اخبار و خدمات السعودية

تجديد الترخيص الصناعي النهائي 1442 – 2021

تجديد الترخيص الصناعي

تجديد الترخيص الصناعي النهائي 1442 – 2021 في المملكة العربية السعودية وأبرز الخدمات الإلكترونية التضمنة في خدمة التراخيص الصناعية و طريقة تجديد ترخيص صناعي نهائي او تجديد الترخيص الصناعي مبدئي وكيفية الاستعلام عن تجديد الترخيص الصناعي كل هذا قد اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم في السطور الاتية .

الترخيص الصناعي

تجديد الترخيص الصناعي: تقدم وزارة الصناعة والتجارة بالمملكة العربية السعودية خدمة التجديد الإلكتروني للرخصة الصناعية للمنشآت الصناعية بالمملكة.

ويمكن للمستثمرين سواء أكانوا مواطنين أو أجانب تحديث ترخيص المنشأة المملوكة له إلكترونياً، وفي إطار ذلك استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالتحديث داخل الدولة لمواكبة التحول الذي تشهده المملكة في المملكة العربية السعودية سعياً لجذب الاستثمار الأجنبي.

تجديد الترخيص الصناعي

تجديد الترخيص الصناعي النهائي 1442 - 2021
تجديد الترخيص الصناعي النهائي 1442 – 2021

حيث تحرص وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية على الترويج لخدماتها للمستثمرين، وقد صرحت الوزارة عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة ضمن خدماتها الإلكترونية، وهي تجديد التراخيص الصناعية لجميع المصانع.

ويمكنك أن تقوم بتقديم طلب تجديد الترخيص في غضون دقائق قليلة دون مراجعة مستوى الوزارة، ويمكن لمقدم طلب التجديد، حيث يقوم بالاستعلام عن الطلب الذي تقدم وتجديد التراخيص المقدم واستكمال جميع الإجراءات التي تتعلق بالتجديد إلكترونيًا دون الذهاب إلى مقر الوزارة عبر الانترنت.

أفضل الخدمات الإلكترونية للتراخيص الصناعية

هذه الخدمة مقدمه من خلال استمرار الوزارة في توفير أفضل الخدمات الإلكترونية للتراخيص الصناعية التي يطلبها المستثمرون في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف لتشجيع الاستثمار بالمملكة، ومن أبرز هذه الخدمات الإلكترونية هي خدمة التراخيص الصناعية.

  • اصدار رخصة صناعية مبدئية.
  • إصدار الرخصة النهائية.
  • تجديد الترخيص النهائي.
  • طلب الموافقة على العمل.
  • الفسح الكيميائي الإلكتروني.
  • الاستعلام على رقم طلب الترخيص الصناعي.
  • الاستعلام عن الرخصة الصناعية لمدة عام.
  • الاستعلام عن أرقام طلبات الترخيص الصناعي الجديد.
  • الاستعلام عن طلب الترخيص الجديد.
  • استعلام عن طلبات تعديل الترخيص.
  • الاستفسار عن توسعة المصنع.
  • الاستفسار على طلب إعادة إنشاء رخصة صناعية.
  • استفسارات بشأن إلغاء طلبات الترخيص الصناعي.
  • استعلام عن طلبات التحويل إلى وطني.
  • الاستعلام عن طلب الدمج.
  • الاستعلام عن طلب تأييد العمالة.

اقرأ أيضاً : طريقة الدخول إلى منصة فسح الجمارك 1442

تجديد ترخيص صناعي نهائي

تجديد الترخيص الصناعي النهائي 1442 - 2021
تجديد الترخيص الصناعي النهائي 1442 – 2021

يمكن للمصنع تجديد الترخيص الصناعي النهائي وهي المرحلة الثانية للحصول على رخصة المنشأة الصناعية في المملكة العربية السعودية بعد استيفاء المستثمر لكافة المستندات والأوراق اللازمة.

وذلك حتى يتم الحصول على الترخيص النهائي للأنشطة الصناعية التي يعمل بها، ويكون الشخص هنا قد أنهه كافة خطوات البناء والتشييد للمصنع وأعمال التجهيز، ويمكن للمستثمر إصدار الرخصة الصناعية النهائية كل ثلاث سنوات.

رابط تجديد ترخيص صناعي نهائي 1442

يمكنك الآن تقديم طلب تجديد وأنت في مكانك وفي الوقت الذي يناسبك، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوزارة، حيث يمكنك القيام بهذه الخدمة وإجراؤها إلكترونيًا من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التجارة من “رابط تجديد ترخيص صناعي نهائي“.
  2. ومن خلال الصفحة الرئيسية للموقع قم باختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  3. يمكنك الآن تصفح الخدمات الإلكترونية واختر خدمة التأكد من المستندات أو ابحث عن الخدمة الذي ترغب بها.
  4. اختر خدمة الترخيص الصناعي من الخدمات المتاحة ، أو يمكنك الوصول مباشرة إلى خدمة الترخيص “رابط تجديد ترخيص صناعي نهائي“.
  5. ثم الضغط فوق “تجديد ترخيص صناعي نهائي”.
  6. ثم الدخول على صفحة وصف الخدمة الخاصة بها.
  7. انقر فوق رمز “بدء الخدمة”.
  8. استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حساب المستثمر.
  9. املأ نموذج التجديد.
  10. ثم الضغط على إرسال الطلب.

بعدما تقوم بتقديم طلب تجديد الترخيص الصناعي، تتم مراجعة الطلب من قبل الإدارة المختصة بالوزارة، ثم بعد ذلك يمكنك الاستعلام عن طلب التجديد عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

قد يهمك أيضاً : رقم شكاوى وزارة التجارة السعودية وتقديم بلاغ تجاري 1442

 تجديد الترخيص الصناعي مبدئي

الترخيص الصناعي المبدئي هو عبارة عن ترخيص يحصل عليه المستثمر في السعودية  وذلك من خلال هذا الترخيص يمكنه الحصول على الاسم التجاري للمصنع المقترح وتحديد نوع المنتج الذي يرغب في التخصص به بصورة مبدئية.

ومن خلال ذلك الترخيص المبدئي يمكنه للمستفيد تقديم صلب حتى يحصل على أرض صناعية إلى الدائرة الحكومية المختصة بذلك، كما يقوم بتقديم طلب تمويل للجهات المختصة، والسماح للمستفيد بأن يحصل على إعفاءات جمركية من الخارج للمعدات وقطع الغيار المخصصة له.

ويعتبر ذلك الترخيص صالح لمدة عام واحد من تاريخ الاستحواذ، وبعد انتهاء فترة الصلاحية، يجب على المستثمرين استكمال إجراءات الحصول على الترخيص الصناعي النهائي، لأن الترخيص المبدئي لا يمكن تجديده.

 

رابط الاستعلام عن تجديد الترخيص الصناعي

بعد أن يقوم المستفيد من تقديم طلب تجديد الترخيص الصناعي لمدة ثلاث سنوات، يمكن للمستثمر الاستفسار عن طلب التجديد وفهم معالجة الطلب.

ويمكن لوزارة التجارة السعودية بالفعل الاستعلام عن الطلبات إلكترونياً، حتى يتمكن المستفيدون من الاستعلام عن طلباتهم بسهولة ويسر دون الضرورة إلى مراجعة الوزارة، ويمكنك القيام بالاستعلام عن طريق الخطوات الآتية:

  1. رابط الاستعلام عن تجديد الترخيص الصناعي” ادخل على رابط موقع وزارة التجارة.
  2. حدد “الخدمات الإلكترونية” من خلال الصفحة الرئيسية.
  3. يمكنك القيام بالتعرف على الخدمات الإلكترونية والنقر على الخدمة للتأكد من الأوراق والمستندات، كما يمكنك البحث عن الخدمة التي تريدها.
  4. اختر خدمة الترخيص الصناعي من الخدمات المتاحة ، أو يمكنك الوصول مباشرة إلى خدمة الترخيص “رابط الاستعلام عن تجديد الترخيص الصناعي“.
  5. ثم الضغط على استعلام عن طلب تعديل الترخيص.
  6. الضغط فوق “الدخول إلى الخدمات”.
  7. تسجيل الدخول.
  8. إدخال رقم الطلب.
  9. ثم الضغط على “بحث”.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات حول تجديد الترخيص الصناعي في المملكة العربية السعودية وللتعرف على المزيد من المعلومات فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى