برامج و تطبيقات و حلول تقنية

مراجعة سريعة لجهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E

مراجعة سريعة لجهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E نقدمها لكم من فريق موقع ثقافة.كوم كي تنال اعجابكم ,كما نوضح لكم جميع مميزات وعيوب المنتج ونبذة تاريخية عن الشركة المصنعة .

شركة هواوي HUAWEI

شركة هواوي HUAWEI  على الرغم من وجودها العالمي الكبير في الهواتف الذكية، فإن هواوي ليست علامة تجارية معروفة على نطاق واسع للمستهلكين في الولايات المتحدة. 

مراجعة جهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E

يعتبر جهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E واحدة من أحدث الفئات التي أدخلتها هواوي هي سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز.

بدءًا من الإعلان عن ميت بوك الأصلي في المؤتمر العالمي للجوال في عام 2016، تم توسيع خط ميت بوك هذا العام ليشمل عاملين تقليديين في شكل أجهزة الكمبيوتر المحمولة – جهاز ميت بوك اكس الرقيق والخفيف، والأكثر شيوعًا ميت بوك D.

مواصفات جهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E

مواصفات جهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E
مواصفات جهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E

مع تقديم هذه المنتجات الجديدة، تم تعديل الكمبيوتر اللوحي 2 في 1 المعروف سابقًا باسم ميت بوك قليلاً وإعادة تسميته إلى هواوي ميت بوك e، المنتج الذي سنتحدث عنه اليوم.

تمامًا مثل ميت بوك العام الماضي، يستخدم جهاز ميت بوك e معالجات Intel Core m3 و m7 منخفضة الطاقة. لا تقدم وحدات المعالجة المركزية بقوة 4.5 وات هذه قدرًا من الأداء تقريبًا مثل أشقائها الذين تم تصميمها باستخدام فائق السرعة 15 وات، ولكنها مناسبة بشكل عام لمهام الإنتاجية الأساسية.

يبدو أن الكمبيوتر اللوحي ميت بوك e نفسه لم يتغير إلى حد كبير عن طراز العام الماضي باستثناء الترقية إلى وحدة المعالجة المركزية المستندة إلى Kaby Lake. عوامل الشكل متطابقة، باستثناء مجموعة مختلفة قليلاً من جهات الاتصال على طول الجزء السفلي للاتصال بإرساء لوحة المفاتيح الجديد.

تحقق شاشة نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 أقصى استفادة من عامل الشكل مقاس 12 بوصة لجهاز ميت بوك e. تعد دقة 2160 × 1440 توازنًا رائعًا بين الشاشات عالية الدقة للغاية مع استمرار إمكانية استخدامها دون الحاجة إلى تشغيل ميزة تحجيم الشاشة في ويندوز من 10 إلى 200٪، مثلما يجب أن تفعل مع بعض شاشات الجوال بدقة 4K.

توفر قاعدة لوحة المفاتيح الجديدة في ميت بوك e تحسينات ترحيبية من التصميم السابق. بدلاً من تصميم الأوريغامي القابل للطي، انتقلت هواوي إلى تصميم مشابه لـ Surface Pro باستثناء المفصلة التي تم دمجها في لوحة المفاتيح بدلاً من الجهاز اللوحي.

مميزات جهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E

مميزات جهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E
مميزات جهاز هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook E

تعد لوحة المفاتيح نفسها واحدة من أفضل الخيارات التي استخدمتها فيما يتعلق بلوحات المفاتيح اللوحية. بينما تبدو المفاتيح طرية مقارنة بلوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول التقليدية، لا يبدو أنها تؤثر على دقة الكتابة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التباعد المتزايد بين المفاتيح من طراز العام الماضي يعني أن أغطية المفاتيح نفسها أصغر من لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول “بالحجم الكامل”.

على نفس المنوال، فإن لوحة التتبع الموجودة على لوحة المفاتيح أفضل مما كنت أتوقع. يعتبر رفض راحة اليد أمرًا جيدًا، على الرغم من أنه يمثل مشكلة أقل بالنظر إلى الحجم الصغير نسبيًا.

كنت أرغب في رؤية هواوي تتبنى لوحة تتبع مغطاة بالزجاج مثل Surface Pro بدلاً من البلاستيك المطلي الذي يستخدمونه حاليًا، والذي يبدو أنه قد يتدهور من زيت الأصابع والاستخدام المستمر.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى