برامج و تطبيقات و حلول تقنية

أسهل طرق تنزيل فيديوهات تيك توك tiktok بالطريقة الصحيحية

أسهل طرق تنزيل فيديوهات تيك توك tiktok بالطريقة الصحيحية عن طريق التطبيق وكيفية تنزيل فيديوهات تيك توك المحمية وشرح طريقة تنزيل فيديوهات تيك توك على أجهزة أندرويد و على ايفون وطريقة تحميل فيديوهات تيك توك على الحاسوب اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم .

تنزيل فيديوهات تيك توك بالطريقة الصحيحية

تيك توك هو واحد من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداما على مستوى العالم ، فهو يتيح مشاركة المحتوى المرئي من الفيديوهات القصيرة و التي فتحت المجال نحو بحر كامل من المحتوى الترفيهي و التثقيفي أحيانا.

تيك توك tiktok منح الفرصة للجميع تقريبا حتى يصنعوا فيديوهات خاصة بهم مددها تتراوح بين الدقيقة و ربع الدقيقة بل و أيضا يساعد صانع المحتوى على تحرير الفيديو الخاص به و جعله أكثر احترافية من خلال أدوات التحرير و الفلاتر الجاهزة و التأثيرات المتنوعة فضلا عن المكتبة الموسيقية الضخمة.

كل هذه الميزات جعلت تيك توك يتجاوز حاجز ال 500 مليون مستخدم منذ اطلاقه قبل خمسة أعوام في 2016.

كما أسلفنا يتيح تطبيق تيك توك لصناع المحتوى فرصة عمل فيديوهات احترافية ممتعة ، لكن ماذا إذا أعجب المستخدم بفيديو ما و أراد مشاركته على منصة أخرى أو حتى أراد الاحتفاظ به لنفسه لمدة أطول ؟ هل يسمح تيك توك للمستخدم بالاحتفاظ بالفيديوهات و تحميلها على الجهاز ؟

في الواقع تركت تيك توك هذا الخيار لصانع المحتوى نفسه إذ يمكن له أن يتيح لأي متصفح ان يقوم بتحميل الفيديو الخاص به مع ابقاء العلامة المائية لتطبيق تيك توك على الفيديو ، و يمكن أيضا لصاحب الفيديو أن يحمي المحتوى الخاص به و يحتفظ به لنفسه فقط.

في هذا المقال سوف نتناول أولا كيفية تنزيل فيديوهات تيك توك ذات الملكية العامة ، و أيضا كيفية  تنزيل فيديوهات تيك توك المحمية من أصحابها و ذلك على أجهزتي الأندرويد و ال ios

أقرأ أيضاً : قائمة أفضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

تنزيل فيديوهات تيك توك عن طريق التطبيق

تنزيل فيديوهات تيك توك tiktok
تنزيل فيديوهات تيك توك tiktok

هذه الطريقة محصورة بالفيديوهات التي يسمح صانعوها لأي متصفح بتنزيلها ، و يمكن لك تحميلها بالطريقتين التاليتين :

الطريقة الأولى لتنزيل فيديوهات تيك توك

اضغط على مقطع الفيديو المراد تنزيله و من ثم اختر ايقونة المشاركة share  و ستجد مجموعة واسعة من الخيارات من بينها حفظ الفيديو save video و عند الضغط عليه ستجد شريط تقدم في الأسفل حيث تكون عملية تنزيل الفيديو قد بدأت بالفعل و عند انتهاءه ستجده في مكتبة الفيديوهات على جهازك.

شاهد أيضاً : أفضل برامج تنزيل مسلسلات وأفلام مجانا اونلاين 

الطريقة الثانيةلتحميل فيديوهات تيك توك

فهي الأكثر شيوعا حيث تقوم بتشغيل الفيديو المراد تنزيله أولا و من ثم تضغط على الشاشة باستمرار و ما هي إلا ثواني و ستظهر لك ثلاثة خيارات من بينها خيار حفظ الفيديو save video قم باختياره و من ثم حدد المكان المراد وضع الفيديو فيه على جهازك و ستجد أن عملية التحميل قد بدأت.

إذا واجهتك اي مشكلة فهناك خيار ارسال الفيديو عبر البريد الالكتروني و يمكنك استخدامه بالطبع أيضا.

تنزيل فيديوهات تيك توك المحمية

لربما المقال بدأ عند الكثيرين الآن لأنهم يواجهون مشكلة في تنزيل فيديوهات تيك توك التي يفضل اصحابها ابقاءها محصورة بهم عن طريق منع بقية المستخدمين من تنزيلها على أجهزتهم .

ذلك لن تجد خيار حفظ الفيديو سواء في قائمة المشاركة او عند الضغط المستمر على الفيديو و في الواقع معظم الفيديوهات على تيك توك تكون على هذا النوع حفاظا على ملكيتها و لتجنب إعادة استخدامها لغايات ربحية.

تنزيل فيديوهات تيك توك على أجهزة أندرويد

طرق تنزيل فيديوهات تيك توك tiktok
طرق تنزيل فيديوهات تيك توك tiktok

سنبدأ أولا بأجهزة الأندرويد حيث تتوجه أولا إلى متجر غوغل بلاي لأنك سوف تحتاج إلى تطبيق مساعد يسمح بتنزيل الفيديوهات المحمية. ابحث عن تطبيق Video Downloader for TikTok و هو واحد من بين عدة تطبيقات تقوم لك بهذه المهمة و يمكنك الاختيار من أي منها لأن مبدا عمل معظمها متشابه مع اختلافات بسيطة في التصميم و بعض التفاصيل الأخرى.

بعد تثبيت التطبيق على جهازك اذهب إلى تيك توك و ابحث عن الفيديو المراد تنزيله و من ثم اضغط على زر المشاركة و اختر من بين القائمة التي ستظهر لك نسخ الرابط .

بعدها قم بلصق رابط الفيديو في برنامج Video Downloader for TikTok أو أي تطبيق آخر اخترته و اضغط على تنزيل و ستبدأ العملية على الفور.

قد يهمك أيضاً : 6 أفضل برامج تنزيل الألعاب للهاتف و الكبيوتر مجانا

تنزيل فيديوهات تيك توك على ايفون

أما على أجهزة ايفون فالطريقة مختلفة تماما ، الطرف الثاني الذي سيحمل لك الفيديوهات هو مدير ملفات سحابي. عليك أن تقوم بتحميل مدير الملفات Total files و من ثم تختار الفيديو المراد تنزيله و تضغط على زر المشاركة لتأخذ منه رابط الفيديو .

بعدها اذهب إلى المتصفح الخاص بك و ادخل من خلاله على توتال فايلز و اضغط على زر Globe الذي من خلاله سوف تتمكن من لصق رابط الفيديو ، هنا سوف يظهر لك الفيديو و عليك أن تفتحه بوضع ملئ الشاشة و هنا سيظهر لك زر تحميل الفيديو أخيرا و ستتمكن من رفعه على جهازك.

تنزيل فيديوهات تيك توك على الحاسوب

تنزيل فيديوهات تيك توك tiktok
تنزيل فيديوهات تيك توك tiktok

إذا كنت تستخدم حاسوبك المحمول أو حتى المكتبي لتصفح تيك توك ، سوف تجد مجموعة من الاختلافات عن الطرق السابق ذكرها.

عليك أن تقوم بتصفح تيك توك من خلال المتصفح أو مستكشف الانترنت و عندما تجد أمامك فيديو تريد تنزيله لا تبحث عن زر المشاركة على يمين أو يسار الفيديو بل خذه من شريط العنوان في الأعلى و قم بتحميل تطبيق لتحميل فيديوهات تيك توك عبر البحث عن كلمة TikTok Videos Downloader على المتجر الخاص بجهازك و الصق عنوان الفيديو و قم بتحميله.

في الواقع هذه الطرق تمكنك من الحصول على أي فيديو من ملايين الفيديوهات على تطبيق تيك توك لكن يفضل دائما و من منطلق أخلاقي قبل أن يكون قانوني أن تشير إلى مالك الفيديو الأصلي عند مشاركتك الفيديو على أي شبكة اجتماعية أخرى حتى لو شاركته مع مجموعة صغيرة من أفراد العائلة أو الاصدقاء.

لا تحاول أن تنسب تعب و جهد الآخرين لنفسك أو تحاول أن تستغل فيديوهات تيك توك ماديا لأن هذا قد يعرضك  لمشاكل كبيرة إذا ما عرف مالك الفيديو الأصلي بالأمر و فكر بمقاضاتك أو ما شابه.

قد يهمك أيضاً : أفضل 16 موقع تنزيل أغاني في 2021

وفي ختام مقالنا نكون قد اوضحنا لكم أسهل طرق لتنزيل فيديوهات تيك توك tiktok بالطريقة الصحيحية و كيفية تحميل فيديوهات تيك توك على أجهزة أندرويد و على الايفون و الكمبيوتر desktop .

عايدة صالح

محررة في العديد من المواقع البحثية و الاخبارية وخبيرة تربوية وحاصلة علي الدراسات العليا في علم التربية ونظم المعلومات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى