات التي تبدأ بهذا الاسم.

حيوان بحرف ش

عند البحث عن حيوان بحرف ش يجب أن نوضح ندرة الحيوانات التي تبدأ بهذا الحرف، حيث تظهر بعض الحيوانات المفترسة والأليفة التي تعيش في الصحاري أو الغابات ويبدأ اسمها بهذا الحرف وتكون كالتالي:

شمبانزي

شمبانزي, حيوان بحرف ش
حيوان بحرف ش – شمبانزي

وهو من أذكى الحيوانات بحرف الشين التي توجد على الكرة الأرضية، ويأتي ضمن أنواع القرود التي تكون في الكهوف التي تقترب من البحيرات والمسطحات المائية وذلك داخل الغابات الاستوائية التي توجد في قارة إفريقيا.

يعد الشمبانزي من أقوى وأكبر القرود حجمًا، ويرجع أصله إلى أشباه الإنسان ونوع الهومينيدي، ويذكر بعض الباحثين أن نسبة ذكاءه تقترب من الإنسان، حيث تتطابق چيناته بنسبة تصل إلى 98% مع الچينات الخاصة بالإنسان، ولذلك نجد أن هذا الحيوان يتم تعليمه بصورة جيدة ويمكنه التعرف على ما يحيط به بكل سهولة مع إمكانية تصحيح أخطائه، ويقول العديد من الباحثين أن الذاكرة الخاصة بحيوان الشمبانزي أقوى من التي توجد لدى الإنسان.

كما أنه يمتلك نظر حاد للغاية مع العديد من المهارات الاجتماعية التي تضمن سرعة التواصل والتكيف، وتم اكتشاف عدد يصل إلى 20 لغة يستطيع الشمبانزي استعمالها للتواصل فيما بينهم وهو الأمر الذي يصعب على الحيوانات الأخرى.

شاهد أيضًا: بدائل اللقاحات للقطط والكلاب والحيوانات الاليفة 2022

شهيم

حيوان بحرف ش - شهيم
حيوان بحرف ش – شهيم

وهو ثاني حيوان بحرف ش حيث يعد من الحيوانات المفترسة ضخمة الحجم وتخفيف الحيوانات والبشر أيضًا، كما يظهر بشكل مميز حيث يحتوي جسمه على الأشواك كبيرة الحجم والحادة بصورة خطيرة، يقوم باستعمالها في الحفاظ على حياته والدفاع عن نفسه، كما أنه يمتاز بطول القامة مع ذيل طويل، ويظهر بعدة ألوان مثل اللون الأبيض أو الرمادي أو البني، وموطنه الأصلي في أمريكا الشمالية كما يوجد أيضًا في صحاري قارة أفريقيا.

يتغذى الشهيم على البرسيم والأشجار بالإضافة إلى الأوراق العشبية، كما أنه لا يستطيع التسلق ولذلك يوجد أنواع منه تعتمد في غذائها على الأعلاف، ونجد أنه من أضخم الحيوانات التي يصل وزنها في الكثير من الأوقات إلى 27 كيلو مع طول يصل إلى 91 سم.

اقرأ أيضًا: أهم معلومات عن حيوان الجاكوار المفترس jaguar

شيواوا

حيوان بحرف ش - شيواوا
حيوان بحرف ش – شيواوا

نوع من أنواع الكلاب يمتاز بالحجم الصغير ولا يزيد طوله عن 23 سم، ويفضل تربيته الكثير من محبي تربية الكلاب حيث يعد من الحيوانات الأليفة التي يمكن اقتنائها وتربيتها في المنزل، ويمتلك قدرات وإمكانيات مع ذكاء مرتفع عند مقارنته مع أنواع الكلاب الأخرى.

ترجع تسميته بهذا الاسم إلى مدينة شيواوا المكسيكية، حيث تعد الموطن الأصلي التي أتى منه هذا النوع.

شيتا

شيتا ,حيوان بحرف ش
حيوان بحرف ش – شيتا

عند البحث عن حيوان بحرف ش يجب أن نذكر شيتا وهو من الأنواع التي لم تكتسب الشهرة حول العالم، حيث يعد من أنواع الفهود التي تشتهر بالافتراس، كما يوجد في الأصل داخل بعض المناطق التي توجد في شرق آسيا وقارة أفريقيا، ويرجع موطنه الأصلي إلى قارة أفريقيا، ويعد من الحيوانات التي تخيف الحيوانات والبشر أيضًا، ويبرع في اصطياد الفرائس ولكنه يفضل الحصول على بعض الفرائس صغيرة الحجم التي تظهر في أعداد كبيرة، حيث يعيش على تناول تلك الفرائس الصغيرة.

يعتمد شيتا في الحصول على فرائسه على الخديعة حيث يقوم بالاختباء خلف الأشجار الكثيفة، حتى يختفي عن أعين الفرائس ومن ثم يقوم باصطيادها بكل يسر، ويفضل هذا الحيوان حياة العزلة ويبتعد عن الجماعات، كما أنه يمتاز بالسرعة في العدو، وهو الأمر الذي يجعله من أسرع الحيوانات في الغابة، بالإضافة إلى إمكانية حصوله على عدد من الصغار حيث يقوم بولادة 6 خلال المرة الواحدة.

شبل

حيوان بحرف ش
حيوان بحرف ش

هو الأسد الصغير ويتم إطلاق عليه هذا الاسم بعد ميلاده مباشرة، وعند مرور عام من عمره نجد أنه يشارك أمه عند الصيد، وبعد أن يبلغ من العمر عامان ينفصل عن الأم ويحمي نفسه ويقوم باصطياد الفرائس بمفرده، ويتحول بعد ذلك إلى الأسد الذي يعتمد على نفسه، وهو يكون حيوان بحرف ش.

شنشيلا

شنشيلا - حيوان بحرف ش
شنشيلا – حيوان بحرف ش

لا يعلم الباحثون عن حيوان بحرف ش عن حيوان شنشيلا الذي ينتمي إلى القوارض، وله نوعان نوع يظهر بالذيل الطويل كما يظهر الأخر بذيل قصير، وتم إطلاق هذا الاسم عليه بسبب القبيلة الأمريكية الهندية التي تخصصت في اصطياد هذا النوع من الحيوانات.

يمكن أن يصل طول الذيل الخاص بالشنشيلا إلى 6 بوصة مع وجود فراء ناعم وجميل يميزه عن غيره من الحيوانات القارضة، كما أنه يظهر بأكثر من لون مثل الأسود والأبيض والبني والبيچ، وشعر شنشيلا يظهر بشكل كثيف ولذلك يتم استعمال الفراء الذي يتعلق به في صناعة بعض الملابس لتميزه بالنعومة واللون الجذاب، ويعتمد في غذائه على مضغ الأطعمة بأسنانه القوية.

شق

شق - حيوان بحرف ش
شق – حيوان بحرف ش

ينتمي هذا الحيوان إلى القرود، وهو حيوان بحرف ش، ويتخذ الغابات الاستوائية الممطرة موطن به، ونجده في قمم الأشجار مع اعتماده على أوراق الأشجار في التغذية بالإضافة إلى الحشرات الصغيرة والبيض الخاص بالزواحف والطيور، ويكون موطنه الأصلي في سومطرة وماليزيا وتايلند، ويفضل الحياة مع جماعات صغيرة وتتكون أسرته من أب وأم مع 3 أو 4 صغار.

شيب

شيب - حيوان بحرف ش
شيب – حيوان بحرف ش

في حالة البحث عن حيوان بحرف ش يجب أن نذكر شيب وهو من فصيلة الذئاب المفترسة التي تمتلك أسنان حادة مع أنياب طويلة، ويفضل الحياة بعيدًا عن القطعان ويكون وحيدًا وهو الأمر الذي يختلف عن باقي أنواع الذئاب.

هذا النوع من الحيوانات لا تتزوج ولذلك ينقرض بصورة أسرع، ويمكنه افتراس الجمال والكلاب والحيوانات المختلفة بكل سهولة، ينتشر هذا النوع في الجزيرة العربية وتحديدًا داخل منطقة الحائل التي تقع شمال غرب السعودية.

ينتج في الأصل عن تزاوج بين ضبع الأسروكون الأنثى مع الذئب الذكر، حيث تلجأ الأنثى التي لا تجد ضبع خلال موسم التزاوج إلى الذئاب، ويسود اعتقاد بين الأشخاص أن هذا الحيوان قد انقرض، ولكنه ظهر بعد فترة من الزمن داخل الضواحي التي تحيط بالفلوجة داخل العراق.

شاهد أيضًا: أجمل اسماء قطط اناث فرنسية رائعة 2022 ومعانيها

شامواه

شامواه - حيوان بحرف ش
شامواه – حيوان بحرف ش

يظهر حيوان بحرف ش شامواه الذي يأتي ضمن عائلة البقريات التي تعيش في أوروبا وآسيا الصغرى، كما يشبه المعزة في طول الرأس ولكن يبلغ طول جسمه 80 سم، ويتراوح وزنه بين 25 حتى 50 كيلو غرام للذكر أو الأنثى.

كما يظهر بقرون قصيرة تكون بشكل أجوف باستقامة كما أنها تكون معقوفة للوراء، يختلف لون الحيوان باختلاف السلالة الخاصة به ولكن تجتمع تلك السلالات على وجود بقع بالأسود والأبيض على الوجه مع أناب سوداء.

وتحتوي حوافره على قواعد مطاطة بصورة رقيقة يمكن من خلالها السير بين الصخور داخل الأماكن الوعرة، وتعيش الذكور بصورة منعزلة كما تجتمع الإناث مع صغارها داخل جماعات تتراوح الأعداد الخاصة بها بين 5 حتى 15 فرد.

وبهذا نكون قد تعرفنا على حيوان بحرف ش بالإضافة إلى قائمة تحتوي على عدد كبير من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف ش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى