برامج و تطبيقات و حلول تقنية

أفضل طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD

أهلا بكم في موقع ثقافة.كوم و معنا في هذا المقال سوف نعرض لكم أفضل طريقة تغيير باسورد الواي فاي الخاصة بالراوتر WI-FI PASWORD وطريقة اخفاء الشبكة بعد تغيير باسورد الواى فاي , واهم نصائح لحماية شبكة Wi-Fi الخاصة بك من الاختراق , فتابعونا .

تغيير باسورد الواي فاي

التكنولوجيا في تطور مستمر عاماً تلو الآخر حيث نرى الان العديد من الابتكارات المذهلة و التي غيرت مسار و تفكير العديد من الأشخاص, و بالطبع من أهم صور التكنولوجيا و نعتمد عليه بشكل أساسي في حياتنا اليومية الانترنت, حيث بواسطة الانترنت تستطيع تصفح جميع المواقع و التواصل الاجتماعي مع الأهل و الاصدقاء و الاحباب .

و تطورت طرق توصيل الإنترنت على مدار السنوات الماضية حيث نجد أن في السنوات الماضية كنا لا نستطيع توصيل الإنترنت للهواتف ولكن اليوم ومع وجود الهواتف الذكية أصبحنا بكل سهولة نتصل بالانترنت بسهولة لذلك يجب علينا تغيير باسورد الواي فاي كل فترة , حيث يعتبر الواي نقطة الاتصال بين جهاز الراوتر و الهاتف .

و لكن في معظم الاحيان نجد ان باقة الانترنت تنتهي بسرعة على الرغم من كبر سعتها و هذا يدل على اختراق الواي فاي الخاص بنا, لذلك جلبنا لكم اليوم طرق مختلفة و اسئلة عديدة عن تغيير باسورد الواي فاي و طرق حماية الراوتر و تغيير باسورد الواي فاي عن طريق اتمام بعض الخطوات .

 

أسباب تدفعنا الى تغيير مفتاح اتصال الواي فاي

طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD
طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD

العديد من الأسباب تدفعنا إلى تغيير كلمة مرور او باسورد الوايفاى لذلك سنتحدث في هذه الفقرة عن الأسباب التي تدفعنا إلى تغيير باسورد الواي فاي و كيفية تغيير كلمة المرور بسهولة ومن أبرز تلك الأسباب :

  • في بعض الأحيان نصادف بعض الأشخاص يحبون الفضول و بالتالي يطلبون منك معرفة كلمة سر الواي فاي الخاص بك لذلك جلبنا لكم طريقة تغيير باسورد الواي فاي في دقائق .
  • نلاحظ في بعض الأحيان سرعة استهلاك الباقة و نجد أن باقة الانترنت سرعان ما تنتهي و هذا يدل على اختراق الشبكة الخاصة بك لذلك يجب علينا احداث تغير باسورد الواى فاي في لحظة الاكتشاف .
  • نلجأ في معظم الاوقات الي كتابة باسورد الراوتر الخاص بنا في هواتف الاصدقاء و الاهل و ننسي حذف الباسورد بعد الاستخدام لذلك يجب عليك اتباع طريقة و كيفية تغيير باسورد الواي فاي .
  • من النادر وجود حدوث تغير باسورد wifi دون علمك و لكن يحدث أحيانا لذلك يجب علينا اخذ اجراءات الحماية و الحرص علي احداث و عمل تغير باسورد الوايفاي بباسورد جديد كل فترة .

 

خطوات و طريقة تغيير باسورد الواى فاي

طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD
طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD

بعد الأسباب التي تم ذكرها و التي تدفعنا إلى تغيير باسورد الواي فاي جاء الآن الوقت لمعرفة خطوات التغيير بالتفصيل و الخطوات كالاتي :

  • يجب عليك اولا الذهاب الى اى متصفح سواء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو باستخدام الهاتف و كتابة هذا العنوان في شريط العنوان ” 192.168.1.1″ ثم الضغط علي الذهاب الي العنوان .
  • لكي تتمكن من تغيير كلمة مرور او باسورد wifi يجب عليك الذهاب الي الرابط المذكور في الأعلى و من ثم ستظهر واجهة تطلب منك اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بالراوتر .
  • يجب عليك البحث عن كلمة المرور و اسم المستخدم في الجزء الخلفي من الراوتر و بعد كتابتهم في الخانات المحددة يجب عليك الضغط علي كلمة تسجيل الدخول لكي تستطيع ابدال و تغير باسورد الواي فاي بباسورد جديد .
  • بعد تسجيل الدخول ستظهر لك نافذة مليئة بالخيارات الجانبية يجب عليك البحث على خيار “basic” و الذهاب إليه لكي تستطيع تغيير كلمة السر الواي فاي لراوتر شركة وي .
  • هذه الخيارات تنطبق على جهازك اي ان كان نوع راوتر الشركة التي تشترك بها و الان بعد الضغط على خيار basic سيظهر لك خيار wlan يجب عليك الضغط عليها الذهاب الى اعدادات تغيير كلمة المرور في الراوتر .
  • بعد الدخول الى اعدادات تغيير باسورد الواى فاى الخاص بك يمكنك عمل استبدال و تغيير باسورد أي نوع راوتر بباسورد آخر عن طريق الذهاب الى خيار WPA pre-shared key .
  • بعد الذهاب الى الخيار الذي تم ذكره في الأعلى يمكنك تغيير باسورد عن طريق كتابة كلمة السر الجديدة مرتين في الخانة الاولى و الثانية و الحرص على شمولها بأحرف كبيرة و صغيرة و رموز و أرقام .

 

طريقة اخفاء الشبكة بعد تغيير باسورد الواى فاي

طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD
طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD

بعد اتمام عملية تغيير باسورد الراوتر يجب علينا اخفاء شبكة الواي فاي لكي نتجنب اختراق او تخمين باسورد الواي فاي راوتر واي او المصرية لاتصالات او فودافون او اورانج او اي راوتر اخر, و تتم عملية اخفاء الشبكة لتجنب تغيير كلمة سر الواي فاي كل فترة في الخطوات التالية :

  1. بعد ان استطاعت ان تغير باسورد الواي فاي بآخر جديد يجب عليك الآن القيام بإخفاء الشبكة عن أنظار الجميع لكي تضمن عدم اختراقها .
  2. يجب عليك إتمام وتنفيذ أول ثلاث خطوات تم ذكرها في فقرة تغيير باسورد الواي فاى و بعد تسجيل الدخول الى راوتر الشركة المشترك معها يجب عليك إتمام بعض الخطوات .
  3. حيث يجب عليك الذهاب الى  خيار Wireless أو WLAN ثم قم بالنقر على WLAN Setting والتي تمكنك من التحكم في شبكة الواي فاي الخاصة بك و اخفاء شبكة واي فاي راوتر واي .
  4. الان يمكنك التعديل على بيانات شبكة الواي فاي والتحكم بها ومن الممكن أن تجد اعدادات التغير في قسم “WLAN SSID Configuration” أيضًا وذلك حسب نوع الراوتر.
  5. و الان يجب عليك البحث عن خيار SSID Hide و من ثم النقر علي المربع الجانبي  لكي تظهر علامة الاختيار وبعد ذلك الضغط على كلمة apply .

 

نصائح لحماية شبكة Wi-Fi الخاصة بك من الاختراق

طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD
طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالراوتر WI-FI PASWORD

يجب عليك القيام ببعض الخطوات لكي تتأكد تماماً من أمان شبكة الواي فاي الخاصة بك و تضمن عدم الدخول عليها أو عمل تغيير باسورد wifi من شخص اخر او استطاعة أحد المخترقين علي تغير باسورد الواي فاى, لذلك يجب عليك اتباع وسائل الامان و حماية الشبكات و التي نصت عليها جميع جهات الحماية في العالم .

يجب عليك بعد تغيير باسورد wifi و اخفاء شبكة الراوتر اي شبكة مشترك بها أن تقوم ببعض الخطوات والاجراءات الاخرى للحماية, حيث يجب عليك اولاً تغيير كلمة مرور و اسم مستخدم الراوتر الافتراضي لان كلمة المرور الافتراضية للدخول الى الراوتر يسهل تخمينها .

بعد ذلك يجب عليك تغيير باسورد الاتصال بالواي فاي و تم شرح كيفية تغيير مفتاح سراو باسورد الواى فاى لراوتر وي و العديد من اجهزة الراوتر الأخرى لباقي الشركات في الأعلى, و يجب عليك الحرص على اختيارفي تغير باسورد الواي فاي على قدر كبير من التعقيد مع مراعاة وجود رموز و احرف و ارقام في كلمة المرور .

بعد ان استطاعت ان تغير كلمة مرور الواي فاى و انشاء كلمة مرور قوية يجب عليك الآن تحديد عدد المتصلين بالراوتر الخاص بك لكي لا تعمل علي تغير باسورد الواى فاي للرواتر الخاص بك كل فترة, حيث يمكنك بعد تسجيل الدخول الذهاب الى خيار Maximum Clients و الذي يكون على القيمة الافتراضية لعدد المستخدمين و هي 32 حيث يجب عليك تغيير القيمة إلى ما تريد .

في هذه المقالة شرحنا لكم طريقة حماية الراوتر الخاص بك من الاختراق وتغيير باسورد الواي فاي و خطوات كيفية تغير باسورد الواى فاى في دقائق, لذلك بعد ان تتمكنوا من تغييررمز مرور او باسورد الواى فاى يجب عليكم دعمنا عن طريق قراءة مواضيع المواقع الاخري و الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى