برامج و تطبيقات و حلول تقنية

تحميل افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر 2022

افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر

تحميل برامج فك الضغط متوفرة للكمبيوتر والهواتف الذكية، حيث هناك العديد من البرامج لفك ضغط الملفات، وكل برنامج يدعم تنسيقات مختلفة ويقدم ميزات مختلفة، حيث قد يكون قد يكون هناك اختيار البرنامج المناسب أمرًا صعبًا بعض الشيء، لذلك بحثنا عن قائمة اقوى برنامج لضغط الملفات اضغط 1 جيجا الى 10 ميجا وجمعناها باستخدام العديد من البرامج المصممة لفك ضغط الملفات.

كما يعد ضغط الملفات مفيدًا أيضًا إذا كنت تعاني من نقص في مساحة التخزين أو ترغب في مشاركة الملفات على وسائل التواصل الاجتماعي؛ والجدير بالذكر أنه يأتي نظام التشغيل Windows مزودًا بأدوات لضغط الملفات وفك ضغطها، لكن العديد من المستخدمين يبحثون عن تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 10 مجاني، حيث أن معظم هذه البرامج تدعم جميع تنسيقات الأرشيف المختلفة، وله العديد من الوظائف والميزات التي يحتاجها مستخدمي الكمبيوتر.

ولكن عند البحث عن تحميل برنامج الضغط لضغط الملفات إلى الحد الأدنى للحجم، تم العثور على الكثير من العديد من البرامج التي يمكنها توفير مساحة القرص التي تشغلها الملفات الكبيرة، مثل برنامج ضغط الملفات PDF، حيث أن هذه البرامج مفيدة جدًا لمشاركة الملفات وإرسالها بسرعة عبر الإنترنت، ومن جانب آخر، تعد برامج فك الضغط  أحد برامج الكمبيوتر الأساسية التي لا يمكن للمستخدمين العيش بدونها، حيث يتم استخدامها لفتح الملفات المضغوطة على الجهاز لتقليل حجم ملفاتك وتوفير مساحة على جهازك، كما أنه يجعل نقل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاركة الملفات بين الأجهزة والمواقع المختلفة أسهل وأسرع، مما يوفر لك الوقت والجهد، وعلى هذا يمكن أن تتعرف خلال السطور القادمة على تعرف على افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر.

افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر

تعد برامج فك الضغط  من البرامج المفيدة عند إرسال ملفات متعددة عبر البريد الإلكتروني، ولكن تريد أن تتناسب مع الحد الأقصى لحجم المرفقات، أو مشاركتها عبر خدمة مثل WeTransfer، أو إرسالها إلى خادم سحابي بعيد، بالإضافة إلى أنه يجب اختيار اقوى برنامج لفك الضغط بدون مشاكل حتى يقلل من حجم الملف،  و ربما تكون أفضل ميزة أداة الضغط هي القدرة على تشفير الملفات وحمايتها بكلمة مرور، حيث يكون من بين هذه البرامج كل مما يلي:

1/ برنامج winzip لفك ضغط الملفات للكمبيوتر

برامج فك الضغط
برنامج winzip لفك ضغط الملفات للكمبيوتر
  • WinZip هو برنامج فك الضغط  الثاني بعد Winrar لفك ضغط وضغط الملفات.
  • حيث ان التنسيقات الأساسية للبرنامج هي Zip و Zipx بالإضافة إلى دعم أكثر من 17 تنسيقًا للملفات المضغوطة.
  • ولكن هذا برنامج تجريبي يمكن استخدامه لمدة 21 يومًا فقط وليس مجانيًا تمامًا.
  • والجدير بالذكر، أنه بمجرد تحميل برنامج Winzip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر، يمكنك ضغط الملفات وإدارتها بشكل احترافي على جهازك، يمكنك أيضًا تنزيل إضافات جديدة لبرنامج Winzip pro، حيث يكون من أهم هذه الإضافات:
  1. إضافة (WinZip PDF Express): للعمل مع ملفات PDF، يمكنك دمجها وحمايتها، كما  يمكنك أيضًا التحويل من ملف pdf إلى وورد ووظائف أخرى.
  2. إضافة (WinZip Image Manager): لا يقتصر WinZip على فتح الملفات المضغوطة. بدلاً من ذلك، يختلف عن برامج إلغاء الضغط الأخرى في أنه يعالج الصور بحيث يمكن تحريرها وتدويرها، ومن جانب آخر، يمكنك أيضًا تغيير حجم الصور ودمجها واضافة علامات مائية والمزيد.
  3. (WinZip Secure Backup): يستخدم لنسخ ملفاتك احتياطيًا إلى السحابة بحيث يمكنك الوصول إليها من أي مكان في العالم عبر الإنترنت.
  4. ( WinZip Secure Backup): تقوم هذه الأداة بالتقاط الصور وضغطها وتشفيرها بنوع الضغط المناسب، مما يجعل مشاركتها سهلة وسريعة. لا توجد مثل هذه الإضافات في برامج فك الضغط المتنافسة.
  • والجدير بالذكر، أن عند تحميل برنامج winzip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر، تكون قد تمتعت بعدد من المزايا، حيث يكون من بينها كل من:
  • Winzip هو أحد اقوى برنامج لفك الضغط بدون مشاكل لـ Windows المخصصة لضغط وفك ضغط الملفات. يوفر واجهة مستخدم خفيفة الوزن وبسيطة لجميع المستخدمين.
  •  كما أنه يدعم العديد من الامتدادات المضغوطة مثل zip و rar و Zipx و GZIP.
  •  وهو متوافق مع جميع إصدارات Microsoft Windows وهواتف Android و iPhone.
  • WinZIP ليس فقط برنامجًا لفك ضغط جهاز الكمبيوتر وتقليل حجم الملفات، ولكنه أيضًا لديه القدرة على تنزيل الوظائف الإضافية للبرنامج، على سبيل المثال، أدوات لتحرير الصور وتحويل ملفات PDF ودمجها وحمايتها.
  • قم بضغط ملفاتك بتشفيرها ومشاركتها ونسخها احتياطيًا في السحابة، وغيرها من المميزات التي تجعله أحد برامج فك الضغط الاحترافية.
  • والجدير بالذكر برنامج Winzip سريع، حتى أسرع من برنامج إلغاء ضغط WinRar. حيث يعتبر افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر والوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية.
  • كما يدعم وظيفة تقسيم الملفات، ويمكن تعديله بحيث يمكن تقسيم الملف ونقله بسهولة.
شاهد أيضاً: تحميل برنامج فك الضغط للكوبيوتر مجانا وللهاتف الاندرويد والايفون 2022

2/ برنامج فك الضغط وضغط الملفات WinRAR

برامج فك الضغط
برنامج فك الضغط وضغط الملفات WinRAR
  • يعتبر برنامج فك الضغط winrar الشهير بشكل عام، من افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر
  • التي تعمل بنظام Windows.
  • كما أنه يحتوي على تطبيق Android لأنه أول وأقدم برنامج في هذا التخصص، وعلى هذا فإن أشهرها هو rar و zip و 7z و cab و iso ويمكنه فك ضغط جميع التنسيقات المعروفة.
  • كما يقوم برنامج فك الضغط WinRAR بضغط الملفات بتنسيق RAR، حيث يمكن للبرنامج ضغط الملفات من 1 جيجا الى 1 ميجا.
  • ومن جانب آخر، يعتبر هذا هو التنسيق الأصلي للبرنامج بالإضافة إلى تنسيقات ZIP و RAR4، حيث انها هذه هي أكثر تنسيقات الأرشيف المضغوط شيوعًا وأفضلها.
  • والجدير بالذكر، ان هناك الكثير من مميزات تحميل برنامج فك الضغط Winrar وإلغاء الضغط، حيث يكون من بينها كل مما يلي:
  1. WinRar هو برنامج مجاني، صغير الحجم وسهل الاستخدام، كما أنه متوافق مع جميع إصدارات Windows ومتوفر بعدة لغات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك النسخة العربية من Winrar.
  2. ولكن يختلف Winrar عن برامج إلغاء الضغط الأخرى من حيث أنه يدعم جميع التنسيقات الشائعة وغير المعروفة، فهو لا يفتح الملفات المضغوطة بسرعة فحسب، بل يدعم أيضًا تنسيق (iso) المضغوط.
  3. ومن جانب آخر، يقدم WinRAR العديد من الخيارات والميزات، مثل القدرة على حذف الملفات بمجرد ضغطها.
  4. أيضا يتيح لك إمكانية تقسيم الملفات لتحديد حجمها لسهولة نقلها أو تحميلها على الإنترنت.
  5. إلى جانب ذلك، يمكنك إنشاء أرشيفات قوية وقفل المحفوظات لمنع الفيروسات والملفات الضارة من الوصول إليها، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء ملفات مضغوطة برقم سري.
  6. Winrar من برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر، حيث أن لديه القدرة على إنشاء ملفات تنفيذية ذاتية التثبيت (SFX)، والتي يمكن فك ضغطها دون الحاجة إلى تحميل برنامج لفك الضغط zipper على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
أقرأ أيضاً: أفضل برنامج تنزيل أغاني على الهاتف mp3 مجانا

3/ برنامج فك ضغط الملفات 7zip للكمبيوتر

برامج فك ضغط
برنامج فك ضغط الملفات 7zip للكمبيوتر
  • يعد برنامج 7-Zip أحد أفضل برامج فك الضغط  لأجهزة الكمبيوتر لجميع إصدارات Windows.
  • كما أنه اقوى برنامج لضغط الملفات اضغط 1 جيجا الى 10 ميجا مثالي لضغط الألعاب والبرامج الكبيرة، حيث يستخدم تنسيق أرشيف جديد (AES-256).
  • بخلاف ذلك، يوفر هذا ضغطًا قويًا يوفر الكثير من الحجم غير الموجود في WinRAR أو WinZip. أو أي برنامج آخر متخصص في فك وضغط الملفات.
  • ومن جانب آخر، يدعم 7-Zip خوارزميات وأساليب ضغط البيانات الجديدة القوية (LZMA، LZMA2، PPMD ​​، BCJ، إلخ) والمزيد.
  • إذا كنت ترغب في ضغط الملفات الكبيرة، خاصة الألعاب، فإن SevenZip هي أفضل أداة لفك الضغط، حيث  ضغط الملفات من 1 جيجا الى 1 ميجا.
  • ومن جانب آخر، هناك عدد من المميزات التي تجعل هذا البرنامج من أفضل برامج فك الضغط، والتي تلاحظها بمجرد تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر، حيث يكون من بينها:
  1. البرنامج مجاني وحجمه صغير جدًا مما يجعله مناسبًا للمبتدئين. وهي متوفرة لكل من أنظمة Windows و Linux، و بالنواتين 32 بت و 64 بت.
  2. والجدير بالذكر، أن برنامج  7-Zip  مفتوح المصدر وامتداده الرئيسي هو 7z.
  3. ومن جانب آخر، وهو برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر يدعم نوعًا جديدًا من ضغط الملفات ويقلل من أحجام الملفات بنسبة كبيرة جدًا، حيث يمكنه أيضًا دعم ملفات كبيرة تصل إلى 16 مليار غيغابايت.
  4. 7-ZIP يختلف عن كل برامج فك الضغط في قدرته على تحديد تنسيق الملف المضغوط. اختر نوع وقوة الضغط والتشفير مع إمكانية تقسيم الملفات وإنشاء كلمات مرور لحماية الملفات.

4/ برنامج فك ضغط الملفات PeaZip اخر اصدار للكمبيوتر 2022

برامج فك الضغط
تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر
  • برنامج PeaZip هو برنامج فك الضغط الملفات، حيث أثناء استخدام الكمبيوتر، قد تصادف ملفات مجمعة بتنسيقات يصعب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قراءتها وتنفيذها،لذا فهو أحد البرامج التي يجب امتلاكها.
  • كما  إنه اقوى برنامج لضغط الملفات اضغط 1 جيجا الى 10 ميجا الذي يتنافس مع برامج أخرى مثل WinRar و 7-ZIP وله ميزات ووظائف مماثلة توفرها برامج مماثلة.
  • كما يعتبر هذا البرنامج من افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر من البرامج المجانية التي ينصح المستخدمون بتجربتها واستخدامها لفتح الملفات المضغوطة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
  • ومن جانب آخر، يتيح لك هذا التطبيق دمج العديد من الملفات في ملف واحد، على سبيل المثال ضغط الملفات من 1 جيجا الى 1 ميجا، والذي يمكن مشاركته بسهولة مع الأصدقاء أو المستخدمين.
  • كما أن هذه إحدى الميزات التي يوفرها التطبيق لأنه يستخرج جميع البيانات بسرعة ويعمل التطبيق على أنظمة Windows 7/8/10 المختلفة.
  • ومن جانب آخر، يسمح PeaZip للمستخدمين بفتح الملفات المضغوطة وتعديلها عن طريق إضافة ملفات جديدة أو حذف البيانات المتاحة أو ببساطة استخراج ملفات معينة بنقرة واحدة.
  • أما بالنسبة لبقية العملية، يحتوي البرنامج على واجهة رسومية أنيقة تضمن الانتقال السلس بين ميزات التطبيق المتعددة.
  • يمكنك أيضًا تقسيم الملف المضغوط لتسهيل التنزيل، أو حمايته بكلمة مرور بحيث لا يمكن فتحه دون إدخال كلمة مرور.
  • بالإضافة إلى هذه الميزات، لا يستهلك برامج فك الضغط  الكثير من الموارد، لذلك لن تلاحظ أي بطء أو ثقل على نظامك.
  • كما يتعامل البرنامج مع أنواع مختلفة من الملفات مثل ISO، RAR، ZIP، 7z. باختصار، PeaZip هو أفضل حل مجاني للتعامل مع أرشفة الملفات وضغط الملفات، حيث يقدم عددًا كبيرًا من الوظائف والميزات.
  • كما أنه خصائص برنامج ضغط الملفات Features PeaZip، حيث يكون من بينها كل من الخصائص التالية:
  1. يمكنك أن تقوم بـ فك الضغط للملفات المجمعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. ومن جانب آخر، يدعم هذا التطبيق العديد من تنسيقات RAR و ZIP و 7z.
  3. بعد ذلك، افتح ملفًا مضغوطًا واستخرج ملفات معينة منه.
  4. ومن جانب آخر، هو برنامج ضغط الملفات PDF.
  5. بخلاف ذلك، قسّم ملفك إلى أجزاء متعددة لسهولة تحميله على الإنترنت.
  6. وبالمناسبة، تحمي كلمة المرور الأرشيف حتى لا يتمكن المستخدمون من فتح الملف.
  7. ومن جانب آخر، يمكنك أن تقوم على إضافة البيانات إلى الملفات المضغوطة بناءً على تقنية السحب والإفلات.
أقرأ أيضاً: أفضل طريقة إلغاء قفل الشاشة للايفون |برنامج Dr.Fone

5/ برنامج فك الضغط مجانا Ashampoo Zip Free

برامج فك الضغط
برنامج فك الضغط مجانا Ashampoo Zip Free
  • يعتبر برنامج Ashampoo zip free هو من افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر، حيث أنه برنامج بسيط ومجاني من شركة Ashampoo الألمانية الشهيرة، والذي يقوم بإنشاء العديد من البرامج لأجهزة الكمبيوتر.
  • ولمن أيضًا، عند تثبيت البرنامج، يمكن للشركة إدخال عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على نسخة مجانية لاستخدامك الشخصي، ويمكنك بسهولة ضغط وفك ضغط الملفات.
  • كما أنه من بين مميزات هذا البرنامج أنه يدعم العديد من صيغ الأرشيف وأشهرها (ZIP، LHA TAR، CAB، RAR).
  • كما أن هناك بعض من مميزات برنامج Ashampoo zip free  المجاني للكمبيوتر الشخصي، حيث يكون من بينها كل مما يلي:
  1. في البداية، برنامج Ashampoo zip free  يعتبر من اهم برامج فك الضغط مجاني سهل الاستخدام ويوفر واجهة بسيطة لإدارة الملفات ومعالجة ملفات الأرشيف بحرية، ويمكنه ضغط الملفات من 1 جيجا الى 1 ميجا.
  2. كما يمكن لهذا البرنامج عند تحميل برنامج لفك الضغط التعامل مع جميع انواع الامتدادات مع القدرة على حل مشاكل الملفات المضغوطة.
  3. ومن جانب آخر، يمكنه إنشاء أرشيفات ثابتة، وتقسيم الملفات، وإنشاء ملفات SFX، ولا يتطلب برامج فك الضغط.

6/ تحميل برنامج Zipware 

برامج فك الضغط
تحميل برنامج Zipware لويندوز 10 2022
  • يعد Zipware برنامج اقوى برنامج لضغط الملفات اضغط 1 جيجا الى 10 ميجا لنظام Windows.
  • حيث يدعم جميع تنسيقات الأرشيف الرئيسية تقريبًا ويمكنه بسهولة التعامل مع ملفات الأرشيف الصغيرة والكبيرة.
  • وبالتالي، قم بإنشاء ملفات أرشيف محمية بكلمة مرور وتشغيل مهام الأرشفة مباشرة من مستكشف Windows.
  • ومن جانب آخر، تعتمد عملية تحويل تنسيقات الأرشيف الشائعة إلى Zip-7، و يوفر البرنامج أيضًا خيارًا لتقسيم الملفات إلى مجلدات مختلفة وفقًا متطلباتك.
  • بالإضافة إلى ذلك، عند تحميل برنامج Zipware لفك الضغط مجانا للكمبيوتر، تلاحظ ان البرنامج يأتي مع مدير الكلمات المرور لتخزين وإدارة كلمات المرور الخاصة بك.

7/ تحميل برنامج Hamster Zip Archiver لـ windows 10

برامج فك الضغط
تحميل برنامج Hamster Zip Archiver لـ windows 10
  • إذا كنت تريد تحميل برنامج فك الضغط سهل الاستخدام يقوم أيضًا بوظائف ضغط متقدمة، فإن Hamster Zip Archiver هو خيار رائع، لأنه اقوى برنامج لضغط الملفات اضغط 1 جيجا الى 10 ميجا.
  • هذا لأنه يدعم جميع التنسيقات الشائعة، كما أن واجهة السحب والإفلات تجعل الضغط سهلاً حتى بالنسبة للمبتدئين.
  • علاوة على ذلك، فإن تحميل برنامج Hamster Zip Archiver  لفك الضغط مجانا للكمبيوتر يدعم  الخدمات السحابية مثل Google Drive و Dropbox و Yandex Disk.
  • وبالتالي، يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين الذين يشاركون الملفات المضغوطة.
  • ومع ذلك، فإن هذا البرنامج متاح فقط لأنظمة تشغيل Windows.
أقرأ أيضاً: افضل طريقة لنقل البيانات من ايفون الى ايفون 2022 برنامج MobileTrans

8/ تحميل برنامج Express Zip File Compression 

برامج فك الضغط
تحميل برنامج Express Zip File Compression
  • يعتبر برنامج Express Zip File Compression افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر لضغط الملفات.
  • الجدير بالذكر، أنه سوف تلاحظ بمجرد تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 10، أنه يسمح بنسخته المجانية للمستخدمين العاديين بضغط الملفات واستخراج الملفات من الملفات المضغوطة.
  • بالإضافة إلى ضغط الملفات وإرسالها بالبريد الإلكتروني وضغط الملفات بتنسيق أرشيف البيانات.
  • كما انه مصمم لأداء المهام المتعلقة بضغط بتنسيقات أرشيف البيانات مثل RAR و TAR و 7Z و CAB.
  • ومن جانب آخر،  يمكنك استخدام برامج فك الضغط لضغط وتقليل حجم الملفات التي تشاركها مع العائلة والأصدقاء، حيث يتم ضغط الملفات اضغط 1 جيجا الى 10 ميجا.

كيفية اختيار برنامج لضغط الملفات

برامج فك الضغط
أفضل برامج فك الضغط للكمبيوتر

عند اختيار اقوى برنامج لفك الضغط بدون مشاكل، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها مثل:

  • تنسيقات الملفات التي يدعمها نظام التشغيل الذي يعمل معه ونسبة الضغط.
  • حيث أن هناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك في فك الضغط
  • لكل من المجلدات وفك ضغطه.
  •  ولكن هناك خطر تحميل الملفات إلى خوادم خاصة إذا كانت الملفات تحتوي على بيانات حساسة.
اقرأ أيضاً: افضل برامج ومواقع تحويل الصوت إلى نص للكمبيوتر 2022

وفي ختام هذا المقال لا يسعنا سوى ان نكون قدمنا أهم المعلومات حول افضل 10 برامج فك الضغط للكمبيوتر، إلى جانب التعرف على الآليات التي يمكن من خلالها تحميل برنامج فك الضغط، إلى جانب البحث عن أفضل برنامج فك الضغط.

يمنى عبد الناصر

مخرجة تليفزيون، مشرفة seo ، كاتبة محتوى، تسويق إلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى